المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد الكبير من اخوكم السر الكبير

السرالكبير
17/06/2007, 03:02 AM
اولا -الشكر للاخ صادوه على ماتفضل به من ايضاح (المصدر)فهذا يدل على(حسن سريرته)ومنهجه العلمي.
ثانيا-ذكر الاخ الفاضل صادوه في رده وخصوصا(عنوان الموضوع)البرفسور احمد وعبود(وانا حسب ثقافتي المتواضعه)انه يهزء ب احمد وعبود(لانني لاحظت ان بينهم تصادم ما)انا لست طرفا فيه فهل ياترى(ان الاستهزاء بي ايضا)لانني مشمول بالعنوان في كلمة الخبير؟اتمنى ان لايقصد ذلك(اخي الفاضل صادوه)
ثالثا-ذكر اخي الفاضل انه يثق بالموقع المذكوروالذي وضع رابطه هناك وانهم (لايمكن ان ينقلوا معلومات خاطئه)وبذلك يكون القصد انني الذي نقلت معلومات خاطئه.ارجو ان لايكون يقصده اخي الفاضل
رابعا-ذكر الاخ احمد وعبود انني خبير(وانا اقول له لافض فوك وشكرا على اللقب الجديد)وساثبت لك ذلك الان
فتكون الخلاصة كالتالي (انا السر الكبير اتعهد امام الاخوة الاعضاء والمشرفين بالكشف عن هويتي ومن ثم احضار جميع شهادات الغوص التي حصلت عليها(وهي كثيرة جدا)ومن ثم القائها بالبحرامام الاعضاء الشهود اوحرقها بالنار وبعد ذلك(الحلف بيمين معقودة ان لا اقرب البحر غوصا بعد ذلك اليوم حتى يحملني الرجال على اكتافهم لاداء صلاة الجنازة اوالقبر الموعود اذا كان كلام الاخ صادوه ومواقعه وخبرائه (الذين لايخطئون)صحيحا والذي مفاده(بان القنفذ الاسود هو السام وانه ليس القنفذ الاحمر). وكامل احترامي وتقديري لاخي الفاضل صادوه وفقه الله وحفظه لاهله وعائلته وفتح له ابواب رزقه( واخر دعواي ان الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الامين صلى الله عليه وسلم.).اخوكم السر الكبير

أبووليد..
17/06/2007, 03:12 AM
هههههههههههههههههههه ..

ياخوي وسع صدرك ترى الدنياء ماتستاهل ..

بعدين وش فيكم كل شوي واحد كاتب له موضوع ..

ههههههههههههههههههههههه ..

الله يعينكم ..

السرالكبير
17/06/2007, 03:22 AM
هههههههههههههههههههه ..

ياخوي وسع صدرك ترى الدنياء ماتستاهل ..

بعدين وش فيكم كل شوي واحد كاتب له موضوع ..

ههههههههههههههههههههههه ..

الله يعينكم ..
اهلا بك وتاكد اخي انني لست منفعلا (ولكن بهذه الطريقه نقطع الشك باليقين حتى لايطول الموضوع وياخذ ابعاد غير مفيدة).وكما قيل(واثق الخطوة يمشي ملكا)وكذلك لاثبات ان اي معلومه ينقلها السر الكبيرستكون كبيرة جدا(وموثوقه) لايقف امامها مواقع او مصادرينثرها من هب ودب هنا وهناك ويكون ضحاياها المساكين الذين لاذنب لهم(اخوك السر الكبير)

حب الوطن
17/06/2007, 03:56 AM
ياشباب انتو اخوان المنتدى يجمع الاحباب وكلكم احباب

وان شالله ماراح ترمي شهادات الغوص لئني متاكد انك غواص بفكرك واجوبتك ( السر الكبير ) ونعم

وصادوه ونعم فيه

اخوك / مافيا

jwan
17/06/2007, 11:58 AM
(انا السر الكبير اتعهد امام الاخوة الاعضاء والمشرفين بالكشف عن هويتي ومن ثم احضار جميع شهادات الغوص التي حصلت عليها(وهي كثيرة جدا)ومن ثم القائها بالبحرامام الاعضاء الشهود اوحرقها بالنار وبعد ذلك(الحلف بيمين معقودة ان لا اقرب البحر غوصا بعد ذلك اليوم حتى يحملني الرجال على اكتافهم لاداء صلاة الجنازة اوالقبر الموعود اذا كان كلام الاخ صادوه ومواقعه وخبرائه (الذين لايخطئون)صحيحا والذي مفاده(بان القنفذ الاسود هو السام وانه ليس القنفذ الاحمر).

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي السر الكبير ان اعطية لنفسك الاحقية الكاملة للرد على مواضيع بعض الاخوان وقد تكون مواضيعهم منقولة او مدمجة بمعلومات على قد حالهم
وبصراحة ماكان يبغالها الحلفان واالقسم على ان لا تقرب البحر
انت اسمية نفسك السر الكبير
والاسم يدل على مضمون جيد و مصدر مستمر من المعلومات المفيدة للجميع
رجاحت العقل جميلة واعتقد انك تملكها بلا شك
واخونا صادوه اعرفه من زمن وهو من الشباب الاكثر من طيبة ومتواضع لأبعد الحدود
اســـــــــــــــــــــــــف على المداخلة واعتقد فهمة نص رسالتي

ادعو الله ان لا يكون كلامي ازعجك - وادعو الله ان تبقى معانا على طول انت والاخوان

غواص المدينه
17/06/2007, 12:04 PM
انا ماادري الموقف اللي بينك وبين صادوه
لكن بالنسبه لاحمد وعبود اعتقد ان الاخ صادوه معاه حق لان اسلوب الاخ احمد وعبود واضح ولايحتاج تعليق

كلمه حق وحبيت اقولها

السرالكبير
17/06/2007, 03:37 PM
شكرا لكم جميعا على الردود ووفقكم الله وهناك توضيح بسيط جدا(لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد)وهو ذكر الاخ صادوه موضوع فيه معلومه(من النوع القاتل)وقمت انا بالرد والتوضيح بطريقه(مهذبه جداومليئه بالدعاء وارجو الرجوع للردود)فقام الاخ صادوه بانزال موضوع خاص(مليئ بالسخريه)وعندكم العنوان ورغم ذلك(رددت عليه بطريقه مهذبه جدا)واوضحت له(بطريقتي الخاصة)انني متاكد من معلوماتي تماما
والان ايها الاخوة ماهو المطلوب(السكوت عن المعلومات الخاطئه)لا والله لن يكون.ثانيا ماهو (المطلوب مني اتجاه الاخ صادوه)؟ارجو الاجابه فقط من الذين قراؤ الردود كامله.ياخوان هذا منتدى عام يقراءه الالاف من الناس(لامجال للعواطف ابدا في مسائل صحة المعلومات)لماذا تقدمت الامم على المسلمين(لاننا نجري وراء العواطف فقط).هنا مكان العلم والثقافه والسلامه(والمناقشه والمجادله بالتي هي احسن).
وكمثال (ماذا لو قال الاخ صادوه التالي انني اعتذر عن نقل المعلومه الخاطئه واقدم شكري للاخ السر الكبير على التصحيح)هل كان ذلك سينقص من قدره شيئا وهل كان الموضوع سياخذ ابعاد اكبر.الاجابة طبعا لا(وساقوم بالرد على اخي صادوه وساقول له وشكرا لك اخي صادوه وفقك الله)هذا هو العلم والثقافه والتقدم وبذلك يستفيد المنتدى
واخيرا ليكن في علم جميع الاخوة انني(لااكتب في منتديات ولست متابعا)ولكنني احترم نفسي وعلمي واحب ان اشتركت في عمل ان اسعى ليكون عالميا وفي المقدمه(لدي طموحات لاتنتهي الا بالقمم)وسترون يوما ان هذا المنتدى ان كتب الله لنا البقاء والمتابعه(موسوعة كبيرة يدخلها الالاف من جميع الاقطار)وغدا لناظره قريب.وسيكون المنتدى مرجع لحل جميع (مشاكل الناس البحريه)والذين اصبحوا في حيره من امرهم(سنحل مشاكلهم وسوف ننصحهم ونساعدهم ونقف معهم)وذلك كله بفضل الله سبحانه وتعالى.لكم شكري جميعا وتقديري.اخوكم السر الكبير

احمدوعبود
18/06/2007, 03:28 AM
اخوي السر الكبير (الخبير)
اولا أعتذر لإدخالك بمهاترات انت بغني عنها.
ثانيا هناك اوسمه يمنحها المنتدى لمن يجتهد ويخلص لفائدة الاعضاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واعتقد ان هناك من يحاول الحصول على هذه الاوسمه على حساب الاعضاء لاحظ انت كل عشر دقايق موضوع ملطوش لطشة سريعة وهذا ماهو عيب ولكن هناك آداب للطش سريع ولا بطيء لاتراعى وكأن المصدر الكاتب أو مجهول
ثالثا ارجو منك نسيان الموضوع وخلك كبير لأنك تتعامل مع موسوعة لطش بس سريع وبكل فخر

أبو صندوق
18/06/2007, 03:19 PM
رأييي
مع احترامي للجميع
أن من كان لديه تعديل على موضوع يقدم ما لديه من معلومة ويثبت ذلك بالدليل وتتنتهي المشكلة ..
ومن صفات الحبيب صلى الله عليه وسلم أنه ما انتصر لنفسه أبدا إلا أن تنتهك حرمات الله ..
وعند رؤيتنا لخطأ فمن الواجب علينا بيانه دون التعدي على ذات الشخص حتى لا نلجأ إلى مشادات لا داعي لها ..
كلامي هذا عـــــــام لا أقصد به شخصاُ بعينه
مع احترامي ومحبتي للجميع
محبكم
أبو صندوق

السرالكبير
18/06/2007, 03:45 PM
الاخوة الكرام جميعا وخصوصا الاخ صادوه والاخ احمدوعبود والاخ ابوصندوق(انتم اخواني ويجمعنا الاخوة في الله والمحبه)وليس بيني وبين الاخ صادوه الا كل خير ومحبه وقد تناقشنا في موضوع علمي(تم توضيحه)ولقد استفاد الجميع من الموضوع(وهذا المطلوب)وانا بانتظار اسئلة اخي صادوه وفقه الله في موضوع الاسئله والاجوبة ويشرفني الاجابة عليها واقول له(عسى الله ان يجمعك ووالديك بجنات النعيم وان يمتعك بهما في الدنيا اذا كانا على قيد الحياة وان يحفظ الله لك اولادك وزوجك وان يفتح لك اوسع ابواب رزقه وان يشافي مريضكم ويستر عوراتكم ويجعل اسعد ايامكم يوم لقائه)اخوكم السر الكبير

صادوه
18/06/2007, 10:29 PM
( اللهم من ارادنا واراد الاسلام بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره )

بعد السلام والتحيه اقول لاخوي ( السر الكبير ) الله يعطيني على قد نيتي بالعكس انت ما قصرت نقدتني نقد بناء وهادف وتقبلت منك ذالك لان كلامك مرتب ومهذب ممتزجا بالادعيه الشرعية ولا يخرج هذا الكلام الا من اناس عاقلين ومهذبين وذو شأن عظيم وفي قلوبهم ايمان، والذي اريد ان اوصل اليه الا وهو التالي :

1_ انني لم اقصد فيك وذاتك الاستهزاء لا والله وربي اللي يشهد علي ،وانني قلت ذالك لشهادت بعض الاعضاء فيك ولا اشكك في ذالك وفيك الخير والبركه وارجو ان لا تترجم ذالك العنوان وخاصة اللذي يخصك انت وتفهمه مني خطأ بالعكس شهادتي فيك مجروحه ولو لم يكن بيننا معرفة كبيره ولاكن مواضيعك تشهد لك وايضا بقية الاعضاء واللذي اريد ان اوصل اليه اذا انني اخطأت عليك فسأرضيك بالذي يرضي رب العالمين وانا حاضر وتحت امرك واما م الاعضاء جميعهم لانني لا ارضى على نفسي ذالك الخطأ ولاكنني وضّحت لك عن ما بداخلي تجاهك والله ولي التوفيق .
2_ بالنسبه للعضو ( احمد وعبود ) هذا عضو منافق ومراوغ لدرجة انه يظن في نفسه انه ذكي وليس له ذنب في مشاكل هذا المنتدى الجميل وغرز المشاكل بين الاعضاء ولا ادري ماهو مراده من هذه المشاكل هل هي غيرة او حسد او غير ذالك لا ادري ؟؟وأما البروفيسور فهو برفيسور نفاق ومرواوغة لا أقل ولا أكثر فهذا الشخص غير مرغوب ومرحب فيه في مواضيعي خاصة ،يريد ان يقرأ ويتعلم فالعلم لا ياتي الا بتعلم وهذا شئ راجع اليه يريد ان ينتقد فانتقاده غير بناء و غير هادف يريد ان اكتب مواضيع من تجاربي في البحر فانا لست الا رجل يهوى البحر ويهوى الصيد في البحر ويتعلم من مدارس هذا المنتدى الجميل ومن غيرها من المدارس الاخرى و( الاعتراف بالحق فضيله ) .لأن أساليب هذا الشخص كلها استهزاء وسخريه ولا يحرتم من امامه ( فمن يحترِم يُحترَم ) وقد طالبت من هذا الشخص وقلت له بأن جميع مواضيعي ملطوشة ( منقولة ) لاكنّه لا يفهم ؟ وطالبته بعدم الرد في مواضيعي مرارا وتكرارآ للأسف ليس هناك اي فائدة ( واللبيب بالاشارة يفهم )واعرف انه ليس من حقي ان اطلب منه ذالك ولاكن درأً للمشاكل لاكنه يصر ان يعبث معي فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
3_ اطلب من المشرفين او المسؤلين عن هذا المنتدى الجميل بوضع حل واتخاذ اللازم بحيال هذا المذكور ( احمد وعبود ) وغيرة من الذين يريدون ان يعبثوا في هذا المنتدى واعلامهم بان هذا المنتدى ليس ( شات ) كي يكبّر من حجم بعض المواضيع الواضحه والهادفه ويصنعون من الحبة قبة لأغراض لا ندري ما هو مرادهم منها .

4_ أتمنى من الاخ ( السر الكبير ) أن يأخذ الامور برويّه فأنت تستحق لقب ( الخبير ) وغيرها من الالقاب الجميله ( والزرع ما يطلع الاّ على بذره ) فانا هنا اقدم اعتذاري لسوء فهمك وظنّك بأنني كنت أستهزئ بك فهذا اللقب اي شخص يتمنى ان يلقّب به .

صادوه ،،،

بواسامه
18/06/2007, 10:38 PM
قال الشيخ بكر أبو زيد : في كتابة خصائص جزيرة العرب .

عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "إن الشيطان يئس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ، ولكن في التحريش بينهم" رواه مسلم في "صحيحه"

risk-u-diver
18/06/2007, 10:51 PM
روى أبو داود عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه " رواه أبو داود، في كتاب: الأدب، باب:في حسن الخلق، رقم الحديث: (4800).

تكفّل نبينا -صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث بثلاثة بيوت في الجنة:
البيت الأول : في ربض الجنة، أي: أسفل الجنة، لمن ترك المراء وإن كان على حق.
البيت الثاني: في وسط الجنة، لمن ترك الكذب في كل موضع لا يجوز فيه، وإن كان مازحاً، وهذا الأمر مما يخالف فيه كثيرٌ من الناس حيث يسمحون لأنفسهم بالكذب، ويعللون ذلك بأنهم مازحون.
البيت الثالث: في أعلى الجنة، لمن حسَّن خُلُقَه، أي سعى في تحسين أخلاقه، وابتعد عن كل ما يدنسها ويفسدها ، وترك جميع ما يخالف فطرة الله التي فطر الناس عليها.

المراء، والمقصود به في اللغة: استخراج غضب المجادل، من قولهم: مريت الشاة، إذا استخرجت لبنها، وحقيقة المراء المنهي عنه: طعن الإنسان في كلام غيره؛ لإظهار خلله واضطرابه، لغير غرض سوى تحقير قائله وإظهار مزيته عليه. وإن كان المماري على حق ، فإنه لا يجوز له أن يسلك هذا السبيل؛ لأنه لا يقصد من ورائه إلا تحقير غيره والانتصار عليه.
أما الجدال فهو من الجدل ، والجدل في اللغة : اللدد في الخصومة والقدرة عليها، وحقيقة الجدل في الاصطلاح الشرعي: فتل الخصم ورده بالكلام عن قصده الباطل. وهو مأمور به على وجه الإنصاف وإظهار الحق، قال ابن الجوزي في كتابه الإيضاح:
اعلم - وفقنا الله وإياك – أن معرفة هذا العلم لا يستغني عنها ناظر، ولا يتمشى بدونها كلام مناظر ؛ لأن به تتبين صحة الدليل من فساده ، تحريراً وتقريراً، ولو ترك هذا العلم لأدى إلى الخبط وعدم الضبط.

منقول من موقع الاسلام اليوم .
الموضوع كاملآ للفائدة:
http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=25588 (http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=25588)

صادوه
18/06/2007, 10:51 PM
جزاك الله عنّا كل خير وتسلم يا ابو اسامه

السرالكبير
19/06/2007, 03:41 AM
[QUOTE=صادوه]( اللهم من ارادنا واراد الاسلام بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره )

بعد السلام والتحيه اقول لاخوي ( السر الكبير ) الله يعطيني على قد نيتي بالعكس انت ما قصرت نقدتني نقد بناء وهادف وتقبلت منك ذالك لان كلامك مرتب ومهذب ممتزجا بالادعيه الشرعية ولا يخرج هذا الكلام الا من اناس عاقلين ومهذبين وذو شأن عظيم وفي قلوبهم ايمان، والذي اريد ان اوصل اليه الا وهو التالي :

1_ انني لم اقصد فيك وذاتك الاستهزاء لا والله وربي اللي يشهد علي ،وانني قلت ذالك لشهادت بعض الاعضاء فيك ولا اشكك في ذالك وفيك الخير والبركه وارجو ان لا تترجم ذالك العنوان وخاصة اللذي يخصك انت وتفهمه مني خطأ بالعكس شهادتي فيك مجروحه ولو لم يكن بيننا معرفة كبيره ولاكن مواضيعك تشهد لك وايضا بقية الاعضاء واللذي اريد ان اوصل اليه اذا انني اخطأت عليك فسأرضيك بالذي يرضي رب العالمين وانا حاضر وتحت امرك واما م الاعضاء جميعهم لانني لا ارضى على نفسي ذالك الخطأ ولاكنني وضّحت لك عن ما بداخلي تجاهك والله ولي التوفيق .

أتمنى من الاخ ( السر الكبير ) أن يأخذ الامور برويّه فأنت تستحق لقب ( الخبير ) وغيرها من الالقاب الجميله ( والزرع ما يطلع الاّ على بذره ) فانا هنا اقدم اعتذاري لسوء فهمك وظنّك بأنني كنت أستهزئ بك فهذا اللقب اي شخص يتمنى ان يلقّب به .

صادوه ،،،[/QUOTE
وفقك الله ولن اقول الا انك رجل طيب وقلبك يسع الجميع (وليس بيننا اعتذارات فنحن اخوة وان حصل مني شيء لم اكن اقصده فلك كامل اعتذاري وتقديري)اخوك السر الكبير

مسماري
19/06/2007, 03:12 PM
بارك الله فيكم جميعا .. صادوه .. والسر الكبير

اقول(( السر الكبير )) وراه سر اكبر .... بيض الله وجهك ولايهون الاخرين

تحياتي وتقديري

مسماري