15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: أحرق الرز وش تسوي

1. Thumbs up أحرق الرز وش تسوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني الطباخين والكشاته الأعزاء
    إذا لهيت عن الرز وأنت تطبخه ومادريت إلا يوم أحرق وتماكنته قبل يخرب
    لكن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي فيه مشكله الرز صار طعمه وريحته أحراق ((ونسميه بالقصيميه "أريا")) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عموماَ هذ طريقه سهله ومجربة لإبعاد هذا المذاق والرائحة عن الرز
    فقط ضع خبز فوق الرز وغط القدر وراح تروح الريحه أهم شي إن الخبز يكون عجينه كثير وأحسن شي لطريقه هذي خبز التست ((الشرائح )) ((لكن لاترمون الخبز تراه بيطلع حار ورهيب بالمره ))
    عموماَإذا أنت حطيت الخبز ولا راحت الريحه منه أعد الكره بخبز أخر حتى تنتهي الرائحه كلياَ أو تخف بشكل واضح
    # ملاحظه : أي خبز ترا يصلح لكن التست أفضل شي ((لكن لاترمون الخبز تراه بيطلع حار ورهيب بالمره ))

مشكور اخوي النقى على الطريقه ، وان شاء الله اجربها بأقرب وقتنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

.

فكرة رائعة ...

ولا تنسى البصل بعد

اذا احترق الرز قص بصله نصفين وحطها بالقدر

وخلها دقيقتين ... وتروح طعمة وريحة الحرق ...

تحياتي اخوي النقى

.
    لفيت ولفيت وتعبت وخسرت في الاسهم وفي الاخير رجعت لبيت المطاليق مكشات

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي نجم سهيل شكراَ على تواصلك
    أخوي أول الأولين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شكراَ على تواصلك ولاهنت والله والطريقة الي أنت ذكرته مجربة وصحيحة ولكن من وجهت نظري أنا ((وأعوذ بالله من قولت أنا )) أن الخبز أنجح ولك تحياتي وتقديري ويعطيك العافية

فكرة ومعلومة جيدتان و يعطيك العافية اخوي النقي ومشكور .

6. أخوي أبو سمر
    شكراَ على مرورك ولك تحياتي

وافضل طريقه وجربتها ونجحت ميه في الميه
    هي انني كبيت الرز المحروق للطيور وصلحت بداله جديد وجلست مقابله لين انتهى.!!!على شان ما يحترق ثاني مره.

اخوي/ النقى
    ولا يهونون الربع
    تراني امزح معكم يا اخوان ولا تزعلون

يا اخوان الخبز والبصل والعجين يمكن تخفف الريحه بس ما تزيلها كامله لان مصدر الاحتراق داخل القدر وتحديدا في اسفله!!! كما ان حبيبات الرز متشبعة بثاني اكسيد الاحتراق اي الكربون.

انا مره من المرات جربت البطاطس وسحب شوي ريحه بس الطعم طعم حراق.

تحياتي للجميع.
    قال حكيم:
    ايسر شيء الدخول في العداوة واصعب شيء الخروج منها. وقال آخر: اذا ذكر جليسك احدا بسوء فاعلم انك ثانيه!!!ومن رفعك فوق قدرك فاتقه.!!!

8. أخوي بركان
    طريقتك الي ذكرتها مضمونة من الوكاله ((أبو كاس ،والمهيدب ))
    وكلامك بالنسبة للطريقه الي انا ادرجتها صحيح إذا كان الرز محترق بدرجة كبيره يعني ماعد فيه فايده
    ولكن إذا تماكنته من بدايات الإحراق فصدقني إن الطريقه تبي تنجح بس كرر وضع الخبز أكثر من مره حتى تنتهي الريحة تقريباَ ولك تحياتي

مشكور اخوي النقى على هذه الطريقة.

وودي اسأل كم المدة المطلوبة لوضع الخبز فوق الرز المحترق ؟

وبارك الله فيك.

اخوي النقى
    سأخذ بنصيحتك واجرب اذا حصل وان غفلت عن الرز واحترق.

طيب اذا كثرت من الخبز وش يبقى للفطور؟؟ ناكل الفطور بالملاعق!!!

تحياتي وتقديري.

الشكر موصول للجميع وعلى رأسهم صاحب الموضوع على إتاحة النقاش بهالمسألة ..
    سمعنا كثير ممن يقولون أن الحل هو وضع خبز أو بصل أو ثوم أو بطاطس لكن إن أتينا على أرض الواقع والتطبيق فالظاهر أن كل الأمر إيهام نفسي لا أقل ولا أكثر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هالحين إن احترق الرز فمن المعروف أن اللي أحترق هو أسفل القدر يعني الرائحة والبخار ستمر على كل حبات الرز وتقوم طبع الرائحة عليها ومن ثم تصل إلى الخبز فيتشبع أيضا برائحة مماثلة ..
    يظن البعض أنها سحبت الرائحة من الجميع بينما أنت تقوم بكتم الرائحة أكثر وعدم تمكينها من مفارقة القدر !!
    مجرد رأي ..

عمومًا إن شاء الله ما نحتاج لهالطرق، ونكون منتبهين لكبستنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ..

تحيتي

مشكور وانا اخوك

ولاهنت

وهلابك

13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي صقر أهلاَ وسهلاَ بك وحياك الله وبالنسبة للوقت تعتمد على مدا حجم الإحراق وعلى كميت الرز
    لكن نقدر نقول إن 10 دقايق كافيه وإن لزم الامر كرر الطريقة
    أخوي بركان شكراَ على مشاركاتك المتفجره ((بس تراها لطيفه جداَ وتدل على خفة دمك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي )
    وترا أهل البر يقرصون ويخبزون بالبر فخلك بري
    أخوي أيمن شكراَ لك ولمشاركتك ورأيك يهمني كثير ولكني لاأعتقد إن المسأله إهام نفسي لأني مجرب والحق يقال أن إذا كان الرز محترق مره فمافيه فايده وأنا أقول إذا ((أريا))
    أخوي أبو شكاع حياك الله ويهلا بك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)