المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيوت البلاء هالي يسمونها زيـــــــــــوت القلــــــــــــــــــي !!!!!!!

شبوب
21/06/2003, 07:18 AM
تراها اول مشاركه وانشالله تعجنكم000

الاخوان مشرفين واعضاء منتدى مكشات

السلام عليكم ورحمة الله

أنني اتشرف ان اكون احد عضاء هذا المنتدى الجميل في طرحه المتميزفي موضوعه0

المشاركه هي تتعلق (بزيت القلي) 000

سؤال من منى يستطيع ان يطبخ بدون ان يستخدم زيت القلي؟؟؟

الغالبيه العظمي يقولون (صعبه والله)0 احب ان اقول لكم ان الشغله كلها مجرد عاده فقط
يعني تعودنا على الزيت وبس0 المهم من واقع تجربه شخصيه اي كبسه مهما كانت دجاج
اولحم لاتحتاج الى زيت وخصوصا الحم0
من الصعب ان الواحد يتعود ولكن مع التعود يصير عادي جدا انا الان لي تقريبا ست سنوات
من المستحيل ان اطبخ بالزيت0 تصدقون حتى ام العيال عسفتها000 بداية الامر واجة مقاومه
شرسه والان صارت من اشد المشجعين لي0

حتى الشباب اول شي قالو اكيد انت (مهبول) تالي بعد التعود تصدقون انهم منعوها عن بيوتهم0
والله ياحماعه ثم والله ان عزبنا مافيها زيت ابدا0

ابو عمر اللاحم
21/06/2003, 10:36 AM
الله يحييك ويا مرحبا فيك ويشرفنا وجودك بيننا في مكشات وبداية جداً مهمه للغاية .

الزيوت المصنعه كله بلاوي على قولك لاكن وش البديل

تقبل تحياتي ،،

ق ح ص 411
21/06/2003, 01:58 PM
الأخ الغالي / شبوب حياك الله وياهلا فيك
أن من المؤيدين لك لأن هذه الزيوت ليست كما يقولون نباتية أو حيوانية بل هي صناعية وتسبب اخطر مرض من امراض هذا العصر وهو ( ارتفاع نسبة الكولسترول)

تحياتي

اخوك
ق ح ص 411

...الطوقي...
21/06/2003, 03:59 PM
الف شكر لك اخوي ..

كلامك صحيح الزيت مامنها نفع المصنعه اقصد..

انشاء الله بطبخ من دون زيت المره الجايه:) ..

مشاء الله عليك من البدايه متميز :good: ..

ننتضر مشاركاتك ..

تحياتي لك
...الطوقي...

عاشق الصحراء 2
22/06/2003, 10:08 AM
صح السانك اخوي شبوب

انا من زمان مااسعمل هذي الزيوت والحمد لله كل شي تمام

شبوب
22/06/2003, 11:45 AM
الاخ نهاااار00

حتى لو ما به بديل الفرقى منها غنيمه ولكن يوجد بديل طبيعي00!!

وهو ان نفس اللحم به شحم طبيعي ونا خوك 0 حتى انك تشيل منه بعد

صح والا 00لا

الاخ 00ق ح ص 411

صااااادق والله0 عمرك شفة زيت طبخ ( يحل )المواد البتروليه من الملابس
يدل انه ( بترول خام ) بعد0

الاخ الطوقي000

جرب ونا المسئول اذا جاك شي000

الاخ عاشق000

انت الوحيد الي تايدني الرأي00!!

الشيخ
22/06/2003, 12:58 PM
الاخ العزيز شبوب

بما انك ذكرت انك من ست سنوات والله مبعدك عن الزيوت الصناعية الي يدعون انها طبيعية 100%
مع ان هالكلام ماهو صحيح قد تكون تحتوي على نسبة طبيعية لكنها ليست كما يقولون
لذلك ارجو ان تطرح لنا البدائل الي تستعملها
بصراحة انا افضل استعمل الزبدة والسمن والودك والشحم و لا اثق بشغل السوق لانه بالعادة يجيك مغشوش ولا من اردى الانواع والمواد وفوق هذا كله فوق البلى عوانة سعره غالي بعد لذلك كله يتسوى عندي بالبيت بيد الوالدة عسا الله يطول بعمرها على طاعته لكن ما يمشي كل شي على الخاطر لذلك في بعض الحالات استعمل زيت الزيتون مع ان معدتي ما تتحمله لاني اعاني من الحموضة وزيت الزيتون ثقيل عليها لكنه افضل من الزيوت الباقية على الاقل من ناحية الكلسترول ومن ناحيتي الشخصية مسألة الحموضة الله يكافيكم شرها
عموما كل المواد الغذائية قدر الامكان الواحد يبتعد عن المواد الحافظة والصناعية والالوان والنكهات وبأذن الله ما يجيه شر واحرص على الطازج دائما وشغل البيت ما انظف منه شي حتى بعض الصلصات والشطة الجاهزة لو انها تتجهز بالبيت تطلع افضل واحلى طعم واكثر صحية بأذن الله

شبوب
23/06/2003, 03:47 AM
الاخ الشيخ00000

اشكررررررر مررررررررورك

البديل يكون اذا فقد الاساس 00 والاساس موجود بأي طبخه كانت الا(المقليات)0

اما بنسبه ( الكبسه )وهذا هو المهم لا تخلو من الدسم ابداَ سواء كانت دجــــاج

(اذا كنت من اهل بنات المذن):mad: واذا كنت من اهل الحم يعني (ضرس):p

الظاهر انه حرااااااام او بمعنى اصح ان الواحد منا يظلم نفسه بها الزيوت الي

ماندري وش مذهبها000بالله وش رايك اذا كانت كبسك هريد وش زينه ولا تويس

ماجاء ملحه00 وقمت تكبكب هاالزيوت على كبسك :( ااااسف اقصد الامراض0

0000لا كله كوم واذا كانت كبسك لحم حاشي ومن ( الفقار) كوم 00 :D :D

وتقبل تحياااااااااااااااتي

الشـ9ــاعر
23/06/2003, 10:12 AM
يا جماعة ان معكم في كل الكلام اللي قلتوه ......... ولكن بصراحة كل طبخة تحتاج الى زيت ...... وانا اكثر واحد جرب هذا الشي في الربيع عندما كنا مخيمين بالصمان ..
لماذا........
لان اللحم والدجاج والسمك وكافة اللحوم عندما يتم طبخها سواء كبسة والاغيرها ..
يجب التخلص اولا من ((الزفــــــر)) الموجود فيها ولا يمكن التخلص من الزفر الا بحمسها ((قليها)) جيد بالزيت حتى تتخلص من الزفر وبعد ذلك تكون رائحتها وطعمها قابل للاكل ........ وبصراحة الزيوت الطبيعية مثل السمن والزبدة وغيرها لا تصلح لمثل هذه الامور لانها تترك رائحة غير جيدة في اللحم بالذات......
ثم ان اللحم يحتاج الى البصل والخضروات المشكلة وكل ذلك يحتاج الى الزيت....

هذه وجه نظري الخاصة وعلى قول راعي المثل ((اسأل مجرب ولا تسأل طبيب))

وتحياتي،،،،،،،،،،،،،

شبوب
23/06/2003, 10:50 AM
اخوووووووي الــشــــ9ــــاعر

احترم تجاربك ورايك0 بس جرب وشف000000

والكشنه ونا خوك اذا بغيت تكشن انطل عليها قطعتين من شحم اللحمه الي تبي تكبسها00

راعي النحل
23/06/2003, 11:52 AM
مشكور يا شبوب على هذا الطرح

وحسب معلوماتي البسيطه فان الزيوت ماهي الا (امـــــــــــــــــــــــــــــــراض )

و لا أجد احلى ولا اجمل من وصف شبوب ( كب المرض على الطبخه اقصد الزيوت )

ما اجمله من تعبير....زيوت مكرره ومعالجه بالهدروجين وخلافه وتخزين سئ والنتيجه

امراض لاحصر لها .....

ما هو الحل :-
1- اذا اضطررت للزيوت استخدم من نفس شحم الذبيحه ( حاشى = خروف=دجاج

وطيور وحتى الاسماك )

2- انا شخصيا استخدم الماء بكميات قليله لعمليات الطهي اذا اضطررت لها ...

او خفف من نسبة الزيوت بالماء ...... جرب وما راح تخسر ....

لحفظ صحتك ...التزم نصيحة شبوب .
والله خيرا حافظا .

شبوب
24/06/2003, 03:14 AM
مشكور اخوي راعي النحل

اعلمك انا استخدم الزيوت وشوله0000000

انا طال عمرك استخدمها لتنظيف ( الجزم والنعال ) 0000 !!

اعزكم الله0000 والي مهب مصدقني يروح اللسوق الزل بالرياض
ويشوفهم وش يلمعون به ( الزبيريات )00 او يسألهم عن مادة التلميع
وسوف تتفاجئون من الجواااااب 00

عود رمث
25/06/2003, 10:49 PM
يا أخوان الزيوت نوعين :
الأول: الزيوت الحيوانية وهذي اللي يكثر التحذير منها لاحتوائها على الكلوسترول .. ويحذر منها مريض القلب والسكر .. وخااااااااصة شحوم الضب .
الثاني : زيوت نباتية مثل زيت عافية واشباهه .. وهذي أقل ضرر من الأولى وهي خالية من الكلوسترول أصلا .. وكتابتهم عليها ( خالي من الكلوسترول ) إنما هو للدعاية فقط بينما هي خالية أصلا ..

ثم أنا ما أدري وشلون يبي يغسل يديه اللي ياكل رز بدون زيت ؟؟؟؟!!!!!

وما قاله اخونا الشـ9ــاعر للتخلص من الزفر فإن كان يقصد ( الريم ) اللي هو الزبد اللي يصير على اللحم مع الطبخ فهذا دواه الطماط والبصل ..
والسلام عليكم

شبوب
26/06/2003, 11:22 AM
اخوي عود رمث

كل كلامك صحيح و جميل جدا

الا في نقطه وحده اخالفك وهي 000000

انت تقول00

الثاني : زيوت نباتية مثل زيت عافية واشباهه .. وهذي أقل ضرر من الأولى وهي خالية من الكلوسترول أصلا .. وكتابتهم عليها ( خالي من الكلوسترول ) إنما هو للدعاية فقط بينما هي خالية أصلا00

الرد 000

اقول وبالله التوفيق0000 ;)

وش الذي يظمن انها زيوت نباتيه فعلا00هذا اذا سلمنا بكلامهم ، مع العلم اننا جميعا نعلم انه مجرد

دعايه كما اسلفت انت بنفسك :mad: ممكن ان يكون طبيعي 10% 0

اذا الباقي 90 % وهذا هو المووووووووت0 ( اقنعني انت من وين يجبونها )0

تحيااااااااااتي

عبدالعزيز الدباسي
26/06/2003, 03:09 PM
اشكر اخوي شبوب على طرحه لهذا الموضوع الشيق ، والذي استمتعنا بمناقشات الاخوة الاعضاء والذي اثرو الموضوع بما لديهم من معلومات وتجارب .

والحقيقة اننا دائما ما نقرأء التحذير من الاسراف في استخدام الزيوت ، ودائما ما اكون متخوفا منها ، ومن كثرة استخدامها ، وحينما شاهدت موضوع اخي شبوب ونصائحه الجميلة ومعارضة بعض الاخوة الاعضاء ، قررت ان اعمل بحث في الانترنت واجمع لكم بعض المعلومات عن الزيوت ،

والحقيقة انني شاهدت اشياء غريبة وفي نفس الوقت فكاهية .

وتفضلوا هذا الرابط وأقرأو ما جاء فيه من هنا (http://news.masrawy.com/masrawynews/11102002/102608news.htm)

لكن الامر ما يخلوا من امور عديدة واليكم هذا السرد المتواضع عن الزيوت

ليست الدهنيات، سواء كانت زيوتا نباتية أو مواد دهنية حيوانية، أطعمة تغرينا وتعطينا نكهات مختلفة عند الطبخ ، بل هي ضرورية لحياتنا مثلها في ذلك مثل البروتينات والسكريات، فهي تحافظ على حرارة جسمنا وتمده بالطاقة وتتيح لنا القيام بالحركة والتفكير.

من ناحية ثانية، تؤمن الدهنيات عملية انتقال بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الجسم، مثل الفيتامينات (E,D,A) وهذا النوع من الفيتامينات ضروري لقيام عضلة القلب وأنواع عديدة من الخلايا لوظيفتها.

ولكن ما يميز الزيوت النباتية عن الدهون الحيوانية أنها لا تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين. وأكثر من ذلك ، فإن لعض الزيوت النباتية يمكن أن تقي من هذه الأمراض ، كما هي الحال بالنسبة إلى زيت الزيتون وزيت الجوز اللذين ثبت دورهما في تخفيض نسبة الكوليسترول الرديء في الدم.

إلى ذلك، فإن الزيوت النباتية تؤمن للجسم الأحماض الدهنية الضرورية، وهى كما يدل عليها اسمها ضرورية لقيام الجسم ببعض وظائفه، مثل نشاط الدماغ وتخثر الدم.

والجسم غير قادر على بناء هذه الأحماض الدهنية الأساسية، لذا لا بد من أن يحصل عليها عن طريق الغذاء وبكميات كافية.

وأهم الأحماض الدهنية الأساسية، حمض اللينولييك الذي يمكن أن نجده في زيت الذرة ودوار الشمس والشلجم وفستق العبيد، ونوع آخر من حمض اللينولييك الموجود في زيت الجوز والشلجم والصويا.

ويتم تصنيع الزيوت في المعاصر بصورة مدهشة، حيث يجري أولا تسخين الحبوب المحتوية على الزيت كالفول السوداني والذرة على درجات حرارية مرتفعة تصل إلى مائة درجة مئوية، ثم تسحق وتخلط مع أحد المذيبات.

بعد ذلك يصفى الزيت ويزال لونه ورائحته باستعمال مواد معينة كالصودا وبخار الماء المرتفع الحرارة والبنتونيت، وهذه المعطيات لا تغيير جودة الزيت.

وفي المقابل، فإن الزيوت ذات الطعم القوي، مثل زيت الزيتون والجوز، لا تتعرض لهذه المعالجة ذاتها خلال استخراجها، وقد يكون ذلك سببا من أسباب استخدامها بكثرة إضافة إلى طعمها اللذيذ. وتختلف مزايا الزيوت النباتية باختلاف أنواعها، لذا يفضل استهلاك أكثر من نوع واحد منها وبالتناوب.. وبشكل عام ، ينصح بتناول نحو ملعقتي طعام من الزيت يوميا، ويمكن أن نختار مثلاً الثلاثي: زيت الشلجم والجوز والزيتون، أو زيت دوار الشمس والشلجم والزيتون، أو أيضا زيت الذرة والجوز والزيتون، وهي جميعا متوازنة تماما.

أنواع الزيوت النباتية

v زيت بذور العنب: غني جداً بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (بنسبة 70%)، وهو يتأثر بالضوء وبالحرارة، لذا يتوجب حفظه في وعاء قاتم داخل الثلاجة.. إذن، لا يحتمل هذا الزيت حرارة الطهي، لكنه مرغوب في السلطات نظرا لطعمه اللذيذ ولونه الذهبي. يذكر أن افضل زيوت بذور العنب هي تلك المستخرجة بضغط البذور بعد نزع قشورها.

v زيت الزيتون: يستخرج زيت الزيتون الصرف بضغط ثمر الزيتون من دون حرارة، ثم يصفى، وبهذه الطريقة يحتفظ زيت الزيتون بكل خصائصه، فيكون غنيا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (بنسبة 80%)، ويخفف تناول هذا الزيت بانتظام التعرض لأمراض القلب والشرايين، كما أنه ينشط وظيفة الحويصلة المرارية.. وهو مناسب للطهي، كما يمكن إضافته إلى السلطات.

v زيت رشيم القمح: غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، لكن طعمه الخاص يجعله نادر الاستعمال.. في المقابل يعتبر هذا الزيت أحد الأطعمة الأكثر غنى بالفيتامين E ، ومن هنا كانت أهمية تناوله على شكل كبسولات، أو في السلطات إذا وجد طعمه مستساغاً.

ويباع هذا الزيت في قوارير قاتمة، مضغوطاً تحت درجة حرارة منخفضة أو على شكل كبسولات في المحال المتخصصة بمواد الحمية.

v زيت دوار الشمس: كل عكس ما هو سائد، فإن زيت دوار الشمس ليس أخف من غيره من الزيوت، وهو مكون من أحماض دهنية متعددة وغير مشبعة بشكل أساسي، لذا يجب مزجه مع زيوت أخرى غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

يمكن حفظ زيت دوار الشمس بكل سهولة من دون اتخاذ أي احتياطات خاصة. وهو يستعمل في السلطات بشكل أساسي، كما يمكن استخدامه في الطهي على درجات حرارة معتدلة وليس للقلي.. ويعتبر هذا الزيت أكثر الزيوت استهلاكاً.

v زيت الفول السوداني: مكون من أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، مثله في ذلك مثل زيت الزيتون، إذن فهو لا يتفكك بالحرارة ويمكن استعماله في الطهي.

خلال الصناعة يخضع زيت الفول السوداني إلى تنقية دقيقة تخلصه من طعمه ورائحته وكذلك من بعض فيتاميناته، ما يقلل من فائدته الغذائية ويجعل مدة حفظه قصيرة. ولتعويض هذه الناحية، يضاف أحيانا إلى هذا الزيت بعض المواد الحافظة الطبيعية مثل الفيتامين E.

v زيت الشلجم: بقي هذا الزيت مستبعدا عن المائدة لفترة طويلة من الزمن خوفا من خطره على القلب لاحتوائه على أحد الأحماض الدهنية الضارة. لكن اليوم، يصنع هذا الزيت من أنواع من نبات الشلجم لا تحتوي سوى على القليل من الأحماض الضارة، الأمر الذي رفع عنه التأثير الخطر وأعطاه تركيبا متوازنا، فهو في الوقت ذاته غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية والمتعددة.

ينصح باستعمال زيت الشلجم في السلطات فقط واستهلاكه في مدة قصيرة، لأن طعمه يصبح غير مستساغ بعد فترة من الزمن.

v زيت الذرة: يحتوي في الوقت ذاته على أحماض دهنية أحادية ومتعددة غير مشبعة، وذلك بنسبة 58%، ما يعطيه خاصية مقاومة الحرارة المرتفعة جدا، لذا يمكن استعماله ي القلي.

من جهة ثانية، يساعد زيت الذرة، مثله في ذلك مثل الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية المتعددة وغير المشبعة كلها، على إزالة الآثار الضارة للأطعمة الغنية بالدهون الحيوانية. يحفظ هذا الزيت بسهولة فائقة داخل زجاجات قاتمة اللون.

v زيت الجوز: يشكل زيت الجوز مصدرا لذيذا بالنسبة إلى الذواقة، فرائحته الزكية تنسجم مع كل الخضروات سواء كانت نيئة أم مطهية. لكن مع الأسف فان غناه بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة يجعله غير ملائم للطهي. في المقابل، يعتبر هذا الزيت مصدرا جيدا للفيتامين E. ويحفظ زيت الجوز في الثلاجة في زجاجة محكمة الإغلاق، لأن الهواء يفسد طعمه.

أهمية زيت السمك

والى جانب هذه الزيوت يوجد أيضا زيت السمك وهو مهم جدا للجسم، على الرغم من أنه ليس زيتا نباتيا. وهذا الزيت يؤمن للطفل نموا متناسقا بفضل غناه بالفيتامينين DوA المضادين للكساح، فبعد الثامنة من العمر يشكل هذا الزيت متمما غذائيا مهما. لكن، بما أن الفيتامينين DوA يصبحان سامين إذا استهلكا بمقادير عالية، فيفضل إعطاء الطفل ملعقة طعام واحدة من هذا الزيت -ما يعادل ست كبسولات- مرتين أسبوعيا.

والمواد الدهنية الحيوانية بشكل عام لا تضر بالجسم إن استهلكت بكميات معقولة. فعلى سبيل المثال، يغطي تناول ما بين 10 و20 جراما يوميا من الزبدة جزءا كبيرا من حاجة الجسم إلى الفيتامين A.

كما أن الدهون الحيوانية المستخرجة من الطيور تقاوم الحرارة كثيرا، لذا ينصح باستعمالها في الطهي على درجات حرارة عالية.

وفي المقابل، فإن السمن النباتي له فائدة قليلة جدا وأقل بكثير من الزيوت النباتية المشتق منها. ومن الصعب الحفاظ على جسم قوي ورشيق واستعمال الزيوت في الوقت ذاته، لأن ملعقة طعام واحدة من الزيت لا تكفي لإشباع السلطة. ولكن على الرغم من ذلك يمكن تخفيف الزيت بإضافته إلى ملعقة من الماء الحار، الأمر الذي يجعله أكثر سيولة وأكبر كمية.*

شبوب
27/06/2003, 06:39 AM
مشكور000 يالشقردددددددددي

على هذا الاطـــــــراء 0 0 0الذي لا استحقه

وانا مجرد تلميذ بأول خطوه بهذه الكليه العريقه000

بس تراك دوخة التلميذ بهذا الرد العلمي القوي ;) ;)

تحيااااااااااااااااااااتي

الباهي
27/06/2003, 07:20 AM
كيف الحال ياشباب
تأييد كامل لاخي شبوب
لان زياده الدهون بالجسم يؤدي الى زياده الكلسترول بالدم وبالتالي يؤدي الى انسداد بعض الشرايين بسبب تشبعها بالدهون يوقل نسبه الدم المتدفق وايضا يؤدي الى تشبع الكبد بالدهون وذلك يؤدي الى الوفاه وهذا الكلام حقيقه لابد منا معرفتها وتوخي الحذر لانه قد حصل هذا الشي لاقرب الناس لي وتوفي قبل فتره من زياده الدهون بالدم وتشبع الكبد من الدهون مما يعطلها

والله يحمينا ويحمي المسلمين من جميع الامراض

وتقبلو تحياتي

شبوب
28/06/2003, 07:24 AM
الباهي

مشكور اخوي على مرورك 000

و ماهذه الجلطات المفاجئه التي كثرت فى وقتنا الراهن الابسبب قلة الحركه ’ وتشبع الجسم بالدهون
واغلبنا لقد توفى له احد قريب او عزيز بهذا السبب 0

رحم الله موتانا وموتاكم وموتى جمبع المسلمين وأدخلهم فسيح جناته

عبدالعزيز الدباسي
29/06/2003, 01:10 PM
تسلم اخوي شبوب

و خلاصة القول يجب ان نخفف من الدهون الحيوانية بالمقام الأول ومن ثم الدهون النباتية والتي اظهرت الدراسات (سابقة الذكر) بأنها خفيفة جداً ولا ترفع من نسبة الكولسترول بشكل مبالغ فيه ، وهذه ايضا ترجع الى حالة الشخص نفسه المرضية .

فيوجد اشخاص نسبة الكولسترول مرتفعة عندهم بسبب نقص انتاج الغدة الدرقية مما يسبب تخثر بسيط في الدم وارتفاع نسبة الكولسترول .

والذي يريد ان يستمتع بملذات الاكلات واطايب الطعام من دون ان يحرم نفسه منها ، وذلك بتخوفه من الزيوت فإنني انصحه باستعمال زيت الزيتون واليكم هذا الموقع الذي يوضح فيه اهمية زيت الزيتون تفضلو ا من هنا (http://www.khayma.com/chamsipasha/OliveOil.htm)

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

شبوب
29/06/2003, 09:49 PM
شقردي 00000000 بس 00!!

لا

أنت

دكتور / شقردي

تحيااااااااتي دكتور

دوسريه كول
29/11/2009, 08:06 AM
مالنا غناة ........... وشكرا لك

هاي لكزز
29/11/2009, 01:53 PM
اخوي كلامك سليم بس الزيت مهم للحمس ومهم علشان حبات الرز تتفكك وتتناثر معك

شخصياً اي مرق احط كمية قليلة لللحمس حتى تعطي ريحة و توخر زخمة الدجاج

ياعين ابوي
29/11/2009, 01:59 PM
كلآمكـ سليم بس ممكن استخدام زيت الزيتون كبديل عن الشحم .. وسؤالي هل فعلآ أكلنا كله صحي ؟ فيه معلبات ومصنعات كثيره وفيه الوان وتدخل المواد الحافظه في كثير من أكلنا وشربنا وغيره وغيره ... أين البديل ؟؟

رعد الصحراء
29/11/2009, 02:17 PM
الله يحييك اخوي وياهلا ويامرحبا فيك

موضوعك مهم جدا

وانا من المؤيدين لكلامك

بالنسبه للحم مايحتاج زيت

بالنسبه للطبخات الاخرى لابد من وضع الزيت بكميه قليله جداً

أفضل الزيوت زيت دوار الشمس

أتمنى أن تشرح لنا الطريقه التي تستخدمهابدون زيت

وكل عام وانت بخير

تقبل مروري

مضيع بلنتي
29/11/2009, 08:19 PM
عندك زيت الزيتون

ابوفهيدان
29/11/2009, 10:27 PM
كفو ياللي عسفتها واقنعتها
والزيوت اضرارها كثيرة
بس تبي الصدق انا مستحيل اطبخ رز بدون زيت
كيف نكشن البصل بدون زيت
بس فيه انواع زيوت صحية
وانت اللي راح تستخدمه مجرد كمية قليلة جدا

ERIC7
29/11/2009, 11:37 PM
والله ماحمره دخل عزبتي ولله الحمد وحتى المره نادر جدا جدا تستخدمه الا مع البزار
لاكن في الطبخ لا والف لا

الشمالي 2010
29/11/2009, 11:40 PM
المشكله ماهو البديل المضمون والمناسب حتى زيت الزيتون شاهدت بعض التحذيرات التي تحذر من استخدامه في الطبخ والقلي

mngahi
30/11/2009, 11:01 AM
صحيح يا الشمالي 2010 ما ينفع زيت الزيتون في الطبخ و القلي ابدا

عاشق تويوتا
06/12/2009, 12:15 PM
انا من رئيي زيت الزيتون هو الافضل
اما السمن اذا الحركه قليله ما ينفع