المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح … كيف تسوق سيارتك في الرياض

كاشت في صمان
09/07/2007, 12:40 PM
نصائح … كيف تسوق سيارتك في الرياض

حين تقود سيارتك عامل جميع السيارات الأخرى كأعدائك

لا تستعمل أي إشارات ضوئية أو يدوية ... لأن في ذلك كشف لنواياك وإتجاهك للأعداء .. وإذا تطلب الأمر، إعط إشارة اليمين ثم إستدر يسارًا وليكن ما يكون

المشاة قوة معرقلة لك، لا تأبه لهم ولا تنظر اليهم، ولكن ... مع ذلك تجنب أن تدعس واحد منهم .... ما لم تكن مهيئاً ماليًا لتحمل تبعات ذلك

إذا كانت سيارتك قديمة ... إعتمد على مبدأ : " اللي خايف على حالو يبعد "

إذا كانت سيارتك جديدة، إبعد عن السيارات المعفنة والمهرتكة، لانها عدو لا يرحم وأصحابها يبحثون عن تعويض مالي

حين تدخل الى " ساحة " لا تنظر يسارك الى السيارات القادمة، لان من ينظر اليهم يعني أنه منتبه لهم ... لذا يجب أن يعطيهم الطريق ... فيفقد بذلك حق من حقوقه المكتسبة

في الإزدحامات المرورية إعتمد على قاعدة : "اللي يدخل بوز سيارته أولاً يربح " .. مع الاستمرار بالضغط على الزمور .. ولكن إحذر أن تستخدم هذه القاعدة مع الباصات خوفًا على بوز سيارتك .... خوفا على حياتك !

عند السير البطئ، لا تترك مسافة بينك وبين السيارة التي أمامك أبدًا، لان ترك مثل هذا الفراغ يعني دخول بوز سيارة أمامك ... وهذا يكون على حساب كرامتك بالطبع ... وفق المفاهيم السائدة حاليًا

حاول دائما ان يكون خط المسار بمنتصف سيارتك ... وعند الوقوف على اشارة ضوئية ... يجب البدء بالتزمير عندما يكون العد التنازلي للإشارة الحمراء أصبح بحدود 15 ... مع شوية عالي واطي

وقد يدخل فيك لموزين من ورا .. ولكنه سيكون معذور ... يمكن هارب بالبنت يلي بالمقعد الخلفي معو ... أو علقت الحذاء بالبنزين ومالحق عالبريك... بتصييييير كتييير

أما في السير السريع، فإحرص على أن ( تلز او تلزق بوز السيارة ) بالسيارة التي أمامك بكل سرعتك وحين يراك سائقها : يكون هناك ثلاث إحتمالات:

• إذا كان ذلك السائق مؤدب كثيرًا أو جبان، فلا بد أن يفسح لك المجال لتجتازه، وبذلك تكون قد حققت نصراً عليه ... ولك أن تنظر له نظرة إستصغار وأنت تجتازه

• إذا كان مؤدب ولكن ليس كثيرًا. سيفسح لك المجال لإجتيازه، ولكن آنذاك قد تسمع بضعة كلمات قد يكون فيها أسماء حيوانات أو أهالي أو أشياء أخرى .. ويجب أن تكون قد توقعت ذلك

• أما إذا لم يكن مؤدباً وهم الأغلبية السائدة في الشوارع حاليًا، فسوف يبدأ بالتباطؤ، والكسر عليك محاولا تفويتك بحيط او بشجرة . ويفضل انو ماتكون حاطط حزام أمان مشان تنزل بسرعة .. تبدأ معركة صغيرة بالأسلحة البيضاء في غالب الأحيان مع احتمال وجود ... عصاية .. قشاط .. مفك .. مع تكرار نفس اسماء الحيوانات والأهل مع بعض التعديلات..... انت وحظك

ولا تنسى أن القيادة فن وذوق وأخلاق

binmegrin
09/07/2007, 12:49 PM
:no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2:

عندي لك سؤال وملاحظه
السؤال / شو هوي ال قشاط
الملاحظه / اسمك كاشت في صمان ؟ أي صمان تقصد يا أخي
تحياتي

كاشت في صمان
09/07/2007, 01:00 PM
:no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2: :no2:

عندي لك سؤال وملاحظه
السؤال / شو هوي ال قشاط
الملاحظه / اسمك كاشت في صمان ؟ أي صمان تقصد يا أخي
تحياتي
معناها عجرة كل الصمان بلادي

راعي كيف
09/07/2007, 01:19 PM
السلام عليكم
اخيي احيي فيك ارتفاع ضغطك اللي جاي تفش خاطرك عندنا مالومك لقيلك ناس تسمعلك وتهديك وتوجهك حبيبي كان فية احد طايلتن يدة عليك علمنا بس قلي رقم اللوحة ونوع السيارة والوعد قدام افشقلك راسة انت تامر بس :) عاد يمكن اهج بس لاتلومني .

الغالي كاشت في صمان يمكن الشمس معورك شوي اركد الله يهديك او نجيب خشم الحصان يقراء عليك او ابو ذيب مع إني داري انهم إذا قرو عليك يبي يطلع الجن اللي فيهم :) اسمع وانا اخوك كلامك هذا كلام مراهقين انا عارف إنك مو قصدك الكلام شكل عندك مبداء قدم الشينه قبل الزينه ترانا نستناك عجل علينا بالزينه .
اخواني اخينا قصدة عكس الكلام من اوله الى اخرة بس يبي يجس النبض قبل . :good:

راعي كيف
ابو ناصر

كاشت في صمان
09/07/2007, 11:39 PM
غريبة مع أني حاط هذا الموضوع الساعة 10 ص ومع ذلك مارد علي الاأنتم بس والباقين يالي هم 110 ردد ياليل ما أطولك