15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 585 من 661 الأولىالأولى ... 85485535575579580581582583584585586587588589590591595635 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 8,761 إلى 8,775 من 9901

الموضوع: رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

رد: رابطة ملاك (اليوكون , دينالي , تاهو , السوبربان ,z71)

اخواني هل طبيعي لما اشغل المكيف على طول تشتغل المروحه على اعلى سرعه (( حتى لو السيارة بارده )) من يوم ما شرينا السيارة وهي كيذا ,

يوكن 2009

يا شباب وش تنصحوني أستمر بالصيانة وأغير الزيت عندهم. سيارتي جديدة 2011 يوكن، بس أنا أعاني من أمرين الأول طول الإنتظار في الصيانة، والثاني التكلفة الغير مبرره على أيش ما أدري، وهل الضمان يروح علي إذا ما أستمريت في الصيانة، والأمر الثاني وش تنصوحوني فية من مراكز شغلهم ممتاز في تغير الزيوت.

وأخيراً، ما هو أفضل زيت لليوكن، وكم علبة ، وهل يشترط تغير الفلتر الزيت مع كل تغير أما ماذا؟

وآسف على الإطالة. تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالروم مشاهدة المشاركة
    اخواني هل طبيعي لما اشغل المكيف على طول تشتغل المروحه على اعلى سرعه (( حتى لو السيارة بارده )) من يوم ما شرينا السيارة وهي كيذا ,

يوكن 2009
    نعم طبيعي ما فيها مشكله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي ياأخوان المساعد الأمامي الأيسر يهرب زيت وودي أغير الإثنين ( الأمامية طبعاً )
    فهل أغير نفس حق البلد ؟ أم هناك أنواع أخرى أفضل مع العلم السيارة ماتدخل البر وماأحملها أغراض واجد
    يوكون 2002 سعودي بدون دبل
    تحياتي لكم جميعاً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمة افرست مشاهدة المشاركة
    الاخوان ماقصروا ولاكن عندي اضافة

اول شي بالنسبة للمكيف غير فلتر الثلاجة الامامية او نظفه

الحرارة اذا السيارة وقفت طبيعي ترتفع لان سيارتك مروحة ميكانيكية
    والحل تولف مروحة كهربائية خلف الشبك الامامي تكلف من 250 الى 300 اهم شي يعملها كهربائي شاطر بفيوز وقسام مفصول وتشبك مع كمبرشر المكيف الحساس

الدبة غلط انك شلتها لو فيها تكتيم مع السرعه ترتفع الحرارة مو ونت واقف
    على العموم قدامك حلين 1 برمجة او تشتري يشبه النبل حق السباكه يباع عند محلات القطع توصيله مابين الحساس والقزوز بحيث يبعد الحساس عن القراءة افصل البطارية سلك السالب واشبكه راح تختفي اللمبة

القربعه بالدركسيون تتصلح عن طريق فك وتشحيم العامود ومو كل ورشة تعرف له ابحث عن الي سبق عمل العامود وحاول تعمل له مشحمه خارجية بالمخرطه توليف لانه بعد كم شهر بيرجع نفس الشي

والله اعلم
    اولا اشكر اخوي معذب الدحاريج على جهوده والشكر موصول لك انت اخوي قمة ايفرست

بس اخوي أنا ودي اعرف وين احصل هذي البرمجة بالرياض اذا ممكن تفيدني او تقول لي شنو اسم القطعة اللي تتكلم عنها لأني ما فهمت عليك يالغالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yukon2011 مشاهدة المشاركة
    يا شباب وش تنصحوني أستمر بالصيانة وأغير الزيت عندهم. سيارتي جديدة 2011 يوكن، بس أنا أعاني من أمرين الأول طول الإنتظار في الصيانة، والثاني التكلفة الغير مبرره على أيش ما أدري، وهل الضمان يروح علي إذا ما أستمريت في الصيانة، والأمر الثاني وش تنصوحوني فية من مراكز شغلهم ممتاز في تغير الزيوت.

وأخيراً، ما هو أفضل زيت لليوكن، وكم علبة ، وهل يشترط تغير الفلتر الزيت مع كل تغير أما ماذا؟

وآسف على الإطالة. تحياتي

يا اخوان انتبهو من تغيير الزيت في الوكاله وحاسبوهم على الوزنيه مضبوط ترى يزودون الزيت عن الحد بكميه كبيره والسبب هو اجهزتهم ام لي تكون غير دقيقه في قراءة الترات الي تطلع منها انتبهو انتبهو بعد ما تغيرون الزيت في الوكاله اليوم الثاني شيك عليه الصباح والسياره واقفه على منطقه مستويه لاتترك السياره وتهملها .
    انا غيرت الزيت عندهم مرتين وكل مره افتح القياس احصله فوق الحد الطبيعي بمقدار نص اصبع واصل الارقام الي فوق كميه كبيره زايده يمكن نص علبه عن الحد الاقصى وهذا دمار للمكينه .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yukon2011 مشاهدة المشاركة

وآسف على الإطالة. تحياتي
    بصراحه انا اشوف اذا السيارة مافيها مشاكل ليشششش استمر على الصيانه و هم ياخذون مبلغ كبير جدا

بس هذا مايعطيك الحق و ما تسوي الصيانه راجع كتلوج السيارة و خليك متابع معاه و غير اول بأول

وراح توفر عليك فلوس الوكاله و تطول عمر السيارة بالصيانه الدوريه ,

ومن ناحيه افضل زيت هذا الموضوع ليه كثير من النقاشات في منتديات اخرى ,

في الاخير اقولك افضل زيت من ناحيه الحمايه من التاكل و الجوده و السعر و التركيبه والموصفات الاحدث SN

هو زيت موتور كرفت زيت تلقها في وكاله الحاج على رضا وكيل فورد و مازدا و الزيت تابع لفورد

وخذ لزوجه 5W30 ,الموصى فيها بالكتلوجنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيوسعره جدا معقول فقط بـ 12-13 ريال .

فمان الله . اي استفسار على الخاص .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متيم البر مشاهدة المشاركة
    للتذكير ماحد رد علي

أخواني عندي ثلاث مشاكل في اليوكون 2008 وأرجو انكم تساعدوني
    1. مثبت السرعة ما يشتغل (شيكت الفيوزات ولمبات الموتر كلها شغالة)
    2. تهوية المكيف الخلفي ضعيفة جدا (التحكم بالمكيف من قدام بس لأن الموتر يوكون عادي)
    3. كيف ابرمج حساس الكفرات لأن دايم يطلع عندي انه في كفر ناقص هواه ولمات اشيك عليه القاه ما فيه مشكلة
    تحياتي للجميع
    مافي ردود للأسف؟؟

يا أخوان عندي تاهو 2002
    غيرت المساعدات الاماميه بمساعدات من محلات القطع بدون حساسات
    طلع لي لمبه بالكمبيوتر والعه على طول
    RAEED
    هذه الكلمه من ضمن المكتوب فيها
    هل يوجد حل لالغائها

كذلك نفس مشكلة ابو جود بالمكيف لي اكثر من سنتين اعاني من المكيف مع اني مغير كمبروسر خمس مرات في شهر احدهم من الوكاله ولا ضبط معاي
    التبريد ممتاز اذا مشى الموتر ولو ارفع رجلي عن البنزين وانا مسرع اسمع صوت تنسيم بالثلاجه الاماميه
    وبعدها يضيع التبريد ويعطي روائح من الفريون

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جود 2011 مشاهدة المشاركة
    اولا اشكر اخوي معذب الدحاريج على جهوده والشكر موصول لك انت اخوي قمة ايفرست

بس اخوي أنا ودي اعرف وين احصل هذي البرمجة بالرياض اذا ممكن تفيدني او تقول لي شنو اسم القطعة اللي تتكلم عنها لأني ما فهمت عليك يالغالي
    السلام عليكم ورحمة الله
    أخي العزيز فيه باكستاني في وكالة الجميح يزيل لمبة حساس التلوث بعد العصر يشغتل في ورشة على حسابه الخاص الورشة اسمها ورشة القحطاني في الروضه على شارع حفصه بنت عمير إذا جيت من طريق خريص شارع خالد بن الوليد متجه شمال اول اشارة ادخل يسار مع شارع حفصه بنت عمير متجه غرب يجيك ممر مشأه على اليسار بعد 200 متر تجيك الورشة على اليمين وهذا رقم المهندس 0504137104ومعه مهندس يمني برضه شغال بالوكاله اسمه عبدالله 0505483142هذا واتمنى من الله ني افدتك والفائدة للجميع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالروم مشاهدة المشاركة
    بصراحه انا اشوف اذا السيارة مافيها مشاكل ليشششش استمر على الصيانه و هم ياخذون مبلغ كبير جدا

بس هذا مايعطيك الحق و ما تسوي الصيانه راجع كتلوج السيارة و خليك متابع معاه و غير اول بأول

وراح توفر عليك فلوس الوكاله و تطول عمر السيارة بالصيانه الدوريه ,

ومن ناحيه افضل زيت هذا الموضوع ليه كثير من النقاشات في منتديات اخرى ,

في الاخير اقولك افضل زيت من ناحيه الحمايه من التاكل و الجوده و السعر و التركيبه والموصفات الاحدث SN

هو زيت موتور كرفت زيت تلقها في وكاله الحاج على رضا وكيل فورد و مازدا و الزيت تابع لفورد

وخذ لزوجه 5W30 ,الموصى فيها بالكتلوجنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيوسعره جدا معقول فقط بـ 12-13 ريال .

فمان الله . اي استفسار على الخاص .
    بالنسبه للزوجه الي تقصد اضنها خاصه بالمناطق البارده بس المناطق الحاره والي تاصل درجه الحراره فيها 50 في الضل اتوقع انه ماينفع لانه يبي يصير زي الماء وماعاد يعطي الفائده المرجوه منه وينصح دائم للمناطق شديدة الحراره اما 20 دبليو 50 او 10 دبليو 30 لانها تتحمل درجات الحراره العاليه اما درجات البروده العاليه فينصح بالي قلت عليه يعني فارق كبير .
    بس هل سيارات فورد يغيرون لها نفس اللزوجه الي تاخذها انت منهم انا اقول لا لان عندنا فورد ونغير له زيت في الصيانه ويحطون له 10 دبليو 30 فليش مايحطون نفس الي تقول عليه وخاصه انه ارخص .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معذب الدحاريج مشاهدة المشاركة
    شيك على الراديتر يمكن يكون إمسكر والترمستات وكلتج المروحه شوف دفعها
    مشكور يا معذب الدحاريج
    لكن رحت للمكنيكي امس عشان الحرارة في الدينالي 2007 وقال المروحة تماتيك ومافيه كلتشوهي شغاله يمكن يبغالك تسليك الرديتر وانا بيني وبينك متردد من تسليك الرديتر السيارة امريكية وماودي يلعب فيها احد العمال اليمنيين لان كل حقون الرديترات في جده يمنيين .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * ابو باسل * مشاهدة المشاركة
    بالنسبه للزوجه الي تقصد اضنها خاصه بالمناطق البارده بس المناطق الحاره والي تاصل درجه الحراره فيها 50 في الضل اتوقع انه ماينفع لانه يبي يصير زي الماء وماعاد يعطي الفائده المرجوه منه وينصح دائم للمناطق شديدة الحراره اما 20 دبليو 50 او 10 دبليو 30 لانها تتحمل درجات الحراره العاليه اما درجات البروده العاليه فينصح بالي قلت عليه يعني فارق كبير .
    بس هل سيارات فورد يغيرون لها نفس اللزوجه الي تاخذها انت منهم انا اقول لا لان عندنا فورد ونغير له زيت في الصيانه ويحطون له 10 دبليو 30 فليش مايحطون نفس الي تقول عليه وخاصه انه ارخص .
    هلا اخوي اللزوجه مقصوده لــنـــا في منطقه الشرق الاوسط يعني في مملكتنا الحبيبه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نعم وكاله فورد يغيرون للزوجه 10W30 طيب سؤال يالغالي ماهو الفرق بينها و بين 5W30 .

الفرق في درجه الحرارة العاليه فقط يعني في بدايه التشغيل وبالنسبه للكتلوج هو يوصي بهذه

اللزوجه 5W30 في منـطقتنا و ويقولك في الكتلوج اذا لم تتوفر شوف الجدول و اختار اللزوجه اللي

تقريبا تعمل في منطقتك , وبالنسبه للكتلوج الانجليزي ايضا قريته و كان يحذر تحذير شديد من

استعمال لزوجه 20W50 و 10W30 . في مناطقهم ويليت ترجع للكتلوج و تقراء بنفسك ,

في السيارات الجديده مسارات الزيت صارت ضيقه جدا و معاد تتحمل الزيوت الثقيله نهائيا ,

صدقني كلامي هذا بعد مشوار طووويل من النقاشات و الاستطلاع و انا مسؤل امام الله عن كل

حرف كتبته و ابغى لكم الشي الصحيح و المناسب لاني جربت اللزوجه الثقيله و كان اعتقادي نفس

كلامك بس طلع كله خاطي و اللزوجه الخفيفه هي المطلوبه في السيارات الجديده و ان شاء الله

ارجع للموضوع مره اخرى مع الاثبات (( هل يسمح لي بنقل مواضيع من منتديات اخرى او وضع روابط ))

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالي1432 مشاهدة المشاركة
    مشكور يا معذب الدحاريج
    لكن رحت للمكنيكي امس عشان الحرارة في الدينالي 2007 وقال المروحة تماتيك ومافيه كلتشوهي شغاله يمكن يبغالك تسليك الرديتر وانا بيني وبينك متردد من تسليك الرديتر السيارة امريكية وماودي يلعب فيها احد العمال اليمنيين لان كل حقون الرديترات في جده يمنيين .
    سلك الراديتر وبدل الترمستات(منظم الحراره)أصلي وتأكد من دبات التلوث(البيئه) إذا مسكره لازم تشيلهم والله يعينك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمة افرست مشاهدة المشاركة
    شوف ياخيو

اليوكون حجم 1500 المكينة 5,3
    تاخذ 5,7 او 6علب الاربع مع السيفون
    بدون سيفون 5 علب

الدينالي مكينته 6لتر
    ياخذ 6علب مع السيفون
    بدونها 5ونص
    وحجم 2500 نفس مكينة الدينالي 6 لتر
    اخوي قمة افريست
    لازال يظهر عندي بالتابلو بعض الاحيان (الزيت منخفض) وذلك ليس بالصباح (بعد اعادة تشغيل السيارة من اول مشوار , احيانا يومي) تظهر عندها الرسالة
    اتذكر انه اضاف 5.5 لتر مع الفلتر , وانا شيكت علي سيخ عيار الزيت وهي باردة وكان فوق بقليل من علامة التقطيع الموجوده علي السيخ

وعندما غيرت زيت قمت بفتح السوتش و ضغت 3 ثواني علي خمس مرات من الضغط علي دواسة البنزين و عندها شغلت السيارة وظهر عندي علي التابلوا ان صلاحية الزيت 0 وايضا صفرت العداد

ولكن نفس المشكلة موجوده

زيت كاسترول ماجنتك

ارجو افادتي

صفحة 585 من 661 الأولىالأولى ... 85485535575579580581582583584585586587588589590591595635 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)