15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 66

الموضوع: الله يخلي الشروكي بلا لانكروزر بلا بافندر

اول شي خشمك يالقناص بعدي والله جبت اللي بقوله

الحين ابرجع اقرا ردك والردود اللي بعدك

وقبل اروح بقولكم شي شركة تايوتا افضل ما انتجت من سياراتها

الشااااااااااااااص والربع والهايلوكس وغيرها زيرو من اليسار مع احتراماتي لهم

انتم تبون المركب والراحه والوساع

تلقونها بالجيب الكادلك واللي يبطي ماجا الاند كلوزر مثله

ماتبون الكدلك مااااااااااااااشي فيه الجيب الموستبيشي باجيرا الجديد

فخامه يحبها قلبك بس وجهيته لك عليها شوي

وعندكم الفورد اكسبدشن حلو وساع وفخامه ومركب وقطع ارخص

لي رجعه معك ياراعي العنب

ومشكورين على ردودكم جميعا والمقصد

ابداء راي واظهار حقايق وغير كذا مالنا مقصد

مع احترامي الشديد لك اخوي السالمي ..

انا مستغرب تهجمك على اللاندكروزر ..

لكن انت تقول ان الشاص من افضل ما انتجت تويوتا وانا اقول مكينة الشاص هي نفس مكينة اللاند يعني وش فرق ؟؟

واذا حنا نبغى مركب تقولي الكادلك ؟؟!! انا اقولك اركب الكادلك وقارنه مع مركب الفكس ار الهيدروليك شرط ان الفكس ار اطلق مركب ..

بعدين انت من صدقك تبي تاخذ لك كادلك وتطامر فيه بالصمان ولا بالدهنا ولا بنفود حايل ؟؟ !! لا تنسى انه امريكي يعني (( خوااااااااااان )) انواع الخرابات ولاهوب مظمون زي اللاند ..

اما الباجيرو فانت اللي مدحته وبعدين سبيته بقولتك وجهيته مالها داعي .. ومهما وصل من مواصيل الباجيرو ما يوصل اللاند كروزر ..

وصدقني وانا اخوك ما صار سعر الفكس ار 180000 ميه وثمانين الف عبث ..

اخر كلامي وانا اخوك انه يبطي اي جيب يجي زي اللاند كروزر ولولا انه موب الافضل كان ما تشوفه هو الاكثر شعبيه في السعوديه والخليج .. وهو الاغلى ايضا ..

تم خذف المشاركه

لتجاوز الادب العام

تم التعديل من قبل

طاير بالعجه

قد يكون كلامكم سليم ,,, لاكن المويه تكذب الغطاس

ماذكر بحياتي اني شفت لاند ناكب راعيه بالبر
    ماذكر بحياتي اني شفت لاند متعطل ,,, الا كفر والا سير
    دائما مانسمع ((الشروكي الفلاني اعتلق بالنفود)) <= يعني احترق
    اذكر اني اكثر من مره شفت شروكي بالنفود واقف واخرهن عام
    1422 بنفود البعيثه واذكر العيال كلموه وقال العمود وانا مامن خبره
    بس الظاهر انهم يقولون عمود القير طاح واسمع ان ذي من مشاكل الشروكي

الناس تختلف حاجاته من الجيوب لاكن الحظ بالسعوديه ان اغلب الناس
    جيبه مثل سلاحه تهمه سمعته وهيبته ,,, والشروكي بذي ولا بريااال

الشروكي مايصلح الا لصغار الحجم يعني واحد نحيف ومامن عرض

كلمه حق لا بد منها ...
    ان الموتر عليه نشاط مووب طبيعي الا عام 2000 الين مانزل الربع
    البخاخ وغطا عليه بكللل المقاييس وام دباب تشهد
    والشروكي يصلح للتفحيط <= ذي ميب لكم ياشيباننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لانه ماتنطبق عليه خطوره الجيوب

وزي ماقالو الاخوان يالسالمي مقارنتك ميب سليمه
    تبي تقنع واحد يبي لاند بانه يهون ويشري شروكي!!!
    لا بغيت تقارن قارن من نفس الفئه يعني شروكي مع ربع تيوتا ربع نيسان

عموما اامل ان يكون النقاش هااادي وكلن يقول الي عنده

تحياتي

VXR V8

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اللاند كروزر V8 VXR زئير في الصحراء

وهادي وسلس في المدينه

مع احترامي للأنواع الاخرى ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

حقيقة اللاند جبّار على رمال الصحراء ويقهرها ويخلفها ورائه غباراً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يابعد قلبي والله ياعشاق اللاندكروزر

جميل جمال + شبوب + العنكبوت + صقرالليل ولايهونون الباقين ولكن هؤلاء اللي ظهرت اسمائهم في الصفحة 3

اقول شفت يالسالمي كم عدد عشاق اللاند(هذا من غير اللي ماردوا) اللي انت اخطيت عليهم خطأ فادح ولازلت تصر على خطاك والمشكلة اللي اكبر من كذا ان المشرفين عدوها لك وتغاضوا عنها

خطاك ياسالمي باختصار انك تعصبت لسيارتك الشيروكي وهذا لااعتراض لدينا نحن العقلاء عليه
    ولكنك استخفيت وحقرت سيارات اخرى لها عشاقها ومحبوها وهذا هو الخطأ
    يعني كان بامكانك تكتب عنوان موضوعك بصيغة ثانية مثل:
    ((الشيروكي وبس ولاغيره)) ((الشيروكي افضل انواع سيارات الدفع الرباعي على كوكب الارض قاطبة)) وحط من العبارات اللي تكبرك عند نفسك الى مالانهاية
    لكن ان تبدأ بذكر اسماء اخرى بصيغة تدل على الاستخفاف وانك وسيارتك الافضل فهذا الاسلوب غير لائق للمحاورة والمناقشة مع الاخرين ولكن نلتمس لك العذر فربما انك جديد في المنتدى ولم تلاحظ مستوى الاحترام الكبير للنفس اولا وللاخرين الذي يتمتع به اغلب اعضاء هذا المنتدى كما يمكن ان يكون عمرك يشفع لك في ذلك واتمنى ذلك
    وأخيرا ايها السالمي الاحترام لاذواق الاخرين هو من الاحترام لذواتهم ولأرائهم فيجب ان نحترم الجميع سواء اللي يركب شيروكي والا لاندكروزر والا ددسن والا هايلوكس والا كرولا والا لادا (تعرف اللادا؟؟)
    وعمر السيارة لم تكن مقياس للرجال ولكن في هذا العصر اختلفت المقاييس والله المستعان

واخيرا هذه هدية لكم ياعشاق اللاند
    تفضلوا لاهنتوا

يالمهند انا ماتكلمت عليك او على احد من الاخوان

انا اناقش معكم رأي وموضوع يمكن يكون ما اعجبكم لان حب الاند تأصل فيكم

اخوي اللي تقول اتكلم عن عطالاته والعمود

يالغالي الشروكي فيه ميزه انه يطفي اذا زادة الحراره عن النص

وثاني شي انا مجرب الشروكي وطلعت فيه للبر وطلعة مسافات طويله للبر ومع نفود والله ما اشتكا من شي

بالعكس الا اكثر راحه من الاند واقوى وماتخاف من شي لاكن الاند اذا نشب نشب مايطلع

وانا وسبق وطلعة لاند كلوزر جس اكس ار الجديد ابو انوار زنون انا وجيب ربع تايوتا لانه كان داق الا الدفرنش

وبعدين اذا بتتكلم عن الدهنا والربع الخالي ذا مايطلعها الا جيب من الجيوب القديمه واللي تتحمل

قد شفت لاند كلوزر 2003 يتمشى بالربع الخالي شاص انا معك وانا يوم امدح الشاص امدح خفه

وصحيح نفس الماكينه هو والاند بس الحجم والخف يختلف

ثاني شي انا اجي معكم في شغله ان قطع غيار الشروكي مومتوفر زي التايوتا

بس ماهو اغلى

البارح شدني كلام احد الاخوان عن نصف الماكينه حقت الشروكي

تدروني بعد ماسعرتها بنفسي كم طلعة قيمتها

نصف ماكينه شروكي 2000 لاريدو 6 سلندر بـ 5500 ريال والاند كلوزر جي اكس ار 2000 بـ 8500 ريال

وسعر الشروكي يالمهند الاريدو 6 سلندر 2004 بـ 136000 والاند كلوزر 2004 جي اكس ار 6 سلندر

بـحدود 114000 ريال

وفي الاخير يالمهند قوانين المنتيات وطريقة التعبير عن الراي عارفينها يالغالي

وانا محترم رايك وراي الجميع والدعوه اخذ وعطى

والاند مالله عطاني منه ولو جاني هديه ابخذه وابيعه وازيد عليه واشتري شروكي 2004

الناس وصل فيها حب الاند الى ان البعض منهم يرا فيه النقص اذا ما اخذ لاند كلوزر وصار مثل فلان وعلان

ياعمري يالاند 97 اما الي انتم تتكلمون عنه واقصد الموديلات اللي فوق 98 هذي

ما احد مدحها من اهل القنص واهل طلعات البر اللي لاكشتو للربع الخالي راحو اربع خمس اسابيع على وجههم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

بادئ ذي بدء....

انا ممن عانا من مشاكل الشيروكي، كلاسيك موديل 96 قير عادي....

اول شي شريته نظيف بمعنى الكلمةب30000ريال... الا اللهم الدبل لعب على راعيه الله لا يحله...

رحت عليه لحايل بعد ماشريته بأقل من شهر، وانا راجع انفرط القير وصار يلعب ولا يعشق الا الرابع.. يعني لا اول ولا ثاني ولا ثالث ولا خامس ولا حتى الريوس... المهم اني مشيت به ودخلت الرياض بالرابع ورحت الصناعية ووديته لفني وقال -بعد الفحص- هات لي القطعتين هذولي قلت بس هالثنتين!! قال بس.. رحت الوكالة وعطيت خدمت العملاء القطعتين -صغار تحطهم بمخباك بس شوي ثقال- وقام يقطق بالكمبيوتر وقال هذولي الله يسلمك ب 6400 ريال!!!!! ابوي معي بغت تجيه جلطة بس الله فكه... قال ابوي اجل كم القير الكامل قال ب15000 ريال.... قال ابوي الله لا يبلانا امش ياوليدي والله لو اني ناسي عقلي بالبيت ماشريت هالقطعتين... المهم رحنا يم الحاير التشليح ماهو السجننقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولقيت لي قير بعد معاناة حوالي اربع اشهر ب5800 ريال....

باختصار خسرت عليه حوالي 11000 ريال وبعته ب17000 تحت المكرفون ريال يعني خسارة 24000 ريال. بس الحمد لله اللي فكن منه ومن شره... والحمد لله انه جت على كذا....

القصة ماانتهت لكن راح اذكرها كاملة ان شاء الله في منتدى القصيد لأن الوالد -الله يرفع قدرة- قصد فيه قصيده...
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { ولم ينقص قوم المكيال والميزان إلا أُخذوا بالسنين وشدة المئونة وجور السلطان عليهم، ولم يَمنعوا زكاة أموالهم إلا مُنعوا القطر من السماء، ولولا البهائم لم يمطروا }. رواه البيهقي والحاكم وصححه.

وليه تشتري عايدي من الاساس

الشروكي امريكي يعني القير الاوتماتيكي هو المرغوب فيه

طيب انت سعرة القير العادي بالنسبه للاندكلوزر سعر ورد لي خبر

واي وكاله في الدنيا تلقى اسعارها غاليه

والشروكي اذا حطيت القطعه الاصليه فيه خلاص انساها

هلا اخوي السالمي مره ثانيه ...

اخوي السالمي تعتبرها ميزه انه يطفى اذا وصلت الحراره للنص ؟؟ طيب ليه من الاساس ترتفع الحراره ؟؟ هذا اذا دل على شي وانا اخوك انما يدل على ردى الصناعه ..

بالله قد شفت لاندكروزر مرتفعه حرارته ؟؟ لا ما اقول لاند خلني اقولك سيارة تويوتا او ياباني عموما ؟؟ صدقني نادر واذا لقيت تلقى السياره قديمه شوي وفيها بلا ..

اخوي عندنا بالقصيم يقولون عن السيارات الاميريكيه انها (( اذا صرت في مكان ما احد فيه التفتت السياره ==> انتي يالامريكيه وناظرت يمين ويسار واذا مالقت احد طفت )) وهذا ما قالوها عن عبث او قل تجربه هذي قالوها لانهم عرفوا الامريكي انه خوااااااااان على اللي صانعه

ياحبيبي انا معي لاند جديد ولله الحمد وخويي معه شيروكي 2000 واذا طلعنا للنفود وشبينا على المواتر شوي ما ناخذ عشر دقايق الا مرتفعه حرارة الشيروكي مع انه مركب مراوح كهرب .. وانا موتري شد بلده لا مراوح ولا هم يحزنون ...

اما من ناحيه الراحه اسمح لي وانا اخوك اللاند اريح من الشيروكي وبمراحل يكفيك من اللاند وانا اخوك انه ياكل المطب ويمشي اما الشيروكي ياكل المطب ويستمر يلعب .. الشي الثاني الشيروكي انواع القرقعه كانك راكب جيب عشه وانواع تسريب الهوا عكس اللاند .. اللاند اتحداك تسمع قرقعه او تسمع تنسيم هوا الا اذا كان مصدوم ..

من ناحيه القوه بالنفود انا اشهد ان الشيروكي اقوى من اللاند وبمراحل بعد .. اما مسالة ان اللاند ينشب كل السيارات تثولث وتنشب وهالشي عادي خصوصا اذا كان اللي يسوق غشيم وياكثر الغشم اللي معهم جيوب .. وياكثر ما طلعت شيروكيات خصوصا ان الشيروكي ماهنا زود ارتفاع يعني تلقاه دايم متعلق ..

اما عن قولك الدهنا والربع الخالي .. وانا اخوك قطعنا به نفود حايل ومترنا به الدهنا وكل مكان ولاهوب عجز عن الربع الخالي انشالله .. (( مع العلم ان موتري قير توماتيك ))

اذا جاك لاندكروزر (( بعد عمر انشالله )) وبعته وشريت شيروكي لا تنسى اول ما تطلعه من الوكاله تنصى الصناعيه ترهم له مروحة كهرب عشان ما ترتفع الحراره عليك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ومن ناحية ان السبع وتسعين افضل من الجديد .. فكل انسان له وجهة نظر وكل انسان له استخدام وكلن يختار اللي يعجبه .. انا انسان تهمني الراحه والجديد اريح .. ويهمني العزم والجديد اقوى .. وتهمني الفخامه والجديد افخم واوجه ...

في ردك الاخير تقول ليش تشتري عادي من الاساس .. اخوي السالمي انا اخبر دايم ان القير العادي هو العملي .. فاذا كانت هذي مشاكل العادي وش راح تكون مشاكل التوماتيك ..

على العموم اخوي كل انسان وله وجهة نظر ويبديها وارجو انه ما يكون فيه بالخاطر شي ..

الشيروكي

استغرب من قال مايصلح للبر

اذا جينا بالمعيار الي يقولة صاحبنا بنتفق جميعا مامثل الشاص
    موتر

انا معي شيروكي وكل مكان اروحلة ودايم اردد اللهم باركلي في مارزقتني

لو قلتولي وش يقهرك بقول ان قطع غيارة مهيب موجودة في كل مكان

يعني ببعض المدن ماتلقا السيفون

بالرحلات الطويله اخذ مايلزمني سير - سيفون

من عيوبة ان سعره يطيح بس من صالحي لاني شريت الي عندي اخو الجديد يعني بعد ماطاح سعرة

الاند كروزر
    كثير من الشباب يقول ماارخصت موتري للبر

ان ماعزني الجيب وخلاني اقول من يركب معي مهوب اقول من انا معه

سعرة غالي مقارنة بالشيروكي المستعمل

تصل للنص احيانا بس

نقدر نعتبرها ميزة

انا اخترت الشيروكي وقلت الفرق بينة وبين الاند كثير الفرق بحطه بقطع الغيار
    بس الحمدلله ماشفت منه الى كل خير

اخيرا اسف على الاطالة

ولنعلم لولا اختلاف الاذواق لبارة السلع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0
    صحيح كل صاقط له لاقط 0تحياتي للجميع 0

هيييييييييييييييييييييه يالسالمي خلوهاااااااااااا

يقول اللاندكروزر للشيروكي:

اذا اتتك مذمتي من ناقص ========= فهي الشهادة لي بأني كامل

ياخي قلنا لك

امدح الشيروكي لين تشبع

لكن لاتذم اللاندكروزر؟(حتى ماتعرف تكتب اسمه صح) ليه تذمه؟ هذا موضع اعتراضنا

فهمت

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)