15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 32

الموضوع: الدوريات " الشرطه " والاجهزه ؟؟؟؟؟ ما الحل ؟!؟!؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية

الدوريات " الشرطه " والاجهزه ؟؟؟؟؟ ما الحل ؟!؟!؟

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الاسئله موجهه الى اعضاء المنتدى وبالاخص رجال الامن الدوريات سواء من الشرطه او المرور
    الان اذا استوقفك احد رجال الامن ومعك جهاز مكالمات "ارسال" ..هل :
    - ياخذ الجهاز ويصادره ... وهل هناك تعيميم او ماده تنص على ذلك ؟
    - او اذا كان داخل المدينه ياخذه وخارج البنيان "بالبر" ما ياخده ؟
    - وهل هناك رخصه للجهاز احملها معي اثناء حملي للجهاز داخل السياره بحيث يكون رسمي ؟ وهل رخصه الهواه المقدمه من هيئة الاتصلات وتقنية المعلومات تفي بذلك ؟!

او هل هناك شي لا نعلمه .. وش رايكم بكل صراحه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    Saud_gl@Msn.com
    -----------
    كاناخي.. كانصديقى كان كان كان... ويزال اسمه محفور في قلبي .. وللابد
    الى جنات النعيم يافهد ,, مساء الاربعاء 26/12/2007م
    "فهد راشد الشبرمي"رحمه الله , واجعله يارب من اهل الجنه

رد: الدوريات " الشرطه " والاجهزه ؟؟؟؟؟ ما الحل ؟!؟!؟

أخوي العقاب

لو ما كانت الأجهزة اللاسلكية ممنوعة لما كان لرخصة اللاسلكي التي تصدرها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات حاجه ملحة .

أما عن مصادرة الجهاز فالأمر يعود للعسكري اللي يصيدك وللمنطقة التي تكون فيها ، فبعضهم ما يعارضك وبعضهم يكتفي بتنبيهك وبعضهم ما يفكك إلى بعد ما يصادر الجهاز و يسجل الواقعة ويترتب على هذه المخالفة غرامة مالية تصل أحياناً 2000 ريال .

و رخصة الهيئة تكفيك بعد الله من كل ذلك .

فأنصحك وأنصح جميع الأخوة بالمبادرة في التقديم على هيئة الإيصالات وتقنية المعلومات قسم الطيف الترددي .

الغالي وضح لك ابو قهد
    نعم في رخصة للهواة
    تحياتي..

أكيد لابد من ترخيص الجهاز .

اخوي عاشق الكنود

تكفى يابعد حيي راجع الخاص

أخوي العقاب الي مافيه شك أبد أنك إذا كنت من الجماعه فهو ماعليك مشكله أما إذا كنت من الشباب الحظران فأبشر والله بالتنكيد والغثا ( حسبنا الله ونعم الوكيل )
    أخوي أبو فهد : صدقت وكلامك ماعليه غبش ولكن كيف تبي الشباب يتجاوزون الاختبار والاسئله تحتوي على إختبارات مهندسي أجهزة إتصالات وليس هواة مراسلاة
    أخوي عاشق كنود : صدقت وصدقت ويمينك يالغالي يالي تفهم الامور من بعيد

مثل ما قال اخوي برنس 777 انا ابستخدم جهاز المكالمات وشو له .. طلعات البر والالغاز ... والا اجل ابراسل روسيا ولا مصر ... حدنا جهاز المكالمات Vhf وبس .. 2100 و 2200 و 8000 وهذا الموجود بالسوق

طيب ... حنا ماااااالنا ومال اختبارت الرخصه الصعبه طيب وش دخلني بالمصطلحات هذي ... يعني المفروض رخصه على تردد Vhf وبس وتعطى بعض التعليمات ابسيطه وبعض القوانين البسيطه التي لا تتعدى بعض السطور ....

واما الهــــاوي والذي يريد ترخص يلبي رغباته يعطى على حسب ما يريد ويطبق عليه اختبار صعب ويطبق ..الخ

انا مستخدم عادي وما اعرف شي الى اعرفه اذا اردت تتكلم اضغط الريشه وارفع التردد ونزل التردد وبس ...

لكن ماذا نقول .. لا حول ولا قوة الا بالله ولا يحس بالمعاناه هاذي الا المجرب .... اذا اردت ان تركب الجهاز بالسياره كانك مهرب مخدرات تناظر من هنا ومن هنا لاحد يشوفك من الدوريات ... لا صدق الي يقول اننا من دول العالم الثالث

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقاب مشاهدة المشاركة
    مثل ما قال اخوي برنس 777 انا ابستخدم جهاز المكالمات وشو له .. طلعات البر والالغاز ... والا اجل ابراسل روسيا ولا مصر ... حدنا جهاز المكالمات Vhf وبس .. 2100 و 2200 و 8000 وهذا الموجود بالسوق

طيب ... حنا ماااااالنا ومال اختبارت الرخصه الصعبه طيب وش دخلني بالمصطلحات هذي ... يعني المفروض رخصه على تردد Vhf وبس وتعطى بعض التعليمات ابسيطه وبعض القوانين البسيطه التي لا تتعدى بعض السطور ....

واما الهــــاوي والذي يريد ترخص يلبي رغباته يعطى على حسب ما يريد ويطبق عليه اختبار صعب ويطبق ..الخ

انا مستخدم عادي وما اعرف شي الى اعرفه اذا اردت تتكلم اضغط الريشه وارفع التردد ونزل التردد وبس ...

لكن ماذا نقول .. لا حول ولا قوة الا بالله ولا يحس بالمعاناه هاذي الا المجرب .... اذا اردت ان تركب الجهاز بالسياره كانك مهرب مخدرات تناظر من هنا ومن هنا لاحد يشوفك من الدوريات ... لا صدق الي يقول اننا من دول العالم الثالث

غير صحيح لماذا؟

لأن بإمكانك بالجهاز المتوافر لديك مراسلة أقصى أصقاع الأرض فقط تعديل بسيط بالجهاز لكى يتم تحويل النمط من FM إلى SSB ومن ثم إستخدام نوع معين من الإريال خاص وبذلك يتم لك المراسلة عبر دول العالم
    وهيئة الإتصالات الطيف الترددى مقدرة لذلك لهذا وضعت أسئلة الفئة الثانية أخف من الفئة الأولى
    وللأسف بعض الأخوة عندما يقال له فئة أولى أو فئة ثانية يتحمس ويقول { لأ فئة أولى وأنا أقل من غيرى } غير مقدر بأن إختبار فئة الأولى تختلف عن الفئة الثانية من حيث المعلومات والصعوبة ومن ثم يلقى اللوم على صعوبة الإختبار وعلى الهيئة

يا خوكم ..

إختبارهم

يكلف قيمة الجهاز مرتين
    سبحان الله

اقولك حاجه اخوي رحال الغربيه ... انا لو ابحط محطه ارسال عندي بالبيت ما عندي مشكله يعني هامتني هيئه الاتصلات ...
    المشكله اني ابحطه بالسياره .. وبعدي لو ابحول من fm زي ما تقول الى ssb كان نجت بالاختبار ..

ارجع واقول نحن اناس استخدامنا للجهاز بسيط جدا ( اهل البر ) ...

والقليل من اهل البر يبي يركب ويتخسر ... ابي رخصه عشان امشي بالسياره بس هذا المطلوب بس كيف... وانا لحد الان ما ادري هل رخصه هيئه الاتصلات تفي بالغرض ..لحد الان ما حصلت جواب شافي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقاب مشاهدة المشاركة
    اقولك حاجه اخوي رحال الغربيه ... انا لو ابحط محطه ارسال عندي بالبيت ما عندي مشكله يعني هامتني هيئه الاتصلات ...
    المشكله اني ابحطه بالسياره .. وبعدي لو ابحول من fm زي ما تقول الى ssb كان نجت بالاختبار ..

ارجع واقول نحن اناس استخدامنا للجهاز بسيط جدا ( اهل البر ) ...

والقليل من اهل البر يبي يركب ويتخسر ... ابي رخصه عشان امشي بالسياره بس هذا المطلوب بس كيف... وانا لحد الان ما ادري هل رخصه هيئه الاتصلات تفي بالغرض ..لحد الان ما حصلت جواب شافي

يمكنك إستخدام CB باند أجهزة من غير تصريح ومصرح للكل بإستخدامها وهى مجازة ومن غير رخصة
    أما بالنسبة لرخصة هيئة الإتصالات هى معترف بها داخليا من قبل جميع القطاعات ودوليا كذلك مع العلم بأننى قد جلت بالسيارة من جنوب المملكة إلى شمالها ومن غربها إلى شرقها وعند كل نقطة تفتيش أبرز الرخصة يتم مرورى بكل إحترام هذا وإريال السيارة بإرتفاع 3 أمتار فوق سطح السيارة وإريالين واحد لل VHF والآخر لل HF غير محطة الإرسال فوق المنزل بإرتفاع 18 متر على برج ثابت

اخي الرحال ماهو الباند جهاز مسموح به ممكن توضح اكثر
    سبحانك اللهم وبحمدك سبحان الله العظيم

]اللهم اغفر ليولوالدي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الكنود_ مشاهدة المشاركة
    اخي الرحال ماهو الباند جهاز مسموح به ممكن توضح اكثر

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

جهاز الراديو المعروف ( CITIZENS BAND ) أو { الموجة الشعبية } جهاز صغير الحجم يستخدم في السيارة او المنزل .
    جهاز متنقل خفيف الوزن سهل الاستخدام ويحتوي علي 40 قناة ثابتة اختيار القناة من1 الي 40 .
    يعمل علي بطارية السيارة (12 v dc) ( وقوة الخرج 5w ) فقط ( AM )
    ويعتبر هذا الجهاز من فصيلة ( HF ) يعمل في نطاق( 10M) تقريبا والتردد محصور بين (FROM 26.00 TO 27.00 MHZ ) ولكل قناة تردد معين .
    والتردد المستخدم ينطبق علية مواصفات (10 M ) في الاستقبال والارسال من ناحية طبقة الجو .
    يعمل في بداية الصباح المبكر ووقت الظهيره وقبل المغرب وفي فصل الصيف وشهور معينة حسب تجربتي . في الواقع الجهاز صغير في حجمه كبير في عمله مثل ما يقولون .
    لايحتاج لتصريح وكذلك يعتمد على الأشعة الشمسية لأنك ستفاجئ بأنك قد تسمع دول أخرى ويسمعونك من الدول العربية
    وحتى لو صودر الجهاز من الجهات الأمنية يمكنك إسترجاعه من هيئة الإتصالات بدون غرامة أو تعهد بعدم الإستخدام لكن يجب عليك أولا إثبات أخذه من الجهات الأمنية وذلك بطلب المحضر
    موجود فى السعودية ويباع على ماأعتقد فى مشاعل الخليج أو المرسلات

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ويش الاجرائات التي تؤخذ على شان اطلع تصريح

كلامك تمام اخي رحال الغربيه ... انا من فتره ابحث عن واحد مجرب الرخصه من ناحيه المرور ومعترفه لديهم ... وما قصرت على كذ ابطلع رخصه وابحط انتل 3 متر .. بس ابشفي غليلي ..
    وان شاء الله اول اختبار جاب راح اقدم عليه وتشكر ياخي .

انت مجرب طيب وش نوع الرخصه التي تلزمنا هل لها اسم معين وهل الاختبار صعب . اكون لك من الشاكرين

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)