المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيب يقطع النفس نبي المشورة من الخبير

smasm
22/07/2007, 06:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله أخواني عندي موتري جيب لاند كروزر96 gx أعاني منه قبل فتره من مشكلة وهي أنه يكتم فجأة وأنا ماشي بالطريق أو لا زريت عليه بالطعس يقطع النفس فجأة وملاحظ به ريحة بانزين وقالو لي من البنزين الجديد وأنا أستعمل القديم وقالولي أسلاك البواجي ومحتار وقالو لي غير الكربريتر ولا أعلم ماذا أفعل فهل لديكم مشورة أو حل وشكراً :(

الوسيطاء
22/07/2007, 07:21 AM
اتوقع من الصفاي حق البنزين ما يعطي بنزين بزود او الريحه الي طلعت من الاليات حقت البنزين

فتى الوادي
22/07/2007, 11:30 AM
غير البواجي وأسلاكها .. يمكن .

alkongrs
22/07/2007, 02:50 PM
شيك على اطرنبة البنزين او بالاصح شيك على التانكي كامل افضلك

الثويرات
22/07/2007, 03:45 PM

هل اذا كتم الموتر ورجع لحالته الطبيعية يطلع صوت ( يرمي ) اولا

كويهوس
22/07/2007, 04:09 PM
قبل سنتين واجهتني مشكلة مشابهه لما ذكرت مع جيب جي أكس 2000

فلقد قمت بتغيير البواجي ، وبعد كم شهر عادة المشكلة مرة ثانية.

ثم غيرة البواجي مرة أخرى و صفاية البنزين وأسلاك البواجي .
وأخذت فتره حوالي 6 اشهر ثم رجعت لي المشكلة مره ثالثة .

فنصحني أحد الأخوان أن أشتري البواجي من شركة عبداللطيف مباشرة وليس من الموزعين .

فأشتريتها والحمد لله زالت المشكلة .

أكتشفت بعد ذلك أن الموزعين يأخذون بعض القطع من شركة عبداللطيف والبعض من الإمارات ،و....الخ .

آمل أن تسهم تجربتي في مساعدتك .

smasm
22/07/2007, 06:55 PM
الأخ الثويرات والأخوة الأفاضل : الجيب إذا كتم ما يطلع صوت وإنما قطعه فجائية يقارب إنه يطفي وإذا فظيته ودعست يصير طبيعي ويرجع بعد فتره إذا احتر الموتر وعلى هالحاله والبواجي بالفعل غيرتها قبل فترة وحطيت بواجي راسين حسب نصيحة المهندس والاسلاك ما غيرتها من يوم شريته وتانكي البنزين سبق وفكيته للتنظيف وتوي مغير الصفاية من الوكالة

الذيب الابيض
22/07/2007, 07:19 PM
ياخوي انا مره شحنت موتري لابها ويوم استلمته لاحضت انه بدا يقطع ويكتم نفسه قلت ابصبر لين ارجع الرياض ورجعت وماراحت
غيرت صفاي البنزين وماراحت غيرت البواجي وبدت تخف بس لا زلت مستمره وغيرت الاسلاك مره وحده وابشرك راحت

اتمنى اني افدتك

اخوك الذيب الابيض

الثويرات
22/07/2007, 09:28 PM
شف اخوي على كلامك انه مايرمي يعني فجئة يطفى يعني المشكله عندك بنزين

شف اخوي الماصورة الي يدخل معها البنزين للكلبيتر

الماصورة تفك فكها الضاهر مقاسه مسمارها 14

ولافكيته شف فيه فلتر صغير مرررره دخل

شله ونضفه ورجعه لمكانه وانشاء الله بيضبط معك

ابو مريم
23/07/2007, 12:44 AM
اخوي اذا للكلبليتر ليات تأكد منه احتمال تكون خربانه غير ليان الكلبليتر كلها مع الصفايه
وافحص اسلاك البواجي عند الكهربائي

النجم الأول
27/07/2007, 05:12 AM
السلام عليكم

أخوي فيه سلك كهرباء بين الديلكو والكويل دايم يسبب مثل هالمشكله حيث يحدث تقطيع في الكهرباء وشكله عندك في بداية الحاله أختبره بتركيب بديل من سيارة أحد أصدقائك إذا صفا الموتر غيره فورا أصلي لإنه سوف يصل لمرحله تعجز فيها عن تشغيل السياره. وسلامتك أنت والجميع

Alwaily-Q8
27/07/2007, 06:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله أخواني عندي موتري جيب لاند كروزر96 gx أعاني منه قبل فتره من مشكلة وهي أنه يكتم فجأة وأنا ماشي بالطريق أو لا زريت عليه بالطعس يقطع النفس فجأة وملاحظ به ريحة بانزين وقالو لي من البنزين الجديد وأنا أستعمل القديم وقالولي أسلاك البواجي ومحتار وقالو لي غير الكربريتر ولا أعلم ماذا أفعل فهل لديكم مشورة أو حل وشكراً :(

وعليك السلام

الكتمه تجي من عدة أسباب منها:

فلتر البانزين.
عوامة الكبريتر.
وممكن طرمبة البانزين أذا أحترت.
وكل اللي قالوه الشباب وارد.
بس ركز على اللي باللون الأحمر.
وعليك بقطع غيار الوكيل.

لاندكروزر-83
01/08/2007, 12:54 AM
السلام عليكم
اذا كان الموتر يصدر صوت انفجار او يفقع فاعلم انة من كهرب الموتر يعني يمكن يكون الديلكو يبي وزن او الكويل فية مشكلة.

الدحبول
01/08/2007, 03:32 AM
رجع البواجي راس واحد