المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي عنده خبرة في القير التماتيك

بو جبل
01/07/2003, 09:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
عندي سيارة لاند كروزر موديل 91 القير تماتيك فجئة صار الموتر ما يغير وإذا دعست بنزين
ما تسرع ، القير مايقبل وش ظنك السبب علما إنه أول ما يغير إذا صار الموتر بارد بسرعة لكن إذا
احتمى يصير تمام .
معروض علي قير أستعمال ياباني في سيارته بـ 1500ريال وش رايك أغيره أحسن وإلا فيه حل ثاني
ومشككككككككككككككككور ياالحبيب الي يساعدني في حل مشكلتي

Y&Y_4X4
02/07/2003, 01:02 AM
وضب قير موترك احسن لك , واهتم بالزيت والفلتر .

والله يوفقك,,

الفحل 2003
02/07/2003, 01:21 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا انصحك بأن تغير فلتر القير والزيت أولا ، ثم تقوم بوضع اخف زيت للقير ،
ثم لا تمشي على السيارة قبل ان ترتفع حراراتها اقل شي قبل الربع ،
ثالثا يوجد عند المهندسين أهل القيور جهاز فحص سرعة التغيير والتحكم فيها اما بأن يكون المشي بالنمرة لمسافة طويلة أو المشي بالنمرة لمسافة قصيرة .
والسلام عليكم .

كاتم اللهب
02/07/2003, 11:46 AM
الاخ بو جبل

غير فلتر القير وبعدها رح لمتخصص قيرات يوزن لك القير

بو جبل
03/07/2003, 05:49 AM
اشكر كل من أفادني وسوف أغير الفلتر وأعطيكم النتيجة وشككككككككككرأ للجميع

elshamri
03/07/2003, 02:09 PM
أنا سمعت خبير في هالمواضيع يقول

أذا تبي تشتري سيّارة فيها قير تماتيك وتبي تعرف أنه ما يحتاج توظيب أتبع الخطوات التالية:

1. وصل السرعة عند 80 كلم / ساعة وثبتها.

2. أدعس على البنزين دعسة قوية ولاحظ ردّة فعل القير في نفس اللحظه.

3. اذا لقم النمره الأقوى في نفس اللحظة و سحب التسارع بمعدل مرتفع (يعني بدت السرعة ترتفع وبسرعة) ثم غير القير في نمره مريحة (يمكن حدود 120 كلم / ساعة) عندها القير مافيه أي مشكلة.

40 أما اذا ما غير القير وبقى في نفس النمرة أو ردّة فعل القير ما كانت في نفس اللحظه, عندها أسمع كلام
Y&Y_4X4 ووضّب قير موترك احسن لك , واهتم بعدها بالزيت والفلتر.

وأنا أنصح بالورش المتخصصة في القيرات مثل TRI-STAR لو أنهم شوي غالين لأنهم تقريبا يغيّرون كل شىء في القير ولآ ما يقبلون السيارة ولهذا السبب يعطونك ضمان سنه كامله بعد ضمان الله طبعا.

أرجو من الخبراء التعليق أو الأضافة للأهمية.

mohamad1121
06/07/2003, 10:31 PM
ابوجبل بعد التحيه

لاتشتري المستخدم ولو ضمانه شهور بيخرب ولافيه فايده ومثل ماذكر الاخوان غير الفلتر اولا وبعدها الورش المعروفه ولاغيره جديد وتراه غالي ولو تقوم بفحص القير عند متخصص افضل فمن المحتمل ان تكون طرمبة الزيت على وشك العطل انصحك بالكشف السريع على القير وشكرا.

ابوكاسر