15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


المنتدى لازال قيد التطوير ، وسيتم حل المشاكل وإكمال النواقص قريبا إن شاء الله

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    48

    نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    حقيقي جرب كل انواع اسلحة الصيد من النبيطة ام رمانة إلى الكلاش ابو دربيل حتى الشميزر حقين الطايف والجنوب، ما دخل راسي وعشعش وتربع في الجمجمة إلا الصيد بالقوس والصقور وكلب السلق (الأشهب) .

    هل في أحد بمنتدانا يصيد بأحد هذة الوسائل إلى ذكرتها بعيداً عن البارود (خصوصاً القوس)، لأن طعم الفريسة يجي فية بارود بعد الطبخة وانا ما احب طعم البارود في الأكل .

    لاتضحكون ، شباب لا تستهينو بالقوس تري يركبلة دربيل خاص به في نوع ليلي كمان ،وسرعه السهم أسرع من الطلقة بعشر اضعاف ويركب للقوس كاتم صوت عشان الفريسة ما تجفل من صوت الوتر وهو منطلق ، وشغلك سكــــــــــــــــــاتي لا إزعاج بصراح ما أحب الإزعاج بالصيد والصوت العالي وخصوصاً طعم البارود بالأكل.

    ارحبوا
    أهم شيئ عند بالطلعة نروح سوا ونرجع سوا سالمين من كل شر بإذن الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    6,627

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    ليه ليه خذا علينا
    البارود ماله طعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تردنا الف قرن ورى .......... عطنا نبذه عن القوس .. لعلي اصطاد به وبرا

    من وين احصل عليه

    بارك الله فيك



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي







    قال النبي صلى الله عليه وسلم :-

    ( من صنع إليه معروف ، فقال لفاعله : جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء )

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    30

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    تردنا الف قرن ورى .......... عطنا نبذه عن القوس .. لعلي اصطاد به وبرا
    حلوه يابارود برنو (لعلي اصطاد به وبرا)

    في الاحداث الخيرة في تشاد ماشفتهم في الاخبار الشباب معهم اقواس ويترامون مع الامن التشادي

    بعدين اذا صدت وبر بالقوس والنشاب ارسل لي هالقوس اصيدبه وبر من عندنا

    يعطيك العافيه ابو عقلين اضحكتني كثيرا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    48

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارود برنو مشاهدة المشاركة
    ليه ليه خذا علينا
    البارود ماله طعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تردنا الف قرن ورى .......... عطنا نبذه عن القوس .. لعلي اصطاد به وبرا

    من وين احصل عليه

    بارك الله فيك
    استنى شوي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الشغلة فيها بارود الواحد يبيلة يتحصن ورا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي صخرة كبيرة اصبر لين ما اروح ورا ذي الصخرة ياله ارمى نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذي لنكات لبعض الشركات لأشهر 3 في العالم ولا تتعب حالك وتدور على غيرهم هاذول افضل ما هو موجود حسب ما ذكرت وإليك اللنك وبعدين شوف انت تقدر تصيد الوبر ولا حتى الورن إلى حجمة مثل حجم الدباب اربع كفرات

    الأول شركة ماثيو http://mathewsinc.com/
    الثاني شركة براوننج http://www.browning-archery.com/
    الثالث شركة هويت http://www.hoyt.com/pro_staff/

    وقولي تقدر تصيد بيهم ولا تفشلنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ترى يبيلهم تدريب مثلهم مثل اي شيئ لازم تدري على الأقل 200 رمية ياليوم عشان تضل مهارتك في المستوى العادي ، هذا اقل شيئ .
    اما إذ كنت تبي تصيد الطير وهو في الهواء ولا توة مقلع يبي يطير ولا نازل ، يبيلك ترمي 1200 رمية ياليوم علشان تحافظ على المستوى ، بعدين تمرين صيد الطير بالهواء يبيلك تسخين بـ 500 لـ 600 رمية ومن ثم 1000 لـ 3000 رمية باليوم علشان توصل لمستوى صيد الطير في الهواء . ولمدة 3 شهور متواصل ما توقف كل يوم كل يوم كل يوم

    هذا بالنسبة للأهداف الطائرة ،(المتحركة) اما الأهذاف الأرضية وبالأحجام المختلفة لها تدريب من نوع آخر

    بس ، ترى في عــــــامل مرررة مهم ان تكون حابب القوس عشان تبدع فية زي اي شي آخر ناس حابين السيارات ومبدعين فية لدرجة التهور والجنون مرة يغبرون الموتر ويهبطونة وما ادري كمان يركبولة لمبات وشغلات ومرة يفحطون هداهم الله واصلح بالهم وحالهم ، وفي ناس قـننو هذا الحب والشغف ،بأن عملو منتديات ومسابقات واستعراضات وراليات زي رالي حائل هالسنة

    الزبدة ما ينفع تشتريلك واحد يكلفك من 5000 إلى 15000 الف بكامل معداتة وما يكون لك حب وشغف بالرمي بالقوس إلى عمرة من عمر غزوة الهكسوس يعنى قبل 219 سنة تقريباً إذ ما خانتنى الذاكرة .
    وللمعلومية تر قوس البكرات او (القوس المركب)هذا إلى هم متفننين فية اشكال وانواع ومواصفات من صنع الشرق الأوسط يعني من عندنا وإختراعنا ، يعني حنا الأساس وحنا الأفكار وحنا التطوير بس الله يسامح إلى كان السبب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ، وأول من إخترع قوس البكرات واستخدموة هم الهكسوس اثناء غزوهم لمصر في سنة 1789 ق.م واستخدموة كسلاح مطور فأدخلوا (القوس المركب) الذي كان مداه أبعد من القوس العادي المصري الذي كان بستعمل من قبل . وأدخلوا الحصان والعربة الحربية واستطاعو قلب موازين المعارك .

    تخيل من ايام الهكسوس إلى الحين يعني من 1789 ق.م ،
    تخيل حجم التطور لسلاح القوس المركب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وقس على ذالك بقية الأشياء نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    the sky has no limits
    وارحبوا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    60

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    السلام عليكم انا عندي قوس من نوع ري كيرف recurveالصراحه ماشالله قوي بشكل مخيف يعني يصلح للصيد والصراحه دقته تعتمد على الممارسه اصغر هدف صدته هو حمامه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    68

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    موضوع شيق أخي ابو عقلين

    وعليك براعين البواريد

    تحياتي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    645

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    مشكوووراخوي على الموضوع الحلو بس انا اقولك بلا وجع راس وخذلك بارود احسن واسهل واضمن.
    img]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://wwwhat.com/pix/upload/sign/images/mk109411.gif[/img

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    الطائف المأنوس
    المشاركات
    1,767

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    من الي قالك ان السهم اسرع من العبرود يبو عقلين
    بعدين يخي القوس والسهم عفش اقعد متعلقه وان لقت صيده تروح الصيده وانا دوبي حطيت السهم ولساعي ما سحبته راحت الصيده وبعدين لو رميت سهم ثم ضيعته وإلا انكسر من وين ادورلي سهام اشتريها البياعين ما يبيعون سهام إلا إن كنت بسويها بالخيزران ههههههههههه
    وبعدين البارود دواء للبطن يذب الدود الي في بطنك هههههههههههههه
    يبو عقلين
    صراحه انا اهجبني السهم انه يشل الصيده خلاص وقعت فيها ما عاد تتحرك لاتها نشبانه فيها والرصاصه احيانا تروح بصوبها

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    760

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    نتمنى من ياهواة القوس
    ان تثرون الموضوع لنطلع يمكن تجذبونا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1,331

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    اخوي الغالي ابو عقلين تقول سعر القوس 1500


    بهالسعر تقدر تشتري سكتون هوائيه


    وعلى ماقال اخي بارود برنو شكلك تبي ترجعنا الف سنه << ورا


    تقبل تحيتي عاشق السناف

  11. #11
    الصورة الرمزية م.بندر
    م.بندر غير متواجد حالياً

    مشرف خيمة عدد وأدوات الرحلات

    بندر صالح الهدية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    بريـــده
    المشاركات
    5,058

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    فكره
    خطيره
    هذا مقطع واحد يصيد ضبان بالسهم


    نتشرف بزيارتك

    توكلت في رزقي على الله خالقي وأيقنت أن الله لا شك رازقي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    4

    Talking رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    اولا السلام عليكم ثانيآ مين قال انو القوس رياضه متخلفه وزي ما قال المثل اللي ما يطول العنب حامضآ عنه يقول, حد فيكوا مسك قوس وجربه قبل ما يقول عنه رياضه قديمه و متخلفه حد فيكو مسك اقواس القرن الحادي و العشرين............. قوه سرعه صمت مطلق يعني تصيد الفريسه و اللي بجنبها ما تحس تقدر تعمل كذا بالبندقيه او اي سلاح آخر ؟ تقدر تصيد سمك بالباروده؟ , بالقوس تقدر !!! وتصيد اسماك بالهبل (يعني وايد , كثير) وبعدين مين قال انو السهم بنكسر .... هبل ان شاالله.... السهم مصنوع من الالمنيوم او الكربون غير قابل للكسر ... يا حلو, بعدين لما بينمنع الصيد في الدوله اللي انته فيها تقدر تصيد براحتك وعلى السوكيت بدون ما حدا يشعر فيك... تقدر تعمل كذا بأي سلاح غير القوس ... طبعآ لا... انا استخدم القوس منذ عشرة سنوات ولم اجد امتع من القوس سلاحآ للصيد , انا استخدم , hoyt deviator compound bow و اللي بحب يستفسر عن اي اشي عن القوس و من اين يجلب القوس مستعد للاجابه على العنوان التالي :
    information at bsouly dot com نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    28

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    الصيد بالقوس او السلق اعزكم الله او الصقور افضل من البارود من ناحية عدم القضاء على الصيد بشكل مفرط وفعلن طعم صيد القوس افضل وشكرا

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    294

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    مافيه قوس بنلي

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    156

    رد: نبيله ! بنادق ! رصاص ! بارود (حد جرب يصيد بالقوس)

    الاخوة الاعزاء
    ولدى عندة قوس ويتدرب علية كثير فى المزرعة وشارية من جنوب افريقيا ب 600 1 دولار والصراحة شكلة رهيب .
    شافةعندى احد الزملاء واعجبة واشترى لة واحد براوننق من فرنسا قبل شهرين وسافرنا وياة قبل اسبوعين الى تنزانيا وصاد فية ارنبين فى الليل ويقول ان المسافة كانت قريبة حوالى 15متر بس.
    ورما لة تمساح وانا اشوف واصور من بعد حوالى 25 متروصوبة لكن ما مسكناة لانة طب فى النهر وصعبة تلحقة لانة خطر.
    المهم اول اضحك على ولدى(19 سنة) والحين واللة اقتنعت فية بالمرة.
    تحياتى

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •