المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت طقة مزعج اسفل السيارة

علي عبد الله
19/07/2007, 10:41 PM
يوجد صوت طقة عند الوقوف والمشي اسفل السيارة جيب في اكس ار اوتوماتيك موديل 2003 راجعت تويوتا بالجبيل وافادني الميكنيكي بانة صوت عاي ولكن واحد من الشباب عندما سمع الصوت قال انة من كرسي الجير ويحتاج الى تربيط . ارجو المساعدة في حل المشكلة .ولكم الشكر

فتى الوادي
20/07/2007, 01:28 PM
السلام عليكم ...
طبعاً الصوت تسمعه والسيارة تمشي شوي ...

وإذا أسرعت هل يطلع صوت مزعج فوق 120 كم

أنا أعتقد والله أعلم أنه عمود الدبل ... سبق وحصل معي نفس المشكلة ... واللي قال قير واللي قال ترصيص واللي يقول عكوس ...

ذهبت به إلى ورشة في الرياض .... وقال هذا عمود الدبل .... اشتريته بمبلغ 900 ريال ... وشغل يده 100 ريال خلال نصف ساعة ... والحمد لله راح الصوت وهدى الموتر ...

على العموم راجع موضوعي على هذا الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=93566

ibrahim_isz
20/07/2007, 02:41 PM
السلام عليكم
شيك جلد الشاصي.. ونصيحتي لك كانك با شرقيه تودي السياره للي يربطون في القطيف يشيكونه ويعلمونك وش الطقه منه.
شارع الرياض في القطيف أذكر فيه ورشه زينه قريبه من مبنى (المؤسسه العامه لتعليم الفني)...............

أبو عابد1
20/07/2007, 03:40 PM
هلا أخوي علي عبدالله
هل الطقة أثناء ضغطك للفرامل أو مجرد المشي أو الوقوف تحدث الطقة

علي عبد الله
21/07/2007, 09:12 AM
هلا أخوي علي عبدالله
هل الطقة أثناء ضغطك للفرامل أو مجرد المشي أو الوقوف تحدث الطقة

اشكر مرورك اخي العزيز وجميع الاخوان . الطقة عند ظغط الفرامل للتوقف وعند المشي اول مارفع رجلي من على البريك .

إبن فيصل
22/07/2007, 03:20 PM
حبيبي أنا صارت لي وما عرف لها أحد بجيب شيروكي كلن يقول عادي والصوت تحسه خطير وبينفلت عليك شي ...بالاخير كشفها واحد مسمار تحت مرتخي والقطعة تهز وتطلع صوت عند المشي بالبداية أو ضرب فرامل فجأه ....أحسن شي ودها للتربيط مباشرة وإن شاء الله بتنحل وإذا ربطتها وماراح الصوت بيكون عندك شي في الميكانيكا الله يعينك وتصير بسيطة وتربيط .
وتقبل تحياتي....إبن فيصل،،،،

خبراوي
23/07/2007, 07:52 AM
اخوي هذا الصوت

اول شي شيك ع كرسي القير

واذا طلع سليم شيك ع الربلات الي تجي ع اليايات الخلفيه المسماه ( بالكعكه )

الدحبول
23/07/2007, 03:23 PM
الصليبات
يوم تمشي خفية تسمع صوت طقة
دايمت تخرب في فيكسار و السوبربان

وحيد الدرب
23/07/2007, 09:01 PM
عندي نفس المشكله والى الآن ما احد عرفها سيارتي vxr2002 اللي يقدر يلقالنا حل جزاه الله خير

ابن طيبة
25/07/2007, 11:50 AM
كان عندي صوت طقة خفيفة عندما اقوم السيارة وبعض الاحيان مع الفه
كشف المهندس على السيارة وقال مافية اي شي بالعضلات والجربكس سليم والدفرنس سليم واذا زاد الصوت تعال يمكن يكون من رمان
الكرونه.......لكن ماني مقتنع
نزلت تحت السيارة وتاكد بنفس من العضلات ووجدت ان سبب الطقه هو القاعده التى تحت الجربكس وهي عبارة عن صاجة صغيرة حوالى 30x40سم وكانت لاصقة في الجربكس ومع حركة السيارة يحصل الاحتكاك ونزلة فية شى بسيط الى الاسفل واختف الصوت نهائي والحمد لله