15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 32

الموضوع: تنظيف خزان ومجاري البنزين والكلبليتر بدون فك!!!

اخوي الحاتمي اشكرك على اسلوبك الهادئ في النقاش , والذي ينم عن اطلاع وخبرة , وليس لدي ما اضيفه الا ان الرأي الذي كتبته بناء على معلومات ( دراسيه , وعملية ) , وليس مثل ما تفضلت وذكرت رأيك والذي كتبته عن تجارب عديده , وانا لم اختلف معك في هذا الفعل بل لو تلاحظ ايدت كلامك , ولكن اختلفت معك في المادة فبدل ما تضع زيت شل افضل انك تضيف زيت ( القير اذا كنت مصر على موضوع الزيت ) والافضل والاحسن انك تضع منظفات (الكربريتر , اوالبخاخات ) من الشركات المعروفة والتي لا تختلف اسعارها حسب علمي الا شيء بسيط عن علبة الزيت ........
    اما عن التفسيرات التي طلبتها فكل واحده في ظني تحتاج الى موضوع ولكن لكي اسهل عليك التجربة , شب ضو وخل النار تقوى ثم كب زيت القير وشف وش يصير وبنفس الوقت كب زيت المكينة وهذا هو الحاصل بالمحرك , فستجد ان ( زيت القير ) قابل للاشتعال بسرعة ودون رواسب بعكس زيت المحرك والذي يتبخر جزء منه بعد ان يطفي جزء من النار وبالكاد يشتعل فالدخان الازرق عبارة عن ابخرة نقاط بسيطة من الزيت مختلطه مع احتراق البنزين , اما عن الكمية ونسبتها فانا كما ذكرت لك شخصيا افضَل شيء مجرب من شركات معروفة بكميات دقيقة افضل من تجارب شخصية

شكرا لك ........... تحياتي ابو الريم ,,,,

الأخوه الأعزاء ابو الريم.ابوناصر إظافة الزيت ليس له تأثير واظح على إستهلاك الوقود......... اما الفرق بيين إشتعال زيت القير وزيت المحرك فوق نار في الهواء الطلق يختلف عن الإحتراق داخل غرفة الإحتراق في ماكينة السياره؟ فهناك عوامل اخرى لها تأثيروالدليل حول ان تحرق الديزل فوق نارومدى تفاعله.بينما داخل غرفة الإحتراق يحترق ويولد قدره عاليه. اما الزيت المصاحب للبنزين فيأتي على شكل قطرات صغيره جدا من السهل إحراقها والتخلص منها عن طريق العادم............وانا لاقول ان زيت المحرك افظل من الانواع السابق ذكرها مثلSTB وغيرها لكن احيانا تكون في مناطق نائيه اوفي البر فتبدا السياره بالتقطيع وتحتاج إلى حلول مؤقته منها تنظيف صفاية البنزين لسهولة فكها وتركيبها غالبا. فتلجا لهذه الطريقه لتوفر زيت الماكينه في اغلب المحطات النائيه وفي البر من مكينة السياره شي قليل يريحك كثير................ ولكم تحياتي الحااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااتمي
    سبحان الله وبحمده... سبحان الله العظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي الحاتمي بارك الله فيك سؤال ثاني :
    المشكلة عند الفحص هل يؤثر على الكربون الخارج من السيارة .
    أخوكم أبو ناصر

رد: تنظيف خزان ومجاري البنزين والكلبليتر بدون فك!!!

السلام عليكم
    كلام الحاتمي ممتاز جدا كما يقولون (اسأل مجرب ولا تسأل طبيب)
    وكلامك يا ابو الريم تستند الي دراسات ممتاز كمان
    تجاربهم كان في بلادهم غير البلاد الحارة
    ودراساتهم مجرد توقعات وليست حقائق
    زيما يقولون سيارة وقودها ديزل لوعبينا بنزين ما تمشي (مكائن الديزل ما فيها بواجي وتنفجر بفعل الظغط)
    اما سيارة وقودها بنزين لوعبينا ديزل راح تمشي (مكائن البنزين فيها بواجي)يقولون، اعرف كثيرين عبو بالغلط ديزل عى البنزين وما تحركت من مكانها وجابو مكانيكيين وغسلوا التنكي
    المهم التجارب خير برهان من استدلالات بدراسة
    ونصيحتك يا ابو الريم في استخدام الزيت الموجود في المحطات وتنصح الى افضلها وهوstp
    فهذا ارجوووووووووووووووووووك لا انت ولاغيرك يستخدموه لانه راح يخرب الكربريتر(نوع الي يحتاج الى تغيير الكبرريتر بالكل) وتكسر الشنابر وتنشف الليات(الموصلة من التنكي الى المكينة)
    ونصيحة للكل ياخوني: كلام الشركات كلها في مصالحهم ما عندهم اهتمام الفرد المستهلك
    مثلا: تغيير الزيت بعد 3000 كيلوا (وناس جو يهتموا بالمكينة صارو يغيروبعد2500)كيلوا -كلها كلام فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااضي
    ياخي تغيير الزيت لم تشوف ثقل في الزيت ووجود اشياء زي التراب لما تمسكها وتتغيير اللون الى السواد(في البنزين اما ديزل اللون مو مهم لانه راح يتغييير من اول تشغيلة)
    وكلها بالعيار تخرج وتمسكها بيدك (ما هي سامة لا تخاف)
    ----نصيحة الثانية الموية الخضرة الموجود في البناشر (ابو خمسة ريال)لا تستخدموها لانه راح يأكل المكينة اكل من الداخل وتختلط الزيت بالبنزين والموية (خراب من نوع الى يحتاج تغيير مو تصليح اما سلندر او راس اوصدر المكينة)
    --------نصيحة ثالثة انضر الى الشركات المبيع (التي بيع)على انها استغلالية ولا على انها مهتمه فيك مثلا: شركات الادوية (اللي مهتمين بصحتنا) لا تحسبهم خرجو داوا عشان سواد عيوننا اكبر دليل طلع الورقة اللى في الأدوية واقراء (الاعراض الجانبية)
    يا اخي تعاجني ولا تزود مرض
    انا اعرف ناس واغلبهم على هل حال لما يرتفع الظغط يروح المستشفى ويأخذ دواء وبعدين يجيله مرض السكر
    واعرف ناس يرتفعوا الظغط وعندهم جهاز كمان يروح يتوضا ويغيير من حاله ويستعيذ بالله ما يقولون قدام الناس بالله شاي بدون سكر.....
    المهم اسلوبك يا الحاتمي ممتاز تجرب وتطلع النتيجه واجربها في سيارة اخوية وعلى سيارتي اللي ابغى اشترية حاليا كابرس بوكس
    ونسيت اسال هل في حركة عندك للمكائن البخاخات
    ايوه عندي حركة تشتري حقت الفورد تاخذ عبوتين علبة بيضة عليها استكر احمر
    وتحط العلبتين على التنكي حقت البنزين لما يكون على النهاية (وتحس ان المكينة صارت ثقيلة وتخرج دخان اسسسسسسسسسووووووووود لو ماصار زود علبة) المهم اتركه خمس الي عشر دقائق يعنى الين ماتحس انه الدخان الاسود خف وعبي فل البنزين ورح اقرب ميكانيكي وغيير البواجي وطرمبة بنزين وخلاص (هذي اللي يسوها الميكانيكيين)
    والبواجي لاتغييرها الي عند البنشري روح اشتري من القطع غيار اصلي وغيير
    انا ما اقصد الهجوم علي احد (بس ازعل لما اشوف واحد يُستغل)
    وانا اشتغلت مساعد ميكانيكا سنتين والاشياء قلتها على حدود خبرتي
    التعديل الأخير تم بواسطة abduaaa2 ; 08/06/2010 الساعة 03:48 PM سبب آخر: اضفة معلومة

مساء الخير للجميع
    اخي الحاتمي اشكرك على الموضوع الرائع وعلى اسلوبك الاروع في النقاش والاقناع والتجربه خير برهان

اخي ابو الريم لولا اختلاف الاذواق لابارت السلع وكل واحد له وجهة نظر تقنعه
    فالكتب العلميه ماتأيدك انك تسوي تجارب
    انا سبق معي لاندكروزر ورحت اغير زيت بعد مافضى الزيت العامل وربط الصره جبت جالونين ديزل وكبيتهم في الماكينه وشغلت السياره وبعدها فرغنا الديزل وعبيت الزيت
    طبعا بتقول طريقه تخوف والكتب العلميه ماتذكر هذا ولاكن التجربه تجبرك على الاقناع
    كلامك ابو الريم عين العقل ومقنع وايضا تجربة الحاتمي
    اقدم اعجابي على نقاشكم في مثل هذه المعلومات وعلى الاسلوب الرائع والهادي
    تقبلو تحياتي

مشكور اخوي على التجربة

التكالوجات كلها تذكر انك تعبي بنزين اول ما تشوف اللمبة الصفرا شغالة لان الشوايب تكون قليلة جدا وتحترق مع البنزين اما اللي يعبون والتانكي فيه النص او الثلثين هم اللي دايما يشكون من وسخ التانكي وتعطل الطرمبة

دايما ما عبي موتري الا لما تولع اللمبة الصفرا والحمدلله هذا قاطع فوق ال300 الف ولا شفت الا خير ولاتنظيف مواصير وفلاتر وزيوت واشياء احنا في غنى عنها

الله يعطيك العافية على الموضوع

والله تخوف الصدق...

انا اسمع انهم يحطون زيت فرامل

لكن زيت مكينه احس انه صعبة شوي لانه ثقيل وفيه بعض الليات تكون صغيرة واذا كان الزيت محمل بالوصخ من الفلتر والتانكي مع لزوجة الزيت اتوقع بيسد الليات والبخاخات

والله اعلم

العلم الاكيد ان راعي ورشة ديزل
    يحط لموتره علبة دركسون بالشهر مرة و يفلل التانكي
    و الفائدة
    تنظيف بخاخات الموتر
    الموتر ديزل

مشكور على الفوايد

المملكه الحبيبه/الحــجـــاز, الــــــــــســــــــــــاحل الــغــربـي

يبيلي اشتري سياره بـ 2000 واجرب
    هههههههه
    الله يعطيك العافيه وان شاء الله بأجربها بربع علبه في البدايه

بصراحه الموضوع قديم
    لكن الى الآن ماعرفنا نحط زيت والا لا

والله اشوفها عند مستبيشي يقول تنظف البخاخ

جربتها ولا حسيت باي اعراض جانبيه

والله اشوفها عند مستبيشي يقول تنظف البخاخ

جربتها ولا حسيت باي اعراض جانبيه

هالطريقه ما هي مضمونه لأنه احتمال تخرب طرمبة البنزين وتسبب اجهاد لها والحل الوحيد انك تشتري علبة تنظيف من اي وكاله خاص بتنظيف البخاخات وسعره 30ريال تحطه بالتانكي وانت مرتاح ....

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)