المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الأفضل إلى صلالة....عن طريق شرورة؟؟ أم عن طريق الإمارات...؟؟؟

راشد بن محمد
20/07/2007, 01:19 AM
السلام عليكم ورحمته وبركاته

أيها الأخوة الكرام

أريد أن أسألكم وبحكم خبرتكم ,,,

ما الأفضل للذاهب إلى صلالة من حيث أمان الطريق ومن حيث وعورة الطريق ..ومن حيث الخدمات ومن حيث المسافة وهي المهمة كذلك..؟؟

أرجو الإفادة أيها الأخوة الكرام عن الآتي

1- المسافة
2- وعورة الطريق
3- سلامة الطريق
4- الخدمات
5- الأشياء الأخرى

أرجو الإفادة عاجلاً ,,, فهناك أخوة سيذهبون قريباً ,,, وطلبوا مني الإستفسار عن هذا

أ،ا في انتظاركم أحبتي

سواح 2006
20/07/2007, 02:12 AM
والله يا خوي ماعمري رحت لها

مطر الشتاء
20/07/2007, 02:24 AM
والله من امنيات حياتي ان ازورها بأذن الله
اتمني انك تلقي جواب لكل اسالتك واعضاء مكشات ما يقصرون معك ان شاء الله تقبل مروري

مطر الشتاء
20/07/2007, 02:45 AM
http://travel.maktoob.com/vb/showthread.php?t=40373

اختلي فره علي النت بعجاله ولقيت هالرابط اتمني انه يفيدك

الأخضر
20/07/2007, 04:34 AM
أخوي / راشد
تحية طيبة ... بالنسبة لطريق شرورة ، فليس هناك طريق يوصلك إلى صلالة ولكن الطريق هناك طريق من شرورة إلى مركز الخرخير بالربع الخالي ومسافته قرابة ( 520 ) كيلو متر ، والخط ردمية وتكثر فيه الكثبان الرملية وتتعدد الطرق المسلوكة عند نهايته وهو خطر وتحصل فيه وفيات بسبب الضياع أو الغراز والموت عطشاً ... ممن يترددون على ذلك الطريق ...
وإذا كنت تقصد طريق عبر اليمن يوصلك إلى صلاله فهو موجود ولكن للأمان والراحة فالأفضل عن طريق الإمارات وبما أنك في الحلوة بالحوطة فانصحك بالإمارات عبر حرض البطحاء والمسافة ستكون عليك بحدود 2300 كم تقريباً .
ويمكنك تجزئة الرحلة بقضاء يومين أو ثلاثة في الإمارات للتمشية وبالنسبة للخدمات والطرق ماشاء الله تبارك الله والمحطات شغل صح ونظافة وووو
وقد قرأت عن طريق تحت الإنشاء سيوصلك إلى صلالة مباشرة عبر الربع الخالي .
تحياتي .

دغيم1
20/07/2007, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمته وبركاته
أيها الأخوة الكرام

أريد أن أسألكم وبحكم خبرتكم ,,,

ما الأفضل للذاهب إلى صلالة من حيث أمان الطريق ومن حيث وعورة الطريق ..ومن حيث الخدمات ومن حيث المسافة وهي المهمة كذلك..؟؟

أرجو الإفادة أيها الأخوة الكرام عن الآتي

1- المسافة
2- وعورة الطريق
3- سلامة الطريق
4- الخدمات
5- الأشياء الأخرى

أرجو الإفادة عاجلاً ,,, فهناك أخوة سيذهبون قريباً ,,, وطلبوا مني الإستفسار عن هذا

أ،ا في انتظاركم أحبتي
السلام عليكم
حياك الله أخي الكريم
بالنسبة لطريق صلالة فلديك الخيار الأول : الرياض - الخرج - حرض - منفذ البطحاء والمسافة 500 كيلو متر تقريبا - ولكن يفضل السير من حرض إلى منفذ البطحاء نهارا لأن الطريق مسار واحد ويوجد رمال متحركة وجمال سائبة والطريق جيد نهارا وأفضل الذهاب منه وتتوفر محطات البنزين .
الخيار الثاني : عن طريق الأحساء سلوى - البطحاء - وهذا الطريق يزيد في المسافة ويدخل ببعض المدن كالأحساء .وهو طريق مسار واحد في أغلبه .
ولا يوجد طريق غير هذا والطريق الجديد من نجران لم ينفذ بعد ولكن المشروع تمت ترسيته وتم تسمية المنافذ .
تقبل تحياتي وبالسلامة إن شاء الله

العابر سبيل2
20/07/2007, 03:35 PM
ســـــــــــــــــــــــــؤ ال هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا م يا جماعـــــــة الخيـر

عندي نية سفر ان شاء الله الي صلاله بعد ايام هل يلزمني اخذ تأشيرة من الامارات وعمان للشــــــــــــــــــــغا لة الأندنوسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــة والا لا تكفون اللي عندة علم يفزعلي لايردونــــــــــــــــــــــــــــي من الحدود

راعي البراري
21/07/2007, 06:26 AM
اخوي العابر سبيل 2 تحيااتي لك ..

انا افضل تاخذ العلم الاكيد من هاتف الجوازات عن طريق السنترال راح يعطونك الجواب الكافي

اما لو تبي الراي الطيب لو خليت شغالتك ونا اخوك عند حد من قرايبك راح تريح دماغك كثير

بحكم تجربتي من حيث السكن ومن حيث ارجع لا ترجع .... وبالتوفيق لك انشالله تروح وترجع بالسلامة

العابر سبيل2
21/07/2007, 09:18 AM
شكرا لك اخوي راعي البراري على هذه النصيحة والله انك جبتها وش لنا ودوشة الراس تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا تي

الأخضر
21/07/2007, 01:39 PM
أخي العابر سبيل 2
تحية طيبة وبعد :-
أنا ذهبت للإمارات بالشغالة وقايلي رفيق إنهم يطلعون التأشيرة في المنفذ ، وبالفعل عطوني تأشيرة بعد إنتظار قرابة ثلاث ساعات في شدة الحر ، لأنهم أرسلوا فاكس للجوازت بالرياض وقعدنا ننتظر الرد .
فالأفضل إنك تاخذ تأشيرة خروج من الرياض . أريحلك وأسرعلك .
ويجب عليك عند عدم إستخدام التأشيرة خلال ثلاث أشهر المبادرة بإلغائها لأني لم ألغيها في إحدى المرات فدفعت غرامة عدم إلغاء مقدارها ( 1000 ) ريال .
تحياتي .

الأخضر
21/07/2007, 08:31 PM
أخي العابر سبيل2
عفواً الظاهر إنك تقصد هل الإمارات تطلب تأشيرة دخول للشغاله .
أنا ما سويت لها تأشيرة للإمارات ، بالعكس عند الدخول في منفذ الغويفات عملولها دخول وعن طريق بصمة العين . وبإجراءات بسيطة وتدفع مبلغ أيضاً بسيط في حدود ( 200 ) درهم تقريباً .
وعند الخروج دخلت على البصمة وتكتين ولانا خالصين .
وبالنسبة لعمان لا أعلم .
تحياتي

رياض الصمان
22/07/2007, 12:24 AM
أخوي راشد انا رحت لصلاله مرتين ويمكن اروح هذه السنه

انا راسم خريطة السير لصلاله من الرياض حتى تصل صلاله بإذن الله وسوف ازودك بها لاحقاً

مبين فيها المسافة بالدقة والملاحظات التي واجهتني هناك

قرقس الكشتة
22/07/2007, 09:10 PM
صلالة من الإمارات أحسن ومافيه وعورة أبداً إلا في طريق حرض وليست وعورة إنما النفود في بعض الأحيان يدخل على الطريق أما في الإمارات فالطريق سيدين إلى حدود عمان وفي عمان الطريق سيد واحد لكنه آمن ولايوجد وعورة ولازحمة
وأنصحك ياأخي تروح مع الطريق المختصر فهو يختصر 250كم تقريباً وهو عن طريق ولاية عبري بعد حدود عمان ب190كم
وهوآمن أيضاً أنا ذهبت معه هذه السنة
والله يساعدك في حلك وترحالك

كريم المد
10/03/2008, 09:49 PM
أخوي راشد انا رحت لصلاله مرتين ويمكن اروح هذه السنه

انا راسم خريطة السير لصلاله من الرياض حتى تصل صلاله بإذن الله وسوف ازودك بها لاحقاً

مبين فيها المسافة بالدقة والملاحظات التي واجهتني هناك

ياريت تزودني بالخريطه بااخوووووووووووي

القناص
27/03/2008, 01:54 PM
مالك الا طريق الرياض الخرج حرض البطحاء العين هيما صلالة

وانصحك وبشدة صرف الشغالة عند احد تثق فيه

وفالك السعادة

المجمعه
28/03/2008, 02:54 PM
انا بصراحه مجرب الطريق من المجمعه الى الرياض الى الاحساء الى البطحاء الى العين الى نزوى الى صلاله

تقدر تقعد فى نزوى يوم تتمشى فى الجبل الاخضر .. وبعدها تكمل الرحله

الطرق جيد .. ولكن من نزوى الى صلاله تعتبر مقطعه .. محطات البنزين قليله جدا .. لذلك يجب عليك اخذ الحيطه وذلك بتعبئة السياره من اى محطه تلاقيك على الطريق .. لان الطرق من نزوى الى صلاله يقارب الالف كيلو والمحطات قليله جدا