15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 15 123456711 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 211

الموضوع: أحدث مانزل من أيكوم لأسواق المملكة ايكوم 8000 (المواصفات- والخدمات)

Thumbs up اقررررررررررررب ايكوم 8000 وين اللي يبي يشريه

بسم الله الرحمن الرحيم
    يظهر لي ان كثير من الشباب استعجلو هذه الأيام في شراء اجهزة الأرسال اللاسلكي ولم يكلفو انفسهم عناء البحث عن الموجود والمزايا والخدمات فلاهم اتعبو انفسهم قليلا وتمتعوا بالجديد والحديث من مانزل بالسوق فاستعجلو كثيراً وراء الموديلات القديمة. ولا غرو ان جميع الشركات المصنعه تبحث عن الكسب السريع فهي تعجل بانزال الجهاز تلو الأخر والموديل بعد الموديل وكل ذلك من اجل كسب سوق المنافسة حامية الوطيس ولذا فانها تدعم موديلاتها الجديده بمزايا مشابهة للأنواع القديمه مع التطوير والإضافات الجديده ولكن الحمد لله انها ظاهره من وجهة نظري المتواضعه صحيه لهواة اللاسلكي اينما كانو.
    احدث مانزل لدينا في الأسواق ايكوم ic-v8000
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المواصفات:
    عام/
    الموجات العامله (تغطية الجهاز) ارسال من 136 ميغا هيرتز الى 174 ميغا هيرتز
    والإستقبال نفس الترددات.
    نوع البث:FM
    عدد قنوات الذاكره:207
    وضوح التردد:5-10-12.5-20-25-30-50 كيلو هيرتز.
    مدى درجة الحراره التي يسمح العمل فيه بها :-10 سي الى 60سي
    مدى الطاقه المطلوبه توفيرها له:13.8 فولت .
    قيمة سحب الأمبيرات من البطاريه او المحول عند 13.8 فولت
    ارسال 75 واط يحتاج 15 امبير
    استقبال وضع انتظار يحتاج 0.3 امبير
    اعلى قيمة تحتاجها السماعات 1 امبير
    مدخل الأريل: so-239 50 اوم مدخل يو اتش اف
    الحجم: 150 عرض×50 ارتفاع×150 عمق طبعاً بالملم
    الوزن : 1.1 كلجم

نظام التعديل : معادل مقاومه متغير التردد.
    الطاقة الخارجه:75/25/10/5 واط
    اعلى انحراف للتردد±5.0 كيلوهيرتز على المدى العريض و/±2.5 على التردد الضيق وانتبهو لها النقطه ياهل التداخلات!!!
    قمع البث: اقل من -60 ديبي
    وصلة المايكروفون (الريشة) 600 اوم
    المستقبل /
    نظام الإستقبال: سوبرهيتروداين تخاطب ثنائي
    الترددات المتوسطه: الأولى 21.7 ميغاهيرتز، والثانيه 450 ميغاهيرتز
    الحساسية (عند 12 ديبي سيناد):0.15 µV مايكروفولتج نموذجي
    حساسية السيكويلش (الفرار): 0.08µV مايكروفولتج نموذجي
    الخيارية (نموذجي) 75 ديبي (عريض) /60 ديبي (ضيق)
    التعديل الأخير تم بواسطة شقران ; 26/08/2002 الساعة 07:12 PM

الناس على ثلاثة انواع نوعٌ يتعلم من تجارب الآخرين فهؤلاء "حكماء"....
    ونوعٌ يتعلم من تجاربه وهؤلاء "سعداء"....
    ونوعٌ لايتعلم من تجاربه او من تجارب الآخرين....وهؤلاء ((حمقى)).

{قد لااستطيع الرد لعدم تواجدي على النت دائماً}
    hzshagran@hotmail.com

Thumbs up تابع 1

مقدمة الجهاز:
    1. زر الطاقه: لتشغيل واطفاء الجهاز.
    2. زر الذاكره والمراقبه والنداء: اضغط على هذا الزرار لتشغيل قنوات الذاكرهاو لعمل وظيفة النداء او لتشغيل زر المراقبه لقناة الأولوية.
    3. مدخل المايكرفون او الريشه.
    4. مفتاح السكويلش SQL ويقوم بتغيير مستوى السيكويلش ويقوم بتشغيل الآتونيتور للأشارة اللاسلكية اذا تم تدويره مع عقارب الساعه .
    5. التحكم بالصوت: يرفع ويخفض مستوى الصوت
    6. زر خيار البانك او المخزن: اضغط على هذا الزرار لأختيار حالة بانك الذاكره اثناء تشغيل وظيفة الميموري. اضغطه لمدة ثانيه واحده فقط لتشغيل نظام البيجر والنداء عندر تركيبك لقطعة النظام الخيارية UT-108
    7. زرار الإعداد والقفل : يدخل بك على قائمة الوظائف اذا تم ضغطه ويقوم ايضاً بتشغيل القفل (قفل القناه) اذا ضغط لاكثر من ثانيه.
    8. زر الموالفه: هنا تقوم باختيار الموجه العامله
    9. زرار كتابة الذاكره: يقوم باختيار قناة الذاكره التي سيتم برمجتها
    - يبرمج القناة المختاره اثناء الضغط عليه لأكثر من 1 ثانيه-واصل الضغط عليه وسيقوم بزيادة قنوات الذاكره اتوماتيكيا.
    10. قناة المراقبه وتغيير الأسم: اضغط لتشغيل مراقبة القناه التي تريد بحيث يعيدك لها لو خرجت منها حال الإرسال عليها-وفي حالة تشغيل وظيفة الذاكره يقوم بتشغيل اسماء القنوات وارقامها واطفائها على السواء.
    11. زر التحكم في قوة الإرسال: كل ضغطه تزيد قوة ارسالك حسب ماهو محدد في الوصف اعلى الصفحه- وبالضغط المطول عليه يقوم بتشغيل نظام الديوبلكس السالب والموجب او السمبلكس.
    12. زر النغمة/البحث عن النغمات : كل ضغطه تقوم باختيار وظيفة للنغمات كفك التشفير وبيب الباكت للكمبيوتر وسكويلش النغمات او وظيفة التونويمكن اختيار وضعية الأغلاق- والضغط على هذا الزرار لاكثر من ثانيه يوقف أو يشغل وظيفة البحث عن النغمات والمقصود بالنغمات هي النغمات التي تتم فيها ارسال الإشارة اللاسلكية عن طريق الربيترات او الأجهزة لوحدها لمحبي الأرسال على قناتين. (ديوبلكس)
    13. زر باحث الموالفه /نظام الفي اف او الميغاهيرتز: يختار ويشغل نظام الفي اف او او البث على 1 ميغاهيرتز او 10 ميغاهيرتز في بعض موديلات من الأجهزة-ويقوم بالبحث عند الضغط عليه لاكثر من ثانيه ويلغي البحث عند الضغط عليه اثناء عملية البحث عن القنوات.

هناك طريقتين لعمل ريسيت للجهاز عند وجود مشكلة.

طبق احداهما او كلاهما حسب الانسب لك .

الاولى:
    من وضع الاطفاء اعمل التالي اضغط على الازرار
    [V/MHz (scan)]

وشغل الجهاز اثناء ضغطك على الازرار.

الثانيه:
    من وضع الاطفاء ايضاً ابدء بالعملية اضغط الازرار
    [set(lock)] و[mw(s.mw)]
    ومن ثم شغل الجهاز اثناء ضغطك على الازرار.

التعديل الأخير تم بواسطة شقران ; 06/10/2002 الساعة 03:02 PM

Red face تابع2

المايكرفون الذي ياتي مع الجهاز موديله HM-133v
    1- زر باحث الموالفه /نظام الفي اف او الميغاهيرتز: يختار ويشغل نظام الفي اف او ،او البث على 1 ميغاهيرتز او 10 ميغاهيرتز في بعض موديلات من الأجهزة-ويقوم بالبحث عند الضغط عليه لاكثر من ثانيه ويلغي البحث عند الضغط عليه اثناء عملية البحث عن القنوات.
    2- زر الإرسال اضغطه للمراسله واتركه للإستماع.
    3- زر التحرك فوق وتحت بين القنوات او حتى داخل قائمة الوظائف
    4- مؤشر النشاط: يضيء باللون الأحمر عند الضغط على أي مفتاح ماعدا الضغط على مفتاح الوظيفه او مفتاح DTMF-s او اثناء الإرسال.
    5- لوحة المفاتيح.
    6- مؤشر الوظائف يضي باللون البرتقالي عند تشغيل الوظائفموضحاً انه يمكن الدخول على الوظيفه الثانوية بعد ضغطه- ويضيء باللون الأخضر عند تشغيل نظام DTMF-s ومن ثم يمكن ارسال الإشارة كنغمات دي تي ام اف.
    7- زر الوظائف.
    8- زر اختيار ذاكرة الدي تي ام اف.
    9- زر الوظائف F1-F2 يبرمج ويعاود الإتصال بالراديو المتصل بك عند تشغيل وظيفة النداء
    10- زر خيار البانك او المخزن: اضغط على هذا الزرار لأختيار حالة بانك الذاكره اثناء تشغيل وظيفة الميموري. اضغطه لمدة ثانيه واحده فقط لتشغيل نظام البيجر والنداء عند تركيبك لقطعة النظام الخيارية UT-108.
    11- زر الذاكره والنداء: اضغط على هذا الزرار لتشغيل قنوات الذاكرهاو لعمل وظيفة النداء
    التعديل الأخير تم بواسطة شقران ; 06/10/2002 الساعة 03:03 PM

Talking خلفيه

هكذا تكون مؤخرة الجهاز
    التعديل الأخير تم بواسطة شقران ; 06/10/2002 الساعة 03:05 PM

Red face تابع3

هذه هي الأزرار بالكامل ووظائفها والآن لنعرج عن ميزه جديده في الجهاز وانا اعرف ان الكثير من الأصدقاء سيقولون لماذا تفشي خفايا الجهاز التي ستتيح لنا الخصوصية.
    فاقول ولله الحمد انا الجهاز وضع للإستفاده لاي كان وكلي امل فيمن يقراء هذه النقاط التاليه ان يستخمها الإستخدام الأفضل أو اني ساكون نادماً جداً اني افصحت عنها اذا حدث العكس واستخدمت هذه المزايا عكس ماهي وضعت له.

بسم الله اهم مزيه رايتها في الجهاز هي ميزة خالط الصوت وهذه ميزة لاتوجد الا في بعض الأجهزة الكبيرة والغاليه فارفع القبعه لأيكوم تحية على هذه الخاصية والتي ستريحنا كثيرا وستجعل هناك امكانيه ما من الخصوصية اذا طبقت بالكامل والله يعينكم على احضار المواد من بلاد الواق الواق ان لم تحصلوها في البلد.

نظام خالط الصوت voice scrambler
    الأدوات:
    ينبغي توفير القطع التاليه لتشغيل هذه المزية وهي اختياريه يعني لاتتعبون الجهاز مافيه هالقطعه يجب شراءها خارجياً
    رقم القطعه(..............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    (هاه هذي هي UT-109/UT-110)
    ارتحتو!!!!!!!!!!
    زين الحمد لله
    اسمها وحدة خلط الصوت وبالأنقريزي voice scrmbelr unit
    والفائده من هالتشيب انها تقوم بخلط الصوت ويطلع متلخبط غير مفهوم بين المتحدثين.
    واقرب مثال على هالوحده مانسمعه في الدوريات والسيناو.
    ويجب تركيبها في جهاز المرسل وجهاز المستقبل حتى يتم الإستفاده منها بالشكل الكامل.
    هاه وش رايكم مهيب حلوه الفكره ياحليلهم ايكوم حركههههههههههههههه.

تبون عاد وشلون تركبونها تامرون
    اعدادت التركيب
    1- طفي الجهاز. وامصع السلك من الكرهبه.
    2- اقلع ابو المسامير الثلاثه اللي بالواجهه (مقدمة الجهاز بالعربي) وبشويش لاتتهور.
    3- نسيت اقول انت تقلع المسامير بمسدس مهوب طع طع لا ياحبيبي مفتاح سداسي مقاس 2ز5 ملم.
    4- بشويش ولا تعلم احد انزع الواجهة من الراديو.
    5- زين شفت هالبورد
    الحلو اللي قدامك شف فيه دويحتين جمب فيش التشيب اللي بتركبها على اليسار بالضبط بتلاحظ ان هالدويحتين لونهن ذهبي ومتصلات من النص بخطيط صغير ههههههههههههههههههههاه قصه من كل الدويحتين يعني الثنتين ولا تقلع الدويحتين ترا بيروح جهازك بخرايطها.
    6- كان عندك الكاتلوج بتشوف الرسمه ازين من المغبره اللي انا حاطها.
    7- هالحين يابو الحبيب ركب التشيب اللي عطيناك رقمها اول.
    8- رجع الواجهة بشويش ولاتقرط سلك السماعه سمعت مني وسنكر الجهاز بالصواميل حقته.
    التعديل الأخير تم بواسطة شقران ; 06/10/2002 الساعة 03:06 PM

Talking تابع اخير

نجي عاد لإعدادت الوظيفه

1- اضغط الزر اللي عليه SET(LOCK) بعد تشغيلك للجهاز.
    2- اضغط SET(LOCK) او MW(S.MW) عدة مرات لين يظهر على الشاشة SCG--1 حرك فرارالقنوات بصويبعاتك عشان تختار المجموعه اللي تبي من 1 الى اربعه ولازم خويك يحط نفس الرقم انتبهت ياخلفهم.
    3- هالحين اضغط SET(LOCK) او MW(S.MW) عدة مرات لين يظهر على الشاشة SCR.
    4- فر الفرار عشان تختار شفرة الخلط . واختر عندك من 1 الى 20 كود
    يجب ملاحظة رقم القطعه اللي فوق ماهي وحدة بل ثنتين ايهم تحصل حطها كان لقيت 110 فالكودات فيها 256 كود تشفير وان حصلت 109 فيها 32 كود سداسي.

5- هالحين اضغط التون سكان للخروج من قائمة الوظيفه.

وصلنا للأخير
    اعدادت التشغيل
    1- رح للقناة الي ترغب في التشفير عليها.
    2- قم باعداد الوظائف الأخرى على وضع التشغيل مثل الربيتر تون والتون سكويلش الخ.
    3- اضغط BANK(OPT) لمدة ثانيه واحده لتشغيل خالط الصوت (رح تطلع لك (سهمين بشكل دائره على الشاشة)
    4- خلاص شغلت التشفير وعيش الخصوصية الي تبي وراسل زي العادي طبعاً لاتصير احول وتراسل واحد ماركب مثلك شريحه تراه مهوب فاهمك ولانتب فاهمه الا اذا فكيت التشفير.
    5- عشان تطفي التشفير بابعدي الضغط الزر اللي شغلته فيه وراسل طبيعي ورح تختفي السهمين اللي في الشاشة.
    نصيحه اخيره للمستخدمين اياني واياكم تعلمون اصحاب المحلات ولا ترا بيغالون بسعر الجهاز ترا الجهاز سعره معقول حالياً واتوقع بعد هالمقال بيجي مليقيف ويعلمهم ويرفعونه.........يوه البتار معنا تكفى لاتغالون ياخوي بالسعر على الضعوف......... اما انا شريته من بدرررررررررررررررررري.

تقييم الجهاز
    الجهاز على قولتهم فريندلي يعني سهل التعامل معه مثل الألفين وميه وجميع الخدمات اللي في 2100 فيه بس زادو عليه نظام النداء والتشفير وقوة ارساله وهذولا عندي مهمممممممممممممممممممه جدا

اتمنى اني افدت واستفدت وسامحونا/شقران
    التعديل الأخير تم بواسطة شقران ; 26/08/2002 الساعة 07:29 PM

راعي عنيزة زائر

Cool

تسللللللللللللللللللم يا خلف الايكوم والكنود كلهن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الله يعطيك العافيه عدد ما قطعو الشواحط
    الله يعطيك العافيه عدد من قال مداخله
    الله يعطيك العافيه عدد من صوت بالعامه ياقرب ندا
    الله يعطيك العافيه عدد من طلع خمس وعشرين
    الله يعطيك العافيه عدد من نزل خمس وعشرين
    الله يعطيك العافيه عدد من جدع العجاج ستيشنه
    الله يعطيك العافيه عدد من طقو عليه الاحم وصادرو جهازه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شرح جميل لجهاز اجمل ولكن وحط حدر لكن سبع خطوط نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الجهاز مواصفاته مقاربه لمواصفات ال2100 والفروقات بسيطه سوى قوة الارسال
    يمكن تعتبر قوة الارسال ميزه لكن انا اعتبرها عيب شرعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الجهاز يعطي 75 واط واتوقع بالدمي لود انه يعطي اكثر من كذا
    ومثل ما تعرف اغلب الامبليفايرات ما تقبل الا 50 واط واكثر من كذا يحرقها
    لذلك عشان تراسل فيه بالامبي لازم تحطه على الميد وبكذا ما تكون استفدت شي من قوته

ثانيا فرق السعر حول الف ريال والمواصفات متقاربه وال2100 جميع قطعه متوفره في كل مكان حتى البقالات تجعل 2100 الخيار الامثل يا خلفهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

Talking مشكور أوي على العطايا

الجهاز يفرق عن الألفين وميه بالخدمات اما البورد فهو مشابه له كثيرا فلا تحتار في قطع الغيار هذا اولا
    كثير من ألامبليفيرات تقبل قوة دخل 75 واط وهذي ثانياً
    الجهاز حتى لو راسلت بالميد رح يعطيك اكثر من ثلثي قوة الأمبي وهذي ثالثاً
    والأمبي اذا كان مايقبل بتعديل قيمة الدخول بواسطة قطع اضافيه ممكن يتحمل قيمة الدخول لاكن قد تتأثر الترانزستورات وهذا رابعاً ومانصح بهالعمليه.
    بعدين سعر الجهاز ياخي مدري من اللي قايلك انه يفرق عن 2100 بالف وانا شاريه ب950 وهذا خامساً.

فكره / معظم وليس كل الأمبليفيرات اللي تقبل خمسين واط مزوده بخافض لقيمة الدخل ولكن ليس كلها عشان ماتقول ورطني فان كانت القيمه للدخول اكبر من قيمة الدخول للأمبي المحدده يقوم الأمبي يتنزيل قيمة الدخلول لحده المسموح او يقوم بالقفل اتومتيكياً وهذا سادساً
    على فكره تراي اراسل به على الهاي ومع الأمبي وقاعد يطلع لي 240-250 واط طوال هالأسبوع وهذي سابعا
    ويارايح وين مسافرقولي
    تحياتي لك يابعدي/شقران

Thumbs up

يا سلام شي يبهج النفس هالعرض والشرح .. أنا متأكد إن آيكوم لو تبي تسوي لهالجهاز عرض بالعربية مهيب لاقية أحسن من موضوع مبدعنا " شقران " سلمت والله .. عز الله إني مانيب متندم إني عضو في منتديات يكتب بها مثل "شقران" ..

راعي عنيزة :
    والله طلع لنا ريش ولحقت الركب .. وبديت تحكي بالإمبي والواط نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. بس ما أدري منين جبت إن الفرق بالسعر 1000 ريال .. كم السعر مهوب 950 مثل ما قال أبوسليمان ؟؟

[shadow=skyblue]تقبل تحيات أخيك السمح [/shadow]

راعي عنيزة زائر

Cool

ايه هيييييين يا سميحانوه يقالك محرجني نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ايكوم 8000 اول ما نزل السوق كان سعره ما بين 1600 - 1400 عاد يوم نزل وش كاري منه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بينما الايكوم 2100 قبل الحج وصل سعره لـ 450 ريال

هاه صار الفرق الف ولا لا يابوتروك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شقردي يا بعد تسبدي وراك ما علمتنا من الاول انك مشتريه وخالص عشان نمدحه وما نحسفك بالعذاريب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تكده بالعافيه وربنا يطرح في برجاته البركه وتصير كلها دبل اوفر ويكفيك شر التقطيع والشواحط نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ومدامك جربته عاد بنشدك

شلونه مع المداخلات نفس الاول ولا احسن

ومن فضلاتك تشيك مواصفات الامبي حقي هل هو ينقص ل 50 ولا لع

ارعص على هونك

ويعطيك العافيه

Smile مسيتم بالخير

أخوي السمح/بارك الله فيك وفي علومك الغانمه ياخلفهم..
    واتشرف ان السمح يسير على هالصفيحه ويدلي برأيه ويزيدني شرف اني انهل من علوم يكتبها اخواني اللي بالمنتدى وخصوصاً اخوي الغالي السمح (ماناصل مواصيلكم يالغالي) وشاكر لك على هالمجامله اللطيفه.
    تحياتي لك ياغالي..

اخوي راعي عنيزه انا مدري السؤال موجه لي ولا للشقردي على العموم يابعدهم بارك الله فيك ويجزاك خيرعلى دعاك. اما من ناحية الماخلات فرائع جداً فيه نظام الأتونيتور مريحني بالحيل بنفس الريشه اقصر للتشويش وانزله وشغل الأتوةنيتر عند عدد معين بعد الظاهر 15 يشتغل الأتونيتر فيروح المداخلات ويصفي اشارة البعيد بدون مايلغيها يعني ميزانيه ازين من اليد.

وابو الحبيب امبيك نعم ينزل الواطات الداخله الى اقل من الخمسين واذا ركبت عليه مثل جهازي اتوقع بيدخل له 60 واط او 58 وهذي العمليه تقم بها مكثفات الدخل عشان مايدمر الترانزات لكن المشكله في الهبيله اريلك هل هو يتحمل 250 مدري والله.
    تحياتي وبالتوفيق يابعدي.

اخوكم شقران
    التعديل الأخير تم بواسطة شقران ; 20/03/2002 الساعة 06:05 PM

مشكور اخوي على اشرح الوافي واتمنى لك التوفيق في كل جديد

Smile حياك

وهلابك يالشقردي وجزاك الله خير..

استفسار عن الــ ICOM -V8000

الاخوان الاعزاء : شقران ، راعي عنيزة

يقولون انه نزل بالسوق نوعين للآي كوم 8000
    نوع صغير يعني شاشته مقاربه لشاشة الآي كوم 2100
    والنوع الثاني شاشته اعرض .

فهل سمعتوا او شاهدتوا مثل النوعية ؟؟؟؟؟؟؟
    معذرة على طول الســـؤال وفي انتظار الرد منكم ياأحلى مشاركين في منتدى مكشات
    ابو مشاري

Smile السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي سعد صبحك الله بالخير..

اجابة على سؤالك لم ارى اي نوع اخر في السوق مخالف لماهو معروض امامك في المنتدى قد يكون احد ما لديه فكره عن سؤالك فيجيبنا مع عدم اعتقادي ان هناك نوع اخر لنوع 8000 مختلف عن اللذي في الأسواق وقد اكون مخطئاً.
    اسف ان لم يكن لدي معلومات غير اللتي ذكرت..

اخوي راعي عنيزه عسا ماشر عضو منسحب وش السالفه!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شقران

صفحة 1 من 15 123456711 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)