المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة التنبيه بوجود رادار سرعة

نوحان
16/08/2007, 12:22 AM
الله يمسّيكم باالخير اعضاء مكشات الكرام

يوجد موضوع يمكن انه غير مكشاتي، ولكن يكون مهم للجميع
الا هو ظاهرة تنبية المسار المخالف بوجود نقطة تفتيش لرادار السرعة..

في الحقيقة في بداية انتشارهذي الظاهرة فرحت كثير
وبدا اعجابي كيف كان تفاهم الناس لبعضها
وانها ابدت للشخص حب الخير ووووو وكثير
وبعد مرور الوقت حطيت الموضوع في دماغي واخذت اقالب فيه يمين ويسار !
اسأل نفسي ! هل هذي الطريقة تنجيك حقاً

كيف ينبهك من مخالفة ويرميك الى تهلكة؟
ولكن الرجل خايف على قريشاتك.. وجزاه الله خير!!

كيف هذا الرجل يخالف انظمة المرور ويمكن يقع في إشكال؟
ولكن الرجل نبهك على ان انت سهيت وتعديت السرعة القانونية وبهذا. جزاه الله خير!!

اسألة كثيرة كانت تدور براسي عن هذي الظاهرة
انا بسألكم" هذه الطريقة في اي مصب تذهب ؟
وهل هي تنم على عدم وعي؟ أو العكس؟

ننتظر ردودكم...

راعي الفورت
16/08/2007, 12:37 AM
والله أخي الحبيب كلامك في محله

وظاهرة السرعة الجنونية شي مخيف حقيقة ولا أحد يرضاها وكلنا ضدها

ولكن إذا شفت الطريقة اللي يراقبونك فيها يرتفع ضغطك والله أحيانا تشوفه مندس في خرابه ( شفته بعيني ) على طريق الرياض .

والسرعة اللي نمشيها ما تتعدا الــ 140 تقريبا يعني لو جيت تحسبها تلقى إنك ماشي طبيعي تقريبا

عموما الله يوعينا ويهدينا ويرشدنا للصواب ويحمي شبابنا من الطيش ويهدي ولاة أمرنا ويرزقنا واياكم الغيث والمطر

شمالات نجد
16/08/2007, 12:53 AM
السرعة داخل المدينة خطرة جداً 120 كافية جداً على الطرق السريعة

لكن على الخطوط بين المدن المفروض يخلونها الحد الاقصى 150

وكل مافي الموضوع أنها فزعه عشان ما يمسكونه وتكون بين المراهقين شائعة أكثر

تعرف مجتمعنا نظرته لرجل الأمن أنه عدو.. والحمد لله هذه النظرة بدأت تتغير للأحسن الفترة الأخيرة مع تحسن تعامل رجال الأمن مع المواطنين

كذلك أنا مع تطبيق مخالفة (سرعة واطية) على من يمشكون في وسط الخط والشاحنات أسرع منهم ويسببون بعضهم حوادث للغير

آسف على الإطالة.. وجزاك الله ألف خير على اللفتة الطيبة

شقن بقا
16/08/2007, 02:26 AM
يا أخوان ماعندي إعتراض على مبدأ إحترام القوانين وتحديد السرعات لكن عندي مداخلة على الموضوع وأتمنى إنها تؤخذ برحابة صدر وسعة بال أولا يجب أن نفرق بين رجل الأمن ورجل المرور فكل له إختصاص يختلف عن الآخر وكلنا نعرف ذلك ونفرق بين إختصاصات كل منهم ولكن الحال يختلف وكل يفتي من رأسه أما القول بأن رجل الأمن قد حسّن من معاملته مع المواطن فهذا للأسف غير وارد أو بالأصح غير مشاهد والشواهد كثيرة فـ 90% من العسكريين بمختلف رتبهم ومواقعهم وإختصاصاتهم لايلقون لك بالا ويرون في أنفسهم مالا يرونه في المدنيين وأنه الرب الأعلى ( أستغفر الله ) ولكن هذا هو الحال وكما قال أخونا ( راعي الفورت ) الطريقة اللي يراقبونك فيها ترفع الضغط فهل تعتقد أن ذلك دليل على محافظتهم على الأرواح_ تعال في أي نقطة تفتيش أمنية تلقى العسكري يجازيك عن عدم ربط الحزام وعلى طول القسيمة جاهزة وهنا أسأل إيش خص نقطة التفتيش الأمنية في ربط الحزام ؟ تقول محافظة على الأرواح أقول لا والله وأضرب لكم مثال بسيط ومشاهد ( بلّغ عن أي حادث مروري تصادم _ إنقلاب _ دهس _ تلفيات وأنتظر وشوف متى يجون يموت المصاب والإسعاف ماجاه ولو جا الإسعاف ماجا المرور وهذا في الأصل إذا قدرت تبلغ بسرعة ولقيت من يجاوب عليك مع إنه في بعض الأحيان والله إنك تشوف دورية مرور وتبلغه عن حادث يقول لك أنا والله أنتهى إستلامي أو المنطقة ماهي منطقتي وإن كان طلع فيه خير يقول لك خلاص أنا أبلّغ ........ وحلّها يا بعـدي وأنا آسف للإطالة

هولوكس2005
16/08/2007, 03:29 AM
السلام عليكم ورحمته وبركاته

اخوي بدون زعل :D

خلاص اخوي اذا كبسلك أحد لا تهدي خلك على دعسك
وخل الوعي يسدد المخالفه ولا قل للعسكري مكبسيلي السيارات الي المسار الثاني وماهديت يبي يقول ليش مااهديت

لا صرت تبي تمشي لك 1200 كيلو راح تمشي 120 وماتعداه

يعني إلى 140 شوفها زينه بالنسبه لي وطبيعي

وماااأقول غير الله يجزاهم كل خير 100 ريال اعشي فيها اهلي أولاء ولا لأ
ولو تشوف السيارات العسكريه دايم يمشون فوق 150ك/م لا شرطه ولا امن الطرق

انا مره طلع جيب قدامي من رياض الخبراء إلى بريده وحنا جنب بعض نمشي 160
170 مع اني ماكد تعديت ال140 بس بشوف عنه ليش خبال هي ولا علشانه سياره عسكريه

مره فيه نقطه الي قبل اشاره القرعاء يوم عديت النقطه تعداني فورد للمرور والله امشي وراه 180 علشانه ظابط

معي اني حركاتي هذي كلها قراده ولا مأدري وش تسمى بس بشوف سرعتهم طلعت ال160 عندهم طبيعيه مره

علشان مأحد يحاسبهم

والله أخي الحبيب كلامك في محله

وظاهرة السرعة الجنونية شي مخيف حقيقة ولا أحد يرضاها وكلنا ضدها

ولكن إذا شفت الطريقة اللي يراقبونك فيها يرتفع ضغطك والله أحيانا تشوفه مندس في خرابه ( شفته بعيني ) على طريق الرياض .

والسرعة اللي نمشيها ما تتعدا الــ 140 تقريبا يعني لو جيت تحسبها تلقى إنك ماشي طبيعي تقريبا

عموما الله يوعينا ويهدينا ويرشدنا للصواب ويحمي شبابنا من الطيش ويهدي ولاة أمرنا ويرزقنا واياكم الغيث والمطر

انا معطيني مخالفه والسرعه 127 ك/م:j
والمشكله ماهي على السرعه فيه ناس قيادتهم جنونيه يعني من يوم يكبس زي قولت تراي ساقط ساقط على الاكتاف أو باي طريقه لو يمشي ردميه يعني يجيك يمشي له 240 ويمسك الكتف وانت ساقط على سياره يعني بالمسار الايمن ويسقط على الكتوف هذا يالي يغبني

ودك توقفه بالخط السريع وتمردغه

ولاصابع ماهي سواء

لعبتي الصيد
16/08/2007, 03:55 AM
هذي ماهي مشكلة المشكلة اليوم أخذت قسيمة وش يقول عاد اللي مايفهم ارتكاااااااااااااااااااااااب أمر محظور وشو يارب يقول وشولو تكلم بالجوال والله العظيم إنه عطاني ياه وهذا الحين معي فرح فيها

المميـز
16/08/2007, 04:12 AM
اذا كان الطريق ( سريع ) وفاضي وانت تمشي 140 مافيها شيء

ولو لقيت واحد وتبي تنبهه بوجود نقطة تفتيش وهو ماشي ما يقارب 140

انا من ناحيتي انبهه لانه ما تعدى الـ 140

لان امن الطرق يخالفونك لو كنت تمشي 125 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حرااااااااااام اللي يسووونه بالعالم وخاااااااااااااااااااااااصه الشباب

لا والله انا من ناحيتي انبه كل واحد

ولو مانبهته واخذ مخالفه <<<< يعني برايك يبي يهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا والله الا يبي ينقهر ويزيد السرعه ويسب ويلعن طول الطريق :d

الله يستر على الجميع

أبـو فـايـز
16/08/2007, 07:04 AM
هذه الظاهره موجوده عندنا في امريكا ايضا :)
بعض السيارات تكون مجهزة باجهزة راديو (ووكي توكي) زي اللي يستخدمونه بعض الشباب بالسعودية, بس مايستخدم الا لشي مفيد مو مثل بعض شبابنا الله يهديهم ,
وغالبا مايبلغون بعض باماكن الرادرات بهالطريقة

شمالات نجد
16/08/2007, 08:27 AM
يا أخوان ماعندي إعتراض على مبدأ إحترام القوانين وتحديد السرعات لكن عندي مداخلة على الموضوع وأتمنى إنها تؤخذ برحابة صدر وسعة بال أولا يجب أن نفرق بين رجل الأمن ورجل المرور فكل له إختصاص يختلف عن الآخر وكلنا نعرف ذلك ونفرق بين إختصاصات كل منهم ولكن الحال يختلف وكل يفتي من رأسه أما القول بأن رجل الأمن قد حسّن من معاملته مع المواطن فهذا للأسف غير وارد أو بالأصح غير مشاهد والشواهد كثيرة فـ 90&#37; من العسكريين بمختلف رتبهم ومواقعهم وإختصاصاتهم لايلقون لك بالا ويرون في أنفسهم مالا يرونه في المدنيين وأنه الرب الأعلى ( أستغفر الله )

أخي في الله يبقى رجل المرور رجل أمن
والدفاع المدني والشرطة وأمن الطرق وغيرهم.. بل إن المواطن رجل الأمن الأول مثلما قيل

أما المعاملة فقد تغيرت وبشكل ملحوظ خصوصاً في العاصمة الرياض والمدن الكبيرة ولكن بعض الشباب هداهم الله إذا وقفه رجل الأمن شوي ويطاقه وينكر المخالفه وهي واضحة وضوح الشمس

أنا ما أزكي أحد لا رجل الأمن ولا المواطن ولكن في مجتمعنا يحصل التعامل السيء من قبل الطرفين

أما بالنسبة لمكان الرادار لكشف السرعة فلا أعلم هل تريدون وضعه في مكان واضح ما الفائدة :) حتى في أمريكا وغيرها من الدول المتقدمة ظاهرياً مكان الرادار لا يكون واضح

لكن أنا مع تغيير الحد الاقصى للسرعة في الطرق بين المدن كذلك أنا مع عدم تدخل نقاط التفتيش الأمنية في حزام الأمان ونهاية صلاحية استمارة السيارة ورخصة القيادة

في أحد المرات كادت أن تفوتني رحلة الطيارة بسبب نفسية أحد رجال الأمن السيئة في نقطة التفتيش فهو يسأل كل سيارة تمر بجانبه عن أوراقها وعن إثبات السائق وزميله في الصف الآخر لا يوقف إلا السيارات المشتبه بها أو بإصحابها ولكن لا أزال أقول أن الوضع أحسن من أول وإللي ما جرب أول لقافة الشرطة في كل شي في الحي حتى لو تجلس عند بابكم يمكن يركبونك ويذهبون بك إلى القسم لأخذ التعهد!! أما الآن فلا أنكر التطور ولكن (حبه حبه)

آسف على الإطالة مره أخرى :)

mohmad
16/08/2007, 06:15 PM
ياخي هذولا مجمعه قروش ولا همهم سلامتك ... لكن يقول المثل تجمع النمله ويآكل البعير....

طحنون
16/08/2007, 07:49 PM
والله يااخوان بالنسبه للسرعه على الخطوط السريعه والخطوط الطويله
على ايام المرسدس اللي كان عندي كنت اسرع سرعه جنونيه وبشكل مخيف جدا والحمد لله هداني الى الصواب
طيب نجي نحسبها على خبرتي ايام ماكنت اسرع وكنت اتماشا مع ناس بالخط واتعداهم بفارق تقريبا 60 كيلو اونص ساعه زمان ولما اوصل المكان وانزل عفشي واغراضي اتفاجاء اللي كان يمشي 120 توه واصل
يعني الفرق 10 دقايق او ربع ساعه ووصل وهومرتاح نفسيا ومريح موتره ومريه فلوسه
طبعا الـ120 متعبه للي يسافر مسافات طويله لاكن مع التعود راح تكون بسيطه جدا ومريحه
وبانسبه للي يكبسون على الطرق السريه للتنبيه بوجود رادراسرعه صارت عاده للناس بسبب طيبتهم (اللي تودي بداهيه)
الله يستر على الجميع

نوحان
17/08/2007, 12:14 AM
اشكر الجميع على المرور والتعقيب المفيد
والحقيقة ياأخوان انا شفت نقطة يمكن اجمع عليها البعض
واللي هي السرعة المطلوبة
طيب اذا كانت السرعة القانونية في المسافات اللي خارج المدن هي 120
طيب ليه مايفكونّا من سالفة الـ 120ويخلونها 140 وبكذا نمسك العصا من النص!
انا متأكد ان سرعة 140 بتحد من المخالفات وبتكون مقنعة للسايق والمرور
ومثل ماقالو بعض الاخوان الـ 120 تجيب للسايق الصمرقع

مرة ثانية اشكر الجميع

Mohammad
17/08/2007, 12:25 AM
على السريع بين المدن 120 لا بد تجاوزها حتى بدون قصد...نتمنى ان تكون المخالفات على طرق السفر البعيد بين المدن السريعه محصوره على السرعات الجنونيه اكثر من 160..هناك سيارات كثيره تتمكن من المشى 160 بكل سهوله..

مساعد99
17/08/2007, 02:47 AM
انا بسألكم" هذه الطريقة في اي مصب تذهب ؟
وهل هي تنم على عدم وعي؟ أو العكس؟

عزيزي مقناصي:

هذه الطريقة في رأيي لابلاغ القادم من الاتجاه الآخر بتخفيف السرعة لوجود الرادار امامه !!!

وهذه الطريقة اعتبرها تنم على عدم وعي صاحبها . ويحثه على السرعة بعد ذلك مع الأسف الشديد !!

وكذلك انا مع الاخ ( طحنون ) في رده رقم 11 حينما قال :

والله يااخوان بالنسبه للسرعه على الخطوط السريعه والخطوط الطويله
على ايام المرسدس اللي كان عندي كنت اسرع سرعه جنونيه وبشكل مخيف جدا والحمد لله هداني الى الصواب
طيب نجي نحسبها على خبرتي ايام ماكنت اسرع وكنت اتماشا مع ناس بالخط واتعداهم بفارق تقريبا 60 كيلو اونص ساعه زمان ولما اوصل المكان وانزل عفشي واغراضي اتفاجاء اللي كان يمشي 120 توه واصل
يعني الفرق 10 دقايق او ربع ساعه ووصل وهومرتاح نفسيا ومريح موتره ومريه فلوسه
طبعا الـ120 متعبه للي يسافر مسافات طويله لاكن مع التعود راح تكون بسيطه جدا ومريحه
وبانسبه للي يكبسون على الطرق السريعه للتنبيه بوجود رادر سرعه صارت عاده للناس بسبب طيبتهم (اللي تودي بداهيه)
الله يستر على الجميع

هذا والله يوفق الجميع ويكفينا واياهم شر الحوادث ( آمين )

وتقبلوا تحياتي جميعا

شقن بقا
19/08/2007, 12:05 AM
أخي في الله يبقى رجل المرور رجل أمن
والدفاع المدني والشرطة وأمن الطرق وغيرهم.. بل إن المواطن رجل الأمن الأول مثلما قيل

أما المعاملة فقد تغيرت وبشكل ملحوظ خصوصاً في العاصمة الرياض والمدن الكبيرة ولكن بعض الشباب هداهم الله إذا وقفه رجل الأمن شوي ويطاقه وينكر المخالفه وهي واضحة وضوح الشمس

أنا ما أزكي أحد لا رجل الأمن ولا المواطن ولكن في مجتمعنا يحصل التعامل السيء من قبل الطرفين

أما بالنسبة لمكان الرادار لكشف السرعة فلا أعلم هل تريدون وضعه في مكان واضح ما الفائدة :) حتى في أمريكا وغيرها من الدول المتقدمة ظاهرياً مكان الرادار لا يكون واضح

لكن أنا مع تغيير الحد الاقصى للسرعة في الطرق بين المدن كذلك أنا مع عدم تدخل نقاط التفتيش الأمنية في حزام الأمان ونهاية صلاحية استمارة السيارة ورخصة القيادة

في أحد المرات كادت أن تفوتني رحلة الطيارة بسبب نفسية أحد رجال الأمن السيئة في نقطة التفتيش فهو يسأل كل سيارة تمر بجانبه عن أوراقها وعن إثبات السائق وزميله في الصف الآخر لا يوقف إلا السيارات المشتبه بها أو بإصحابها ولكن لا أزال أقول أن الوضع أحسن من أول وإللي ما جرب أول لقافة الشرطة في كل شي في الحي حتى لو تجلس عند بابكم يمكن يركبونك ويذهبون بك إلى القسم لأخذ التعهد!! أما الآن فلا أنكر التطور ولكن (حبه حبه)

آسف على الإطالة مره أخرى :)
أخوي أبوعزّام
أشكرك على مداخلتك القيّمة وأنا معك في أكثر ماتقول بس لو يدرك كل إنسان إن الحياة تخصص فلكل عمله وتخصصه
عموما أخي الكريم أحترمك وأقدّر رأيك والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيّة تحييييييياتي

أستاذ قلق
19/08/2007, 01:42 AM
حقيقه ان السرعه ذبحت العالم واهلكتهم ..
لاكن ودك ها اللى لاجاك مقبل يمشي بين الارض والسماء هذا لاتنبهه عن وجود ردار
خله ياخذ قسيمه ولا يهلك ناسٍ مالها ذنب
تحياتي
واشكرك على ها الموضوع

أبو_خالد
19/08/2007, 01:58 AM
الأكيــــــــــــــــــــــــــــــد

إن السرعة ما فيها خير !!

دمار على محركات السيارة إضافة للخطر المتوقع وبنسبة طردية مع سرعة السيارة

لكــــن بعض الأحيان يرفعون ضغطك العسكــر اللي عند نقاط التفتيش

>>

مرة كنــت ماشي في طريق سريع ثلاث مسارات والناس طايرين

اللي يمشي 140 و 160 وأنا بكل صراحة كنت أمشي أقل منهم يمكن 130

المشكلة إن راعي النقطة سمح لراعي كامري يمشي بدون مخالفة وأنا أجزم إنه يمشي على الأقل 140

وأعطاني مخالفة سرعة .. لا وكاتب مقدار السرعة 123 مية وثلاث وعشرين !!!!

هذا موقف

وداااااااايم أشطف دوريات أمن الطرق وأنا أمشي 160 - 180 ولا يقولون شيء

المهم لا أحد يسرع

راعي الروضة
19/08/2007, 02:52 AM
موضوع جيد 000 والغريبة ان البعض لازال يعتقد ان السرعة مطلوبه وان الشرهة على المرور اللي يخالف من يتعدى السرعة المطلوبة 000 ياناس من يمشي في الطرق السريعة يشوف المطافيق من بعض السواويق اللي يكبس بالنور ورا ك ومايمديك تاخذ المسار الاوسط الاهو شاخط من عندك 000 والبعض مايصبر ويسقط عليك من الردمية 00 ياناس ياعالم ترى الدعوى مكسب دقايق للي يسرع والماشي بعقل00 بس العاقل يبي يضمن توفيق الله الوصول اما المطافيق فلله العالم وش يبي يصير لو طق عليه كفر او حده واحد او كان اللي قدمه شايب مرتبك 000 وكم شاهدت من هذه المأسي عائلات تذهب بكاملها نتيجه سرعه متهور وفي النهايه تلومون المرور !!!

شبوب
19/08/2007, 07:57 AM
السلام عليكم ..
والله ما أدري من وين أبداء ..؟ لأن عندي أكثر من جزئية بخصوص هذا الموضوع منها :
ليه تحديد السرعة لجميع السيارات ..؟؟ بمعنى هل السيارة موديل(2007) تقارن بسيارة موديل(85)مثلا .. الفرق بينهما (22سنة)..!! ويتم مقارنتهما ببعض من ناحية السلامة ..؟!! السيارة الجديدة بإذن الله بأنها آمنه من جميع النواحي ، أما السيارة القديمة ففعلا هي خطر ..؟ وليس معنى كلامي أني أشجع السرعة .. لا.. أبدا

كان من المفرتض أن تحدد السرعة على الموديل (فمثلا) آخر أنتاج من السيارات لمدة خمس سنوات أي من
(2002-2007) هذه تكون سرعتها ما بين المدن مثلا(140) وداخل المدينة مثلا(110) .. وهكذا كل خمس سنوات لها سرعة معينة ..

ومن ناحية آخرى من الظلم أن تقارن الباصات التي تحمل (40) بسيارة تحمل(4) بسرعة واحدة ..!!

هذا ما أتذكرته ولكم تحيتي ،،

ابوريناد1979
19/08/2007, 10:17 AM
يا أخوان ماعندي إعتراض على مبدأ إحترام القوانين وتحديد السرعات لكن عندي مداخلة على الموضوع وأتمنى إنها تؤخذ برحابة صدر وسعة بال أولا يجب أن نفرق بين رجل الأمن ورجل المرور فكل له إختصاص يختلف عن الآخر وكلنا نعرف ذلك ونفرق بين إختصاصات كل منهم ولكن الحال يختلف وكل يفتي من رأسه أما القول بأن رجل الأمن قد حسّن من معاملته مع المواطن فهذا للأسف غير وارد أو بالأصح غير مشاهد والشواهد كثيرة فـ 90% من العسكريين بمختلف رتبهم ومواقعهم وإختصاصاتهم لايلقون لك بالا ويرون في أنفسهم مالا يرونه في المدنيين وأنه الرب الأعلى ( أستغفر الله ) ولكن هذا هو الحال وكما قال أخونا ( راعي الفورت ) الطريقة اللي يراقبونك فيها ترفع الضغط فهل تعتقد أن ذلك دليل على محافظتهم على الأرواح_ تعال في أي نقطة تفتيش أمنية تلقى العسكري يجازيك عن عدم ربط الحزام وعلى طول القسيمة جاهزة وهنا أسأل إيش خص نقطة التفتيش الأمنية في ربط الحزام ؟ تقول محافظة على الأرواح أقول لا والله وأضرب لكم مثال بسيط ومشاهد ( بلّغ عن أي حادث مروري تصادم _ إنقلاب _ دهس _ تلفيات وأنتظر وشوف متى يجون يموت المصاب والإسعاف ماجاه ولو جا الإسعاف ماجا المرور وهذا في الأصل إذا قدرت تبلغ بسرعة ولقيت من يجاوب عليك مع إنه في بعض الأحيان والله إنك تشوف دورية مرور وتبلغه عن حادث يقول لك أنا والله أنتهى إستلامي أو المنطقة ماهي منطقتي وإن كان طلع فيه خير يقول لك خلاص أنا أبلّغ ........ وحلّها يا بعـدي وأنا آسف للإطالة

لافض فوك
بزيدك من الشعر
قبل فتره كنت امشي مع عيالي على طريق الدائري الشمالي لا لي ولاعلي ويشهد الله اني ماتعديت 120
ولما وصلت لنقطة التفتيش حقت السرعه قال وقف وعطني رخصتك واستمارتك ولبق على جنب
عطيته اياه وووقفت ولما نزلت له لقيت يكتب قسيمه قلت خير ان شالله قال انت مسرع وتمشي 175:eek: :eek: قلت يابن الحلال عدل بدل والله مااسرعت مافيه فايده ويكتب لي قسيمه . بعدها اعلنت الحرب وقعدت شهر ونص ونا اراجع بالناصريه عشان اسوي اعتراض يالله يالله طرحو القسيمه بعد 10 مرات ذهاب للناصريه(بدون مبالغة) ووقفه باشموس ومشي على الرجلين لمسافه ومرتين بغت تصدمني سياره عالشارع العام كل هذا عشان مخالفه قيمتها 600 ريال لوني مسددها ومتحسب عليه اهون لي

ساكن البياصي
19/08/2007, 10:24 AM
طيب هل معقول ياخذون 100 والا 150 ريال

إذا يبي يشعرك إنك مخالف لأنك تمشي في الطريق السريييييييييييع 120 تكون المخالفة مثلا 10 ريال

إيه 10 ريال وإلا هي تجاره

الطرفاوي@
19/08/2007, 10:31 AM
اشكرك على هذاالموضوع مع العلم بان الجميع لايلتزم بقوانين المرور وكذالك رجال المرور لايلتزمون الا بلمخافات ولا يتفهمون وضع كل شخص

الغريري
19/08/2007, 10:50 AM
القصد "النزيه" من نقاط التفتيش ، هو الحد من السرعة ... وتخفيف السرعة على الطرق السريعة ..... وليس دعم "ميزانية المرور" !.

استخدام السائقين على الجانب المقابل من الطريق السريع للأنوار في تنبيه القادمين على أن هناك نقطة تفتيش أمامهم ، يتسبب في تهدئة السرعة أيضا .... إضافة إلى الحفاظ على أموال الناس (إن كان لديهم باقي أموال) !.

إذا ....

أقول أن الإخوة الذين يستخدمون هذه التحذيرات ... إنما يأخذونها من مبدأ (لايؤمن أحدكم حتى يُحِب لأخيه ما يُحِب لنفسه) ...

ولاشك أنني أدعو كثيرا لكل من نبهني ... وذكرني بأنني مسرع ... وحافظ على ما تبقى من أموالي :) .

وأتمنى أن يكون كل من نبهته في السابق ، وكل من سأنبهه في المستقبل بإذن الله ... يدعوا لي كذلك .

و .. بيّض الله وجوه الجميع.

ابو عبدالله.

system
19/08/2007, 01:43 PM
كلام جميل وتعليقات حلوه........

بس انا رأيي ان اللي ينبه عن وجود ردار غلطان وبنفس الوقت معاه حق!!!!!!ليه؟؟؟؟؟
لان نظام عقوبة السرعه فيه خلل وهو خذ مخالفتك وسددها متى ما فضيت ولا حمله وبعد فتره ترجع حليمه لعادتها القديمه.
الحل الاستفاده من خبرات الدول الثانيه مثال لو اسرعت تتحول لمحكمه للمرور مثل الكويت وامريكا،ووضع مربع في تقاطع الاشارات اللي يوقف عليه يعطى مخالفه مثل البحرين والامارات ماهو مثل عندنا يجيك من اليمين ويصقط عليك وانت واقف وياليت اذا افتحت الاشاره يمشي بسرعه،ويطبقون نظام سحب الرخصه للي مخالفاته تتعدى حد معين.صدقوني يتعدل وضعنا.

واخيرا ابي اضيف نقطه مهمه وهي ان العقاب والردع ماهو بالفلوس لان فيه ناس واجد ماتعنيله الفلوس اي مشكله........اذا كان القصد منها تطبيق النظام.

نوحان
19/08/2007, 02:26 PM
والله ان في ردود فعل وافكار حلوه في المشاركات

عندي قتراح جيد ونافع.. وشفت انه مناسب
قلت بطرحه لمشاركتم فيه

الحين عقاب المخالف للسرعة هي غرامة نقدية
والفلوس هي من حق بيتي واولادي.....طيب كيف الحل لهذه المشكلة
الحل جميل جداً!!
يقوم المرور بوضع غرفة محترمة في كل نقطة تفتيش
ويحجز المخالف في هذي الغرفة لمدة نصف ساعة لتأخيره" عقاب على عجلتة
وبكذا يكون السائق يوزن الوقت مضبوط
سرعت الطابلون كلة او مشيت على راحتك .... راح تكون المسافة وحدة

شقن بقا
20/08/2007, 09:40 PM
ياخوي والله فكرتك هذي مطبقينها من مدة ما أكتفوا بالقسايم وبس لا صار فيه باص للمرور بعد الرادار يعطيك قسيمة ويركبك الباص للحجز 24 ساعة يعني يعطلك عن عملك وأهلك وياخذ دراهمك ( يعني ينتفون رموش عيونّا تنتيف ) وحلّووووووووووها يامسلمييييييييييييين