15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    447

    ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    السلام عليكم ورحمة الله كثرة الطرق اونقول التحويلات من القصيم الى الطائف فماهو الطريق الاحسن للي معه سائق غشيم مع ارفاق خريطه _ان امكن_ جزاكم الله خيرا وخاصة الى ظلم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    بريدة
    المشاركات
    713

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    نقطة البداية رايح تكون من وين ؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    492

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    1- عندك طريق الرس _ دحنة - نفي- البجادية- عفيف- ظلم-(طريق الرياض الطائف السريع ) .
    طبعا مايمحتاج رسم لانه طريق واضح وفيه لوحات عليك باتباع للوحات كما كتبت لك لكن افضل شي انك تمشي بالنهار لانه طريق واحد وفيه جمال سائبه . والمسافة من الرس الى ضلم الطريق الى هو صعب سيد واحد (400كلم) والمسافة من ضلم الى الطائف (220كلم) سريع

    وفيه طرق مختصره لكن بالنهاية كلها تحول على عفيف يعني فرقها بسيط يمكن 20 كلم ماتستاهل انك تروح معاها لانها طرق شبه زراعية وتمر في قرى كثير ولفات .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    234

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    والله وانا اخوك قال المثل عليك بالدروب لو طالت وبنت العم لو بارت
    انا اشوف بما انه معك سائق غشيم الله يحفظنا وياك يارب من كل غشيم انك تروح لرياض ومن الرياض على الطائف اولا طريق سريع سيدين الشي الثاني استراحات ومحطات كثيره بامكانك الوقوف باي وحده منهن
    فانا اقصد اشتر راحتك النفسيه واشتر سلامتك وسلامت الي معك بزيادة ساعتين على طريق سريع مهب مكسر وسيدين مهب سيد واحد
    امل اني افدتك تقبل مروري

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    الـــرس
    المشاركات
    5,570

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    الطريق الرسمي المعروف من القصيم عبر الرس - البجادية - عفيف - ظلم - سريع الرياض الطائف

    وهناك طريق آخر جديد وأغلب الناس تذهب معه الآن وهو من الرس إلى عفيف أيضاً ويختصر 45 كم وليس 20 كم فقط ! ولكن يحتاج شوي للأنه غير مباشر وفيه عدة لفات

    الطريق للرياض ثم للطائف هذا مبااااااااااااالغ فيه جداً وبعيد جداً ولا داعي له بتاتاً !!! يزيد مئات الكيلوات على حسب مكان الانطلاق ولا أقل من 300 كم !!

    أنصح بالطريق المعروف منذ زمن جدي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وهو طريق الرس - دخنة - البجادية - عفيف - ظلم - السريع حتى الطائف

    طبعاً الطريق فيه المسارين وفيه المسار الواحد حتى ظلم يأتي السريع

    هذه خارطة تبين المسارين القديم والجديد

    الأحمر العريض هو الطريق المعروف
    بالأزرق الصغير هو الطريق الجديد ( تقريبي )

    (( المسافات تجدها بالأسود أرقام على الطريق وتكون بين علامتين .. علامة خط فوقه دائرة سوداء )

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    أرجو أني أفدتك


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    الصدز اني مدري

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    ثادق
    المشاركات
    952

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    الله يعين ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    492

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    الاخ الذي يقول انه تروح للرياض ومن الرياض تروح للطائف(رايح تضيع الرجال وتحمله مشوار حوالي 1400كم) انا لما وصفت له طريق الرس دخنه من شان انه مختصر لكن اذا هو يبي سريع ياروح مع طريق ( القصيم -- المدينة -- مكة المكرمة -- الطائف ) المسافة كلها تقريبا (1200كم) لكن انا انصحك في طريق الرس دخنة والله طريق قريب بعدين مختصر بعدين فيه لوحات واضحه مايضيع على طول اتبع اللوحات التي مكتوب عليها مكة المكرمة . وكل ماتشك انك مانت متجه المحطات على ايمن الخط وايسره اسئل وين طريق الطائف او مكة وهم يدلونك .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    447

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    شكراللاخوان ابوخالد2006 و Amaz و خالدعبدالعزيز ومشرفنا رسلان وتفاح وابوعلي 000000000000

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,133

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف



    الأمير فيصل بن مشعل : مشروع طريق القصيم - مكة المباشر قطع مايزيد على 200 كم من مسافته

    أكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أن مشروع طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر قطع مايزيد على 200 كيلو متر من مسافته ، موضحًا أن مبلغ ترسية المرحلة الثالثة للمشروع تجاوزت 378 مليون ريال ، وأنه سيستكمل بعد شهر رمضان المبارك لما تبقى من ميزانية المشروع بقيمة ستتجاوز 140 مليون ريال لتنفيذ هذه المراحل المتبقية له ويدخل في صلاحيات المنطقة.
    وأشاد سموه بما رآه من العمل الذي يقدمه المقاول القائم على طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر ، وبمتابعة فرع وزارة الطرق والنقل ، واعداً سموه بزيارة للمشروع بعد أسابيع قليلة للوقوف على المرحلة الثالثة منه لمشاهدة عمل القائمين على هذه المرحلة عن قرب ، مقدرًا الجهود المقدمة والمبذولة من قبل أهالي محافظة الرس والمراكز القريبة من المشروع لتذليل العقوبات والصعوبات أمام هذا الطريق.
    وتوقع سموه أن يخرج إلى النور في العام القادم معظم طريق القصيم - مكة المكرمة المباشر ، مشيرًا إلى أن الجزء المتبقي من المشروع في منطقة القصيم يتميز بسهولة التضاريس ، وأنه سيكون هنا انجاز على ارض المشروع لتحقيق ما يرضي المواطنين في ذلك المشروع.
    وأكد سمو نائب أمير منطقة القصيم أن هذا المشروع لايخدم أهالي المنطقة فحسب وإنما يخدم المواطنين جميعا في المملكة من شمالها وشرقها ، وأهالي منطقة دول الخليج المجاورة.


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    535

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    الراي عندي ولا تزعلون كلكم
    اشحن سيارتك للطائف واركب لك طياره وهذا اسرع شي

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    31

    رد: ماهو احسن طريق من القصيم الى الطائف

    الطريق اللي ذكره الاخ رسلان باللون الازرق هو الاقرب ذهبت معه عدة مرات وافضل من مفرق البجادية
    عموما الطريق المشكلة ليست في البعد ولكن لانه سيد واحد من الرس الى ظلم تقريبا 400 كلم تحس انها 1000كلم ويمر الخط مع قرى كثيرة جدا والخط ضيق وفيه جمال سائبة والطريق خطير وأكبر مشكلة طريق ظلم عفيف 160 كلم ولايوجد أي محطة
    ولاينصح بالمشي فيه الا بالنهار
    ومازلنا نتعشم بسرعة إنجاز طريق القصيم مكة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •