المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نحافظ على عشقنا للصحراء

ابو خلود
11/07/2003, 12:51 AM
السلام عليكم

ترددت كثيرا قبل كتابة هذا الموضوع لشعوري بأني لوحدي أعاني من هذه المشكلة ولعل ما شجعني
في كتابته هو حب رواد المنتدي لتبادل الآراء بدون تردد وأحمد الله على وجودكم في وقت عز فيه وجود

الرجال.

أنا رجل مثلكم يعشق البر وأسرار الصحراء ...البر بالنسبة لي إمتداد لشخصيتي ففيه أبحر مع ذاتي

بدون تكلف وبعيداَ عن رتوش الحياة المعاصرة.

نحن مجموعة من الأخوان عددنا 8 نعرف بعضنا منذ أيام المرحلة المتوسطة جمعنا حب البر والكشتات
كنا نذهب في رحلات في كل فرصة وفي كل نهاية أسبوع إن أمكن وأمتد المشوار إلى أن دخلنا الجامعة
ونحن على هذا الحب للصحراء.

بعد الجامعة تزوج بعضنا وأصبحت الرحلات بتخطيط مسبق وقليلة وعادةّ تؤجل .سافرت للخارج

للدراسة وعند عودتي للوطن منذ سنتين وجدت الأخوان قد أختلفوا كثيرا عن السابق ناهيك عن تفرقنا في

مختلف أرجاء المملكة . وما زاد الطين بلة أن إثنين منهم الموجودين معي بالرياض -الذين كانوا سابقا

وأنا ثالثهم المحرك الرئيسي لكل الرحلات - أصبحوا يكرهون حتى الذهاب ولو عصرية للمناطق

القريبة من الرياض .

لا أخفي عليكم أنني قد أحبطت تماما من هذه المشكلة . أعلم أن الأولويات قد أختلفت والعائلة تأتي في

المقام الأول لكن على الأقل ولو لمرة كل شهر نخرج في رحلة لمدة 3-4 أيام لكسر الروتين .

من شدة عشقي للبر أصبحت أذهب لوحدي ( تخيلوا ) ولو لليلة واحدة فقط للترفيه وتذكر الأيام

الخوالي . لم أستطع إقناع أسرتي للذهاب في رحلات برية قصيرة ولن أجبرهم عليها .

ذهبت في رحلات مع مجموعات بالكاد أعرفها لتعلقي برحلات البر ولكن قررت في النهاية أن البعد عنهم

غنيمة لأسباب لا أود ذكرها (والله يستر عليهم ).

لا أستطيع أن أتوقف عن عشق الصحراء ولا أستطيع أن أرافق أو أجد مجموعة مثل إخواني الذين أعتد

عليهم ... مثل ماتعرفون الإنسجام والتوافق والحب بين المجموعة الواحدة هو ما يجعل الأيام التي

نقضيها في الصحراء من أجمل اللحظات وأمتع الذكريات.

هل مر أحدكم بهذه المشكلة أو يمر بها الآن ؟
برأيكم ما هو الحل ؟

عاشق الصحراء
11/07/2003, 04:04 PM
ان الرحلات البرية تحلى باصحابك الذين يرافقونك
و قد مرين بنفس التجربة , و الان احس بالعزلة
و عدم الرغبة للصحراء لعدم وجود الاصحاب
الذين فرقتهم الاعمال و الدنيا.

الرحلات الصحراوية باهلها فلا تذهب للبر وحيدأ.
تحيات عاشق الصحراء الوحيد

جلوبلستار
11/07/2003, 06:51 PM
أنا اعاني من نفس المشكله . فعندما أطلب من بعض الأصدقاء الخروج للبر في ولو لنصف يوم وهم محفولين مكفولين اجدهم يتعذرون بأعذار ليس لها مكان من الأعراب مثلا اليوم فيه هوا او ما فيه مطر ليش نطلع او ما نمت زين اليوم او يمكن يجي عندي شغل او او .....وهكذا الى ان اصابني الأحباط .

صقر
11/07/2003, 08:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاشك ان كل واحد منا مر بهذه الحالة التي يندر فيها انك تلقى واحد يطلع معك للبر والغريب انك لو ذهبت لآطراف الديرة اللي انت ساكن فيها تلقى الكشاتة يوم الاربعاء خاصة عند المحطات بالكوم.

وفي اعتقادي البر حلو ويحلى اكثر بالصحبة الطيبة المتوافقة اللي يفهمونك وتفهمهم ولكن الدنيا تفرق ليس في الرحلات فقط بل في كل امور الدنيا

عزيزي ابو خلود.....

هذه مرحلة انت تمر بها يمكن انها اول مرة لكن صدقني راح تروح المشكلة اذا عندك الحب الكافي للبر والاصرار اللازم وعدم اليأس ... واكيد راح تلقى شلة جديدة عندهم نفس شعورك بحب البر والكشتات بس القدر ما ساقهم لك للحين.

ما ارجوه منك ومن غيرك ممن يمر بتلك المرحلة هو عدم اليأس لأن محبوبك(البر) راح يرجع لك بإذن الله وترجع الايام الحلوة انشاء الله.

الباهي
11/07/2003, 11:38 PM
:heart: اناغرامي. رفقه الناس الاشراف :love2: فهود الرجال اللي عليهم تواصيف( شرواك):heart:

ابو خلود
13/07/2003, 08:20 PM
السلام عليكم

مشكورين يا أخوان على آرائكم الطيبة عسي الله يسهل دربي ودربكم

عاشق الصحراء
والله هذه الكلمة اللي أدورها ( أحس بالعزلة) صدقت والله
لكن المشكلة مالي غناة عن االبر

جلوبستار والله ما ألومك حاس بشعورك
وعلى قولتك الأعذار جاهزة

صقر
ياخوي والله مريت بفترة سنتين عجاف من غير الصحبة الطيبة
والله يسوق علينا الطيبين أمثالكم وشرواكم

الباهي
ما عليك زود وشرواك الطيب
وأنا اللي أتشرف بصحبتكم والله
وبينا الرسايل يالغالي

ان كان فيه نسبة من الشباب يمرون بالمرحلة ذي ليش ما نجتمع سوا ونتعارف
واللي يوافقون بعضهم يترافقون في الطلعات ؟

الباهي
13/07/2003, 11:08 PM
ابو خلود
مساك الله بالخير كيف الاحوال

والله ونا اخوك اقتراحك رائع وانا اول واحد ضمني للسته ونا جاهز بالشاص وبالعزبه اللي يحبها قلبك جاهزه من والى ......
بس فيه مشكله وهي ان اللي بينضمون لنا راح يكون صعوبه بالجمعه لان كل واحد بمنطقه:confused:
وتقبل تحياتي

ابو خلود
15/07/2003, 12:45 AM
السلام عليكم

أتفق معك يالباهي أن إختلاف الأماكن يصعب الأمر
لكن نحاول وعسي الله يجمعنا على طاعته والمحبة

أنا في الرياض وإن كان به أحد في الرياض من الأخوان اللي حابين
نجتمع ونتعارف نحدد المكان والزمان .

وإن كان به شباب بالقصيم أكثر من اللي بالرياض شدينا للقصيم
منها نزهة ومنها ملاقاة الأجاويد .

إجازتي قريبة وراح أقلبها ربوع بلادي :)

ابومدين