المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريق ابها

عليم العطش
14/07/2007, 08:53 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

شخص عزيز على استفسر مني عن طريق الطايف الباحه ابها هل هو كما سمعنا فيه تحويلات كثيره .
نرجو منكم الافاده ويكون المعلومات جديده ,.
لاعدمتكم
عليم العطش

beddo
14/07/2007, 10:35 AM
ان كانت المسألة اختيار الطريق الانسب فأني ارشح طريق الجنوب وادي الدواسر لمأمونيته مقارنة بطريق الطايف

عليم العطش
14/07/2007, 01:03 PM
بيدو بارك الله فيك على الرد ولكن انا اسال عن طريق الطايف الباحه ابها بالتحديد.
بيدو لاعدمتك
عليم العطش

ثــــايـر
14/07/2007, 02:35 PM
اذا كان بصحبة العائله ما انصحه بطريق الجنوب لأنه خط واحد ومتعرج وخطير ويفضل ان يسلك طريق وادي الدواسر من الرياض الى وادي الدواسر الى وادي هشيل الى خميس مشيط الى ابهااا البهيه :)ومسافته بالكيلو تقريبا ألف كيلو والطريق سريع بدون حمايه (شبك)..اما اذا كان مع شباب فلا مانع ان يسلك طريق الجنوب وبحذر يعني في النهار ويستمتع في المناظر الجميله من قرا وجبال شاهقه .. وطريق الجنوب يبدا من الطايف الى الباحه الى بلجرشي الى النماص الى تنومه الى ابهااا ومسافته بالكيلوا تقريبا من الطايف الى ابهااا 600 كيلوا متعرجه يعني تقطعهاااا مدة 16 ساعه وأكثر ..وطريق الجنوب حاليا في تعديلات لأظافة خط ثاني سوف يصبح خطين رايح وجاي .. واي استفسار انا بالخدمه والله يستر عليكم ..

beddo
14/07/2007, 02:45 PM
الاخ ثاير خبرك عتيق طريق الجنوب لم يعدخط واحد بل الى الخميس تقريبا خطين مرورا بوادي الدواسر

shaheenshah
14/07/2007, 02:48 PM
اذا كان بصحبة العائله ما انصحه بطريق الجنوب لأنه خط واحد ومتعرج وخطير ويفضل ان يسلك طريق وادي الدواسر من الرياض الى وادي الدواسر الى وادي هشيل الى خميس مشيط الى ابهااا البهيه :)ومسافته بالكيلو تقريبا ألف كيلو والطريق سريع بدون حمايه (شبك

انا رايح معه الاسبوع قبل الماضي
والصراحة الطريق ممتاز جداً

اما طريق الطائف الباحه ابها ما عندي خلفيه عنه

ثــــايـر
14/07/2007, 03:13 PM
يا اخوان انا اللي اقصد بطريق الجنوب هو من الطايف الى الباحه الى ابهاااا .. اما الطريق الثاني اللي من الرياض الى وادي الدواسر وصولا الى وادي هشيل الى خميس مشيط اسميه طريق وادي الدواسر للتنويه ..دمت سالمين جميعااا انشاء الله

عكاشه
14/07/2007, 04:52 PM
الرجال يستفسر عن طريق الطايف --> الباحه--> ابها :(

وين وديتوه لطريق وادي الدواسر من الرياض الى وادي الدواسر الى وادي بن هشبل الى خميس مشيط الى ابهااا البهيه :) الله يجزاكم خير

يعني يتلها من الطايف الى الرياض :confused:

عليم العطش
15/07/2007, 08:16 AM
بيض الله وجيه الجميع بيدو وثاير وشاه شاه الله يديم عزكم وعكاشه بارك الله فيه كلامه صحيح يعني اللي يبي ابها من الطايف يروح مع طريق وادي الدواسر.
المطلوب طريق الطايف الباحه النماص ابها ولاغيره طريق لاطريق وادي الدواسر ولابيشه ولاالساحل بتهامه .
عافاكم الله .
عكاشه دام عزك يالغالي.
لاعدمتكم جميع .
عليم العطش

محمد الشاوي
15/07/2007, 11:12 AM
اسمح لي أخي الكريم بنقل الموضوع إلى خيمة الرحلات السياحية لوجود المختصين هناك يجيبون على تساؤلك ياغالي .

sami2003
15/07/2007, 11:45 AM
الاخ الكريم عليم العطش مع التحية

الخط من الطائف الى ابها كالتالي :
المسافة : 530 كيلو تقريباً يمكن اكثر او اقل
نسبة المخاطر : الخط صراحة خطير وعلى حسب الموتر لانة عبارة عن طلوع مناطق جبلية عالية والخط عبارة خط واحد (يعني زراعي ) .
وصف المخطاطر التي قد تحدث لاسمح الله :
1/ تعطل السيارة اخاصة اذاكانت قديمة بالنسبة للامريكي (فرط القير ) وارتفاع درحة الحرارة .
2/ الحوادث قد تنتج عن انزلاق السيارة عن الطريق وبالتالي الوقوع اسفل الاودية وسفوح الجبال العالية
3/ انعدام الرؤية بسبب الضباب او الامطار .
4/ ارهاق بالنسبة لسائق لخطورة الطريق وطول مدة القيادة وكثرة تغيير التعاشيق للسيارة .
5/ الحوادث قد تحدث بنسبة كبيرة جداً تصادم وجهاً لوجة وذلك لضيق الطريق .

هذة من واقع تجربة قبل ثلاث سنوات تقريباً سافرت معة ومعي العائلة والحقيقة كانت السفرة ممتعة ومتعبة بنفس الوقت حيث القرى الهادئة الجميلة وسفوح الجبال العالية .وكانت المدة الزمنية من الطائف الى ابها تقريباً تسع ساعات ( طبعاً تختلف المدة من سائق الى اخر حسب الطريق ونوع السيارة .

السياة هي (لانسر ميتسوبيشي موديل 2000) :p اناعارف انكم تضحكون علي وازيدكم من الشعر بيت السيارة محملة بالغفش بعد ولكن ماشاء الله عليها :D .
انصح الاخ الكريم وكل شخص هو ادرى بنفسة ان يسلك طريق الرياض - ابها - الباحة افضل له من ناحية سلامته وسلامة العائلة الكريمه وكذلك للسيارة .
وتحياتي

ثــــايـر
15/07/2007, 12:17 PM
اخي العزيز عليم العطش انا قبل خمس ايام جاي هالطريق الطايف الباحه بلجرشي النماص ابهااااا واعرفه عز المعرفه طريق خطر ومرهق ..

الناصح1
16/07/2007, 03:03 PM
اللي بياخذ الطريق سعة صدر وكل ما مر ديرة تمشى فيها ونام وتكون الرحلة من الطائف _ابها ثلاثة ايام

جربتها جدا ممتعة
والسكن يكون في المدن التالية

1- الباحة

2- تنومة

3- ابها

الله يستر عليك ويسهل امرك

اما اخذ الطريق مرة وحدة من وجهة نظري فيها مخاطرة

راعي كيف
17/07/2007, 08:39 AM
السلام عليكم
الغالي عليم العطش قبل اسبوعين رحت مع طريق الطائف الباحة ابها فية تحويلات كثيرة جداً وخطر جداً خاصة في الليل وقطعت الخط في يومين من الرياض الى ابها عن طريق الباحة. المسافة 1450 كلم نسبة التمتع بالمناظر الجميلة ومتعة الطريق 70%
وجيت من طريق الوادي سيدين فية تحويلتين سيد واحد مسافة بسيطة الخط بوجه عام جيد جداً نسبةالخطر فية بسيطة ماعدى باليل فية بعارين وعجاج في النهار مسافه بسيطة وقطعت الخط 9 ساعات وكنت مسرع شوي الخط فاضي المسافة 1100 كلم الى ابها متعة الطريق والمناظر 30%

بحسب مافهمت انكم بتروحون مكة وبعدين تطلعون ابها انا اقول رح ابها وبعدين مكة لتكون خاتمت الرحلة مسك.
وجهة نظر

اخوك المحب راعي كيف
ابو ناصر

الدرع العربي
17/07/2007, 09:03 AM
أخي عليم العطش
بالنسبة لي قد سلكت الطريق عبر الخرمة وتربة ووجدت العمل جاريا على قدم وساق على السايد الثاني
إذن الطريق الأول شغال رايح جاي فأين التحويلات التي يتحدث عنها الإخوة!
أنا أظن كلامهم حول بدايته من جهة الطايف

برق غامد
17/07/2007, 09:17 AM
امش يا الاخو في النهار ابو عينين وخل السرعة وإن شاء الله ما يلحقك الا كل خير ورحلة موفقة ان شاء الله.
رعاك الله وحفظك وردك لبيتك ومن معك بخير وعافية.

khalid 6
17/07/2007, 09:56 AM
اخوي عليم العطش

الموضوع هذا قد تم طرحه في السابق واليك الرابط وأتمنى انك اتحصل على المعلومات المطلوبه والكافية لرحلتك

اتروح واترد لأهلك سالم ان شاء الله.

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=93690

متابع الخير
18/07/2007, 05:11 PM
اخوي عليم العطش السلام عليكم

أنا خوك من قطر بتاريخ 1/7/2007 رحت من قطر إلى مكه ومن مكه إلى أبها عن طريق الطايف وريحت يوم في الباحه وكانت الرحله ممتعه جداً خاصة إذا كنت تمشي وتريح وكانت سرعتي لا تتعدى 60كم في الساعه إلا إذا لم تكن هناك ووعوره في الطريق والطريق الذي سلكته ممتع جداً من مكه على الطايف ماراً بالباحه وبعدها ابلجرشي على النماص وتنومه وبعض القرى الممتعه حتى وصلت أبها ومنها إلى الرياض عن طريق خميس مشيط ثم وادي بن هشبل وبعدها تثليث ووادي الدواسر والسليل والأفلاج حتى وصلنا الرياض وريحنا في الرياض ليله في قرية الثمامه وبشهادة بناتي وأولادي أنها من أجمل الرحلات
عفواً أخي أما بسؤالك عن التحويلات فهي كثيره ولكن ليست بذلك التخويف

أخوك القطري أبو عبدالعزيز

عابر السبل
20/07/2007, 05:50 AM
أخي الكريم إن وصلت إلى الطائف وأردت أن تذهب من الطائف إلى الباحة - أبها ,,
فعندك طريقين ..
الطريق العادي : من بعد الطائف إذا استويت على طريق الجنوب تعدي وادي ليه ووادي السر .. وسييييدة إلى أن تصل الباحة ومن ثم تكمل إلى أبها ..
وهذا الخط يا كثر تحويلاته .. رجعت منه أول الصيف .. والخط غالبه مثل آخر خط السيل وأنت رايح للطائف ..
يعني بإمكانك تصل بالسرعة فيه إلى 120 في النهار .. وفي الليل 100 - 120 .. إذا كنت ممين يسرع دائماً ..
أما الخط الآخر .. وهو الخط السياحي .. إلى الباحة وبعدين تلتقي مع الخط الآخر داخل الباحة ..
مرورا ببني سعد - ميسان - المندق - الباحة
هذا مررت به أيضاً أول الصيف .. ومن مميزاته أن يخلو من الحفريات والتحويلات ..
لكن مشلكته أطول من العادي .. بحدود 40 كيلو ..
لكنه يريحني .. وهو أوسع من العادي.. والسيارت لا تكثر فيه بخلاف العادي ..
إن كنت ممن يحب الخطوط وتحب تستانس بالمناظر .. وبتسافر في النهار .. فاذهب منه ..
وطريقه : إذا وصلت السر .. بتلقى محطة كبيرة فيها صراف راجحي .. بعدها تمشي مسافة بسيطة لا أذكر كم هي بالضبط ..
تجد لفة إلى اليمين .. كبيرة نوعاً ما ..
إذا دخلت منها . في أولها تجد لوحة .. مكتوب عليها ( الطريق السياحي الطائف -الباحة )
إذا واصلت المسير تجد قصراً للأفراح على اليمين .. لتتأكد أنك على ذلك الخط .. وبعدها امش طوووووول لين توصل الباحة بألف سلامه
ومن ميزاته : أنه نادرا ما تجد فيه شاحنات ..
أسأل الله أن يمن عليك بواسع فضله وأن يجعل رحلتكم هذه مباركة ..
وأي خدمة أنا حاضر .. أو أي استفسار ..