المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كونكوردالبحر يتحداك تغوص ويقولك العب على اصول !!!! ادخل

كونكوردالبحر
13/07/2007, 11:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يسال الجميع ويقرا عن تعلم الغوص والسنوركل فاحببت ان اضيف للاخوة موضوع يتعلق بالتعليم الاكاديمي للغوص وماهي الشهادات التي يمكن للغواص الحصول عليها ليتاكد الجميع ان الغوص بالاسطوانات او السنوركل هو علم متى ماتقنت وحرصت على التعلم زادت رغبتك ومحبتك للغوص وهو علم بسيط غير معقد فابدا بمايلي على شكل نقاط :

الجهة المانحة للشهادة هي الاتحاد العالمي الامريكي لمدربي الغوص وهي المعتمدة في اكثر الدول ومنها المملكة العربية السعودية وتتوزع فروعها في 9 دول بانحاء العالم وهي تعتبر اكبر منظمة عالمية دون منازع ويكفيها قوة انها تخرج مايقارب مليون غواص سنويا.. اعتمدت منظمة بادي على مبادئ السلامة اساسا في تعليم الغوص لتصل نسبة السلامة في التدريب الى 70% من الكورس .. وقد وضعت انظمة صارمة اثناء التدريب للحفاظ على سلامة المتدربين بايجاد مدربين على مستوى عالي من التاهيل لعقد الدورات وتوفير معدات امنة ومراكز معتمدة لعقد الدورات موزعة في انحاء العالم .

اعتمد اتحاد بادي على توزيع متعة الترفيه والتعرف على البحر والحياة المائية على توزيع المهارات على عدة كورسات كل حسب امكانياته وقدراته .. فمثلا : يمكنك ان تاخذ دورة في السنوركل او السكن دايقر مع مرشد غوص اومدرب وتحصل عى شهادة من اتحاد بادي دون الدخول في كورس الغوص بالاسطوانات ..كما يمكنك ان تنزل بمعدات الغوص لاكتشاف البحر مثلا بدون ان تاخذ دورة غوص ولكن يجب ان تكون مع مدرب .. اما اذا اردت الاحتراف والحصول عى بطاقة تامن لك الغوص في مكان عالميا عليك ان تاخذ كورس اوبن ووتر( غواص مبتدا ) وهي اول خطوات الاحتراف .. بحيث تبدا بمحاضرات نظرية ثم مسبح تتعلم فيه مهارات الغوص ثم الانتقال للغوص في البحر ب4 غوصات مع المدرب وعرض المهارات التي تعلمتها في المسبح طبعا في بعض الاستثناءات يعرفها اخواني المدربين في بعض الحالات الخاصة ..

بعد الانتهاء من دورة الغواص المبتدا وحصولك على بطاقة من الاتحاد الامريكي للغوص بحيث تصلك شهادتك علىصندوق بريدك الذي املاه مدربك منك تستطيع الحصول على دورة الغواص المتقدم ( ادفانس ) بحيث تتعلم مهارات جديدة وتمارس الغوص الليلي وتنزل الى اقصى عمق مسموح الوصول اليه وتاخذ بعد الانتهاء شهادة من بادي بانك انهيت دورة الغواص المتقدم وتستطيع استخدام البطاقتين لا ضرر ولكن كل مازادت درجة حصولك على شهادة كل ماكانت هي الافضل في الاستخدام وفي القيادة ( يعني تكون انت القائد لمجموعة غواصين مبتدئين في اي غوصة ) كل ماارتفعت الشهادة والمستوى كل ماكان هو القائد للمجموعة في اي مكان وفي اي قروب.

ثم تستطيع متابعة تدريبك الى مستويات اعلى كل حسب طموحة واهدافه فمن اراد المتابعة والاستزادة يمكنه ان يلتحق بدورة الرسكيو( انقاذ ) ثم الدايفماستر (مرشد غوص ) ثم اسستنت انستركتور( مساعد مدرب ) ثم الدخول في مجال التدرب لمن اراد المتابعة والاستمرار .

في كل دورة لها تخصصات خاصة بها فتستطيع الحصول مع غواص مبتدا دورة سريعه في الصيد او الكهوف اوالتصوير او الاعماق كل تخصص له بطاقة خاصة به ..

انصح من اراد ان يتعلم الغوص ان يكون تحت يدي مدرب وليس زميل له يعلمه ..فلا يصح الا الصحيح تعلم من محترف خبير ينصحك ويساعدك ويعطيك كل مايحافظ على سلامتك ويدلك على طريق المتعه الحقيقية على اصول من اول خطوة حتى الانتهاء من الدورة .

لن تستطيع استاجار معدات غوص او شراء معدات لغوص السكوبا الا ببطاقتك الصادرة من بادي .

لن تستطيع الالتحاق برحلات الصيد والغوص مع القروبات الا ببطاقة الغوص .

بطاقة بادي للغوص هي المفتاح الحقيقي للمتعة والمغامرة والتعرف على العالم المائي لايعرفه الا من جربه .

من اراد اي استفسار عن ما كتبته او اي شيئ يرغب اني اوضحة انا بخدمة المكشات البحرية ولااستغني عن راي اخ اونصيحة محب فكلنا اخوة تجمعنا خيمة بحرية واحدة .. اخوكم كونكوردالبحر

المحتسب
13/07/2007, 11:54 PM
كتكورد البحر الف شكر لك اخي الجبيب على الموضوع والغوص فعلاً متعه ودعولي أني آخذ دورة غوص

محبك المحتسب

سامي العنزي
14/07/2007, 12:05 AM
شكرا على الموضوع .

( برى بحرى)
14/07/2007, 12:07 AM
انصح من اراد ان يتعلم الغوص ان يكون تحت يدي مدرب وليس زميل له يعلمه

فعلا كلامك عين العقل والله

تحياتى

كونكوردالبحر
14/07/2007, 03:27 AM
كتكورد البحر الف شكر لك اخي الجبيب على الموضوع والغوص فعلاً متعه ودعولي أني آخذ دورة غوص

محبك المحتسب

حياك الله اخي المحتسب اتمنى ان شاء الله ان تتعلم الغوص قريبا وتستمتع بجمال العالم البحري .. كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
14/07/2007, 03:28 AM
شكرا على الموضوع .

وشكرا لك اخي على مشاركتك
اخوك كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
14/07/2007, 03:30 AM
انصح من اراد ان يتعلم الغوص ان يكون تحت يدي مدرب وليس زميل له يعلمه

فعلا كلامك عين العقل والله

تحياتى

يعطيك العافية اخوي بري بحري وشاكر مشاركتك واطلاعك
اخوك كونكوردالبحر

gulfhunter
14/07/2007, 04:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي كونكوردالبحر

مشكوووووور على الموضوع الجميل واللي يحمل اهداف رائعه

الله يجزاك خير

غواصة الشمال
14/07/2007, 07:47 AM
مشكور اخونا كونكورد البحر على موضوعك القيم
بالاخص فيما يتعلق بالتعلم على يد مدرب ,,,ا
ما بادي فأنا حصلت على شهاداتي منها ابتداءا من
الاوبن ووتر الى الريسكيو وهي فعلا شركة جيدة ومتعاونة جدا,,,

تحياتي وبارك الله فيك,,,

jwan
14/07/2007, 10:40 AM
ماشاء الله هذه المواضيع المتعوب عليها صح

كونكوردالبحر
14/07/2007, 01:48 PM
[QUOTE=gulfhunter]

حياك الله أخوي كونكوردالبحر

مشكوووووور على الموضوع الجميل واللي يحمل اهداف رائعه

الله يجزاك خير

شرفني مشاركتك اخي gulfhunter ويعطيك العافية على مجهوداتك الرائعة في المنتدى

كونكوردالبحر
14/07/2007, 01:52 PM
مشكور اخونا كونكورد البحر على موضوعك القيم
بالاخص فيما يتعلق بالتعلم على يد مدرب ,,,ا
ما بادي فأنا حصلت على شهاداتي منها ابتداءا من
الاوبن ووتر الى الريسكيو وهي فعلا شركة جيدة ومتعاونة جدا,,,

تحياتي وبارك الله فيك,,,

حياك الله الاخت غواصة الشمال كلامك في محله اتحاد بادي اثبت شعبيته وقوته العلمية وتعاونه الغير مسبوق مع متدربي الغوص ..
شاكر مشاركتك ..
كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
14/07/2007, 01:55 PM
ماشاء الله هذه المواضيع المتعوب عليها صح

هلا وغلا بالغالي jwan يعطيك العافية ياسكر ماقلتلي ايش مسوي مع الصيد .. شاكر مرورك
كونكوردالبحر

mostashar
14/07/2007, 03:05 PM
لن تستطيع استاجار معدات غوص او شراء معدات لغوص السكوبا الا ببطاقتك الصادرة من بادي .

اخي العزيز اغلب بطاقات الغوص الصادره من منظمات الغوص معتمده للشراء او الاستجار
وليست بادي وحدها

انا حصلت على بطاقتي من IDEA

spearo
14/07/2007, 03:15 PM
يعطيك الف عافية على هالموضوع الطيب

كونكوردالبحر
14/07/2007, 11:03 PM
اخي العزيز اغلب بطاقات الغوص الصادره من منظمات الغوص معتمده للشراء او الاستجار
وليست بادي وحدها

انا حصلت على بطاقتي من IDEA

كلامك صحيح اخي مستشار ..انا اتكلم عن منظمة بادي في هذا الموضوع ولم اقصد ان بادي فقط هي المصرح لها باستاجار المعدات وشراءها فقط .. شاكر مداخلتك
كونكوردالبحر

كونكوردالبحر
14/07/2007, 11:07 PM
يعطيك الف عافية على هالموضوع الطيب

ويعطيك مليون عافية اخي الكريم على مشاركتك ..
كونكوردالبحر

بوعابد
15/07/2007, 02:28 AM
الله يعطيك و شكرا على الموضوع موضوع مميز وننتضر منك المزيد

mostashar
15/07/2007, 06:31 AM
كلامك صحيح اخي مستشار ..انا اتكلم عن منظمة بادي في هذا الموضوع ولم اقصد ان بادي فقط هي المصرح لها باستاجار المعدات وشراءها فقط .. شاكر مداخلتك

كونكوردالبحر

اسف اخي خشيت عرررض

اعذرني فهمتك غلط تخبر الشمس وماتسوي :D :D

محب سامي جوفي
21/11/2008, 05:36 AM
ياقو قلبكم ماشالله

والله مافكرت انزل اغوص على رغم احب اتابع برامج للغواصين وتحت البحار

بس ماحب اكون انا الغواص اسلم تسلم ليه المغامرات هذه

حفظ الله الغواصين من كل شر

عاشق الموطن
23/11/2008, 02:44 PM
مشكور على الموضوع اخوي كونكورد البحر

m3zoog
23/11/2008, 07:43 PM
مشكووووووور كونكورد البحر عالمعلومات الهامه لأي غواص جديد يحب يتعلم او يتعمق في هذا المجال

لن تستطيع الالتحاق برحلات الصيد والغوص مع القروبات الا ببطاقة الغوص .

المعلومات هذي يمكن تكون صحيحه في بعض الدول

بس عندنا ماعندك احد:D

اشتري استأجر غوص روح رحلات والله محد يسألك عن بطاقتك

انا شخصيا من يوم مابديت اغوص لين دحين محد قد سألني عن رخصة الغوص الا المدرب حق الريسكيو

قلي صور رخصة الاوبن واتر والادفانس وجيب معاك صور شمسية عشان ارسل اوراقك :D

غير كدا ماعمري استفدت منها

والرحلات حرس الحدود ياخدو بطاقة الاحوال بس

اما العده ياما استأجرنا واشترينا وبرضو محد سأل :)

كونكوردالبحر
24/11/2008, 08:55 AM
مشكووووووور كونكورد البحر عالمعلومات الهامه لأي غواص جديد يحب يتعلم او يتعمق في هذا المجال

المعلومات هذي يمكن تكون صحيحه في بعض الدول

بس عندنا ماعندك احد:D

اشتري استأجر غوص روح رحلات والله محد يسألك عن بطاقتك

انا شخصيا من يوم مابديت اغوص لين دحين محد قد سألني عن رخصة الغوص الا المدرب حق الريسكيو

قلي صور رخصة الاوبن واتر والادفانس وجيب معاك صور شمسية عشان ارسل اوراقك :D

غير كدا ماعمري استفدت منها

والرحلات حرس الحدود ياخدو بطاقة الاحوال بس

اما العده ياما استأجرنا واشترينا وبرضو محد سأل :)

بارك الله فيك اخي الكريم .. للاسف فعلا بعض المراكز لا تهتم بطلب البطاقة في التاجير وهذه خطا فادح ..ولكن في حدود علمي ان اغلب المراكز الان لا تتعامل مع اي شخص لا يحمل بطاقة غوص بعدا عن المساءلة وحرصا على سلامة الغواص ..

كونكوردالبحر
29/11/2008, 01:38 PM
ياقو قلبكم ماشالله

والله مافكرت انزل اغوص على رغم احب اتابع برامج للغواصين وتحت البحار

بس ماحب اكون انا الغواص اسلم تسلم ليه المغامرات هذه

حفظ الله الغواصين من كل شر

مرحبا من جديد بالمحب .. حياك الله اخي الكريم .. اذا عندك تخوف من الغوص .. احرص على الخروج مع غواصين وشوفهم وهم ينزلون البحر وشوف فرحتهم وهم طالعين بالصيد ..صدقني بصيبك فضول ان تتعلم الغوص مما ستسمعه منهم من قصص وروايات والصيد والشعب المرجانية واشكالها .. جرب مانت خسران شيئ .. ومرحبا بك من جديد

مدرب الغوص
29/11/2008, 09:44 PM
ما يصح الا الصح
كلام روعه من مدرب روعه
الله يعطيك العافيه على هذاالمجهود الرائع:good2:

majedsds
30/11/2008, 06:54 PM
ماشاء الله عليك
معلومات يجب تعليمها مع دورة الاوبن واتر

tawmw
01/12/2008, 07:19 PM
يغطيك العافية أخوي كونكورد البحر على المعلومات المفيدة..ولدي تساؤل:
اخذ دورتين غوص وحصلت على البطاقتين(مبتدئ ومتقدم) ولكن للاسف ضاعت المحفظة وبها هذه البطايق وبطايق اخرى طبعاً..فككيف اطلع بطايق بديلة ..مع العلم انه لا توجد لدي صور أو ارقام تلك البطايق؟؟

كونكوردالبحر
03/12/2008, 04:41 PM
الله يعطيك و شكرا على الموضوع موضوع مميز وننتضر منك المزيد

شكرا لك كذلك اخي بوعابد على المرور الكريم .. يعطيك الف عافية وابشر بكل ماهو جديد قريبا باذن الله

khathlan
03/12/2008, 09:43 PM
اخذ دورتين غوص وحصلت على البطاقتين(مبتدئ ومتقدم) ولكن للاسف ضاعت المحفظة وبها هذه البطايق وبطايق اخرى طبعاً..فككيف اطلع بطايق بديلة ..مع العلم انه لا توجد لدي صور أو ارقام تلك البطايق؟؟ 30/11/2008 06:54 PM

الموضوع بسيط ان شاء الله.
تعبئ النموذج حتى لو ما تعرف أرقامك. من المعلومات الأخرى التي تزودهم بها سيتعرفوا على ملفك.

النموذج هنا :
http://www.padi.com/scuba/uploadedFiles/Scuba_Certification_Cards/CARD_REPLACEMENT_2007.pdf

غواص جونيور
08/12/2008, 01:21 AM
مشكووور يعطيك الف عافية على الموضوع الرائع

حبيب الدرب
21/12/2008, 03:08 PM
جزيت خيرا اخي كنكور البحر