15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


المنتدى لازال قيد التطوير ، وسيتم حل المشاكل وإكمال النواقص قريبا إن شاء الله

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: طريقة صيد الروبيان !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    143

    طريقة صيد الروبيان !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل الخبراء هنا في مكشات بودي لو تعطونا فكرة عن طريقة صيد الروبيان بالكشافات وشكرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    8

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    أتمنى أن أعرف كيف اصيد ولو ربيان واحد ...

    تحياتي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    البدع-قيال
    المشاركات
    1,452

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    فيه قراقير خاصه بصيد الربيان يصنعها البنقاليه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    انستقرام / حوات قيال /kialfish

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    78

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    يصيدون الربيان بشبك خاص، بالجرف

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    143

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    اللي يعرف طريقة الكشافات يعطينا مما اعطاه الله وشكرا لمن ابدى مشاركاته

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    528

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    نحن كنَّا نصيده بالكشَّافات بالليل طبعاً
    وبإستخدام الملعفة دقيقية الثقوب
    وأهم شيء تكون الأرضيَّة طينيَّة لأنه يعيش بها ويختبئ بها عند الخطر ولا يظهر منه سوى عينيه والتي تلمع مع ضوء الكشاف
    والملعفة الخاصَّة بصيد الربيان تكون قاعدتها حديديَّة وفي المقدِّمة ويوجد في المؤخرة شبكة دقيقة الثقوب وفقط تمررها على المناطق الطينيَّة وإذا كان فيها روبيان فإنه يقع فيها واللهُ تعالى أعلم
    سبحانَ اللهِ وبحمده

    سبحانَ اللهِ العظيم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    143

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    تعااااااااااااااااااااااال انت وين رايح دقيقه

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    143

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    اخوي صراحه ما صدقنا نحصل واحد جرب صيدها

    اولا / كيف تميز مكان الروبيان وكيف تسطيع معرفة ان المنطقة فيها روبيان
    ثانيا / طريقة استخدام الكشاف هل هو بالاطفاء والتشغيل ام تشغيل على طول
    ثالثا / ممكن صورة لشبكة الروبيان وشكرا ايها الشاااااابنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    528

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة galal مشاهدة المشاركة
    اخوي صراحه ما صدقنا نحصل واحد جرب صيدها

    اولا / كيف تميز مكان الروبيان وكيف تسطيع معرفة ان المنطقة فيها روبيان
    كما قلتُ لك الأرض تكون طينيَّة وكذلك نلاحظ وجود سمك القاص وسمك السلطان في المكان
    ثانيا / طريقة استخدام الكشاف هل هو بالاطفاء والتشغيل ام تشغيل على طول
    الكشاف كان عبارة عن إتريك ما أدري إيش تسمونه في المنطقة الشرقيَّة , هو مثل الفانوس لكن نوره قوي ويعمل بالقاز
    وكان شغَّال على طول
    ثالثا / ممكن صورة لشبكة الروبيان وشكرا ايها الشاااااابنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أولاً لستُ بشاب وأعترفُ بذلك
    ممكن كنتُ شاباً قبل خمس ثلاثين سنة أو أكثر لكن الآن الله يحسن لنا الخاتمة
    وصورتها مع الأسف غير موجودة لدي
    وحاولت أرسمها بالفوتوشوب ما أستطعت
    بس فكرتها سهلة جداً
    مجرَّد حديدة مستطيلة الشكل ومربوط بها شبكة طويلة ليستقر بها الروبيان
    يعني فكرتها تعمل تصفيَّة للرمل الموجود في البحر فيذهب الرمل من خلال الشبكة ويُحتجز الروبيان
    لكن سوف أبحث عن صورتها وأضعها لك بإذن الله تعالى
    إن شاء الله أكون قد أجبتكَ

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    143

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    قال المثل القديم ما يعقلها الا شايب عز الله انك كفيت ووفيت وتستاهل حبت خشم

    ياشيخ روح الله يزوجك :d :d ما دامك باقي هاوي بحر فاكيد هاوي نسوان :d :d والقلب لازاااال اخضر وترى الشباب هو شباب القلب ودامك بتاع فوتو شوب وبتاع نت وبتاع بحر وش بقيت للشباب اجل اخذت زمانك وزمان غيرك كذا الرجال والا فلا يعطيك العافيه ومشكور وما قصرت وصراحة تعبتك معي الله يجزاك خير

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    528

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    وكمان لاعب تنس طاولة وأرضي
    وبغيت أشارك في أولمبياد الصين
    لكن لياقتي ما تسمح
    فقلت أعمل تمارين لياقة وأكون مستعد
    للأولمبياد إللي بعده إن شاء الله تعالى
    أشكركَ أخي الكريم على دعواتك الطيِّبة
    وإن شاء الله تعالى من حور الجنَّة ولكَ مثلها والمشاهدين

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    143

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    ياهوووووووووووو انت من جدك تراني اصدق :d

    شوف ..... اما تنس ارضي .. فالحقيقة ما لي فيها ..اما تنس طااااااوله فهي عشقي القديم ومالك اي امل في الفوز علي وانصحك تجي وانت حافظ اغنية عبادي ما لك امل لو يوم :d :d ههههههههه

    حقيقة مثل اعلى يقتدى به ولك الاحترااااام والتقدير

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    528

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة galal مشاهدة المشاركة
    ياهوووووووووووو انت من جدك تراني اصدق :d

    شوف ..... اما تنس ارضي .. فالحقيقة ما لي فيها ..اما تنس طااااااوله فهي عشقي القديم ومالك اي امل في الفوز علي وانصحك تجي وانت حافظ اغنية عبادي ما لك امل لو يوم :d :d ههههههههه

    حقيقة مثل اعلى يقتدى به ولك الاحترااااام والتقدير

    أولاً من أي مدينة أنت أخي الكريم جلال
    حتى أقول لكَ أسماء لاعبيها لتنس الطاولة
    حيثُ أني لعبتها على مستوى المملكة
    هذه من جد أخي الكريم

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    143

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    انسحاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااب

    والله انك من جدك انت اما عاد على مستوى المملكه ما يمديها حدنا حواري وياالله الخراج نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    انا من خميس مشيط اخي الكريم ولا فيه امل يطلعون على مستوى المملكه الا في اختراق الضاحية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    على العموم سعدنا بمعرفتك وتشرفت بردك ودامك رياضي فلا عجب من اخلاقك الكريمه

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    528

    رد: طريقة صيد الروبيان !

    حيا الله الخميس وبأهلها
    أذكر أنَّا لعبنا مع نادي الوديعة من زمااااااااان
    نسيت هل هو الخميس أم في أبها
    الأرجح أنَّه في أبها
    لكن لو تذكر فؤاد أكبر وحلمي زاهد ورائد الحمدان رحمه اللهُ تعالى ومشهور الخطيب وبندر العميري وصالح الشامان ونبيل مقهوي
    ومحمد خضير هؤلأء كانوا من جيلي وكانوا أبطال المملكة
    لكن مدينة الخميس لم يكن بها لاعبين على مستوى عالى في لعبة تنس الطاولة
    لكنَّ أهلها وطيبتهم على أعلى مستوى
    وفقك الله أخي الكريم جلال

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •