المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكينتي مخبطة؟؟وركبت مكينة من السكراب؟؟

بوعركي
03/08/2007, 11:29 PM
السلام عليكم أنا عندي جيب شروكي سبورت2000 ومكينتة خربت وتوني مركب مكينة مستعملة من السكراب ....

بس ياجماعة المكينة اللي ركبتها ماني متاكد منها ....مااعرف المكاين عدل يقوللي انها موديل 2000وانا ماعرف فرقها عن موديل99 ..

والمكينة اللي مركبها احس انها ردية في عزمها ؟ والحرارة ترتفع معي بعض المرات مادري اشلون أفحصها؟؟؟؟

أرجو من هل الخبرة ان يساعدوني في كيفية فحص المكينة اللي توني مركبها أغير زيتها على طول ؟؟والا اجر عليها ؟؟والا شسوي بالظبط؟؟ عندي كفالة عليها كم يوم....................

أرجو السرعة في الرد جزاكم اللة خير قبل ماتنتهي كفالة المكينة؟؟

وشكراا..

Alwaily-Q8
04/08/2007, 12:41 AM
السلام عليكم أنا عندي جيب شروكي سبورت2000 ومكينتة خربت وتوني مركب مكينة مستعملة من السكراب ....

بس ياجماعة المكينة اللي ركبتها ماني متاكد منها ....مااعرف المكاين عدل يقوللي انها موديل 2000وانا ماعرف فرقها عن موديل99 ..

والمكينة اللي مركبها احس انها ردية في عزمها ؟ والحرارة ترتفع معي بعض المرات مادري اشلون أفحصها؟؟؟؟

أرجو من هل الخبرة ان يساعدوني في كيفية فحص المكينة اللي توني مركبها أغير زيتها على طول ؟؟والا اجر عليها ؟؟والا شسوي بالظبط؟؟ عندي كفالة عليها كم يوم....................

وشكراا..

وعيكم السلام
اول شي ما انصحك بمكاين السكراب (( التشليح))...
لأنهم يستوردونها من ولايات بارده الطقس ولاتناسب جو الخليج...

وهذه نتيجه الحراره اللي بسيارتك وذد على ذلك مدة صلاحة المكاين المستورده لاتتجاوز السنه.لذلك أنصح دائمن بتجفيد مكينة سيارتك اوتبديلها بمكينه استعمل الخليج وذلك للأسباب الأتيه:
اولاً:راس المكينه مصنوعه للاماكن البارده وهذا لايناسب جو الخليج <ـــ ويطول الشرح في هذه النقطه مكانيكين.
ثانياً: سلندر المكينه أخف في السماكه من مكاين الخليج<ــــ وهذا يسبب قلة الكفائه.
ثالثاً: ضعف في عمود الكرنك <ـــــ وهذا قد يتسبب بكسر الكرنك في حال قمت بسحب سياره أخرى أو تحميل وزن زائد أو سرعه الزائده أو أستعمال الدبل القير لفترات طويله أو أرتقاء طعس ....

وسلامتك...

بوعركي
04/08/2007, 01:15 AM
شكرا على النصايح المفيدة وجزاك الله خير Alwaily-Q8 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=58566)

واترقب نصايح من باقي الشباب وجزاك الله خير

شلخوف
04/08/2007, 01:29 AM
اعتقد أخي الحبيب أن الحرارة مشكلة ويمكن تلحق المكينة السابقة . وبما أنك في وقت الضمان يمكن استبدال المكينة بأخرى حتى لا تخسر مرتين :no2: :no2:

بوعركي
04/08/2007, 02:16 AM
اعتقد أخي الحبيب أن الحرارة مشكلة ويمكن تلحق المكينة السابقة . وبما أنك في وقت الضمان يمكن استبدال المكينة بأخرى حتى لا تخسر مرتين

شلخوف ......شكرا على النصيحة واظن ان كلامك صحيح اذا طولت معي الحرارة برد المكينة دام الكفالة مانتهت.........

بس ياجماعة ياأهل الخبرة مكينتي اللي خبطت قوية وزينة موأحسن اني آخذها وأجفدها بدل ما اتوهق بمكاين مستعملة من السكراب يمكن تظبط ويمكن لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجو الافادة من هل الخبرة وجزاكم الله خير...

وشاكرك على مرورك شلخوف وجزاك الله خير على النصيحة.....

الدحبول
04/08/2007, 02:27 AM

وشكراا..
بكم أخذت المكينة ؟؟؟؟؟؟
كم فترة مدى الضمان؟؟؟ يعني شهر أو أكثر
هل قال لك المكينة على الشرط؟؟؟
كم ماشية ؟؟؟؟؟
نعم غير زيت المكينة
وده عند ورشة علشان تفحصها
ومش عليه مسافة طويلة 100كم أو أكثر وعلى سرعات عالية وتاكدة أنه ماتصرف زيت أو تهرب زيت والحرارة تكون فيه طبيعية على النص طبيعي أو تحت نص ل شيروكي
ولاتنسى جرب الدبل عليه وخصوص الثقيل L 4

آل علي
04/08/2007, 02:28 AM
من ناحيت الكشف على الماكينه ؟ شغل المكينه وافتح غطاء الزيت ان ضهر الزيت من فتحت الغطاء فهي غير جيده

وبنسبه للحراره لابد من تغيير الحساس لان الحساس القديم لا يقراء قرائة صحيحة في الماكينه الجديده

العزم قديكون من اشئ اخراء

وانا انصحك بذهاب الى الفوزان للمكائن الامركيه

وتقبل تحياتي

بوعركي
04/08/2007, 04:02 AM
بكم أخذت المكينة ؟؟؟؟؟؟
كم فترة مدى الضمان؟؟؟ يعني شهر أو أكثر
هل قال لك المكينة على الشرط؟؟؟
كم ماشية ؟؟؟؟؟
نعم غير زيت المكينة
وده عند ورشة علشان تفحصها
ومش عليه مسافة طويلة 100كم أو أكثر وعلى سرعات عالية وتاكدة أنه ماتصرف زيت أو تهرب زيت والحرارة تكون فيه طبيعية على النص طبيعي أو تحت نص ل شيروكي
ولاتنسى جرب الدبل عليه وخصوص الثقيل L 4

خذيت المكينة ب150دينار تقريبا 1800ريال بس المكينة على ماقالو استعمال اليابان والا فية استعمال الكويت والخليج من 200-----270دينار عشانها تحمل الحرارة الجو /لكني مستشك من سعر المكينة رخيص حيل موكنة فيها انه !؟

**فترة الضمان 7ايام وتنتهي5/8/2007 بعد بكرة الاحد
**شرط ان مافيها صرفية <<ماينقص الزيت/ومافيها تهريب ولاصوت
**ماقالولي كم ماشية واعتقد انهم مايدرون ...
واشاللة ودي اليوم الصبح اروح ارجع المكينة واركب القديمة واجفدها قطع اصلية مهوب احسن ؟؟

وشكرا على تفاعلك معي الوقت ظيق عندي واتمنى اي نصيحة تفيدني....

بوعركي
04/08/2007, 04:12 AM
من ناحيت الكشف على الماكينه ؟ شغل المكينه وافتح غطاء الزيت ان ضهر الزيت من فتحت الغطاء فهي غير جيده

وبنسبه للحراره لابد من تغيير الحساس لان الحساس القديم لا يقراء قرائة صحيحة في الماكينه الجديده

العزم قديكون من اشئ اخراء

وانا انصحك بذهاب الى الفوزان للمكائن الامركيه

وتقبل تحياتي

شكرا على النصيحة اخوي اجابي والطريقة هذي اللي قلتها بسويها انشاللة واتاكد من المكينة

....""ان ضهر "" من اللهجة اتوقع انك من حدا هالقبيلتين (مري&عجمي)..:cool:

وجزاك الله خير

ربع الخالي
30/09/2009, 09:16 PM
الله يسر امرك يارب العالمين

المكشات
30/09/2009, 09:39 PM
فرق مكينة الشيروكي الـ 2000 و 2001
تجي كويلات وثلاجة
والـ 99 وتحت اسلاك بواجي

يعني لاتخاف انها 99 ما تجي معك الا بترهيم

هذي وحده

الثانية

معروف مكاين السكرات حظك نصيبك تطيح بمكينه اخت الجديدة او تطيح بوحدة مكروفة

انا ركبت مكينة شيروكي وماشاء الله صارت كانها وكالة

اما ان كانت تسخن تقدر ترجعها على الضمان والفك والتركيب على اللي باعك المكينة

موفق

mtc_959
01/10/2009, 12:09 PM
لا زم تشيك عند ميكانيكي فاهم
احتمال ارتفاع الحراره وضعف العزم من وزنية الديلكو وايضا صرفيه البنزين

واذكر بدوي جنوي تكلم في الموضوع ذا وبصور لكن انت لازم تتأكد ان الديلكو موزون عدل ولالا

Rajah
01/10/2009, 04:10 PM
يؤ موضوع قديم جداً 5/8/2007 توكم تردون عليه :no2:

ابوطاقية
01/10/2009, 04:49 PM
ربع خالي ينبش المواضيع القديمه