المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي يبي يستمتع هو وعائلته لايتعدى النماص وتنومه

ابواسامه 2007
13/08/2007, 09:36 AM
احبتي الكرام مساكم الله بالخير الحقيقة ودي اتكلم عن المصايف في جنوب مملكتنا الحبيبة بصراحة انا زرت ابها والباحة والنماص وتنومه بلجرشي وبكل صراحة افضل الأماكن التي ارتحت فيها هي النماص وتنومة وبلجرشي .
ابها البهية رائعة بمواقعها السياحية المعروفه وامكاناتها الكبيره وخدماتها الرائعة لكن يعيبها الزحام الشديد كأننا في الرياض .
الباحة نفس الشي وتقل عن ابها من ناحية الزحام وجوها اقل روعة من جو ابها .
اما النماص فجوها اروع من الخيال وهدوئها يجلب الراحة للنفس ومواقعها السياحية من اروع ما شاهدت خاصة شعب الوليد الذي يكسوه الضباب .
تنومة قمة الروعة والهدوء والمناظر الخلابه ومنتزه المحفار الرائع بخضرته واشجاره وصخوره الجميلة .
بلجرشي اجوائها رائعة وخاصة بعد العصر في منتزه القمع الجميل .

هذه مصائفنا والله يحفظها لنا ونستمتع نحن وعوائلنا .

عاشق ساحل
13/08/2007, 11:11 AM
حمد لله علي سلامتكم بس ودي اعرف اسعار السكن والمناطق الزينه يا اخوي ابو اسامه

مسافر1
13/08/2007, 11:20 AM
الحمد لله مملكتنا تملك الكثير من المقومات السياحية الكثيرة والرائعة
ومنها ماذكرت
وهي بحق تستحق الكثير والكثير
منها تلك المدن التي ربما يجهلها الكثير كا تنومة والنماص
وهذا موضوع عن مدينة تنومة وجمالها الآخاذ قبل ايام كنت في زيارتها .
يبين جانب من روعتها وجمالها .
زيارتي لمدينة تنومة الرائعة وصور منوعة (مسافر) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=98644)

أ.الخزاعي
13/08/2007, 12:27 PM
ممكن توصفلي طريقها من مكة الله يجزاك خير

$$$ نايف $$$
13/08/2007, 09:36 PM
ابو اسامه شاكر لك موضوعك الرائع

بس لو توجت هذا الجهد بالصور للأطلاع لكن الموضوع كامل والكامل وجه الكريم

شاكر لك اخي مره ثانيه

ابواسامه 2007
14/08/2007, 08:18 AM
شكراً لكل من مر على هذا الموضوع بالقراءة او المشاركة ...

الحقيقة هذه المناطق تسحرك بجمالها وروعتها وبالنسبة للصور احجامها كبيره وراح احاول انزلها ان امكن وهذه صور مقتبسه من موضوع اخي الغالي مسافر1 فيسمحلي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=98644
بالنسبة لطريقها من جهة مكة عن طريق الطائف ثم الباحة الى ان تصل بلجرشي وبعدها النماص وبعدها تنومة نزولاً الى ابها وانتبه من المنطقه التي بين الطائف والباحة الطريق طويل وعليه ظغط من السيارات .
بالنسبة لي كان طريقنا من الرياض الى ابها مروراً بالدلم والفلاج والحوطة ووادي الدواسروخميس مشيط وصولاً الى ابها والطريق مزدوج وفيه بعض التحويلات ولكن بشكل عام جيد
بالنسبة لأسعار السكن تتفاوت لكن متوسط الأسعار للشقق 250 ريال الى 300 حسب الفخامة والنظافة والخدمات.
ونصيحة اللي بيروح مع عائلته يحاول ينسق موضوع السكن قبل ان يصل الية يعني احجز من مكانك حتى لا تتعب في البحث بسبب زحمة المصطافين .

الروضة
14/08/2007, 09:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي أبو أسامة2007
مكشور على هذا الموضوع وفعلاً كلامك صحيح من ناحية المصايف وأنها تتمتع بمقومات السياحة
وأنا إن شاء الله ذاهب إلى تلك المناطق وإن شاء الله تشوف الصور
لكن الطريق الذي ذكرت من الطائف إلى الباحة أنه خطر ومزحوح كلامك صحيح وأيضاً فيه أعمال طريق
لكن فيه طريق آخر أفضل منه وأجمل من ناحية المدن التي تمر عليها وأوسع وأقل زحمة وهذا الطريق هو
وأنت طالع من الطائف أمسك خط الباحة بعدين تحصل لوحة الباحة طوالي وبني سعد يمين رح مع بني سعد يمين تمر على مدينة اسمها( ميسان ) اسمها حلو غيرطبيعتها ثم تمر على قرى أخرى
وإذا أنت خارج من الباحة وتبغى نفس الطريق أمسك طريق المندق
لكن ترى الطريق هذا فيه أنفاق حول العشرين

وبالنسبة للسكن الذي يبغى أبها يسكن في خميس مشيط أرخص وأقل زحمة والمسافة بين أبها وخميس ليست بعيدة

فطري
14/08/2007, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله

من ناحيتي النماص وتنومة هي مقصدي السياحي منذ ثمان سنوات
ولكن للأسف، اراها كل عام اسوى منذي قبل بسبب إهمال المصطافين وكذلك البلدية (نشاطهم في مناطق معينة فقط)،
ناهيك عن التطور العشوائي في المناطق الطبيعية، يعني تشاهد مشروع سياحي جديد مبني على جرف أو مرتفع وقد ازالوا الغطاء النباتي واصبحت المنطقة غابة من الأسمنت بدلاً عن غابة الأشجار!!!
ولكنها ماتزال جميلة في نظري
مشكور أخي ابواسامه 2007 على الموضوع،
والشكر موصول لأخي مسافر 1 الرابط

وتحياتي الخالصة للجميع

محمد الشاوي
15/08/2007, 07:46 PM
التنومة بمنتزهاتها الرائعة ( المحفار - الاربوعة - الشرف - ومنعا ) قمة في الروعة وهي فعلا تضاهي بجمالها منتزهات أبها وربما تتفوق عليها .ولا تنسى منتزه شعف الخريم ببلسمر فهو تحفة طبيعية بكر .تقبل مروري وتقديري يابو اسامة .