المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كونكودالبحر لايعذر احد من اخوانه البحريين .. ويقول لازم تشارك

كونكوردالبحر
27/06/2007, 03:53 PM
رسالة من كونكوردالبحر الى جميع مرتادي البحر والغواصين في المكشاة البحرية وخاصة غواصوا السنوركل ( كم مترا استطعت الغوص تحت الماء ) سؤالي لاهل السنوركل يعني تاخذ نفس وتنزل تحت .. استحلف الجميع بان يكون دقيقا في اجابته وان يكون صادقا مع اخوانه فالموضوع امانه ومصداقية ونرى في اخوانا في المشكاة الصراحة والمصداقية .. ليستفيد الجميع من هذا الطرح ويشارك الجميع بما عنده من فائدة ويستفسر من يريد الاستفسار لتعم الفائدة ولن نعذر احدا من المكشات البحرية لا مشرف ولاعضو من المشاركة ..اخوكم كونكوردالبحر

ابو فوزي
27/06/2007, 04:12 PM
تجربتي في الغوص .. حاولت النزول الى اقل من اربعة امتار مع اخذ نفس وانقلبت راس على عقب واحس رجولي بالهواء ومع ذلك مانزلت . وبعدها كررت المحاولة كذا مرة وعجزت عن النزول .سألت احد الغواصين قال ( مايمكن النزول بدون ثقل ) .

waleed_458
27/06/2007, 04:13 PM
اخوي كونكورد البحر في السكوبا 66 قدم لأني في البداية المشوار
اما السنوركل انفاسي قصيرة يعني على السطح استمتع بالمشاهدة!!
تقبل مروري

jwan
27/06/2007, 10:54 PM
والله الصراحة تزكر اكثر عمق هو 12 متر وكان ذلك بسبب انتشال سيخ المسدس من على شعب مرجاني وبيني وبينك اتعزبت شوي وطلعت على اخر نفس

السرالكبير
27/06/2007, 11:01 PM
رسالة من كونكوردالبحر الى جميع مرتادي البحر والغواصين في المكشاة البحرية وخاصة غواصوا السنوركل ( كم مترا استطعت الغوص تحت الماء ) سؤالي لاهل السنوركل يعني تاخذ نفس وتنزل تحت .. استحلف الجميع بان يكون دقيقا في اجابته وان يكون صادقا مع اخوانه فالموضوع امانه ومصداقية ونرى في اخوانا في المشكاة الصراحة والمصداقية .. ليستفيد الجميع من هذا الطرح ويشارك الجميع بما عنده من فائدة ويستفسر من يريد الاستفسار لتعم الفائدة ولن نعذر احدا من المكشات البحرية لا مشرف ولاعضو من المشاركة ..اخوكم كونكوردالبحر
اهلا بك اخي الكريم (وياليتك لم تستحلفنا)ولكن قبل ان اجيبك(فانه يتوجب عليك ان تبدا بنفسك اولا )واعتقد انني (فهمت من سؤالك لانك مدرب غوص انك تريد ان توصل معلومة يستفيد منها اخوانك)وكمثال (انك ربما تريد من اجاباتهم ان تقدم لهم نصائح تساعدهم في هذا النوع من الغطس).هل اصبت فيما اعتقدت ام انني(اهرف بما لااعرف) وساخبرك كم مترا استطيع الغطس(بعد ان ارى ردك) وان كنت اتمنى ان تعفيني من ذلك ولك تقديري واحترامي.اخوك السر الكبير

sas2999
27/06/2007, 11:21 PM
بالنسبة لي انا نزلت تقريباً على عمق 20 قدم وبسبب ان سيخ المسدس انقطع ونزل للقاع ومع الوقت اتعلمت طريقة التنفس في السنوركل وهي سحب الهواء ثلاث مرات مع عدم حبس الهواء واخرجه وفي المرة الرابعة اكتم الهواء وانزل مع معادلة الضغط للاذن ومع كل نزله تحس ان حبسك للهواء يزيد
وهذي طريقتي في السنوركل وهي تحتمل الصح والخطاء

النوخذة
28/06/2007, 02:10 AM
أنا نزلت إلى 40 قدم وكان عندي القدرة على النزول أكثر

لكني كل ماناظرت فوق إنخرشت وقلت حط رجلك ياولد !!متى بتوصل؟؟
كان يمديني أوصل إلى أكثر من كذا لكن أنا خواف وماتعودت على هالأعماق من قبل بدون سكوبا
بالإضافة إلى تغير درجة الحرارة المفاجئ من معتدل إلى بارد جدا مع أن النزول كان في شهر 8 ميلادي
كل هالأشياء تزيد من سرعة ضربات القلب اللي تؤدي إلى إستهلاك الأكسجين اللي في الدم بسرعة

كان لي تجربة نزول في مكان ثاني بس ماعرفت العمق بس أني متأكد أنه حول ال60 قدم
عموما لي خبرة في هالمجال لكني ماأستغني عن نصايحكم

هذا رابط لموقع ممكن يفيد اللس يبغون يتعلمون الغوص الحر
http://www.apnea-amsterdam.com/forum/index.php

وهذا رابط لموضوع فيه نقاش عن الصيد بالمسدسات وتطور النقاش إلى الكلام عن الغوص الحر
http://www.gulfhunter.com/vb/showthread.php?t=68

غواص المدينه
28/06/2007, 02:17 AM
والله ماعمري اخذت معاي في السنكره عداد العمق والشغله فيها حلووووووووووف
فاعفيني ولما اتاكد ارد عليك في موضوعك

( برى بحرى)
28/06/2007, 02:26 AM
4 امتار فقط مجرد نزول وصعود

لان ما عندى نفس وانا متين يعنى بدون تانكى هواء مالك امل انزل اكثر

بتانكى الهواء نزلت 25 متر

صادوه
28/06/2007, 03:00 AM
من قال لا أعلم فقد أفتى

صادوه ،،،

كونكوردالبحر
28/06/2007, 03:49 AM
تجربتي في الغوص .. حاولت النزول الى اقل من اربعة امتار مع اخذ نفس وانقلبت راس على عقب واحس رجولي بالهواء ومع ذلك مانزلت . وبعدها كررت المحاولة كذا مرة وعجزت عن النزول .سألت احد الغواصين قال ( مايمكن النزول بدون ثقل ) .

اخي العزيز تجربتك الاولى والمحاولة للنزول الى اربعة امتارتعتبر جيدة مادام الدافع للتعلم موجود اما الطريقة الصحيحة للنزول فلي موضوع خاص عن السنوركل ساطرحه قريبا .. اما سؤالك لغواص انه لايمكن النزول الا بثقل في غوص السنوركل فكلامه غير صحيح .. حيث يمكنك ذلك بسهولة باستخدام الطريقة الصحيحة للنزول .. محبك كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 03:58 AM
[QUOTE=waleed_458]
اخوي كونكورد البحر في السكوبا 66 قدم لأني في البداية المشوار

اما السنوركل انفاسي قصيرة يعني على السطح استمتع بالمشاهدة!!

تقبل مروري

اخي وليد ال66 قدم هي الحد الاقصى لغواص السكوبا المبتدا وهي خطوة تاتي بعد تعلم غوص السنوركل لانه اسرع واسهل تعلم من الاسطوانة وهو النافذة الاولى لعالم البحر .. اما البعض وانت منهم بدات بالخطوة الثانية وهذا ممكن جدا ويسمح به نظام بادي وله متعته الخاصة في البحر ..حاول ممارسة غوص السنوركل مع زملائك وستجد ذلك سهل جدا مما سيحسن من مستوى نفسك الى الاطول .. محبك كونكودالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 04:02 AM
والله الصراحة تزكر اكثر عمق هو 12 متر وكان ذلك بسبب انتشال سيخ المسدس من على شعب مرجاني وبيني وبينك اتعزبت شوي وطلعت على اخر نفس

ماشاء الله عليك 12 م يعتبر رقم جيد جدا بس انتبه لحبل البندقية لايلف على رجولك وانت مشغول بفك السيخ ..وبعدين تعال شكلك من الي يكسروا الشعب المرجانية عشان السمك :mad: .. محبك كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 04:17 AM
اهلا بك اخي الكريم (وياليتك لم تستحلفنا)ولكن قبل ان اجيبك(فانه يتوجب عليك ان تبدا بنفسك اولا )واعتقد انني (فهمت من سؤالك لانك مدرب غوص انك تريد ان توصل معلومة يستفيد منها اخوانك)وكمثال (انك ربما تريد من اجاباتهم ان تقدم لهم نصائح تساعدهم في هذا النوع من الغطس).هل اصبت فيما اعتقدت ام انني(اهرف بما لااعرف) وساخبرك كم مترا استطيع الغطس(بعد ان ارى ردك) وان كنت اتمنى ان تعفيني من ذلك ولك تقديري واحترامي.اخوك السر الكبير

مرحبا باخونا السر الكبير شرفني مشاركتك انت والاخوان جميعا اخي السر الكبير نعم وضعت هذا الموضوع ليستفيد الجيمع بحيث نتشارك جميعا في التعليقات فمن كانت له ملاحظة او زيادة او معلومة يتفضل بها هنا عن السنوركل ويعلق الاخوان بمشاركاتهم وساضع شرح موجز مهم جدا في ممارسة الغوص بالسنوركل .. وانت غير معفي ابدا من المشاركة وليس لك العذر بتاتا .. اما عن العمق الذي وصلت له في غوص السنوركل في البحر 60 قدم اي مايقارب 20 متر قولوا ماشاء الله :D اما في المسابح العادية فيصل الى 50 م حسب عرض المسبح او طوله بدون استخدام الزعانف... كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 04:27 AM
بالنسبة لي انا نزلت تقريباً على عمق 20 قدم وبسبب ان سيخ المسدس انقطع ونزل للقاع ومع الوقت اتعلمت طريقة التنفس في السنوركل وهي سحب الهواء ثلاث مرات مع عدم حبس الهواء واخرجه وفي المرة الرابعة اكتم الهواء وانزل مع معادلة الضغط للاذن ومع كل نزله تحس ان حبسك للهواء يزيد
وهذي طريقتي في السنوركل وهي تحتمل الصح والخطاء

مرحبا بك .. وطريقتك للنزول بعد النفس الثالث او الرابع ممتازه جدا ولكن بشرط الا تزيد عن ذلك وهذه تسمى طريقة فرط النفس اي زيادة النفس لاخماد الحافز للحاجة للنفس مؤقتا مما يطيل مدة بقاءك تحت الماء .. ومعادلة الضغط تكون عند بدا الشعور بالضغط وليس عند الشعور الكامل بالضغط .. كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 04:34 AM
أنا نزلت إلى 40 قدم وكان عندي القدرة على النزول أكثر

لكني كل ماناظرت فوق إنخرشت وقلت حط رجلك ياولد !!متى بتوصل؟؟
كان يمديني أوصل إلى أكثر من كذا لكن أنا خواف وماتعودت على هالأعماق من قبل بدون سكوبا
بالإضافة إلى تغير درجة الحرارة المفاجئ من معتدل إلى بارد جدا مع أن النزول كان في شهر 8 ميلادي
كل هالأشياء تزيد من سرعة ضربات القلب اللي تؤدي إلى إستهلاك الأكسجين اللي في الدم بسرعة

كان لي تجربة نزول في مكان ثاني بس ماعرفت العمق بس أني متأكد أنه حول ال60 قدم
عموما لي خبرة في هالمجال لكني ماأستغني عن نصايحكم

هذا رابط لموقع ممكن يفيد اللس يبغون يتعلمون الغوص الحر
http://www.apnea-amsterdam.com/forum/index.php

وهذا رابط لموضوع فيه نقاش عن الصيد بالمسدسات وتطور النقاش إلى الكلام عن الغوص الحر
http://www.gulfhunter.com/vb/showthread.php?t=68

ماشاء الله عليك يالنوخذة مستوى متقدم جدا الله يعين السمك عليك :D ..استمر وطور نفسك اكثرواكثر ولا تتوقف وعليك بالممارسة وعدم الانقطاع .. واضح من كلامك انك متمرس بغوص السنوركل ايش رايك بغوصة مع بعض لل66 قدم :D ..شرفني مرورك .. كونكورالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 04:43 AM
والله ماعمري اخذت معاي في السنكره عداد العمق والشغله فيها حلووووووووووف
فاعفيني ولما اتاكد ارد عليك في موضوعك

مرحبا بغواص المدينة .. يالله ذكرتني بذكريات مع شباب المدينة الله يذكرهم بالخير ..ياحبيبي المره الجاية احسبها تقديريا يعني بحركة الزعانف وساشرحها في محلها باذن الله .. وماراح اعفيك انا بانتظارك .. كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 04:47 AM
4 امتار فقط مجرد نزول وصعود

لان ما عندى نفس وانا متين يعنى بدون تانكى هواء مالك امل انزل اكثر

بتانكى الهواء نزلت 25 متر

اخي بري بحري استخدام السنوركل بالنزول سهل جدا بس يبغاله شوية تمارين على طريقة النزول الصحيحة اما الوزن ليس بذلك العايق الكبير فكثير من الزملاء يصل اوزانهم فوق المية وزي الحلاوة بالسنوركل ينزلون لين 10 م .. اتمنى لك التوفيق .. كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
28/06/2007, 04:51 AM
من قال لا أعلم فقد أفتى

صادوه ،،،

شاكر مرورك الاخ صادوه .. اذا سجلت اعلى عمق لازم تخبرنا ;) محبك كونكوردالبحر

أبو صندوق
28/06/2007, 10:28 AM
أخي الكريم : كونكوردالبحر

شاكراً لك حرصك

بدون ( حلف ) لما فيه من حرج

والله ما حسبتها لو تبغاها تقديرية ( 6 م ) لأني أشتكي من أذني بسبب غطسة سريعة وقوية قمت بها بدون معادلة للضغط سببت لي ألم شديد في الأذن ودوخه شديدة ..

وفي غالب صيدي بالسنوركل لا أحتاج إلى الغطس إلاّ نادراً ..

محبك

أبو صندوق

alhaidary
28/06/2007, 05:37 PM
أخي العزيز كونكورد

في الحقيقة مرة من المرات كدت أفقد حياتي

فقد غصت قرابة 25 متراً ثمَّ أفقياً قرابة 100 متراً

ثمَّ بدأت في الصعود وأصعد وأصعد وما صعدت

فخفت أني لا أصعد بل أغوص أفقياً

فهداني اللهُ إلى تجربة سريعة وهي إهمال نفسي

وأرى في أي إتجاه أتحرك فقمت بها وبسرعة

حددت الإتجاه وانطلقت بكل قوة حيث لم يتبقى

معي أيْ نفس وما بقي إلا أن أتنفس الماء

وخرجت من الماء بشهقة فما زال في العمر بقيَّة

واستغرقت غوصتي هذه أكثر دقيقتن بكل تأكيد

من تجاربي السابقة وطبعاً كنت أضع في قدمي

الزعانف مما أكسبني سرعة في الحركة

والحمد لله على السلامة وتوبة إن عدتها توبة

السرالكبير
28/06/2007, 07:56 PM
اهلا بك(بما انه لاعذر ولا مفر لنا)فكانت على ماأذكر تماما الغطسه(165قدما)وذلك ايام الشباب والنشاط ام ألآن فالله المستعان ربما (البانيو)مع قليل من الشامبو يعتبر جيدا اخوك السر الكبير

غدرني زماني
28/06/2007, 08:31 PM
الصراحه حاولت كثيرا
بواسطة السنوركل ولكن كل المحاولات لم تتجاوز نزول وطلوع سريع لمسافه 2 متر
وألاحظ أن نفسي ضعيف جدا رغم ان جسمي رياضي ومقلع عن التدخين من سنه ولكن بدون زعانف والطريقه كانت تقليديه جدا وياليت إذا فيه طريقه احترافيه تذكرها لنا
ووفقك الله اليوم وكل يوم

bmw4
28/06/2007, 09:34 PM
طيب واللي ما يعرف عن السنوركل الا اسمه وما غير نسمع عن السنوركليين :d ولكن ما جربنا شغلهم

ابوتركي1
29/06/2007, 01:39 AM
000بالنسبه لي ما عمري حسبت المسافه بس ان شاء الله اتذكر اثناء السنوركل لاني دائم بعد الغوص اسنكر ومشغول بالصيد مافكرت احسب المسافه 0000

سامي العنزي
29/06/2007, 03:01 AM
ماعمري غصت .

كونكوردالبحر
29/06/2007, 07:16 AM
[QUOTE=أبو صندوق]
أخي الكريم : كونكوردالبحر

شاكراً لك حرصك
بدون ( حلف ) لما فيه من حرج
والله ما حسبتها لو تبغاها تقديرية ( 6 م ) لأني أشتكي من أذني بسبب غطسة سريعة وقوية قمت بها بدون معادلة للضغط سببت لي ألم شديد في الأذن ودوخه شديدة ..
وفي غالب صيدي بالسنوركل لا أحتاج إلى الغطس إلاّ نادراً ..
محبك

أبو صندوق

الغالي ابوصندوق اذا عندك مشكلة في الاذن مثل ثقب مثلا يمنع ممارسة الغطس اما اذا كان الم بسيط فهذه ماهي مشكلة حاول تخلي نزولك مرن يعني على مهل وسوي معادلة الضغط عند اول شعور لك بالضغط ماهو لازم تنزل مترين اوثلاث وبعدين تسوي .. في اول شعور لك بالضغط سوي المعادلة وراح تروح المشكلة باذن الله ... كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
29/06/2007, 07:19 AM
[QUOTE=alhaidary]
أخي العزيز كونكورد

في الحقيقة مرة من المرات كدت أفقد حياتي

فقد غصت قرابة 25 متراً ثمَّ أفقياً قرابة 100 متراً

ثمَّ بدأت في الصعود وأصعد وأصعد وما صعدت

فخفت أني لا أصعد بل أغوص أفقياً

فهداني اللهُ إلى تجربة سريعة وهي إهمال نفسي

وأرى في أي إتجاه أتحرك فقمت بها وبسرعة

حددت الإتجاه وانطلقت بكل قوة حيث لم يتبقى

معي أيْ نفس وما بقي إلا أن أتنفس الماء

وخرجت من الماء بشهقة فما زال في العمر بقيَّة

واستغرقت غوصتي هذه أكثر دقيقتن بكل تأكيد

من تجاربي السابقة وطبعاً كنت أضع في قدمي

الزعانف مما أكسبني سرعة في الحركة

والحمد لله على السلامة وتوبة إن عدتها توبة[/Q

اخي الكريم يمكن تقصد غوصة اسطوانة انا اسال عن السنوركل.. شاكر مشاركتك

كونكوردالبحر
29/06/2007, 07:26 AM
[QUOTE=السرالكبير]اهلا بك(بما انه لاعذر ولا مفر لنا)فكانت على ماذكر تماما الغطسه(165قدما)اخوك السر الكبير[

ماشاء الله تبارك الله .. والله جننتنا يالسر الكبير ماتركت للمدربين شي :mad: الا اذا كنت شي اعلى من المدرب :confused: .. انتظر بشوق التعرف على شخصيتك ومعرفة مستوى شهادتك ..اخوك كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
29/06/2007, 07:28 AM
الصراحه حاولت كثيرا
بواسطة السنوركل ولكن كل المحاولات لم تتجاوز نزول وطلوع سريع لمسافه 2 متر
وألاحظ أن نفسي ضعيف جدا رغم ان جسمي رياضي ومقلع عن التدخين من سنه ولكن بدون زعانف والطريقه كانت تقليديه جدا وياليت إذا فيه طريقه احترافيه تذكرها لنا
ووفقك الله اليوم وكل يوم

اولا ابارك لك اقلاعك عن التدخين .. واكيد في طريقة للنزول سوف اشرحها في موضوع خاص بالسنوركل ومايبقى لكم الا التطبيق والدعاء لاخوكم ... كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
29/06/2007, 07:33 AM
طيب واللي ما يعرف عن السنوركل الا اسمه وما غير نسمع عن السنوركليين :d ولكن ما جربنا شغلهم

حرام عليك .. متعة لا يضاهيها اي متعة واسال الغواصين .. شي لايمكن ان تتصوره الا اذا رايته .. اسال في منطقتك او اذهب الى البحر وستراهم يجوبون البحر مستمتعين ويمكن تلقاني معاهم :D ..كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
29/06/2007, 07:37 AM
000بالنسبه لي ما عمري حسبت المسافه بس ان شاء الله اتذكر اثناء السنوركل لاني دائم بعد الغوص اسنكر ومشغول بالصيد مافكرت احسب المسافه 0000

اخي ابو تركي1 .. خلي النزلة الاولى لتقدير العمق والثانية انت وحظك ياناجل يا حريد :p .. شاكر مرورك كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
29/06/2007, 07:39 AM
ماعمري غصت .

وليش ماتغوص .. ويش مستني لايفوتك القطار :p .. تحياتي لك ..كونكوردالبحر

أنيس البر
01/07/2007, 08:35 AM
السلام عليكم
أعمق غطسة كانت يوم الخميس اللي راح كنت أغوص حر بدون رصاص ولابس لبس سباحة عادي لأن البدلة شبه الجافة تتعبك في الغوص طبعا النزول ما كان عبث كان فيه حبة ناجل يمكن على عمق 12 متر نزلت لها تقريبا 9 الى عشرة متر والحمد لله نجحت في اصطيادها

كونكوردالبحر
06/07/2007, 08:59 PM
السلام عليكم
أعمق غطسة كانت يوم الخميس اللي راح كنت أغوص حر بدون رصاص ولابس لبس سباحة عادي لأن البدلة شبه الجافة تتعبك في الغوص طبعا النزول ما كان عبث كان فيه حبة ناجل يمكن على عمق 12 متر نزلت لها تقريبا 9 الى عشرة متر والحمد لله نجحت في اصطيادها

ماشاء الله عليك صيد الهني ان شاء الله .. نزول طيب الى 10 م .. المرة الجاية لاتنسى الرصاص راح يريحك بالنزول .. كونكوردالبحر

باترول 82
08/07/2007, 09:34 PM
والله يااخوان نفسي أتعلم اللي تتكلموا عنه سنوركل وغطس مع العلم أن أكثر طلعاتي بحر وصيد بالخيط من قبل الكساره بشوي
على العموم أخوكم سباح ممتاز بس النفس قصير جداً
الوزن حدث ولا حرج والخوف آه منه لو يفارقني أكون 100%
تحياتي للجميع

الغوااااص
09/07/2007, 03:36 AM
الله يوفق الجميع وماشالله عليكم وبالنسبة للسنوركل والله من سنين بطلته وما عمري حسبته من فبل ولاكن هي لا تتعدي 12 متر على ما اضن ولست متأكد والله يعلم ولاكن احب اضيف نقطه مهمه الممارسه تزيد من كفاءة الغواااص الحر فتجد تحسن ملحوض يوم عن يوم وبمعنى آخر لو انا جلست عند البحر لمدة عشرة ايام كل يوم سنوركل راح اجد فرق كبير بين اول يوم واخر يوم وسلامتكم جميع ونشكر لك طرح مثل هذه المواضيع وتقبل مروري ‘‘‘

كونكوردالبحر
09/07/2007, 11:46 AM
والله يااخوان نفسي أتعلم اللي تتكلموا عنه سنوركل وغطس مع العلم أن أكثر طلعاتي بحر وصيد بالخيط من قبل الكساره بشوي
على العموم أخوكم سباح ممتاز بس النفس قصير جداً
الوزن حدث ولا حرج والخوف آه منه لو يفارقني أكون 100%
تحياتي للجميع

الاخ العزيز باترول .. لاتتردد عند التعلم اقدم فقط وستجد من يكون عونا لك في تعلم ماتتطلع اليه .. الصيد بالخيط ممتع بس يبغاله طولة بال :mad: اما السنوركل رياضة خفيفة وسهلة جدا ولافيها خوف ولا يحكمها وزن معين .. ابحث عن متمرس في السنوركل ورافقه او التحق بمركز غوص وتدرب وستجد الامر بغاية السهولة .. كونكوردالبحر

غدرني زماني
09/07/2007, 01:15 PM
اخوي كونكورد

ياليت تقول لنا على الطريقه الصحيحه للغوص بواسطة السنوركل

حقيقه محتاجين لها

ووفقك الله

كونكوردالبحر
09/07/2007, 01:57 PM
اخوي كونكورد

ياليت تقول لنا على الطريقه الصحيحه للغوص بواسطة السنوركل

حقيقه محتاجين لها

ووفقك الله
ابشر يا غدرني زماني .. ستراه في موضوع مستقل قريبا

كونكوردالبحر

غواصة الشمال
09/07/2007, 06:42 PM
الاخ كنكورد البحر اسعد الله مساءك
بالنسبة لي نزلت الى مسافة ال100قدم وكانت من
اجمل الغوصات وامتعها وكانت مليئة بالصيد اما بالنسبة
للسنوركل فما حصل اني حسبت المسافة لأني احب الغوص
السكوبا اكثر :p
حبيت اشارك في موضوعكم

كونكوردالبحر
10/07/2007, 02:01 AM
الاخ كنكورد البحر اسعد الله مساءك
بالنسبة لي نزلت الى مسافة ال100قدم وكانت من
اجمل الغوصات وامتعها وكانت مليئة بالصيد اما بالنسبة
للسنوركل فما حصل اني حسبت المسافة لأني احب الغوص
السكوبا اكثر :p
حبيت اشارك في موضوعكم

مرحبا فيك مرة ثانية الاخت غواصة الشمال ماشاء الله وصيادة بعد .. زادك الله علما وان شاء الله نشوفك مدربة في القريب العاجل .. اخوك كونكوردالبحر

روميووو
11/07/2007, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله عيني عليك بارده اخوي كنكورد نزلاتك حلوة وجميله اكيد زيك ياقمر

الله يسامحك لازم من الحلفااااااااااااااان :mad:
مادام كده..... بالضبط مدري بس نزلت اكثر من:D 15 متر واقل من 20 :(
دعواتك اني اصل لل 20 متر وبس ما ابغا ازيد عليه:good: بعد كده

اهلا بك(بما انه لاعذر ولا مفر لنا)فكانت على ماذكر تماما الغطسه(165قدما)اخوك السر الكبير

ماشاءالله تبارك الله عليك يا قمر يبغالك تدخل عالم الارقام القياسيه ,,,,,,,,
ممكن سوعال ؟؟

كيف نزلت 165 قدم ......؟؟؟؟ :confused:

هل استخدمت اوزان زائده ؟ اكيد تعبتك وقت الصعود !!!
والمده الي اخذتها في النزول والصعود ؟؟

وربي حمستني اني انزل معك ياقمر ...... دعواتكم لي اني اصير بها المستوى:cool:

كل التحيه والتقدير

كونكوردالبحر
11/07/2007, 03:20 AM
[QUOTE=روميووو]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله عيني عليك بارده اخوي كنكورد نزلاتك حلوة وجميله اكيد زيك ياقمر

الله يسامحك لازم من الحلفااااااااااااااان :mad:
مادام كده..... بالضبط مدري بس نزلت اكثر من:D 15 متر واقل من 20 :(
دعواتك اني اصل لل 20 متر وبس ما ابغا ازيد عليه:good: بعد كده

ماشاءالله تبارك الله عليك يا قمر يبغالك تدخل عالم الارقام القياسيه ,,,,,,,,
ممكن سوعال ؟؟

كيف نزلت 165 قدم ......؟؟؟؟ :confused:

هل استخدمت اوزان زائده ؟ اكيد تعبتك وقت الصعود !!!
والمده الي اخذتها في النزول والصعود ؟؟

وربي حمستني اني انزل معك ياقمر ...... دعواتكم لي اني اصير بها المستوى:cool:

كل التحيه والتقدير

هلا بالغالي روميوووو بالمناسبة وين جولييت شكلك ماعلمتها الغوص :D
ياعسل نزولك الى مابين 10 الي 20 م ممتاز جدا ويدل ماشاء الله على لياقة عالية وممارسة جيده للسنوركل ..
اما سؤالك :confused: فاظن انه موجه لاخونا السر الكبير تقدر تساله عن استفسارك .. اخوك كونكوردالبحر

الشريف أحمد
16/07/2007, 01:29 PM
مرحبا اخوي كنكورد
يعطيك العافيه على الموضوع وما اثاره من معلومات فيها الفائده الكبيرة صراحه . حبيبنا صراحه انا عليمي في الشغله يعني مترين وثلاثه . وحاب اتعلم الشغله على أصول إذا تعرفلي احد يعلم في جدة وكم السعر وكم المدة وايش تفاصيل التعليم يعني غطسه وحده وشرح ولا كيف كيفيتها . اكون شاكر لك . وفي إنتظار ردك.

ابوسعد
17/07/2007, 04:42 PM
بصراحه ماعمري جربت اقيس المسافه لااكن اتوقع انها من 7متر الى 9 متر ..

كونكوردالبحر
27/07/2007, 07:54 PM
مرحبا اخوي كنكورد
يعطيك العافيه على الموضوع وما اثاره من معلومات فيها الفائده الكبيرة صراحه . حبيبنا صراحه انا عليمي في الشغله يعني مترين وثلاثه . وحاب اتعلم الشغله على أصول إذا تعرفلي احد يعلم في جدة وكم السعر وكم المدة وايش تفاصيل التعليم يعني غطسه وحده وشرح ولا كيف كيفيتها . اكون شاكر لك . وفي إنتظار ردك.

اخي الكريم الشريف احمد لي موضوع خاص عن الدورات التدريبية تجده في المنتدى وفيه تفصيل كامل عن الدوره اما شي اخر فسيكون على الخاص .. كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
27/07/2007, 07:56 PM
بصراحه ماعمري جربت اقيس المسافه لااكن اتوقع انها من 7متر الى 9 متر ..

مرحبا بكم ابو سعد من 7 متر الى 9 متر ممتاز جدا ولياقة عالية .. بغيت اسالك لسه احجام الاستكوزا عندكم في حقل كبيرة ولا ماهي على خبري ..كونكوردالبحر

راعي بيشة
30/07/2007, 05:58 PM
أنا غصت 3 ألاف متر وواصلت لخليج المكسيك وطلعت وبعدين لقيت شباب مربعين بلوت في أعماق بحر الدانوب

ثم خذيت معهم صكه وما عاد قدرت وبعدين كملت إلى بحر المحيط الأطلنسي ...

هههههههها

أرجوا انكم تقبلونها ولا تحرجووني بتعليقات النقد اللي في موضعه

محب سامي جوفي
21/11/2008, 06:04 AM
ايه اروح الغويط بس ماغوص مثل عمقكم اسم الله عليكم

يعني يغطيني ان صح التعبير

واغوص على حسب نفسي ومتى ماحسيت اني اختنقت طلعت

هذا تقريبا غوصي

الجنك
21/11/2008, 07:39 AM
شكرا على الموضوع يا مدربنا اما عن الغوص فكان 75 قدم وكانت برفقتك (يعني معي شهود):D اما السنوركل من مترين الى اربعه متر لاني اغوص بالليل ادور الاستكوزا ولا استخدم مسدساتكم هذي ولا ارافق اللي يستخدمها:no2: لاني مره بغيت اروح لولا الله ستر نزلت اغوص في حدود 3متر وكان زميلي من فوقي يشد المطاط حق المسدس وبس ركب محله انطلق السيخ ولا اسمع الا شويطه من جنبي الله ستر

abu_7asher
21/11/2008, 11:03 AM
الغوص 18متر ""باقي مبتدأ والسنوركل تقريبا 3_4

غريب حبيب
21/11/2008, 02:02 PM
10 أمتار وكانت لفك السيخ حسبتها بطولي وطول مالمسدس والسيخ والحبل
وأتمنى إنك تفيدنا بكيفية النزول لمسافات أبعد والتمارين التي تفيد في عمق النفس

فالح ال فالح
21/11/2008, 03:57 PM
ياراعي بيــــــــــــــــــــــــــــــــشه هذي من بطحا الذيبه

ابو محمد رائد
21/11/2008, 05:59 PM
اما انا يا اخوان لا العمق كان 6 متر في مياه بركة طبيعية مصدرها نبع ماء
اما في البحر لم اجرب الغوص

jpython
21/11/2008, 08:31 PM
اخواني الاعزاء انا نزلت لغاية 18 متر

و انشاء الله بعد دوره فري دايفنق في مركز متخصص رح انزل اكتر

tawmw
21/11/2008, 09:19 PM
من 10 الى 12 متر .. والله اعلم

speed 557
21/11/2008, 10:55 PM
اكثر عمق هو 25 قدم

كونكوردالبحر
22/11/2008, 12:13 AM

هذا تقريبا غوصي

شرفني مرورك اخي الكريم محب سامي جوفي ... واشكرك على اهتمامك بمواضيعي ورفعها في اول الصفحات حتى ان بعض المواضيع القديمة قد نسيتها وذكرتني بها جزاك الله خير .. اخي العزيز انا اعرف سامي جوفي اما محبه فلم يحصل لي الشرف ..فان كان لايزعجك ان تعرفني بنفسك وسبب اختيارك لهذا الاسم .. انتظر ردك

بوداحم
22/11/2008, 12:28 AM
انا ما جربت السنوركل من قبل ربما سبب ذلك انني من اهل الخليج والاعماق عندنا بسيطه
ولاكن ذلك لا يمنع ان استفيد منكم

فلربما اجربه ان شاء الله في الرحله القادمه الى احدى الجزر ( جنا او جريد)
وفقكم الله وسدد خطاكم

تحياتي

The Diver
22/11/2008, 12:50 AM
اهلا بك(بما انه لاعذر ولا مفر لنا)فكانت على ماأذكر تماما الغطسه(165قدما)وذلك ايام الشباب والنشاط ام ألآن فالله المستعان ربما (البانيو)مع قليل من الشامبو يعتبر جيدا اخوك السر الكبير

هههه أضحك الله سنك يا صديقي العزيز..

وعن نفسي ما أنزل أعماق كبيرة بالسنوركل..

slelllo
22/11/2008, 08:48 AM
انا عن نفسي نزولي قليل لكن صديقي ما شاء الله ينزل 120 قدم والاخر يمكن يوصل 130 قدم سنوركل بدون اكسجين والاثنان من السودان

كونكوردالبحر
24/11/2008, 09:21 AM
ماشاء الله امكانات عالية من الشباب الله يعطيهم العافية .. ويعطيه العافية الي رفع الموضوع وجدد فيه المشاركة ..ومازلنا نحن العرب نثبت ان عند شبابنا امكانيات عاااالية والله رايتها بام عيني في كثير من الرحلات ..ولكن لم توجه التوجيه الصحيح .. ولله الحمد ارى الان توجه جيد لاستغلال هذه الامكانات فيما ينفع النفس والمجتمع ..وفق الله الجميع

habshan
25/11/2008, 05:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الله يبارك فيك وفي عمرك وجهدك وفي مواضيعك الجميله

بالنسبه لي 11 متر وحولها

وارغب ان شاء الله في تطوير نفسي .. وفي انتظار موضوعك المفيد باذن الله

اسعدك الله في الدنيا والاخره

kaznofa
26/11/2008, 06:18 PM
4 م في احسن الظروف

mome
26/11/2008, 09:07 PM
السلام عليكم ورحمة ا لله وبركاته
بحكم الانقطاع اخر غطسه كان لانتشال المسدس من المرجان تقريباً 14متر وبعده جرى على السطح هههههههه

salimasq
27/11/2008, 02:25 PM
13م
مع حمل 4 باوندات
وبدلة واحد ملم "وطبعاً للصيد"
ومحاولة فاشلة للأسف حيث نسيت أفك التأمين وحسبت المسدس علق
وطلع مخي المعلق

ابو شوق 2
27/11/2008, 10:13 PM
انا بنسبة لي غصت في منطقة قيال وبتحديد منطقة حدة
غصت الى 70 متر في اصطوانة هواء واما في السنوركل طبعا معي ثقل الى 17 متر بسبب تحدي بيني وبين غواص
والحمدللة فزت علية وعاى فكرة( وزني 120 كيلو قولو ماشاءللة):D
ودعو لي باتوفيق لاني قبل شهرين شريت لي لنش جديد علية ماكاينتين خمس وسبعين حصان يامها

اخوكم ابو شوق

كونكوردالبحر
29/11/2008, 12:25 AM
أنا غصت 3 ألاف متر وواصلت لخليج المكسيك وطلعت وبعدين لقيت شباب مربعين بلوت في أعماق بحر الدانوب

ثم خذيت معهم صكه وما عاد قدرت وبعدين كملت إلى بحر المحيط الأطلنسي ...

هههههههها

أرجوا انكم تقبلونها ولا تحرجووني بتعليقات النقد اللي في موضعه

حياك الله اخي راعي بيشة .. يعطيك العافية على المشوار الي قطعته من المكسيك لين الدانوب .. شكرا لك على مرورك الكريم ومشاركتك وماراح نحرجك لييييييييييييين ماتتعلم الغوص .. وبعدها الله يعينك علينا :D

كونكوردالبحر
29/11/2008, 12:26 AM

هذا تقريبا غوصي

رهييييييبه غوصتك ( الغويطه ) هههههههه .. يامرحبا بالمحب شرفني مرورك ويعطيك العافية ..

كونكوردالبحر
29/11/2008, 12:29 AM
شكرا على الموضوع يا مدربنا اما عن الغوص فكان 75 قدم وكانت برفقتك (يعني معي شهود):D اما السنوركل من مترين الى اربعه متر لاني اغوص بالليل ادور الاستكوزا ولا استخدم مسدساتكم هذي ولا ارافق اللي يستخدمها:no2: لاني مره بغيت اروح لولا الله ستر نزلت اغوص في حدود 3متر وكان زميلي من فوقي يشد المطاط حق المسدس وبس ركب محله انطلق السيخ ولا اسمع الا شويطه من جنبي الله ستر

حيا الله اخوي الغالي الجنك .. يعطيك العافية ووفقك الله في الدنيا والاخرة .. والله انك تستاهل كل خير .. سنوركل 4م ممتاز جدا مارس اكثر مع متدربين اعلى شهادات سوف تجد نفسك للامام ومثلك ماشاء الله عليه صاحب طموح .. تابع وستجد الامور تتيسر باذن الله .. شكرا لك على مرورك .. وعقبال ال100 قدم مع ابوشهد .. انتظرك

كونكوردالبحر
29/11/2008, 12:32 AM
الغوص 18متر ""باقي مبتدأ والسنوركل تقريبا 3_4

حياك الله اخي الكريم وشرفني مشاركتك .. احرص على هذه القوانين وتابع واستمر وستصل باذن الله الى مستوى رائع .. دائما البداية مترين ثلاث وبالتدريب تصل 10 بكل سهولة .. شكرا لك

majedsds
30/11/2008, 06:48 PM
الحقيقة بالنسبة للغوص فكان 140 قدما ولا انصح بها ابدا ابدا ابدا

majedsds
30/11/2008, 06:50 PM
الحقيقة بالنسبة للغوص فكان 140 قدما ولا انصح بها ابدا ابدا ابد
اما السنوركل فكان 15 قدما ولم احاول كثيرا لاني لست راعي سنوركل

كونكوردالبحر
03/12/2008, 04:45 PM
10 أمتار وكانت لفك السيخ حسبتها بطولي وطول مالمسدس والسيخ والحبل
وأتمنى إنك تفيدنا بكيفية النزول لمسافات أبعد والتمارين التي تفيد في عمق النفس

حياك الله اخي غريب حبيب .. 10 م ممتاز جدا .. مع تطبيق القواعد الاساسية عند النزول من عمل معادلة الضغط وكيفية النزول الصحيح واخذ نفس عميق .. وان شاء الله اني افيدكم بما استفسرت عنه بالقريب .. شاكر مرورك الكريم

كونكوردالبحر
03/12/2008, 04:46 PM
ياراعي بيــــــــــــــــــــــــــــــــشه هذي من بطحا الذيبه

شكرا لك على تشريفك اخي فالح .. يعطيك العافية .. وفعلا قوية من راعي بيشه

محب صيد السمك
06/12/2008, 02:20 PM
عشر أمتار تقريبا .

كونكوردالبحر
12/12/2008, 01:11 AM
انا عن نفسي نزولي قليل لكن صديقي ما شاء الله ينزل 120 قدم والاخر يمكن يوصل 130 قدم سنوركل بدون اكسجين والاثنان من السودان

حياك الله اخي الكريم .. تقصد ينزل بدون هواء .. واذا كان نزول صديقك 120 قدم 60 نزولا و60 طلوعا فهو محترف ماشاء الله عليه .. بارك الله وشاكر مرورك الكريم

قرش الليث
13/12/2008, 04:09 PM
انزل 3متر تقريباااااا

كونكوردالبحر
21/12/2008, 09:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الله يبارك فيك وفي عمرك وجهدك وفي مواضيعك الجميله

بالنسبه لي 11 متر وحولها

وارغب ان شاء الله في تطوير نفسي .. وفي انتظار موضوعك المفيد باذن الله

اسعدك الله في الدنيا والاخره

ماشاء الله عليك اخي هبشان .. 11 م ممتاز جدا والله خطييييييييييييييييير :D .. الله يعين الهوامير عليك .. بس ال 11 م تجيبها دعسه وحده سريعه ولا براحة .. ماشاء الله عليك استمر وستبدع مع ابداعك ..

عاشق الشعري
26/12/2008, 12:45 AM
صراحه انا ماعمري سبحت في البحر فكيف بالغوص ولاكني اغوص في المسبح:D وطوله 25 متر واخذه كله غوصه وحده واعود الى المنتصف ثم اصل لمرحلة التعب فأتوقف واشاء الله عما قريب سوف ادخل عالم الغوص وما نستغني من خبراتكم ونصائحكم