المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعصب دهورنا وخلانا مانشتري كاميرا

طلآل
12/08/2007, 01:56 PM
السلام عليكم ,,

ياشباب بغينا تعلمونا مميزات الاس 5 كانون ومميزات الجي 7 لان مواضيع كثيره وكلن يمدح الي عنده ويذم الاخرى نبي شرح مميزات الكاميرتين وعيوبهن بعيد كل البعد عن التعصب يعني نبي شي زين انا صارلي فتره متابعكم وكنت ناوي اشتري كاميرا بس كل يوم اتغير النظره من كلام شخص ولا ودنا ان نتدبس بكاميرا وتطلع الثانيه افضل كل الي يهمني بالكميرا قائمه عربي فسؤالي هو هل الاس 5 قائمه المنيو عربي نفس الجي 7

ثانيا انا انسان احب تصوير الطيور يعني الاجوال وكذا وش تخدمني اكثر الجي 7 ولا اس5 ياجماعه نبي شرح وافي وبعيد عن التعصب الله يرضى عليكم ,, وبصراحه مواضيعكم كلها طيبه والله يعطيكم العافيه

برق تميم
12/08/2007, 02:13 PM
عليكم السلام
اخوي طلال انت تحب تصور الطيور يعني تحتاج زوم
افضل لك s5

المواصفات
12 اوبتكال زووم
8 ميقا بكسل
ايزو 80-1600
السعر 1990ريال
http://www.mekshat.com/pix/upload/images43/mk21015_s5is-03-001.jpg

@أبو زيد@
12/08/2007, 02:18 PM
لا تحــــتار ,, ولا تعصب ولايحزنون

هذا كلام أخونـــا فتى الدهنـــاء

عن الكاميرا كانون S5

===================

أنا بحكم أنني مصوّر طبيعة .. فأني في السابق أفضّل الإس 3 على الجي 7 .. لأسباب كثيره .. منها :

- (الزوم ) يخدمني كثيرا فهو الضّعف بالنسبة للجي 7 . من غير زيادة أو عدسة إضافيّة.. مع أنّ هناك عدسة للإس 3 تضاعف وتكبّر بمقدار 3 x أي 3 أضعاف .. يعني الى 36 x :eek: ( وأنا لا أنصح بها لأنّ هذه العدسات ليست كالعدسات الإحترافيّة فالصورة تقلّ جودتها باستخدام هذه العدسات )

- ( الميغا بيكسل ) الفرق .. يكاد يكون غير واضح بين صور الــ 6 مليون بيكسل والـ 10 مليون بيكسل .. نعم هناك فرق عددي وحسابي .. لكن أمامك على الشاشة .. لن تجد فرق واضح .. وربما يستفيد صاحب الــ 10 مليون بيكسل في .. طباعة الصور .. كما أيضا يتسفيد منها صاحب الكمرة ذات الــ 6 مليون بيكسل .. لذلك .. محترفي التصوير يقولون .. أنّ مافوق الــ 7 مليون بيكسل الفروق تكاد تكون بسيطة .. لذلك تجد بعض المحترفين يقدّم كمرة الكانون دي 30 ذات ( 8 ميغا بيكسل ) على كانون دي 400 ( ذات الــ 10 ميغا بيكسل ) ..لذلك لاعجب أن تكون الإس 5 تقدّم على الجي 7 .

- ( الشاشة ) .. لايهم المصور مواصفات الكمرة الثانوية .. كحجم الشاشة .. وغيرها .. لذلك المصوّر المحترف .. لاينظر من خلال الشاشة .. وإنما من خلال النافذة الصغير .. حتّى تكون الصورة طبيعيّة أكثر .. ويستطيع الحكم على الصورة .. هل تستحقّ الإلتقاط أم لا .
أيضا الشاشة المتحرّكة .. ميزة لن تجدها في الجي 7 .. وهي تخدم من يحب التصوير بزوايا غير اعتياديّة .. وكذلك تصوير الماكرو ..

- ( البطّاريات ) .. في الحقيقة .. بطاريّات الليثيوم جيّدة .. كما أنّ بطاريات الــ aa جيّدة .. ولا أعتبر بطاريات الــ aa عيبا .. بل ربما تتفوق على بطاريات الليثوم في الخدمة .. أنا أشتريت بطاريات مع شاحن .. 2000 ملّي أمبير .. مع أنّ في السوق بطاريات ذات 2400 ملّي أمبير .. المهم هذه البطاريّات أشحنها قبل رحلتي .. وأخذ معي احتياط بطاريّات aa ومع ذلك تكفيني البطاريّات التي شحنتها لثلاثة أيّام بالرحلة .. مابين تصوير ثابت وتصوير فيديو ومشاهدة الصور .. وحربثه بالكمرة :) .. وغالبا ماأعود من الرحلة .. وأنا لم أستخدم الإحتياط .. وهنا ميزة ( الإحتياط لن تجدها في الجي7 ) يعني لو انتهت بطاريّة الليثوم .. يبيلك تدوّر مصدر كهرباء لتشحنها .. أمّا الإس 3 .. لقّمها .. الــ aa وصوّب ;)
عندها كانت السلبيّة إيجابيّة .

- ( السوبر ماكرو ) لن تجد الماكرو يضبط الفوكس حتى 0 سم .. في الجي 7 .. كما هو في الإس 3 وهذه ميزة لمن يحب التصوير القريب .

أمّا المعالج .. فهو ثانوي .. ولن تهمّ المصوّر المحترف .. ولن تكون ميزة ينبني عليها قرار شراء الكمرة من عدمه .. فكمرة الــ 5 دي ..التي قيمتها عالية .. ليست DIGIC III

هذه نقاط أحببت توضيحها .. فإذا علم السبب بطل العجب ..

وفقكم الله

@أبو زيد@
12/08/2007, 02:23 PM
وهذا راي أخونـــا أبو عبدالله ((عمار السفينة))

في المقارنـــة بين الــ G7 والــ S5

ولا تقــل لي بعد هذا الكلام أنكـ محتــــار

فــ بالتأكيـــد ستجد ضالتـــك المنشودة

hr

أولاً

(( الشاشه ))

يلاحظ في G7 انها لاتقبل التحريك ومعرضه للخدش والكسر ((خصوصاً أنني اركز على النقاط اللي تهم أهل البر لانه يروح جبال ووديان وشعبان))
بالاضافه أنها عند تصوير المايكرو أول الاشياء الصغيره ((ستعرف معنى المعانه لانه يتوجب عليك الانسداح لرؤية الشاشه )) :D .
أما S5وS3لاتخاف من الخدوش لان شاشتها قابله للطي
وأيضاً شاشتها تتحرك مع جميع الجهات
http://www.photovore.fr/photovore/images/2007/05/07/canon_powershot_s5_is.jpg

ثانياً (( العدسه))
نلاحظ أن نظام العدسه في G7 أغلاق آلي وهذا يعرضها داااااائماً للتعليق من جراء الاتربه والغبار((وهذا الكلام لست أنا من أقوله بل أصحاب الكاميرا نفسهم وعدد منهم في هذا المنتدى))
لاحظ الصوره
http://www.quesabesde.com/camdig/noticias/Canon_G7_preview_04.jpg

أما S3 ,S5 فلا مشكله من هذي الناحيه لان العدسه لها غطاء تزيله أنت وهذا يريحك من مشاكل التعليق وأيضاً يسهل عليك عندما تريد تنظيف العدسه
لاحظ الصوره

وأما الفلاش مداه في G7
13 قدم
وS3
17 قدم

وإذا كنت تقول لي أن المايكرو في G7
1 سنتيمتر
فاقول لك بأن المايكرو في S3
صفر سنتيمتر

وإذا كانت أعلى سرعة غالق في G7
2500
فاعلى سرعة غالق في S3
3200

وإذا قلت لي بأن أعلى زووم بصري في G7
6 بصري
فاقول لك بأن أعلى زووم في S3
12 بصري

وأما بخصوص فتحة العدسه
G7أكبر فتحة عدسه F2.8 وأصغر فتحة عدسه F4.8(أو F8 لست متأكد)
S3أكبر فتحة عدسهF2.7وأصغر فتحة عدسه F8
وهذه لصالح S3

أما الايزو فهو متساوي في الاس5 والجي 7
1600

وأما بشأن البكسل فلا ننكر تفوق G7
ب 2 بكسل
لكن قل لي كيف تأتي كاميرا 10 ميقا بكسل و 6 زووم بصري (( اليس هذا تناقض واضح))
أما S5 فهي 8 ميقا بكسل

وأما البطاريات فصحيح أن G7 ليثيوم
لكن اتحدى ثم اتحدى ثم اتحدى أن تتفوق على (((أبو بس على قولك :D))
وأوضح لك لماذا
بطارية الجي 7 واحده ولايمكن تغييرها الا بشراء بطاريه أخرى وأجزم بأن سعرها يفوق ((150 ريال))
وأيضاً فرضاً أنك خرجت للبر وجلست تصور وانتهت البطاريه ... طبعاً لن يكون لك خيار سوى أن تعيد شحنها او تشرب شاهي !!! :)
وأيضاً أفرض أنها ضاعت فكر في تكلفتها

وأما بطاريات ((أبو بس)) فهي متوفره ورخيصه ومتعددة الاستخدام
وأيضاً تتفوق على الليثيوم في طول فترة الاستخدام بشهادة مجرب للنوعين
وأيضاً أنني بعض الاحيان أصور بها فوق 500 صوره ولاينتهي شحنها
وهذا غير البربسه واستعراض الصور .

وأخيراً
الاسعار
نلاحظ جميعاً فرق السعر بين S3 و G7
مع أنها نزلت في وقت متقارب
والان سعر S3
1400 ريال تقريباً
وG7
1850 ريال تقريباً

وللمعلوميه فأن معالج الصور في S5 هو DIGIC III

أخيراً

هل بعد التفاصيل اللي ذكرتها تلومني
اتمنى أنك اقتنعت
وأني لم أتي بهذا الكلام من فراغ أو حماسه أو شيء من هذا القبيل
الا ولله حرص على الاخوه وبغيت الخير لهم

وتذكروا أنه مهم أختلفت وجهات النظر فلن تتغير محبتنا فأنتم أخوتنا وأحبتنا

أخوكم ومحبكم
أبوعبدالله

@أبو زيد@
12/08/2007, 02:25 PM
ورأيي الشخصي

أني مانيب متعدي الــ S5

بإذن الله تعالى

أول كنت متردد بشأن هذه الكاميرا

والآن الحمد لله بعد كلام الإخوان عنهـــا

أحسست أني تقبلت هذه الكاميرا من جميع الجوانب

وبالنسبة إلي كمبتدئ

فأني أفضل هذه الكاميرات المدمجــة من كانون

على الكاميرات الأخرى

وتقبل تقديري

أخوك

أبو زيـــد

طلآل
12/08/2007, 08:15 PM
السلام عليكم ,,

الله يجزاكم خير جميعا على هالشرح الطيب لكن ماجاوبتوا على سؤالي هل ال أس 5 يوجد بها قائمه باللغه العربيه كما هي بالجي 7 هذا اهم شي لان اللغه ميييح ولا ودنا نشتريها ونفتح الكشره مانعرف الا هالزر طق وتصيح لخويك هي صورت اي بالله صورت بس ههههههههه لا نبي نعرف بلاويها نبي نوصل لربع احتراف الشباب الموجودين بمكشات

برق تميم
13/08/2007, 12:04 AM
عليكم السلام اخوي طلال المنيوا عربي والقائمه عربي

غازي 1
13/08/2007, 12:13 AM
ماشاء الله عليك أخوي الغالي .. السمحان ..

كلام أخونـــا فتى الدهنـــاء
راي أخونـــا أبو عبدالله ((عمار السفينة))
على عيوننا وروسنا ..
ماقصروا .. وفيتوا وكفيتوا ..
الله يعافيكم جميعا ..

وأنت عاد ياخونا طلال .. لاتجلس تميلح علينا :no2:

توكل على الله واشتره الكاميرا s5
واذا ماجازت لك أشتريها منك .. بسعرها الأساسي ..
هاه وش قلت ...
وبرق تميم ماقصر يقول الدعوى كلها عربي بعربي ...
تحيتي وتقديري للجميع ...

ملك الزاجل
13/08/2007, 12:16 AM
أخي العزيز / برق تميم
وأخي العزيز / السمحان
ولا يهون أخي العزيز طلال
لكم مني التحية والتقدير على هذه المعلومات الجميلة وتشكرون عليها ،
معلومات قيمة ورائعه ، لكن مع هذه الإمكانيات في هذه الكمره يبقى استغلال امكانيات الكمره أهم وتوظيف كل صوره على امكانيات الكمرة أرى أنه أهم ، لا أحد ينكر ذلك . فمثلاُ أخينا ( طارق ) وظف امكانيات الكمره قأخرج لنا صور رائعه لم أشاهدها في كمرات إحترافية ،
لذلك من المهم توظيف إمكانيات الكمره على موضع الصوره .
تشكرون ،
ارجوا أن لا يفهم من كلامي أنني مؤيد لــ G7 ، بل أقول الصوره من تكوين المصور لا الكمره . وصدقوني بعد أن قرأت الكلام عن S3 تمنيت أن أشتريها وأحطها مع صف الكمرات لدي ، لكن والله محلوف على ما أشتري كمره من المعزبه البيت صار كله كمرات وعدسات .
أكرر شكري لكم وأتمنى لكم التوفيق
أحوكم
ملك الزاجل