المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنه بين سيارتين (تويوتا) (اسيزو)

ابو محجن
29/06/2003, 01:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يالاخوان

بغيتكم تفتوني في اليهما اطيب او افضل

انا نوين اشتريلي شياره دفع رباعي

بس كل يعطيني راي واخرتها ثبت على احدى هالسيارتين

بس كل سياره فيها من السلبيات والايجابيات

فياليتكم تختارولي سياره

الاولى :
http://newsmotoring.news.com.au/common/imagedata/0,3600,218212,00.jpg

طبعات الهايلوكس بنزين

الثانيه :

اسيزو ديزل (تيربو)

فالله لايهينكم عجلوا علي

اخوكم الجديد ابو محجن

القماري
29/06/2003, 07:43 AM
بحسب ما سمعت وما طرح من مواضيع سابقة الأيسوزو بها مميزات رهيبة أفضل من الهايلوكس لكن وبحسب السوق لايعلى على الهايلوكس وهي لها الغلبة والرغبة من قبل الكثير من الناس.
إذا كنت ممن يشترون ويبيعون دائما فالتويوتا أفضل لك .

السعلو
29/06/2003, 09:36 AM
اخي الفاضل انت الوحيد القادر على الاختيار فانت الذي تعرف ما تحتاجه في السيارة ولكن من باب المناصحة بين المسلم واخيه ومن باب بذل النصيحة فان كنت ترغب في شراء هذه السيارة و لاترغب في بيعها قبل 4 او 5 سنوات على الاقل فالاسيزو هو الاختيار الافضل وذلك للأسباب التالية :
الديزل ارخص من البنزين و محركات الديزل اطول عمراً من محركات البنزين .
الاسيزو اقل ارتفاعاً من الهايلكس وبالتالي فهو اثبت في الطرق و المنعطفات
محركات البنزين ستصبح شيء من الماضي خلال السنوات القادمة فقد طورت كثير من الشركات محلركات ديزل تستطيع توليد عزم و احصنة اكثر من محركات البنزين فعلى سبيل المثال تويوتا طورت محرك 3.6 لتر ديزل يستطيع توليد 250 حصانا بينما محرك البنزين الذي يولد نفس الطاقة سعته 4.7 لتر
ايسوزو في عام 2004 سيتم تزويده بمحرك 3 لتر تربو بدلا من المحرك الحالي 2.8 لتر تربو مما يعني مزيدا من القوة والسرعة .
شركة ايسوزو تعتبر الشركة الرائدة في محركات الديزل في العالم .
الايسوزو اوسع كابينة من الهايلكس واريح من الداخل
الايسوزو يتمتع بمقاعد منفصلة امامية مما يعني راحة اكبر للسائق ومرونة اكثر بينما يفتقد الهايلكس لهذه الميزة
الايسوزو اكبر صندوق من الهايلكس

ارجو ان اكون افدتك اخي الكريم

اخوك
السعلو

algarmeen
29/06/2003, 07:01 PM
ايسوزو ازين مميزات من الهايلكس لكنها ((ديزل ))عزمه ماهوب قوي الهايلكس اقوى لكنه مرتفع جدأ

Bader-M
30/06/2003, 12:34 AM
تبي رايي
خذ ايسوز
وعلى فكره ترى محركات ايسوزو الديزل من انجح المحركات في العالم
ولك مني اجمل تحيه
تقبل تحياتي

ابو محجن
30/06/2003, 01:06 AM
الله يجزاكم خير ..

الاحظ انكم تقريبا كلكم تنصحون بايسيزو

بس فيها صوت المحرك مزعج شوي

ياخوان ماله علاج

السمح
30/06/2003, 01:19 AM
يابو محجن عندي بعض المعلومات عن الايسوزو .. حيث أني تسوقت كثيراً وسألت أكثر عن أفضل سيارة غمارتين دبل تناسب متطلباتي .. وقد قر قراري على الإيسوزو .. هذا قبل شهرين تقريباً وعند الذهاب إلى الوكالة متوكلاً على الله أبشري واحدة نصحني أحد الإخوان هناك وقال إذا أنت منت مستعجل فانتظر إلى موديل 2004 لأن فيه تغيير كبير .. ولأني فعلاً لست محتاجاً لها في هذه الفترة فقد انتظرت .
الآن وصلت سيارة واحدة كعينة لدى الوكيل ( اليمني ) في الرياض من هذه السيارة .. الحقيقة أنها رائعة جداً .. فشكلها انسيابي مررررة .. وداخل السيارة أنيق جداً وواسع والمراتب مفصولة جنوط ألمنيوم 16 وهي مزودة بمحرك 3 لتر تيربو، وقير أوتوماتيك ، مثل ما تفضل أخي السعلو .. وأشياء كثيرة .
الوكالة لا يوجد لديهم فكرة عن الأسعار ولا عن السيارة اللهم إلا أنها أقل صوتاً بمعدل النصف عن موديل 2003 وبدون دخان .. ويتوقعون وصول أول دفعة منها في أواخر شهر أغسطس أو أول سبتمبر يعني بعد ما يقارب الشهر والنصف أو الشهرين من الآن ..
أرى أن تذهب إلى هناك إذا كنت من سكان مدينة الرياض وتطلع بعينك فسترى شي جميل جداً ..
إذا لم تكن في الرياض فلعل صورة السيارة تغنيك ..

أحلى تحية

ابو محجن
30/06/2003, 01:27 AM
جزاك الله خير اخي السمح

وبيض الله وجهك

بس اخوي شكلها في الصورة مرتفعه

اخاف انها تكون في حدود الهايلوكس مرتفعه

مدري وش رايك

الأشهـــــب
30/06/2003, 01:43 AM
أخوي ابو محجن بالنسبة لصوت محرك الديزل فهو أخف من السابق بكثير .
وبالنسبة للإيسوزو إذا بغيت تعمل له تصفية مكينه يبي يكلف عليك شوي ، ليس كالبنزين.
لكن خلنا نكون واقعيين..... مع ماذكروا الأخوة الكرام من ميزات جميلة ومتطورة في الإيسوزو إلا أن تخوف الناس من الديزل ورغبتهم في البنزين منقطعة النظير ، فسمعة الديزل حديثة عهد في السيارات الصغيرة (السيدان) ، ولا يستطيع أحد أن يفيدك بمدى قوتها وجدارتها في إقتناء الناس لها، لذلك تجد الكثير من الناس يتخوفون منها خشية حدوث مشاكل مستقبليه.
كذلك قطع غيار سيارات الديزل عموماً ( حسب ماذكر لي وسمعته انا ) أنها أغلى من البنزين .
لكن أيضاً البنزبن والله إنه مووووووت وأنا أخوك في صرفيته.
والله مشكلة من جد........ أجل وش يشتري الواحد؟!
شف وأنا أخوك الزين مايكمل ، وإذا بغيت شي لازم تضحي بشيء آخر .
أنت وأنا أخوك شاورت الآن ، وماباقي إلا إنك تستخيرالله كم مرة ثم توكل على الحي القيوم.
أتمنى إني أكون قد أفدتك.
وتقبلوا أطيب تحياتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

ابو محجن
30/06/2003, 01:54 AM
جزاك الله خير أخوي الاشهب

الشـ9ــاعر
30/06/2003, 08:19 AM
أخوي العزيز مساك الله بالخير ... الدين النصيحة ...... وانا ابغى انصحك نصيحة ووارجو انك تاخذ فيها....

أصلا ما في مقارنة بين الهايلكس والايسوزو مطلقا ابدا...... واسأل مجرب ولا تسأل طبيب.....

بالنسبة للهايلوكس ما فيها اي كلام سيارة اقصادية قوية سريعة مريحة وقطع غيار متوفرة ورخيصة ........

بالنسبة للايسوزو ..... الوالد عنده مؤسسة وفيها سيارات ايسوزو ... صدقني كل يوم خراب يوم الماكينة ويوم القير ويوم.... وحدث ولا حرج والمشكلة الكبرىى قطع الغيار غير متوفرة دائما وسعرها نار غالية جدا وسرعة مامن سرعة وصوت زي صوت الطيارة .......
اسمع نصيحتى والعاقل يعرف طريق النجاه.......

ابو محجن
30/06/2003, 05:41 PM
جزاك الله خير

فاقع الكنداسه
30/06/2003, 05:41 PM
أذاكنت تبي بنزين خذ هلكس وأن كنت تبي ديزل خذ أيسوزو وعلى الفكره السوزو يسمونها حمام الأن شكلها نحيف