المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 24 ساعة في تركيا

عمون
17/07/2007, 07:36 PM
اخواني

احب ان اعرض بعض الصور لتركيا وللطريق من مدينة مالطيا الى الحدود السوريا بعد قضاء 24 ساعة في تركيا حيث هربنا من هناك بسبب الاستغلال والغلاء الفاحش

منظر للجبال

لاحظوا البحيرة

مساجد كثيرة بدون مصلين

شوفوا كيف تجمعات المساكن

ولد الجويعي
17/07/2007, 11:25 PM
يازين مساجدهم والله ....شكرا على الصور

slmuni
17/07/2007, 11:44 PM
يازين مساجدهم والله ....شكرا على الصور

يا ولد الجويعي ما شفت شي اجل لو تدخل للمساجد اقسم بالله العظيم انهم يهتمون بها اهتمام كبير جداً جداً و الغريب في تركيا المساجد + حمامات المساجد اجلكم الله لا تقفل ابداً ..

بعض حمامات المساجد وضعوا صندوق عند باب الحمام يطلبون تبرع بمقدار ربع ليرة تركية = 70 هلله من اجل تنظيف الجامع و الحمامات ...

عمون
18/07/2007, 02:14 AM
بالنسبة للمساجد
هذه المعلومة انا اول مرة اعرفها منك بارك الله فيك
احنا في الاردن صلاة الجماعة لاتقام قبل 15 دقيقة وفي القرى والاحياء تقام بعد اكتمال كل المصلين من الحي اي ينتظروا ابو فلان وفلان لما يخلص وضوء
ما بعرف ممكن يكون كويس وممكن لا

slmuni
18/07/2007, 02:48 AM
شو هذه الصور الجميلة

اخوي كان لي نصيب ان اذهب الة اقليم او منطقة تعبانة وغالية الاسعار بالاكل وكل شيء وجمال الطبيعة متوسط مش مثل صورك
على العموم لم اكرر زيارة تركيا ابدا وحتى لو لي مكان لنها تجربة كانت فاشلة

شكرا لك
وللرد

عمون ما شفت شي و تبي اروح انا واياك السنة الجاية ما عندي مانع امرك في عمان ونطلع على طول سوريا ثم تركيا و كلها كم كيلو و كم ساعة ونستمتع بالطبيعة الخلابة و ترا المسألة كشتات يعني النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً..

اما بخصوص سؤالك السابق في الموضوع الاخر اللي في عالم المجهول هالحين فانسخ لك الجواب كاملاً و الله المستعان ..

ــــــــــ

اخوي عمون لا مقارنة بي التركي و الاردني ... لان الاردني يفهمني اكثر ... اوردت انا المقارنة للشباب هنا حيث العمالة لدينا في مهن الحلاقة غالباً اتراك او بنجلاديشيين او باكستانيين و لذا ضربت لهم مثلاً في ذلك و دائماً الاتراك تجد محلاتهم مزحومة بالمواطنين السعوديين سواء كانوا حلاقين او طباخين او حتى ميكانكي السيارات تجد التركي جاد في عمله ومتقن له ..

عموماً بالنسبة لسؤالك افضل المنسف الاردني سبق ان زرت عمان و قضيت بها ما يقارب 30 ساعة وكانت بالفعل مدنية رائعة وغاية في الجمال ... سكنت في احدى الشقق في الشميساني بالقرب من السيف وي وذهبت الى مطعم( جبري ) و كان من ضمن الاطباق على الطاولة منسف اردني ( رز + لم + مرقه اللحم بالحليب ) ,, تعاملت من الاردنيين بعدة معاملات ابتداءً في الحدود مع موظفي الجمارك والجوازات و ايضاً موظف شركة التأمين كانوا جادين في التعامل و يعاملون السائح برجولة ... في العام المنصرم كانوا اكثر غلظة ولهم الحق في ذلك لانهم يحمون البلاد وعلى ثغر من ثغار وطنهم .. هذا الصيف كانوا اكثر لطفاً خصوصاً بعد زيارة الملك عبدالله ال سعود للملك عبدالله بن الحسين ..

مجمل القول اني انتقلت من مدينة كهرمان مرش التركية بعد عودتي من الشمال التركي الى مدينة عمان الاردنية تاركاً خلفي دمشق وحلب كمحطتي عبور سريع و قضيت 30 ساعة عبارة عن راحة واستجمام بعد رحلة طويلة الى تركيا ...

عمون تحياتي لك و لا يفهمني احد خطاءً فانا عربي ابي احب الخير للعرب ولا احب العرب الذين يستغلون العرب في الخارج .. و فينا وفي الاتراك خير وشر ...

عمون
18/07/2007, 02:59 AM
عمون ما شفت شي و تبي اروح انا واياك السنة الجاية ما عندي مانع امرك في عمان ونطلع على طول سوريا ثم تركيا و كلها كم كيلو و كم ساعة ونستمتع بالطبيعة الخلابة و ترا المسألة كشتات يعني النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً..

اما بخصوص سؤالك السابق في الموضوع الاخر اللي في عالم المجهول هالحين فانسخ لك الجواب كاملاً و الله المستعان ..

ــــــــــ

اخوي عمون لا مقارنة بي التركي و الاردني ... لان الاردني يفهمني اكثر ... اوردت انا المقارنة للشباب هنا حيث العمالة لدينا في مهن الحلاقة غالباً اتراك او بنجلاديشيين او باكستانيين و لذا ضربت لهم مثلاً في ذلك و دائماً الاتراك تجد محلاتهم مزحومة بالمواطنين السعوديين سواء كانوا حلاقين او طباخين او حتى ميكانكي السيارات تجد التركي جاد في عمله ومتقن له ..

عموماً بالنسبة لسؤالك افضل المنسف الاردني سبق ان زرت عمان و قضيت بها ما يقارب 30 ساعة وكانت بالفعل مدنية رائعة وغاية في الجمال ... سكنت في احدى الشقق في الشميساني بالقرب من السيف وي وذهبت الى مطعم( جبري ) و كان من ضمن الاطباق على الطاولة منسف اردني ( رز + لم + مرقه اللحم بالحليب ) ,, تعاملت من الاردنيين بعدة معاملات ابتداءً في الحدود مع موظفي الجمارك والجوازات و ايضاً موظف شركة التأمين كانوا جادين في التعامل و يعاملون السائح برجولة ... في العام المنصرم كانوا اكثر غلظة ولهم الحق في ذلك لانهم يحمون البلاد وعلى ثغر من ثغار وطنهم .. هذا الصيف كانوا اكثر لطفاً خصوصاً بعد زيارة الملك عبدالله ال سعود للملك عبدالله بن الحسين ..

مجمل القول اني انتقلت من مدينة كهرمان مرش التركية بعد عودتي من الشمال التركي الى مدينة عمان الاردنية تاركاً خلفي دمشق وحلب كمحطتي عبور سريع و قضيت 30 ساعة عبارة عن راحة واستجمام بعد رحلة طويلة الى تركيا ...

عمون تحياتي لك و لا يفهمني احد خطاءً فانا عربي ابي احب الخير للعرب ولا احب العرب الذين يستغلون العرب في الخارج .. و فينا وفي الاتراك خير وشر ...

طبعا الموضوع صار في خبر كان
مش مشكلة

تسلم دعوتك على تركيا وانشاء الله خير
المهم انت اكلت المنسف
تعال الاردن وانا اعزمك على
منسف اصلي كركي
او
مقلوبة
او
مسخن
او مشاوي على طريقتنا
ولا تنسى الحمص والفول والفلافل
والله احسن حمص وفول وفلافل عندنا
تعال وما تندم
واقامتك عندي
شو رئيك

slmuni
18/07/2007, 03:09 AM
طبعا الموضوع صار في خبر كان
مش مشكلة

تسلم دعوتك على تركيا وانشاء الله خير
المهم انت اكلت المنسف
تعال الاردن وانا اعزمك على
منسف اصلي كركي
او
مقلوبة
او
مسخن
او مشاوي على طريقتنا
ولا تنسى الحمص والفول والفلافل
والله احسن حمص وفول وفلافل عندنا
تعال وما تندم
واقامتك عندي
شو رئيك

تسلم اخوي عمون ذيب من ظهر ذيب وكريم و ما شفت منكم الا كل خير في الاردن .... وقول وفعل واعتبرني السنة هذي اكلت المنسف و ان شاء الله سنلتقي في القادم من الايام اما هذه السنة فلم يتبقى من الاجازة الا ساعات معدودة ونعود الى الدوام الله يعين :mad: على قومة الصبح و زحمة الظهر :mad:

عمون في امان الله

دغيم1
18/07/2007, 10:22 AM
السلام عليكم

يعطيك العافية أخوي : عمون
صور جميلة عن هذا البلد السياحي الجميل الغني بموارده السياحية .
تصفحت الأنترنت وقراءت عن تركيا وأسهبت في القراءة حتى ظننت انني قد زرتها اكثر من مرة حيث سبق لي زيارتها قبل 8 سنوات وارغب في السفر لها مرة ثانية .
جميلة بطبيعتها وبشعبها ومناظرها الخلابة ومساجدها الشامخة .
بالنسبة للغلاء فهو وباء وقد عم وانتشر على بلاد العالم ، فالأسعار ليست هي أسعار الأمس في كل البلدان .
تقبل تحياتي وشكري

عمون
18/07/2007, 04:24 PM
السلام عليكم

يعطيك العافية أخوي : عمون
صور جميلة عن هذا البلد السياحي الجميل الغني بموارده السياحية .
تصفحت الأنترنت وقراءت عن تركيا وأسهبت في القراءة حتى ظننت انني قد زرتها اكثر من مرة حيث سبق لي زيارتها قبل 8 سنوات وارغب في السفر لها مرة ثانية .
جميلة بطبيعتها وبشعبها ومناظرها الخلابة ومساجدها الشامخة .
بالنسبة للغلاء فهو وباء وقد عم وانتشر على بلاد العالم ، فالأسعار ليست هي أسعار الأمس في كل البلدان .
تقبل تحياتي وشكري

اخوي شكرا على الرد