المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحـلـة وا كتشاف و تغـيير وتجــد يد من البر الى البحر ؟؟!!

دله وفنجال
17/07/2003, 11:30 PM
اخوانى اعضاء مكشات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحية الطيبة:

اسمحوا لى بطرح هذا الموضوع المتواضع من خلال هذا السؤال

س/ هل فكرت اخي في رحلةاكتشاف و تغيير و تجديد من البر الى البحر ؟
ج/ حتمآ ستكون الاجابة بنعم بل ولقد قمت برحلات كثيرة الى البحر.
و لكن ما نوع هذة الرحلة وما هدفها وكيف كانت هذة الر حلة و الى اى مكان او بلد كانت هذة الرحلة؟

كثيرآ ما نذهب الى البحر نحن سكان نجد أو الشمال او الجنوب او بمعنى اخر سكان الداخل الذين لا يعيشون علىالبحر بغرض التمشية او صيد القميري او غيره ... عفوآ كلامنا هنا سيكون في غير وقت القميري للذين يصيدون على الساحل
نعم فعندما نصل الى البحر نقوم بالسباحة و التكية على الشاطئ والتمتع بقراقيف البحر و امواجه السحرية الاخاذة وبالتالي نقوم بتسوية الطعام من شوي او غيره .... " اهم شئ الكبسة "
وبعد عدة ايام تنتهي هذة الرحلة على هذا المنوال و السناريو. هااااااه الا توافقوني على هذا الكلام .
نعم لقد حققنا هدفآ من اهداف الرحلة . ولكن بقي هدفآ مهمآ وهو في الحقيقة جوهر الرحلة الثمين
الا وهو : اكتشاف معالم البحر وعجائبه و اسراره و الغوص فيه
فيمكننا ان نقسم هذه الرحلة من خلال كلامنا السابق الى قسمين:ـ
1ـ رحلة على شاطئ البحر والسباحة على وجه البحر من دون انعرف ما فيه او ما في داخله.
2ـ رحلة في البحر و معرفة اسراره و معالمه . وطرق صيده و كيفياتها . و من عمق هذه الرحلة يمكننا ان نطرح بغض كيفياتها وذلك عن طريق الا سئلة الاتية :ـ
* هل قمت بالسباحة فوق الشعب المرجانية ومشاهدة معالمها الغريبة العجيبة ؟
* هل قمت با لغوص في البحر ومشاهدة الحياة البحرية عن قرب و كثب ؟ وهذا بعد اخذ دورة الغوص قليلة المدة .
* هل اختبرت هوايتك " الصيد " و لكن هذة المرة في البحر ؟ وهو على انواع كثيرة منها :ـ
1ـ الصيد فوق الشعب المرجانية عن طريق المسدسات البحرية .
2ـ صيد الحبال بعيدة المدى المربوطة بالكيس الهوائى . وياااامااا في الحبال الطويلة من مفاجئاة كبـييييييرة
3ـ صيد الحبال قريبة المدى و ذلك خلال تكيتك على الشاطئ . و انت تفنجل زوووول صح
4ـ صيد الحبل من فوق القارب بعد دخول القارب البحر. و هذة رحلة يطول الكلام فيها .
4ـ صيد الشبكة " الشوار" يمكننا ان نسميها " صيد الفروق اى فروق السمك "
5ـ صيد الاستكوزا وهو عن طريق التشعيل الليلي اى التكبيس بالكبس حق الصيد .
............
بقي ان نتكلم عن مكان الصيد و جوه الطيف في الصيف ومعالم آخرى على جال هذة الشواطئ او بجوارها من جبال و عيون و فواكة وغيرهاااا كثيييير . اماكن واجواء فعلا تستحق ان تغزوها في هذا الصيف

و لكن الكلام عنها في مرة قادمة

اخواني الاعزاء اسمحوا لي ان كان هناك خطأ او اطالة .
وشكرآ

أيمن
18/07/2003, 09:20 PM
أحسنت، ولا فض فوك مشاركة طيب تشكر عليها ..
الرغبة موجودة لكن لا يوجد التسهيلات لهذا الأمر ..

تحيتي

الصنااااف
18/07/2003, 11:32 PM
والله طرح رهيييييييييييب يالأستبنة ..... تشكرعليه.
فعلاً ترانا بحاجة التغيير والإكتشاف . ملينا من القميري والضبان هههههههههه :D

بس عاد على مسؤوليتك ياستبنه أخاف يلهبنا اللي يسمونه القرش
( ليش سموه القرش ماهوعلى اسمه )
:confused:

بس والله نبي منك معلومات اضافيه تتحفنا بها وتشجعنا على الرحلة القادمة ان شاء الله:good:

واخيرمنها ركعتين بالأسحار ... لاطاب نوم اللي حياته خسارة

دله وفنجال
20/07/2003, 07:17 PM
اخي ايمن... يامال السيل .

اشكرك على هذا الرد الجميل والاشراف الرائع .
لكن ماهو مرادك بالتسهيلات ارجوك وضح اكثر .من اجل ان اذكر لك ماتريد و شــــــــــــــكــــــــــــرآ.
......
اخي الصنااااف .... يامال السيل .

اشكرك على ردك الجميل و ابشر بلي تبي في اعداد قادم .
اما بالنسبة للقرش لا تخاف من عرشته او لهبته فهو بعيد عنك لانك تسبح على الشعب المرجانية القريبة من سطح الماء وهو لايأتي الى هذا المكان .اما في حالة الغوص فمن خلال الدورة التي تأخذها فان المدرب يعطيك معلومات عن القرش .
من ضمن المعلومات ان الغوص يكون على الشعب المرجانية او بجوارها من اجل ان تحمي بها نفسك .

ولله يحفظنا وياك يا الصنااااف واخوننا القراء

akhan
20/07/2003, 09:29 PM
مشكور اخي العزيز