15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 16 من 159 الأولىالأولى ... 6101112131415161718192021222666116 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 226 إلى 240 من 2385

الموضوع: وسائل وطرق تربية النحل

رد: وسائل وطرق تربية النحل

شكرا للمعلومات راعي النحل والله يجزاك خير

عزيزي راعي النحل
    ود اسأل عن انوا ع النحل ؟
    ايش رايك بالنحل الالماني من كل النواحي لان كل ماوجدته في النت نفس الكلام وانا ابغى احد مجربه .
    السؤال الثاني :
    ما ريك في النحل المصري ايضا من كل النواحي وهل المصري هو الكريولي ام هم نوعين مختلفين

وتقبل تحياتي

معلومات قيمة ومفيدة جدا

الف شكر لك

ياجماعة الخير / ممكن استفسار بسيط
    طلع عندي في البيت خلية نحل وانا والله مالي بالنحل ولا اعرف انواعه وودي اشيلها إذا في إمكانيه معرفة محلات متخصصه فيها علما ان موقعي في الدمام

يعطيك العافية

السلام عليكم
    هل يمكننا تغدية النحل قي وقت قلة المرعى بالثمر وكيف دلك
    شكرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد111 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    شكرا
    ممكن بعمل محلول 2/1 سكر/ ماء . اي مقدارين من السكر لكل مقدار من الماء ويفضل وضعه في وعاء التغذية داخل الخلية مع وضع عوامات من الخشب او الفلين لكيلا يغرق النحل فييه.

اعلان ابحث عن طرد نحل كرنيولي او ايطالي نقي ارجوا ممن يملك هذه السلالة ترك رسالة خاصة

يعطيك العافية موضوع رائع
    لك مني أجمل تحية .

عاشق الطيار ..

ود اسأل عن انوا ع النحل ؟
    ايش رايك بالنحل الالماني من كل النواحي لان كل ماوجدته في النت نفس الكلام وانا ابغى احد مجربه .
    ما ريك في النحل المصري ايضا من كل النواحي وهل المصري هو الكريولي ام هم نوعين مختلفين

الجواب : حياك الله يا عاشق الطيار .. اسمحلنا على التأخير بسبب الموسم الشتوي ...
    أفضل أنواع النحل حسب تجربتي هو الكريولي المصري حيث يستحمل حرارة الصيف وبرودة الشتاء , ويجمع عسل بكميات كبيرة .....
    هذا من التجربه وغيره من النحل لم أتعامل معه ولم أسمع أحد يوصي عليه .

ابو جلامبو

طلع عندي في البيت خلية نحل وانا والله مالي بالنحل ولا اعرف انواعه وودي اشيلها إذا في إمكانيه معرفة محلات متخصصه فيها علما ان موقعي في الدمام

الجواب : هذا النحل المهاجر ويسمى بالنحل الأفريقي وما منه فايده يعني تخلص منه ويوجد موضوع كامل لي عن هذا الامر والنحل في الخيمة الفطريه

شهد 111

الجواب : أفضل تغذية للنحل بالعسل إذا كان متوفر وطبيعي ولكن إذا اضطررت للتغذيه فمحلول سكري ويضاف اليه حبوب اللقاح , ويوجد مو ضوع ايضا في الصفحات السابقه عن التغذيه

وأشكر كل الاخوه الافاضل الذين مرو على الموضوع ..
    أما بالنسبه للخلايا فلقد كشفت عليهم الاسبوع الماضي والنتيجه كانت ايجابيه حيث ان التشتيه كانت مفيده جدا بالرغم من برودة الموسم الشتوي الماضي وخرجت معي خلايا كامله ونشطه وبها بيض ولله الحمد والمنه

والآن بدأنا بالتجهيز للموسم القادم موسم الربيع واشتريت خلايا كريولي مصري وجاري العمل على انزالها من الطرود .... وسوف اوافيكم بالتفاصيل لاحقا ً

راعى النحل أسعد الله أوقاتك ؛ تقرير مفصل وعلمى ومفيد تثاب عليه إنشاء الله ؛ سؤالين لو تكرمت بالإجابه عليها الله يوفقك ويحميك :
    1 - بالنسبه للعكبر وأعتقد إنها صغر النحل أحياناً ألاحظ وجوده مع العسل اللى بشمعه وبعض الناس يحب ان يتناول العسل بشمعه لفوائد الشمع التى ذكرتها ؛ مافيه ضرر على الصحه ؟
    2 -عامة الناس يشترى العسل وليس لديه الهوايه والخبره اللى عندك ماشاء الله عليك ولكن المحير فى الأمر أن سعر كيلو العسل يتراوح بين 20 ريال إلى 800 ريال الفرق كبير جداً والمستهلك العادى مسكين لا يعرف القيمه الحقيقيه اللى يستاهلها العسل ويكون عرضه للغشش ويظهر إن الموضوع ثقه فى الشخص اللى يبيع فقط أما معرفة الجيد من غيره تكاد تكون مستحيله ؛عندك مثلآ عسل السدر فيه تركى ب 20 ريال وكشميرى ب 50 ريال ويمنى ب60 ريال وحضرمى ب 600 ريال والأمثله كثير على الأنواع الأخرى.
    وتشكر على الموضوع حفظك الله .

ami1948رد: وسائل وطرق تربية النحل
    راعى النحل أسعد الله أوقاتك ؛ تقرير مفصل وعلمى ومفيد تثاب عليه إنشاء الله ؛ سؤالين لو تكرمت بالإجابه عليها الله يوفقك ويحميك :
    1 - بالنسبه للعكبر وأعتقد إنها صغر النحل أحياناً ألاحظ وجوده مع العسل اللى بشمعه وبعض الناس يحب ان يتناول العسل بشمعه لفوائد الشمع التى ذكرتها ؛ مافيه ضرر على الصحه ؟
    2 -عامة الناس يشترى العسل وليس لديه الهوايه والخبره اللى عندك ماشاء الله عليك ولكن المحير فى الأمر أن سعر كيلو العسل يتراوح بين 20 ريال إلى 800 ريال الفرق كبير جداً والمستهلك العادى مسكين لا يعرف القيمه الحقيقيه اللى يستاهلها العسل ويكون عرضه للغشش ويظهر إن الموضوع ثقه فى الشخص اللى يبيع فقط أما معرفة الجيد من غيره تكاد تكون مستحيله ؛عندك مثلآ عسل السدر فيه تركى ب 20 ريال وكشميرى ب 50 ريال ويمنى ب60 ريال وحضرمى ب 600 ريال والأمثله كثير على الأنواع الأخرى.
    وتشكر على الموضوع حفظك الله .
    حياك الله اخي العزيز.....
    1- ان حصل العبكر مع الشمع والعسل .....فهو الغايه ومفيد جدا ولا تخاف فهو مجرب ولاضرر منه
    2- احرص على الشخص الثقه اكثر من حرصك على العسل ذاته.....وهكذا ترتاح وتطمئن .

اخي راعي النحل
    اول مرة اقرأ موضوعك اليوم
    من عام 2003 الى الان 2008
    الصراحة مفيد ومشوق
    انا عندي الموضوع عبارة عن 6 صفحات والصفحة بها 40 مشاركة قرات الى صفحة 3 ثم نقزت الى 6 وذلك لان صلاة الجمعة قربت ولي عودة على ما بقا
    والصراحة موضوع ممتاز ومفيد وعرض لتجارب واقعية وشوقتنا لتجربة

و اريد ان اسال عن المشرف فرد حمزة وش اخبارة وهل نجحت تجربته لان تجربته استهوتني حيث انه بدأ بزراعة السدر (النبق) ونجح في ذلك واراد ان يضع الخلايا فهل نجح في مشروعه

اثلات الــقــاع من بطن توضح/ قلبي بجبـــه

مطلوب خلايا نحل بلدي مستعمل

الأخ قناص الشمال الهدية جميله وذكر الله اسمى وأعلى بس تراه مفبركة شوي وحاطين عليها حركات لو تلاحظ وهذي بسيطة مجرد بالمقشطة وبالذات لما يكون الطرد فيه حضنة أو عسل وأكتب أي إسم تريد ... ما عليكم من الدعاية

انا أعمل في تربية النحل واريد ان احصل على فرصة عمل في احدى البلدان العربية

صفحة 16 من 159 الأولىالأولى ... 6101112131415161718192021222666116 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)