15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 4 من 159 الأولىالأولى 123456789101454104 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 2385

الموضوع: وسائل وطرق تربية النحل

  1. #46
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    198
    ياالربع ترا المسالة ماهي صعبة ولا سهلة المهم تبدأ بالاصول والهمة, لي حوالي سنة ونصف أربي نحل ,أخذت من صديق له سنين بالنحل واحدة خلية خارجي موجود بداخلها نحل طبعا والملكةوشمع وعسل (أهل الطايف يسمونها ألأم) وبدأت لأول مرة أفتح الصندوق لابس القفازات والقناع على الوجه ومعي بخاخ الدخان وكانت لي أول محاوله وياما صب جسمي عرق وأيدي ترتعش ونزعت الغطاء وشفت النحل ورديت الغطاء كما كان وبعد مرور الايام ها الحين عندي خلية ثانيه ولله الحمد واروح أكشف على الخليتين فقط شويت دخان من غير القفازات والقناع وأخذت عسل للبيت وزورو هذا الموقع أستفدت منه الكثير www.amaleka.com

  2. #47
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    198
    سلام للجميع
    ياعود رمث ترى المناقشة زي ما قلت صح لسانك ,وللزيادة وفيه كتاب اسمه دليل الهواة والمربين الى تربية النحل وانتاج العسل (مهندس ايمن الشربيني) والشيء الأخر المنتديات فيwww.almaleka.com .
    يا راعي النحل
    انا مشترك nooh79 في منتدى الملكة

    وترون تغذية النحل مهوب كله غش .النحل يحتاج الى بعض الفيتامينات والاملاح فلعندي أعطيه بعض المغذيات أشريه من عند اهل الزراعة.

  3. #48
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    1,232

    حياك الله

    اخ نوح حياك الله معنا في منتدي العسليين ...

    احب ان اوضح الاتي :-
    1- تربية النحلل لا تعتبر مثل تربية اى حيوانات او دواجن ...المسأله فيها سم ولسع
    والجهل في ادارتها قد يؤدي الي موتها وتكون مسئول عنها... وهذا لا يعني قفل الباب
    مثل الراغبين والطامحيين من امثالك ....مع العلم ان القرآه وحدها لا تكفي حتى تصبح نحال ممتاز ....وعلى العموم دعنا نستفيد من تجربتك في تربية النحل .

    2- تغذية النحل ...موضوع شائك نوعا ما ولكن ما رأيك بالذي يغذي النحل في موسم الفيض ؟؟؟ نحتاج تغذية النحل اذا قل المرعي او تقوية الخلية بعد الفرز ...او بعد التقسيم يعني هناك حالات نحتاج لتغذية النحل فيها ..والا سيموت النحل . لكننى اتكلم عن الذي يغذي النحل بالماء والسكر من اجل زيادة انتاج العسل ..؟؟..نعم اخي الكريم ليس كل تغذية النحل غش ...
    وحياك الله معنا ...

  4. #49
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    198
    السلام عليكم ورحمة الله الحال من بعضه نفيد ونستفيد , سم النحل في كتاب الهواه والمربين ص303
    سم النحل هو افراز لغده حمضيه وأخرى قلوية في بطن الشغالات , تفرزها "زبانها" في جلد الانسان لينساب حوالي 1 ميليجرام من السم.
    مكونات السم واثاره* الكثير من الماء
    * هيستامين .melittene,phaspholipase يسبب الحساسيه ومسئول عن الاحساس بمشاكل عن القلب والدوره الدمويه
    *lysolecithiine *انزيم med يزيد من نفاذية الشعيرات الدمويه
    *انزيم apaminae يسبب في اثارة الجهاز العصبي المركزي
    *انزيمات peptide, phaspholipase ,hyaluronidase
    التسمم الموضعي :اثاره للاطراف النهائيه للاعصاب وظهور حساسيه وزيادةمن نفاذية الشعيرات الدمويه مع الاحساس بالالم وتورم واحمرار والاحساس بالتخدير مكان الاصابه وتختفي كلها بعد 24 ساعه
    التسمس العام : تسارع نبضات القلب ’صعوبةالتنفس ’عدم انتظام التنفس ’انحلال الدم وزياده في عدد كرات الدم الحمراء ’ انطلاق وتحرير للهيوجلوبين و ارتشاح في الرئه
    العلاج:
    اولا التخلص من الزباني ويكون بحك الزباني بحد السكين لانك لو نزعته من الجلد باصباعك سوف تعصر كيس السم فيفرز سم
    يجب كي مكان الاصابه بنفث تيار من الدخان لمدة قصيرة او بوضع كمادات مبلله ساخنه يعقبها كمادات بارده ويمكن عمل كمادات من النشادر لتقليل الانتفاخات وارتفاع الحراره وك يمكن مص السم بالفم دون بلعه مع الضغط على مكان السع ثم استعمل ورق البقدونس او النعناع مع الماء.
    واذا اصابته شديده (تاثير السم على الحهازالدوري او العصبي واعراض هبوط في القلب ) في رأي يزور أقرب مستشفى
    العلاج بلسع النحل
    يمكن العلاج بالتعرض لليوم الاول لسعه ويمكن يصل الى 10 لسعات.
    اما عن تغذية النحل فانا اضع له كل 10 ايام من الغذاء المنشط للنحل (السوبر)
    هو غذاء يزيل أعراض النقص للعناصر الغذائيه ويحافظ على صحة النحل ويزيد الانتاج ويقوي الخلايا الضعيفة ويستعمل لوقهية النحل

  5. #50
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    1,232

    صور جديده...عسل الصيف

    الأخوه محبي ومتابعي ...النحل والعسل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت قد وعدتكم بانزال صور لفرز عسل الصيف والمراحل التي مررت بها ...والحمد لله ارفق
    اليكم بعض الصور مع تعليق بسيط حتى تكتمل الصوره في اذهانكم ...وارجو المعذره مقدما عن هذا التأخير ....


    تنظيف البرواز من النحل ...فرشاة خاصة وناعمه للنحل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    عسل مختوم ....مائه بالمائه مع اننا في اشهر الصيف الحاره...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لاحظ هذا البرواز يشمل على يرقات ( حضنه مفتوحه ) وبيض مقفل ..وعسل مختوم ....
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    استخدم فراز يدوي يعمل بطريقة الطرد المركزي للحصول على العسل ............
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تعرضت لاصابة من نحله انتحاريه على القدم ....وتلاحظ شوكتها بوضوح...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    تعالج لسعة النحل باثوم أو الثلج ( لسعتها حارة جدا ) او ....الطبيب يعطيك مرهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    هذه الصوره لدقيقي الملاحظه.....لا حظ انتفاخ القدم ...يعني حساسيه ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وبعد العناء والتعب كأس شراب لوز طازج ....بالذات لانه يقطع العطش ...جربوه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وقبل الختام سبحان الله العظيم ....النحل يبرد على باب الخليه باجنحته ..ولله في خلقه شؤون ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وقبل الختام شكرا للاخ نوح على الاضافة ....ولكن الطريقة التي تتبعها في التغذيه غير صحيحه ...لان
    النحل بحاجه للتغذيه في اوقات محدده وليس كل عشر ايام ...وحياك الله معنا في المنتدى...

    ارجو ان تكون الصور واضحه ومعبره وتقبلوا تحياتي........ راعي النحل

  6. #51
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    198
    نشكرك 1000 على الصور الرائعه , ام انا فقد أستخدمت دواء مضاد للحساسية من الصيدلية للسعة النحل وكذالك مرهم لموضع اللسعة ,نسيت ان أذكرها وهناك عدت أنواع علاج للسعات كل ناس حسب ما يرون أو ما يكون متوفر لديهم ’أما تغذية النحل عندي لانه منحلي عند بالفله وليس حولي مزراع سوى بعض الحدائق وبعض الاشجار . واسمي هو NOOH 79 , وليس نوح يارعي النحل ونتمنى لك التوفيق.

  7. #52
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    198
    ها المره مريت على الطايف وجبت معي من عند اهل ادوات الزراعه كرتون مكتوب عليه ( الغذاء المنشط للنحل السوبرFEED BEES TONIC SUPER ) وانه مركب ثلاثي الفائده فهو مفيد في تقوية النحل وعلاج امراض النحل وكذالك باستخدامه على مدار السنه يعتبر وقائي لأمراض النحل والحضنة لما به من مواد فعاله وجاهزه , وانه يزود النحل بالعناصر الغذائيه المهمه ويزيد الانتاج ويقوي الخلايا الضعيفه مادري ويش رأيك يراعي النحل

  8. #53
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    الرس
    المشاركات
    429

    السلام عليكم

    ((( عسل مختوم ....مائه بالمائه مع اننا في اشهر الصيف الحاره... )))

    ((( لاحظ هذا البرواز يشمل على يرقات ( حضنه مفتوحه ) وبيض مقفل ..وعسل مختوم .... )))

    عزيزي راعي النحل ممكن ولا عليك كلافة تشرح لنا هالعبارتين اللي أنت حاطهن تعليقا على الصور ..

    الله لايهينك ..

    وتقبل تحيات اخوك / عود رمث

  9. #54
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    1,232

    حياكم الله ....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    ارجو المعذره على التاخربالرد ...مشاكل المدراس والاولاد ماتخلص ..
    على العموم ...اليكم اخواني هذه الملاحظات :

    1- الجمعه الماضيه 10/10/ 2003 كشفت علىالنحل وكانت النتيجه طيبه مرررره
    النحل جامع نحل ولله الحمد بطريقه عجيبه ...حتى ان أحد الخلايا بنت شمع زائد
    لعدم وجود براويز جاهزه....( هذا غير مناسب حاليا لان موسم السدر صغير )
    ولكن الشمع يدل على حاجة الخلية لبراويز جاهزه حتى يجمع العسل فيها ...
    يعني ببساطه.....الموسم يبشر بخير....

    2- nooh79 .... حياك الله
    بالنسبة للغذاء والمنشطات والادوية عموما ....سأعطيك القاعدة التي اتبعها...

    وهي " لاتلجأ لاستخدام المنشطات والادويه الا اذا كان النحل محتاج " وغير هذه الحالة
    فسيكون استخدام المنشطات والادويه غير صحيح وقد يضر بالنحل ....سأضرب لك مثال
    ارأيت الشخص السليم المعافى المشافى ...هل تعطيه منشطات وادويه وقائيه ..دون
    سبب ...؟؟ الجواب كلا ...بل اذاتعرض الي وعكه او مرض نستخدم الادويه ...بل ان
    بعض الامراض لا تعالج بل تترك للجسم حتى يتخلص منها...وهذا منشر هذه الايام
    اخي الحبيب ....
    اذا النحل الموجود لديك لا يعاني من امراض ونشيط ويجمع عسل وحبوب لقاح ...لا داعي لاستخدام اى نوع من المنشطات او الادويه كما أحب ان اضيف اذا مصدرالادويه
    مووووو ثقه ....فأحذر قد تسبب في مشاكل تظهر بعد فتره زمنيه لاحقه....
    اخي ....أكشف على الخلايا هذه الايام واجب على الاسئلة التاليه :
    1- كم عدد براويز الحضنه المفتوحه والمقفوله ؟؟
    2- كم عدد براويز العسل المختوم والمفتوح ؟
    3- متى آخرمره فرزت ...وكم كيلو حصلت من كل خليه؟
    4- هل النحل يغطي وبشكل كامل كافة البراويز التي في الخليه ؟؟
    5 - هل النحل استطاع ان يبني ثلاث ادوار ...ام دوريين فقط ؟
    6- ياحبذا اخي الكريم لو أعطيتنافكره عن المزوعات والاشجار والحدائق المحيطه
    بالمنز ل وعلى الطرق ....اريد فكره عن مراعي النحل ...
    الاجابه على هذه الاسئله تساعدني في وضع تصور عن منحلك ...واذا توفرت صور
    يكون أفضل ....وذلك حتي تكون النصيحه أوفر ...وشكرا

    3- عود رمث ....الحمد لله على السلامه

    - بالنسبة للعسل المختوم ...هو العسل الذي يجمعه النحل في العيون السداسية ويقوم
    بقفله بالشمع ...حتى يستخدمه عند المجاعه ....لكن يأتي الانسان ويأكله ...يعني مثل
    مخزن الاغذيه الذي في المنزل ...تضع الاكل فيه وتقفله لحين الاستخدام ...جمع العسل
    في اشهر الصيف ( شديدة الحراره والرطوبه واللواهيب ) وقفله يعني ان البيئه المحيطه
    متوفر فيها مصادر العسل ...وهذا من فضل الله تبارك وتعالى ....وهذا يعتبر من اجود
    انواع العسل ... يعني لارطوبه ولا مشاكل...بل رحيق مختوم ...

    - أما بالنسبة لليرقات والبيض والعسل المختوم ...فالملكة تضع البيض وبعد فتره
    ( يفقس ) البيض اىتخرج منه اليرقه ...ثم يقوم النحل بقفل المكان حتى تخرج نحله
    بقدرة الله تبارك وتعالى..في أحسن تقويم...وعادة البرواز الذي تبيض فيه الملكه لاتسمح
    للنحل اي يجمع فيه العسل .....لكن ان حدث هذا كما في الصوره فهذايدل على ان الموسم
    قوي جدا والعسل كثير ... والنحل لايسمع كلام الملكه لانه محتاج لتخزين العسل ...فيقوم
    بتخزينه في الاماكن المحدده للبيض ......سبحان الله ....فالذي موجود في الصوره بيض
    ويرقات وعسل ....يعني موسم ولله الحمد ممتاز ...كما يدل على حاجة النحل لزيادة البراويز ....علشان وانا اخوك ما يضايقون الملكه ....واضح انشاء الله .
    وحياك الله ...ياعود رمث .

  10. #55
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    198
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اما وجهت نظري فأنا أعطيهم المنشطات للوقايه والمثل يقول درهم وقايه خير من قنطار علاج ، والطفل أول يوم مايولد ليش نعطيه منشطات وتطعيمات الى حد سن 16 سنة وهو في صحة وعافية تامتين ؟؟؟؟؟؟؟؟. وكذالك المسافر يأخذ أدوية ضد حمى السفر وغيرها أو الذي يريد الحج يأخذ التطعيمات والجرعات المنشطه ضد الامراض المعدية وهم أصحاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
    والاشجار الموجدة حول منزلي ( الكافور، النيم، البزروميا، الفيكس، النيم،النخيل ، شجبرات الحنا، السلم، الاثل، العشر، تمر هندي ، جوز الهند، حمر ، بعض الورود.
    أما عن النحل
    1 - قبل 5 شهور أخذت حوالي 3.5 كغم عسل صافي وفصلت الخلية الى خليتين مع كل خلية 2 براويز.
    2- الان اصبحت 3 براوبز مع تكون بعضها 4 أدوار في الخلية الجديدة وموجود برواز كامل عسل مختوم والثاني حضنة مفتوحه بيض يرقات ومغلقه مع تكون 4 ادوار والثالث نصفه شمع جديدمع بعض الادوار والنحل مغطي معظم البراويز وبالليل يبيت النحل على مدخل الخلية بكثرة
    أ ما الخلية القديمة
    برواز عسل مختوم والثاني عسل مفتوح و فيه حضنه مفتوحه ومغلقه داخل الادوار والثالث فيه شمع جديد مع عسل مفتوح والنحل ماهو مغطي البراويز بالكامل ويبيت النحل على مدخل الخلية باعداد متوسطة . ودمتم

  11. #56
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    1,232

    مرحبا....nooh79

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    حياك الله يا اخي وأحب ان اوضح الاتي :

    1- بالنسبة للتغذية والمنشطات فالواضح ان منحلك لا يحتاج لمثل هذه المنشطات
    وهذا ما سوف اوضحه تاليا ....ولكن النحل أخي الكريم اذا توفرت له البيئه الزراعيه
    المناسبه والتي يحصل منها على حبوب اللقاح...ولا توجد امراض مزمنه ... ولا مناحل
    كثيره بالقرب منك ...فلا داعي للمنشطات والوقايه... ومثال الطفل الرضيع والحج لاينطبق
    على النحل بالضبط لان الرضيع جسمه لا يقاوم...الامراض ...أماالحج فهناك خلطه كبيره
    مع اجناس كثيره ...فيكون الوقايه أمر هام ...وعلى العموم ...لكل شيخ طريقه ...

    2- اما الناحية العمليه فالواضح ان المنحل يقع في بيئه زراعيه فيها من الاشجار المزهره طول السنه ( يعني مصادر الرحيق وحبوب اللقاح متوفره ) والملكه لا تضع البيض الا اذا توفرت حبوب اللقاح ...لان النحل يخلطها مع العسل ليكون ماده تسمىخبز النحل يتغذى عليها النحل واليرقات....وعندمااجد ان بعض الخلايا لديك كونت اربع ادوار يعني
    النحل نشيط وقوى ولا يحتاج لتنشيط أو تقويه ...بل كون شمع وبيض وحضنه مقفله ومفتوحه ....
    3- بعد الفرز قد تحتاج الي تغذية وتنشيط النحل ....والواضح ان الخليه لديك اصبحت قويه
    بدليل تكوين اربع أدوار ...
    4- يبدو ان البراويز ليك زياده في الخلايا ...النحل يجب ان يغطى البرواز بشكل كامل حتى
    لا تذهب جهود النحل هباء وحتى لا تتعرض البراويز لامراض او حشرات ... لان النحل لا
    يغطيها مائه يالمائه .....
    5- أخي الكريم كمية الفرز قليله بالرغم أن الوصف يوضح ان منحلك قوى ...ماهو السبب ...يعني ببساطه كمية العسل المفروز يجب ان لا تقل عن 12 كيلو لكل خليه ؟
    6 - ارجو تحديد الاوقات و الازمنه التي تفرز فيها العسل ...ونوع العسل المفروز ؟
    7- اذا توفرت صور يكون افضل ...وهذه اجابه على الوصف فقط ... يعني الشخص
    قد يغير رأيه اذا ناظر وشاهد المنحل ... لان الوصف احيانا لا يكفي
    وحياك الله يا أخي

  12. #57
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    ينبع البحر
    المشاركات
    198
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الخلية رقم ( 1) الاولى كم ذكرت سابقا من قبل حوالي سنة و 9 شهور وفرزت منها فقط نصف برواز عسل مختوم طلع لي 3,5 كغم والنصف الاخر كان به حضنه مفتوحه , و الفرز كان قبل 5 شهور يعني شهر أربعه افرنجي ( موسم التطريد ) بداية فصل الربيع الثاني فقط من خلية واحده ، ثم نقلت يعني ( قسمت الخلية الى خليتين ) من الخليه رقم ( 1 ) حوالي عدد 2 براويز ونصف برواز الى الخلية الثانيه رقم ( 2 ) الجديدة --طلعت هي فيما بعد هي ( الخلية اليتيمة).
    ؟؟؟ سؤالي كيف أجعل النحل يغطي كل البراويز؟؟؟؟؟ وكيف أتخلص من طير الورور ؟؟؟

  13. #58
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    1,232

    حياك الله .....nooh79

    ي
    بدو ا ن هناك مشاكل بسيطه في المنحل ....وعلى العموم اليك النصائح التاليه :

    1- بالنسبة للتقسيم لا يتم في منحل صغير يحتوى على خليتين او ثلاث فقط ...
    الافضل ان يكون هناك عدد من 4-5 خلايا حتى يتم التقسيم ...
    2- الخلية التي تريد ان تقسم منها يجب ان يكون عدد براويز الحضنه لا تقل
    عن عشر او تسع براويز وان يتوفر ما لايقل عن 2 برواز حبوب لقاح ..
    ثم ان تضع الملكه بيض جديد ( نفس يوم التقيسم ) حتى تغدى اليرقات الملكيه
    على غداء ملكي من اول ثلاث ايام ....( هل تعرف عمر البيضه ام لا )...
    ويجب ان يتوفر عدد كاف من الدكور في المنحل حتي تلقح الملكه الجديده...
    يعني ببساطه عملية التقسيم ليست بسيطه ...مجرد تقسيم وانتهى الموضوع
    لانك سوف تخسر خليه جديده ...وتضعف الخليه الام .....يعني لا حصلنا علي العسل
    ولا خليه جديده .....والخليه اليتيمه اكبر دليل ....
    والان اخبرني كيف تصرفت مع الخليه اليتيمه ؟؟؟؟؟
    ملاحظه ...لا يوجد نصف برواز ... يعني لا تحسبه في الحسبه
    اما بالنسبة لزياده عدد الشغالات ( وهو مفتاح النجاح لجني العسل ) وتغطي البروايز
    فركز علي حبوب اللقاح ....هي الاهم ثم لا تجعل براويز زائده داخل الخليه ...
    اما طائر الوروار ....فسيأكل نصيبه ويأخد رزقه ....
    راعي النحل

  14. #59
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    Jeddah
    المشاركات
    347
    مشكوووووووووووووور

  15. #60
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    1,232

    مبارك عليكم الشهر ...

    الاخ الفاضل / akhan
    حياك الله معنا في تربية النحل ....

    الاخوه الافاضل مبارك عليكم الشهر مقدما وكل عام وانتم بخير ...
    واليكم بعض الملاحظات الهامه قبل الموسم الشتوي ....:-

    1- كتبت يوم 10/10/2003 هذه المقاله:""

    - الجمعه الماضيه 10/10/ 2003 كشفت علىالنحل وكانت النتيجه طيبه مرررره
    النحل جامع نحل ولله الحمد بطريقه عجيبه ...حتى ان أحد الخلايا بنت شمع زائد
    لعدم وجود براويز جاهزه....( هذا غير مناسب حاليا لان موسم السدر صغير )
    ولكن الشمع يدل على حاجة الخلية لبراويز جاهزه حتى يجمع العسل فيها ...
    يعني ببساطه.....الموسم يبشر بخير....""

    واليوم الخميس 23/10/2003 كشفت علي النحل وكانت النتيجه رائعه جدا
    النحل ولله الحمد جمع عسل بكميات كبيره ...ولا يزال يجمع ...وهناك عسل مختوم
    وهناك حضنه وبيض...يعني الملكة طيبه وتسلم عليكم وتبارك بالشهر ....
    وهناك خلايا تريد ان تبني زوائد شمعيه لكن لحقنا عليها وعطينها براويز ممطوطه..
    كما تعرضت لهجوم ساحق ولسعه في الرجل ..فللله الحمد اولا واخيرا ....

    2- بمناسبة قدوم الشهرالفضيل وبداية موسم الشتاء ...يفضل الان ان تضع براويز
    زياده لانك صائم وممكن انك ما تكشف على الخلايا طوال الشهر الفضيل ...وحيث ان
    موسم السدر قصير فنأخذ بالاحتياط من الان ونضع براويز زياده ...مع ملاحظة ان هذه
    ليست قاعده عامه ثابته....يعني اذا انت تكشف على الخلايا خلال الشهر الفضيل فلا داعي
    لزيادة البراويز ....
    3- شجر السدر هذه الايام في ابهى تزهيره ونضارته ...الذي بجانب بيته سدر لاحظ الشجره ...تجدها كأنها عروسه من شدة التألق والجمال ...ويبقى انه اذا جاءمطر تكش
    هذه الشجره وتبدأ بالانكماش ...سبحان الله .
    4- يتوقع ان فرز عسل السدر يكون في اجازة عيد الفطر المبارك ...وكل عام وانتم بخير

صفحة 4 من 159 الأولىالأولى 123456789101454104 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •