المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باجيرو ((ليميتد إيديشن))

كاتم اللهب
28/06/2003, 02:51 PM
أطلقت شركة الحبتور موتورز بالإمارات طرازا متميزا من باجيرو بمناسبة مرور عقدين على عمر تفوق الباجيرو في السوق. وتتميز هذه الفئة من باجيرو (بالإضافة إلى التجهيزات القياسية) بأنها مزودة ب 4 وسائد هوائية مزدوجة درجات الانتفاخ ، مصابيح زينون ، ماسحات زجاج مع رشاشات ماء للأضواء الأمامية ، دبل قير (عادي واتوماتيك)، قارئ اسطوانات ، جلد ، نظام ملاحة ، لون لؤلؤي أبيض ، ولمسات من الزينة على البودي الخارجي.

وأما بالنسبة لعيوبها فهي نفس عيوب الباجيرو العادي حيث أن المحرك ونظام الدفع الرباعي هو نفسه لم يتغير في هذه الفئة. وأهم عيوب الباجيرو (على وجه العموم) هو: ضعف عزم المحرك - وسرعة انقلاب السيارة (درجة الميلان قليلة)-

لكن بوجه عام : فإن سيارة الباحيرو سيارة عملية جدا وسعرها مناسب وصناعتها دقيقة ويكفي أنها قد احتلت المراكز الثلاث الأولى في رالي باريس داكار ورالي دبي كما انها تمتاز بشدة التحمل وكفاءة نظام التبريد .

كاتم اللهب
28/06/2003, 02:54 PM
مقارنة بين باجيرو و لاندكروزر 4500 في الرمال

الالندكروزر كان افضل قليلاً في الصعود و في الرمل كانا متساويان

مع العلم ان الباجيرو كان قير اوتوماتيك

يعني لو كان قير عادي كان صار شي ثاني

و على فكرة قوة المحرك لا تقاس برقم او عدد الاحصنة فقط

فقد يكون لمحركان نفس القوة لكن أداء احدهما افضل من الثاني

لكن قل متى يجيب المحرك القوة هذي (او الرقم الكبير) ؟؟

ترى المكينة اللي قوتها 300 حصان @ 4000 RPM أقوى من المكينة اللي قوتها 310 حصان@ 6000 RPM

و شي ثاني نحطه في الاعتبار عند المقارنة هو العزم و ينطبق عليه نفس الكلام بالنسبة لعدد الدورات

محرك اللاندكروزر الجديد (4700) تبلغ قوته 235 حصان فقط

لكنه يصل الى هذا العدد من الاحصنة عند 4800 RPM

و هذه الدورات يندر تجاوزها في الرمال مما يجعله متفوقاً على نظرائه من نفس الفئة

يعني لو عندك سيارة قوتها 500 حصان عند 10000 RPM و قوتها عند 4800 RPM مساوية لقوة اللاندكروزر فسيارتك زيها زي اللاند كروزر

و ما تقدر تقوم عليها الا فوق الاسفلت

في ناس يقارنون الباثفايندر باللاند كروزر و يقولون ان قوتهم متساوية و هي طبعاً مختلفة

تخيل قوة الباثفايندر 240 حصان .... يعني نفس مكينة اللاند

لكن كيف تطلع الميتين و الاربعين هذي من الباثفايندر ؟؟

بحرق المكينة طبعاً !! و بالضغط على دواسة الوقود لين ما تنكسر

لان الباثفايندر قوته 240 حصان @ 6000 RPM و هو عدد دورات طبيعي بالنظر الى سعته (و لكن تبقى هذه القوة انجازاً لنيسان)

و فرق طبعاً بين 240 عند 4800 دورة و عند 6000 دورة

الباجيرو ما اعرف كم عدد الدورات لكنه حتماً ليس بقوة اللاندكروزر و لكن يشفع له خفة الوزن التي تجعله مجارياً (تقريباً) للاندكروزر في البر

اما ان نحكم عليه بان عزمه ضعيف او انه سريع الانقلاب فهذه امور نسبية لا ننظر فيها الى السيارات المنافسة بل الى المقومات بالسيارة من سعة و وزن و كيفية الاستفادة منها

و من وجهة نظري الباجيرو سيارة متفوقة على فئتها لدرجة انها اجبرتنا على مقارنتها بسيارات من الفئة الاعلى (و على رأسها اللاندكروزر)

و لو حصلت ميتسوبيشي على فرصة لانتاج سيارة بمحرك من فئة الثمانية اسطوانات لحطمت الباترول و اللانكروزر

حمد الذكي
29/06/2003, 03:11 AM
السلام عليكم ..
أشكرك على هذه المشاركة أخي كاتم اللهب..
جيب الباجيرو سيارة إقتصادية في البنزين والزيت وقوية.
وقد ذكر لي كل من اشترى هذه السيارة أنه وفق بشراء هذه السيارة ولم يندم على شرائها .
وسلامتك.

algarmeen
29/06/2003, 07:34 PM
جزاك الله خير ........يوجد وبكثره باجيرو قير عايدي والســـــــــــــــــــــــــــلام

هااااي
02/03/2006, 07:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكركم على المواضيع وانا جديد في النتدى ارجو ان تقبلوني بينكم كزميل
احب اقول على الباجيرو انا عندي واحد لونه نيلي فل اوبشن قير عايدي سعه التر((3800))عدد الاحصنه((280)) عدد الاسطونات((6))
وبانسبه للباثفايندر قمت عليه براحه ليش سعه اللتر ((3500))عددالاحصنه((250))عدد الاسطونات ((6)) قيرة عايدي قمت براحه
اما لاندكروزر اعترف قوي صراحه قوي قمت عليه في البدايه بعدين جابني في الخط صراحه قوي
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجوا ان تقبلوني بينكم