15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 7 من 391 الأولىالأولى 123456789101112131757107 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 105 من 5858

الموضوع: جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

رد: جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B52MHM مشاهدة المشاركة
    سؤال لو سمحتو

اكسبلورر 2005 سعودي 6 سرندر

كم علب تغيررة زيت المكينة

بون سيفون وكم مع السيفون

وما هو الزيت المناسب

وشرايكم عيني على زيت سوبرجي تي
    لا استطيع تحديد عدد العلب لك او النوعية المفضلة من الزيت الخاص بالقير ..
    انصحك بالرجوع الى الوكالة لمعرفة ذلك لتطمئن ... وانصحك بتغييره لديهم لانه لن يكلفك كثير وهذا اضمن لك من الورش الخارجية ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمساح80 مشاهدة المشاركة
    سلاع عليكم شكرا على المجهود الرائع
    عندي استفسار جميع من يملك الأكسبلورر من 2006 الى 2008 وانا واحد منهم عندي 2008 عصا القير طلع فيها صوت والقير لما يكون في N وتحطه في الريوس R طقة اللهم ياكافي وبناء على سمعة فاشله للاسف للموديلات السابقة يوجد عيب مصنعي في القير بوكس وانه قيره كثير مايطيح من العيب هذا السؤال هل تم حل المشكلة من 2006 ؟ لو ساألت الوكالة حتقولك تم حل المشكلة حتى انه وضع قير أرضي !!! طيب ليش فيه طقة وأحيانا لما يكون في N وتحطه D وادوس بنزين ينتع وهو أصفار انا بصراحة اول تجربة لسيارة أمريكية وبعد ماسمعت الطقة والعيب بديت أرجف وأفقد الثقة في السيارة بشكل عام بالعربي كني ندمت إني ماخذت ياباني نوعا ما أضمن من فورد
    سوال ثاني عند صوت شبيه (وط وط) على سرعة 40 الى 50 في البريك الخلفي في الملفات وخاصة ملف يمين ولما ادعس بريك يروح مدري ناس تقول عيب في الفحمات وناس من تقول يمكن من الهوبات وديته يوم تشييك 8000 وطبعا يقولون مافيه شي الحين زادت حيل ولما تجي ادعس بريك بقوه لانه تقفل معينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي جد بعدها احس لما تحما حدها يبدى يخف الصوت وش الحل مع وكالتهم المعفنه الي كل شي عندهم عادي وسخ ويروح ارجو الإجابة بشكل وافي لانه موضوع القير مسبب ربشة وقلق لملاك الأكسبلورر وكذلك البريك الخلفي
    واسفين على الأطالة
    بالنسبة للطقة التي تأتي عندما تعشقه من N الى R فاعتقد انها لا تأتي الا اذا عشقته على D ثم رجعت بسرعة الى R وهذا طبيعي وموجود في اكثر السيارات وانا مجرب ذلك وتعتبر طبيعية جداً لانك بعد ما تمر على N ينخفض هواء البخاخ ومن ثم يرتفع بسرعة اذا وضعته على R فلا تشيل هم وحصلت معي كم مرة وهي طبيعية ولله الحمد علما بان سيارتي 2007 ... ومشكلة القيور القديمة في الموديلات القديمة تم حلها ..

عندما يكون القير في وضع N وتضعه في وضع D انتظر ثواني حتى يتم التعشيق ومن ثم انطلق .. لا تستعجل على السيارة .. وهذا يؤدي الى عطل القير عليك مستقبلا في كل السيارات وليس فقط في الاكسبلورر .. والنتعة لا تأتي الا اذا كانت رجلك لم تدوس على الفرامل بالكامل وانت تعشق .. وجرب في اي سيارة سواء ياباني او الماني او غيرها وسوف تظهر هذه النتعة .. اذاً لابد من الدوس على الفرامل بشكل كامل قبل التعشيق والانتظار حتى تتأكد من القير اخذ وضعيته المناسبة وكل ذلك لا يأخذ من وقتك سوا ثواني معدودة .. الصبر زين ..

بالنسبة للصوت الذي يظهر لك (وط وط) فهو موجود لدي في سيارتي منذ اخذتها من الوكالة وكلمتهم اكثر من مرة وقاموا بتغيير الكليبرات بالكامل مع القماشات والفحمات حيث طلبوها لي من امريكا وقالوا لي بانه عيب مصنعي والحمد لله خف الصوت كثيرا ولا يظهر الا اذا كانت السيارة باردة فقط ولكن مع الحركة والمشاوير يختفي الصوت تماماً ولا اسمعه الان الا مرة كل شهرين او ثلاثة لمدة ثواني معدودة وخاصة على السرعات الصغيرة من 20 الى 40 وبعدها يختفي الصوت .. وما دام انه على الضمان فلا ابالي بالصوت والان السيارة لها معي سنة ونصف والحمد لله ...

ارجوا ان اكون قد افدتك ...

بيض الله وجهك افدتني بالشي الكثير الله يجزاك خير بس وش قصدك بلكليبرات الي غيروها تقصد الهوبات ؟ والله حسيبي فيهم يوم رحت للجزيرة وعطيته السيارة وكنت مسجل الصوت استلمها هندي اسمه فيصل يوم جيت اخذها قالي مافيه شي ولاصوت!!!!!!! بس الحين انت يوم غيرتها تقول رجعت هذي مصيبة ماسويت شي لانه كانت عندي خفيفة بعدها زادت تدريجيا حتى انها عند الاشارة وانا واقف تفشلك صوتها كانة تريله !!!!!!! ونسيت شغله بعد زجاج السائق والراكب اذا كان مفتوح الربع تسمع قرقشة في الزجاج وانت ماشي تحس انها تهز وصوتها قلق ومزعج كثير وش الحل قد صار معك هالشي ؟؟ وأخيرا أحب أشكرك على الموضوع المتميز وعلى سرعة تجاوبك والله يحفظك تقيييمي 10/10 نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شكرا

أهنئيك على هذا الموضوع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمساح80 مشاهدة المشاركة
    بيض الله وجهك افدتني بالشي الكثير الله يجزاك خير بس وش قصدك بلكليبرات الي غيروها تقصد الهوبات ؟ والله حسيبي فيهم يوم رحت للجزيرة وعطيته السيارة وكنت مسجل الصوت استلمها هندي اسمه فيصل يوم جيت اخذها قالي مافيه شي ولاصوت!!!!!!! بس الحين انت يوم غيرتها تقول رجعت هذي مصيبة ماسويت شي لانه كانت عندي خفيفة بعدها زادت تدريجيا حتى انها عند الاشارة وانا واقف تفشلك صوتها كانة تريله !!!!!!! ونسيت شغله بعد زجاج السائق والراكب اذا كان مفتوح الربع تسمع قرقشة في الزجاج وانت ماشي تحس انها تهز وصوتها قلق ومزعج كثير وش الحل قد صار معك هالشي ؟؟ وأخيرا أحب أشكرك على الموضوع المتميز وعلى سرعة تجاوبك والله يحفظك تقيييمي 10/10 نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شكرا
    وجهك ابيض حبيب قلبي ..

الكليبرات اللي اقصدها هي اللي تركب داخلها القماشات او الفحمات وتكون فوق الهوب على شكل ماسك وتستطيع رؤيتها بكل سهولة من خلف الجنط ..( اذهب وانظر بنفسك حتى تتعرف عليها وتعرف مكانها)
    فأحيانا تعلق هذه الكليبرات وتكون ماسكة الفحمات ومنها يطلع هذا الصوت المزعج ..

بالنسبة لصيانة فورد دائماً لديهم زحمة فانت تنبههم عن ثلاثة ملاحظات مثلاً ولكن هم يقومون بتصليح 2 منها فقط وينسون او يتركون الثالثة ... ولكن بامكانك الرجوع اليهم وتنبيههم عن ذلك .. او اذا اتصلوا عليك بعد خروج السيارة للتأكد من سلامة صيانتهم أخبرهم بالمشكلة .. فهناك ناس يعقبون وراءهم ويتصلون على العملاء للتأكد من رضاهم عن الخدمة .. فإذا اتصلوا عليك وضح كل شيء صار معك عند الصيانة ...

بالنسبة لصوت القرقشة الذي يصدر من زجاج السيارة الخاص بالسائق او الراكب .. فهذه صارت معي وطلع صوت القرقشة في زجاجة السائق وخاصة مع المطبات اذا كانت نازلة ربع تقريباً ... عندما ذهبت بالسيارة للتشيك على 15000 كيلومتر اخبرتهم بالمشكلة وقاموا على الفور بإصلاحها .. والآن سيارتي ما شية 45000 كيلومتر ولا مشكلة عندي ...

واريد ان اخبرك بشغلة بالنسبة لصوت الزجاج (القرقشة) ... هل تعرف ما هي المشكلة ؟؟؟
    هو بسبب فتح النافذة على سرعات عالية من 140 وطالع وتركها مفتوحة على ربع او اقل من الربع لمدة طويلة والهواء يضرب فيها وهذا يسبب اختلال في توازن الجلد الخاصة بها في داخل الباب مما سيبب الصوت مستقبلا (القرقشة) .. طبعاً اكثر من يفتح زجاج السيارة اقل من الربع وهو على سرعات عالية هم المدخنون نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وهذا الصوت يأتي في اكثر السيارات وليس الاكسبلورر فقط .. وانا طلع معي في جيب gxr لاندكروزر ..

اخوي العزيز
    سيارتك على الضمان فلا تخف من اي شيء .. واي ملاحظة على السيارة انقز في حلوقهم حتى يصلحوها لك على الضمان ...

وانا بدوري اشكرك على مرورك وثقتك الغالية بطرح اسئلتك هنا .. واتمنى ان اكون قد افدتك على قدر معرفتي البسيطة ..
    كما اشكر لك تقييمك الكريم ...

شكرا من كل قلبي وشكرا قليلة بحقك صراحة

لا شكر على واجب اخوي تمساح

وهذه صورة الكليبرات اذا كنت لم تعرفها
    وهي اللتي باللون الازرق

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كفيت ووفيت

يالغالي شرح وافي

وعساك على القوه
    ياشيف الرابطه

تحياتي
    الإنسان

يخوي أنا عندي صوت (تشق) أول ماتتحرك السياره قبل لايغير على الثاني ثم خلاص مايطلع إلى أذاوقفت السياره وطفيت فتره طويله عجزت أوضحها للوكاله هل أحدلاحظ نفس الملاحظه بصرحه محيرني الصوت هل أطنش أم ماذا؟

ابو مشاري راجع لك ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الاحمد مشاهدة المشاركة
    ابو مشاري راجع لك ..
    يحبيبي يبوبدرفي أنتظارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومشاري2008 مشاهدة المشاركة
    يخوي أنا عندي صوت (تشق) أول ماتتحرك السياره قبل لايغير على الثاني ثم خلاص مايطلع إلى أذاوقفت السياره وطفيت فتره طويله عجزت أوضحها للوكاله هل أحدلاحظ نفس الملاحظه بصرحه محيرني الصوت هل أطنش أم ماذا؟
    اذا كنت تسمع الصوت من الخلف فالأكيد انه صوت الفرامل .. فأحيانا يطلع الصوت اذا كانت السيارة باردة ثم يختفي بعد ذلك ... لانه احيانا تكون الفرامل ماسكة مع البرد او الجلنط لم ينفك بشكل كامل فتسمع هذا الصوت ...

وانا من رأيي اذا كانت السيارة عندك مشيها طبيعي والتغييرات طبيعية وكل شيء طبيعي فالأفضل انك تطنش ولا توسوس ... الحمد لله سيارتك على الضمان ولا تخف من شيء ...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ensaaan مشاهدة المشاركة
    كفيت ووفيت

يالغالي شرح وافي

وعساك على القوه
    ياشيف الرابطه

تحياتي
    الإنسان
    الله يخليك اخوي انسان ...
    تشرفت بمرورك ...

الله يحفظك ...

عندي معلومة لمن سأل عن كيفية تغيير زيت القير وكم عدد العلب الخاصة بذلك ..

انا ذهبت الى الوكالة واستفسرت منهم عن ذلك .. واخبروني بأن عدد العلب 6 علب ونصف وان القير لا يوجد به عيار للزيت من فوق وانما يوجد له عيار في اسفله تحت السيارة على شكل كورة صغيرة ولكن لأحد يستطيع قياس الزيت الموجود بالقير عن طريق هذه الفتحة الصغيرة إلا الوكالة فقط لأن لديهم جهاز القياس الخاص بذلك ولايوجد في السوق او عند الورش في الخارج (يعني العملية احتكار) .. ولكن انا من وجهة نظري لمن اراد تغيير زيت قير سيارته وخاصة الموديلات القديمة ان يغييره في الوكالة أفضل حتى لو أخذو زيادة فلوس ولكنك ستضمن شغلهم وسيعطوك ضمان على شغلهم ...

تحياتي للجميع ؛؛؛

فيه عندي صوت وشه أذا لفيت يسار والسياره واقفه هل هي طبيعي مع العلم أن الزيت في علبة الدريكسون على ال max

صفحة 7 من 391 الأولىالأولى 123456789101112131757107 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)