المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الباث فايندر خصوصا ، وسيارات الدبل التماتيك عموما ...

همّام
31/07/2007, 09:59 PM
الشباب جميعا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سيارة باث فايندر موديل 2003

وبحثت في المنتدى عن موضوع بخصوص تغيير فلتر القير التماتيك

ولم أجد إجابة فأود الاستفسار من أهل المنتدى الأفاضل ،،

كان لدى أحد تجربة أو محل يمدحه بخصوص القير يخبرنا وله الأجر والدعاء بإذن الله ..

ولكم تحيتي /// همّام ..

salehhd
01/08/2007, 12:17 AM
السلام عليكم
قير الباث التماتيك يتغير الفلتر تبعة كل 40 الف كيلو
واي ورشة تقدر تغيرلك اياه لان الشغلة بسيطة وماتكلف
بس اهم شي يكون الفلتر اصلي واعتقد سعرة في حدود 150 الى 200 ريال
وشغل اليد مع الزيت المفروض مايتعديى 100 ريال
والله يعينك

نمر 33
01/08/2007, 01:34 AM
للمعلوميه مهب كل مره تغير فيها الزيت تغير الفلتر الفلتر يجلس تقريبت 120ألف كيلو وأكثر (حسب حالته)
أم الزيت كل 40ألف
وشكراً

الباثفايندر3
01/08/2007, 09:51 AM
الشباب جميعا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سيارة باث فايندر موديل 2003

وبحثت في المنتدى عن موضوع بخصوص تغيير فلتر القير التماتيك

ولم أجد إجابة فأود الاستفسار من أهل المنتدى الأفاضل ،،

كان لدى أحد تجربة أو محل يمدحه بخصوص القير يخبرنا وله الأجر والدعاء بإذن الله ..

ولكم تحيتي /// همّام .. انا سلمك الله مجرب عندي باث موديل 2003 غيرت الفلتر للقير طبعا مع الزيت قبل 9 شهور عند الوكاله الجبر بالجبيل الضاهر اذا ماني ناسي غيرته بمبلغ 300 ريال وكل الامور طيبه :D وانت موترك مثل موتري اي استفسار انا جاهز :) صرنا زملاء بالمنتدى وبالسيارات والموديل واحد يتلزق:j

Avalanche
01/08/2007, 10:34 AM
شف و انا أخوك

عندنا بالشرقية

محطات نفط المعروفة

(يوجد بها محلات تغير زيت قلف)

طبعا عندهم جميع أنواع الزيوت

عمالة فلبينية و متمرسين بالشغلة

وراح يكلفك مع الفلتر 270 ريال

مع تشيك 15 نقطة بالسيارة مجانا

والله يوفق الجميع

أبرق الشقيقة
01/08/2007, 10:40 AM
السلام عليكم

صباح الخير ياجماعه
انا معي باث فاندر 2005 ومن شريته ماغيرت الفلتر وكلمت الوكاله امس بجده وقالو لي سعره مع الزيت 200 تقريباُ وناوي اغيره انشالله لكن عندي استفسار ياخواني
فيه بالعامود الي تحت من اوله من لم المكينه تقل تهريب زيت شوي ؟؟؟ والصراحه مضيق صدري ولو قدرت اصوره كان صورته هل هو مكان الفلتر والتهريب من الوجه ..؟؟؟ الله يخليكم ريحون الله يريحكم ...

الكونترولCONTROL
01/08/2007, 10:51 AM
نصيحة .... لا تغير الفلتر نهائيا .........
احتمال لو تغير الفلتر يصير عندك مشكلة خاصة ان كان اللي يغيره غشيم و شغله غير نظيف
=============================================
أكثر اللي معهم سيارات لاند كروزر اوتوماتيك موديلات من 98 الى 2003
و بعضها ماشي أكثر من 400000 كم لو تسألهم يقولون لك ان الفلتر غلط الواحد
يغيره ما دام شغال القير بدون اي صوت او ثقل يخوف ..... و ان حصل شي تغير الزيت فقط ....
و أهم شي انك تفحص مستوى الزيت و تتأكد من عدم نقصه ...
==================
و بالسلامة

الساهر2003
01/08/2007, 10:57 AM
السلام عليكم
ممكن تنتظروني راح اتصل بواحد من الشباب في الوكاله في قسم الصيانة واتاكد من تغيير الفلتر لان السيارات الجديدة لا يتغير الفلتر الا اذا توظب القير فقط والباقي كل 40000 يتغير الزيت فقط
والسلام

أبرق الشقيقة
01/08/2007, 11:05 AM
عندي استفسار ياخواني
فيه بالعامود الي تحت من اوله من لم المكينه تقل تهريب زيت شوي ؟؟؟ والصراحه مضيق صدري ولو قدرت اصوره كان صورته هل هو مكان الفلتر والتهريب من الوجه ..؟؟؟

الساهر2003
01/08/2007, 11:20 AM
عندي استفسار ياخواني
فيه بالعامود الي تحت من اوله من لم المكينه تقل تهريب زيت شوي ؟؟؟ والصراحه مضيق صدري ولو قدرت اصوره كان صورته هل هو مكان الفلتر والتهريب من الوجه ..؟؟؟

السلام عليكم
اخوي ممكن توضح اكثر مافيه عامود طالع من المكينه ولو تصوره افضل حتى نتمكن من المساعدة
والسلام

أبرق الشقيقة
01/08/2007, 11:24 AM
الى ياحبيبي عامود الكردان بأوله من جهة المكينه تهرييب خفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييف

والصوره ياوجه الخير والله ماقدرت اصوره المعذره و شاكر تجاوبك .... وبشر رد راعي الصيانه ؟

طبعاً موتري 2005

الساهر2003
01/08/2007, 11:38 AM
السلام عليكم
مقفل جواله شكله في اجازه كم ماشي الموتر عندك تقصد عامود كردان الي رايح للكفرات الخلفية اذا التهريب بسيط فاتركه ولازم الصوره وتاكد من نوع الزيت الخارج ممكن يكون زيت قير تماتيك خفيف جدا واذا عامود الدبل ممكن الصوفه واذا التهريب بسيط اتركها والفرق بين البسيط اذا وقفت السيارة يوم وصار ينقط والزيت على الارض بقعه قطرها من 5 سم الى 10 سم فرح لصيانه واذا لا يوجد شيي على الارض فنم قرير العين
والسلام

أبرق الشقيقة
01/08/2007, 11:55 AM
الله يجزاك خير الموتر ماشي 140الف والحمدلله مافيه تنقيط لكن باين هلة اول العامود من لم المكينه مثل ماقلت ياحول الدبل او مادري والله .

الف شكر اخوي الساهر

الباثفايندر3
01/08/2007, 05:02 PM
السلام عليكم

صباح الخير ياجماعه
انا معي باث فاندر 2005 ومن شريته ماغيرت الفلتر وكلمت الوكاله امس بجده وقالو لي سعره مع الزيت 200 تقريباُ وناوي اغيره انشالله لكن عندي استفسار ياخواني
فيه بالعامود الي تحت من اوله من لم المكينه تقل تهريب زيت شوي ؟؟؟ والصراحه مضيق صدري ولو قدرت اصوره كان صورته هل هو مكان الفلتر والتهريب من الوجه ..؟؟؟ الله يخليكم ريحون الله يريحكم ... يا بعد روحي اذا كان يهرب يعني تحصل زيت تحت السيارة لازم تغير الصوفه ب30 ريال اما اذاكان رشح بسيط انا له سنه على الرشح البسيط وعاااااااااااادي( الرشح)يعني تشوف الزيت على الحديد ولاينقط بالارض

عبدالرحمن السالم
02/08/2007, 11:19 AM
اخوي أبرق الشقيقة اضاهر انك تقصد الدفرس إلى تحت الستبنه صحيح ..؟

اذا الدفرنس طالع فيه زيت خفيف فهذا عادي مافيه اى شى وطبيعي وكل الباث كذا

اما اذا شى ثاني فـ إن شاء الله الشباب يفيدونك

همّام
06/08/2007, 05:31 AM
معلومات وافية وكافية الله لا يحرمكم الأجر ..

بيض الله وجيهكم جميعا وما قصرتوا يالذيابة ،، ..

هذا مكشات وأعضائه ،، كما عهدتهم ..

ولكم أجمل تحية من أخيكم // همّام

بن محفوظ
06/08/2007, 02:52 PM
بالنسبة للزيت .. يمدحون زيت تويوتا للقير . الاوتماتيك ..

وعلى فكره ترى كرتير القير للباثفيندر كبير .. والميكانيكي الي غير الزيت مع الفلتر لي

يقول هذا ياخذ جيك ونصف .. يعني حوالي خمس علب ونصف ....

وجلست انا وياه حوالي نصف ساعه نعاير الزيت الين صار تمام ..

وماكلفني غيار الفلتر مع الزيت الا 270 ريال ...

همّام
07/08/2007, 01:38 PM
انا سلمك الله مجرب عندي باث موديل 2003 غيرت الفلتر للقير طبعا مع الزيت قبل 9 شهور عند الوكاله الجبر بالجبيل الضاهر اذا ماني ناسي غيرته بمبلغ 300 ريال وكل الامور طيبه :D وانت موترك مثل موتري اي استفسار انا جاهز :) صرنا زملاء بالمنتدى وبالسيارات والموديل واحد يتلزق:j

هذا يشرفني يالغالي وحياك ربي

كادر
08/08/2007, 06:09 PM
السلام عليكم
قريت في كتالوج البرادو ان تغييير زيت القير الاتوماتيك عند الضرورة فقط وافحصه كل 40000
وسمعت (يعني ماقريت ) ان السيارات الجديدة ماتحتاج تغيير والله اعلم
تحياتي

zzz714
10/08/2007, 11:02 PM
اخوي أبرق الشقيقة التهريب إلي عندك صوفة البنيون للدفرنس الأمامي قيمتها في الوكالة 26ريال وعساك تلقاها وسبب خربها إنك عشقت الموتر بالدبل الثقيل والقير على Dفي الغالب