15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 11 من 159 الأولىالأولى ... 5678910111213141516172161111 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 165 من 2385

الموضوع: وسائل وطرق تربية النحل

مشاركة: وسائل وطرق تربية النحل

يكفي أهمية لهذا الموضوع أن الله أفرد سورة كاملة بإسمها00
    وشبه عليه السلام المؤمن بالنحلة00
    جزيت خير أخي 00
    سؤالي ؟
    ماهو أحسن عسل يباع تجاريآ في البقالات00

.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب العلم1
    انا عندي نحل بس ما أعرف وشلون أنقله من مكانه حيث أنه بنى في محل مهجور في السطح عندي حول ماصورة الماء وخاصة أن الملكة به فكيف العمل لو سمحتم يا إخوتاه وهل لي في نحال يفوم بنقله أتصل به أو يتصل بي حيث أنني في مدينة جدة وهذا جوالي 05500126108 محمد القحطاني وشكرا لكم على مساعدتي
    حياك الله اخي محمد القحطانى ....
    اسف جدا على التاخير بسبب اعمال كثيره وتعطل المنتدى لفتره من الزمن...
    عموما اخشى ان يكون النحل الموصوف من النحل البرى او القزم ( يوجد موضوع فى الخيمه الفطريه مع الصور )
    فان كان هو فلا تحرص عليه ....ما منه فايده ...ولا اعرف احدا فى جده يعمل فى نقل النحل.
    تقبل تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهدن
    يكفي أهمية لهذا الموضوع أن الله أفرد سورة كاملة بإسمها00
    وشبه عليه السلام المؤمن بالنحلة00
    جزيت خير أخي 00
    سؤالي ؟
    ماهو أحسن عسل يباع تجاريآ في البقالات00

.
    حياك الله ابو محمد...
    عسل الشفا ...

الاخوه الافاضل ...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لا يخفى عليكم شدة البرد هالسنه ولقد كان من الضرورى عمل تدفئه له ...حتى لا يموت وتخسر نحلك
    وبالرغم من تدفئة نحلى لكن اتوقع ان الموت كثير فى المنطقه بسبب البرد ....والله يعوض على الجميع
    وسوف اوافيكم بالنتيجه بعد 3 اسابيع تقريبا ..عندما نحس بالدف الحقيقى وجريان الماء في الاشجار ..

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووور على الموضوع الشيق

وتسلم يدك

اخبار النحل اخوي راعي النحل وكيفية التعامل معه في هذا الوقت

الاخوة الافاضل
    اسف على التاخير....بسبب الموسم الشتوى الطويل...
    وسوف ابدا معكم بالصور ...

التشتيه ضروريه خاصة وان الموسم كان شديدا ...وهذه ابسط طريقه للتدفئه على النحل قبل دخول الموسم
    اما الان فلا فائده منه...وخسائر النحاليين فى الكويت بلغت اكثر من 85% موت الخلايا من البرد..

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

التغذيه ضروريه جدا لان النحل منهك وتعبان بعد موسم شتوى شديد وقارس ...لابد من التغذيه حتى
    تبيض الملكه وترجع لوضعها الطبيعى والتغذيه عباره عن حبوب لقاح وماء مذاب فيه سكر

هذا منظر عام لاحد الخلايا ولاحظ حتى حاط لها تدفئه خارجيه خوفا من تيارات الهواء البارد ..اما
    الكوره منو يقدر يجيبها بعد ما شاتها واحد من الشباب واختارت هالمكان ....

اليكم صورة النوير هذه الايام والذي يستفيد منه الكثير ......

mohmed554@hotmail.com
    من عنده خبرة بتربية النحل عندي نوع شرس من النحل ما اقدر اطلع العسل من عندة ادخن عليه ما ينفع به وفيه مشكلة ثانيه ممكن احد يعلمني عندي نحل بمكان صعب وشلون اطلعه تحياتي ممكن حد يرسلي على بريدي اكون من الشاكرين اخوكم ابو محمد من السعودية لاتنسوني علموني
    وينك يا مربي النحل عندك حل لي والاخوه اكيد احد يعرف
    على فكرة النوع الي اسئلكم عنه مر علي مرتين وربيته وهو عندي بس اصعب نحل شفته لي عشر سنوات اربي بس النوع تعبني تحياتي لجميع الاخوة المتواجدين ابي الحل لا هنتو اما
    تــــــــــــــــــــــــــــــــــــتحياتي للجميع واتمنى اكـــــــــــــــــون صديق لكم ولمنتداكم الرائع ( انا ابو محمد من الشمال )

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asad554
    mohmed554@hotmail.com
    من عنده خبرة بتربية النحل عندي نوع شرس من النحل ما اقدر اطلع العسل من عندة ادخن عليه ما ينفع به وفيه مشكلة ثانيه ممكن احد يعلمني عندي نحل بمكان صعب وشلون اطلعه تحياتي ممكن حد يرسلي على بريدي اكون من الشاكرين اخوكم ابو محمد من السعودية لاتنسوني علموني
    وينك يا مربي النحل عندك حل لي والاخوه اكيد احد يعرف
    على فكرة النوع الي اسئلكم عنه مر علي مرتين وربيته وهو عندي بس اصعب نحل شفته لي عشر سنوات اربي بس النوع تعبني تحياتي لجميع الاخوة المتواجدين ابي الحل لا هنتو اما
    تــــــــــــــــــــــــــــــــــــتحياتي للجميع واتمنى اكـــــــــــــــــون صديق لكم ولمنتداكم الرائع ( انا ابو محمد من الشمال )
    حياك الله ابو محمد ومرحبا بك ....
    النحل لايوجد معه مشاكل اذا تعاملت معه بالطرق الصحيحه.....
    وبالنسبة للنحل الشرس فيجب ان تدخن عليه بهدوء وبفترات متقاربه....ومن دون ان تكون انت خائف او مرتبك
    يجب ان لا يكون على ملابس اى روائح عطريه او غير عطريه....عند فتح الخليه دخن مره ثانيه على البراويز م
    اعلى ورجع الغطاء مره ثانيه ....ولا تكشف عليه بوجود طير الخضيرى ( هذه الايام موسم هجرته ) واذا
    استمر بشراسته ...دخن عليه فى يوم مشمس ولا كن لاتكشف عليه...وهكذا عدة ايام حتى يتعلم ويعرف النحل
    بوجود الدخان ...وستجده انشا الله اقل شراسه .
    هناك نحل يسمى النحل القزم او البرى ....ولقد افرت له موضوع فى الخيمه الفطريه ...ويوجد له صور فان
    النحل هو من النحل القزم فلا فائده من تربيته....
    اما بالنسبة لمكان وجود النحل فلا يوجد مشكله حدد المكان... واقول لك ما هو الحل انشالله.
    كما سرجى تحديد المدينه التى انت فيها ...ربما نستطيع مساعدتك ...واذا توجد صور يكون من الافضل ادراجها حتى نتعرف على نوعية النحل ....ودمتم .

حلوه التبطاح في القهوه قصدي في الملحق قصدي في الخليه هههههههههههههه

الله يحييك يا اخوي انا من تيماء طال عمرك النحل اموجود طال عمرك بجذع اثلة وان شاء الله اجيب صور واحطه وتراه كثر عندنا النحل بشكل غريب الايام هذي اما بالنسبه للنحل الي اقولك شرس تراه يميل للسواد وتراه مره خطير اشبه ما يكون بالكرنيولي ان صح التعبير انا اتعامل معهم بس ما اعرف النوعيات او مسماه بصور النوعيات الي عندي واحطه بالمنتدى على شان تتعرف عليه وانا من زمان اتردد على منتداكم واحب مواضيعك وسوف اتواصل معكم بكل جديد على شان اكون ملم بكل ما يحصل بالخليه وانا يا خوي احب اتعرف عليك لاني احب كل مربى النحل اخوك ابو محمد تحياتي الخاصة وتقديري؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

حياك الله يالغالى....ابو محمد
    1- النحل انت شاريه - لاشك - من شركه او افراد ....أسالهم عن النوعيه كريولى او استرالى او ...شنو جنسه
    2- نحن بانتظار الصور طال عمرك....وخاصة صورة النحل اللى فى الشجره....تيما بعيده علينا ولكن انشاالله
    نرتب زياره.....فى المستقبل.أو تزرونا وتشوف النحل عندنا....

وحياك الله اخ عزيز في عالم النحل والعسل

الاخوة الافاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..............

1- تعتبر هذه الايام افضل ايام السنه للبدء بمشروع النحل .....حيث اعتدل الجو نسبيا وبدأت الملكات بوضع
    البيض وبدا النحل بجمع حبوب اللقاح ....يعنى اذا راغب بتربية النحل جهز الموقع واتصل بالشركات او الافراد وبعد نهاية الجو الممطر حاليا توكل على الله ......
    2- اثناء كشفى على النحل بداية الاسبوع اتضح زيادة عدد براويز الحضنه ...وزيادة اعداد النحل بشكل ملفت...وهذا يعنى يجب زيادة عدد البراويز حتى لايبني النحل شمع ....الا اذا كنت بحاجه للشمع .
    3- اتوقع موسم عسل فى عسل....يعنى حاجه ما حصلت وذلك من تغيرات الجو الحاصله الان .وتاثيرها على الزهور والاشجار ...والله اعلم .

ماشا ء الله عليهم مشكوور اخووي على المووضووع .,

اخوي راعي النحل

عندي مشكله في الخليه
    الخليه مليئه بلجخامير (ذكور الملكه )
    وش الحل

صفحة 11 من 159 الأولىالأولى ... 5678910111213141516172161111 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)