15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: اين سوف تصيفون يا( جماعة الربع)!!! ما رأيكم بهذا المكان؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,144

    اين سوف تصيفون يا( جماعة الربع)!!! ما رأيكم بهذا المكان؟؟؟

    بعد انتهاء موسم الربيع الرائع والذي صاحبه جولات وصولات بعدها خمدنا للراحه.
    وهاهي موسم امتحانات الطلبة على الابواب.
    وبعدها تبدأ الاجازة الصيفيه
    هل خططت اين تقضي اجازتك؟؟؟
    ان كنت من جماعة(ربوع بلادي علينا بتنادي )
    فانصحك بقضائها في المنطقة الجنوبيه
    وتحديدا مدينة ابها
    لماذا ابها بالتحديد؟؟؟
    لي تجارب شبه سنويه في قضاء اجازتي هناك
    حيث الاجواء الساحره والامطار والبرد والسيول , وللعلم فموسم الامطار الحقيقي يبدأ في 1 أغسطس طبعا متأخر شوي. وللعلم تهطل امطار قبل هذا التاريخ ولكنها متفرقة و ليست بالغزيره. ويسبقها غبار لعدة ايام.
    يوجد اماكن قريبة لمدينة ابها لا اقصد القرعاء ودلغان والحبله والسوده. فهي معروفة لمن سبق وان زار المنطقه.

    اقصد البحر الذي يبعد عن ابها ساعة وربع , ايضا يمكن القيام بجوله على مناطق جيزان واوديتها ففيها اودية تستحق ان تزورها حيث المياه الجارية والصيد وفاكهة المنقا 0 الزبده ) والموز البلدي وغيرها كثير صحيح ان الجو حار في النهار وفي الكثير من الاحيان مغبر ولكنها تستحق التجربه حيث الامطار والسيول والتي تصل الى حد الاعاصير!!!!!

    لا ما نع ان تطلع على اسلوب للحياة مختلف عن ما انت متعود عليه!!!!

    يالله يا شباب على الغرابي جهزوا الجيوب بما تجود به( الجيوب) !!!

    تدرون كم باقي على الوسمي باقي عليه الله يسلمكم اربعة اشهر واربعة عشر يوما يعني قرابة خمسة اشهر والله طويله يا شباب !!!! الله لا يطولها بشر.

    واللي يبي معلومات تفصيليه عن المواقع يامر امر!!!!
    قال حكيم:
    ايسر شيء الدخول في العداوة واصعب شيء الخروج منها. وقال آخر: اذا ذكر جليسك احدا بسوء فاعلم انك ثانيه!!!ومن رفعك فوق قدرك فاتقه.!!!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    146
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    شور طيب ، و إذا كان عندك إقتراح عن أفضل مكان للإقامة ، و ما هو الإيجار المتوقع للشقق المفروشة عدد غرفتين نوم بمنافعها؟

    ممنونين لو أفدتنا بارك الله فيك.
    يا من عصى ثم اعتدى ثم اقترف ** ثم ارعوى ثم اهتدى ثم اعترف ** أبشر بقول الله في تنزيله: ** ( إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ )


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,767
    الله من الغلى والزحمه !!
    سبحانك اللهم وبحمدك ، أستغفرك وأتوب اليك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,144
    اخوي بهار

    اسعار الدور في المدينة غالية ومتفاوته

    انا اذا ذهبت لا اسكن في المدينة بل اسكن في الارياف حيث الهدوء والراحة والبعد عن صخب المدينه
    واعتدال الاسعار ويوجد عروض كثيره للايجار.
    يوجد قرى وهجر ( المسقي والرهوه والقرعاء والواديين وتمنيه ) تبعد عن المطار 25كم فقط لها خط مباشر من المطار و مجاورة لمنتزه القرعاء والذي يبعد عن مدينة ابها ب 30 كم تستأجر فيه دورا كاملا بمنافعه ب 200 ريال في اليوم وانت وشطارتك حيث ان السعر لا يخضع لمعيار هناك السمح وهناك الجشع واذا رغبت في السكن المناسب ابتعد عن الشوارع الرئيسية ادخل وابحث داخل الاحياء فلدى السكان حس سياحي فقد تنامى لديهم فكرة ايجار دورهم في الصيف والانتقال لدى اقربائهم وهم اناس طيبون في الغالب وكريمين.
    ففي احدى المرات استأجرت دورا بمبلغ زهيد واصر صاحب الدور على تكريمي فذبح لي خروفا اكرمه الله بالجنة وكلفه نصف الايجار الذي استلمه فترة بقائي.

    نصيحتي لا تسكن في المدينه الا اذا كنت مضطرا.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    وهل يخفى القمر!!
    المشاركات
    597
    اما انا فسوف اصيف عن الدوام ساعة وربع يومياً من الزحمة
    ولا انصح احد بالتصييف معي لانه سوف يؤثر على جيبه ويندم اخر الشهر

    تدري وش اكتشفت
    اكتشفت ان التصييف بجميع انواعه ما هو الا خسارة X خسارة

    لذلك المثل يقول
    اهلك لا تهلك
    من طلع من داره قل مقداره
    عض على ارضك ولا تعداها


    وتقبل تحياتي المصيفة لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    23
    اخي الكريم ،اخواني الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسال الله ان يرشدنا واياكم لكل خير ،اخواني في بلادنا السياحه النزيهه الرفيعه عن كل مواطن الدنس التي لها اثار نفسيه تبقى مع الاطفال حتى كبرهم ،وقد جربت ان اصطحبت اسرتي لمكه المكرمه فتأملوا ثواب العمرة والصلاة والجلوس في بيت الله ،كذلك زرنا المدينه المنوره والمعالم التاريخيه ومواقع المعارك وجبل احد وكثير من الاثار التركيه هناك،ثم ذهبنا الى جدة حيث البحر ولكن لم امكث كثيرا وتوجهت الى الطائف حيث الاجواء الباردة والاماكن المخصصه للعب الاطفال البريئه ،ثم توجهت الى ابها وجلست فيها باقي الاجازة وكم هي جميلة واسم على مسمى انها بهيه ،ومازلت الاسرة تتذكر الضباب والامطار والقردة التى تلعب حولنا ونعطيها من اكلنا ويذكرون الثلوج في الوقت الذى نتصل فيه على الرياض والمكيفات لاتكاد تبرد ،ويذكرون الحقول التى كنا نتزه فيها وناكل من البرشومي والفواكه الطازجه ،والعسل المصفى ،والخبز الجنوبي ،واللحوم النقيه من الكيماويات ، وكما ذكر اخي الفاضل مساكن اهل ابها في الارياف التى تشعرك بالدفء والحنان حيث البساطه في الاثاث وعدم التكلف في المعامله ،
    واذا وجدنا هذا في بلادنا كل هذا ولم اذكر كل شيء الا تستاهل التضحيه ودفع المزيد من المال للحصول على اجري الدنيا والاخرة ،ولنعذر اهل بلادنا فهم حديثي عهد بالسياحه المنظمه ،ولنغنم الامن والامان ورضى الرحمن
    وجزاكم الله خيرا
    المحب لكم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الدولة
    الفيضه بالسر ... السعوديه ... وسط نجد العذيه
    المشاركات
    5,605
    اشكر اخي بركان على هذا الموضوع المناسب....!!!

    والصراحة تبون زبدة الكلام ...؟؟؟

    *** الي يبي يمشي اطفاله وعياله ويضغط على نفسه شوي ماله الا المملكه ومصايفها لان اغلب مافي
    المصايف خاص بالاطفال والنساء والا حنا يالرجال مالنا شي الا السواقه ودفع القريشات...!!!

    *** الي يبي التمشيه لنفسه او معه شلته وربعه لا يفكر بالمملكه يختار دوله من الدول العربيه او الاسيويه او اذا معهم قريشات الاوربيه وتكون محافظة نوعاً ما وركزوا على(( نوعاًً ما)) لانها قليله وتبي جهاد مع النفس
    والي طير بر ويبي الخضره لا يتعدى صلاله بعمان...!!!

    و ســـــــــلا مـــــــتـــــــــــــــكــــــــــم. . . ! ! ! اخوكم ((( الحر)))

    الانستقرام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://instagram.com/mobarkmmg

    تويتر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    https://twitter.com/mobarkmmg


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    mobarkmmg


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الدولة
    البران
    المشاركات
    404
    الأصل كُتب بواسطة ((( الحر)))
    اشكر اخي بركان على هذا الموضوع المناسب....!!!

    والصراحة تبون زبدة الكلام ...؟؟؟

    *** الي يبي يمشي اطفاله وعياله ويضغط على نفسه شوي ماله الا المملكه ومصايفها لان اغلب مافي
    المصايف خاص بالاطفال والنساء والا حنا يالرجال مالنا شي الا السواقه ودفع القريشات...!!!

    *** الي يبي التمشيه لنفسه او معه شلته وربعه لا يفكر بالمملكه يختار دوله من الدول العربيه او الاسيويه او اذا معهم قريشات الاوربيه وتكون محافظة نوعاً ما وركزوا على(( نوعاًً ما)) لانها قليله وتبي جهاد مع النفس
    والي طير بر ويبي الخضره لا يتعدى صلاله بعمان...!!!

    و ســـــــــلا مـــــــتـــــــــــــــكــــــــــم. . . ! ! ! اخوكم ((( الحر)))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    الرياض والدوادمي
    المشاركات
    1,471
    الأصل كُتب بواسطة ((( الحر)))
    اشكر اخي بركان على هذا الموضوع المناسب....!!!

    والصراحة تبون زبدة الكلام ...؟؟؟

    *** اللي يبي يمشي اطفاله وعياله ويضغط على نفسه شوي ماله الا المملكه ومصايفها لان اغلب مافي
    المصايف خاص بالاطفال والنساء والا حنا يالرجال مالنا شي الا السواقه ودفع القريشات...!!!


    واللي طير بر ويبي الخضره لا يتعدى صلاله بعمان...!!!


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    122
    بالنسبة لي ناوي اني اقسم العطلة قسمين ان شاء الله:
    في بداية الاجازة ناوي اروح شمال المملكة والشمال الغربي ازور بعض المناطق الاثرية والتراثية وكذلك المناطق الساحلة هناك حيث أعدها من افضل المناطق الساحلية في المملكة .
    ثم في نهاية الاجازة ورجعة المدرسين الى المدارس وبداء الراسبين بالاستعداد لاختبارات الدور الثاني سوف اذهب ان شاء الله الى مكة ثم الى المنطقة الجنوبية حيث في ذلك الوقت ترخص الاجارات وتقل الزحمات ويكون الجو جميل جدا وايضا مايفوتك حر الرياض في وسط الاجازة فبذلك تكون مريت على كثير من الاحوال المناخية الجميلة خاصة جو الرياض حيث يمكنك ان تخرج تتمشي مابين الساعة الرابعة الي الساعة السادسة فجرا ولا تحس الابقليل من الحر وغير هذا الوقت ياويلك .........
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,144
    اخواني الكرام
    كلكم راع وكل مسئول عن رعيته.
    مثلما ان لنا حقا فلاهلنا ايضا حقا

    موسم الربيع الماضي كان من اجمل المواسم
    دعونا نحسب المرات التي اصطحبنا فيها اهلنا معنا

    البعض منا اصطحبهم مرة او مرتين او ثلاث
    والبعض الآخر لم يصطحبهم البته وكما يقولون بالعاميه( ولا مريره ). تصغير مره.
    واما الشله فمنذ يوم الثلاثاء وكل ثلاثاء تبدأ المكالمات والترتيب والشراء والتجهيز للرحله مع الاصحاب اما الاولاد والبنات ففي ستين داهيه!!!!

    اليست هذه انانيه ممقوته.

    الاجازة الصيفية فرصة للترفيه عن العائلة وهذا وقت تمشيتهم وتنفيذ طلباتهم حيث المدارس مقفله والاجواء الحارة والمغبره.

    انها فرصة لتكون بجانب اولادك وبناتك وتكون معلمهم وقدوتهم فقد تكتشف في الرحلة تصرفات ومواهب وعادات جميلة كانت ام قبيحة وكانت خافية عنك لاتك كنت مشغولا بنفسك وباصحابك.

    فكما ان للكشتة مع الاصدقاء طعم فان لها ايضا طعما ومذاقا خاصا مع العائلة اذا اخذنا في الاعتبار بانها واجب علينا وحق من الحقوق التي يجب ان نؤديها وسوف يأتي يوما سنسأل عنها!!! نعم سنسأل عنها!!!
    انها فرصة لكي تكتشف مواهب اولادك الذكور وتوجههم وتقوم اعوجاجهم وتعلمهم مبادىء الرجولة . الم تعلم بانك مثلهم الاعلى .!؟؟

    هذه دعوة لمراجعة ومحاسبة الذات لمن هو مقصر في تأدية واجباته تجاه عائلته فكلنا مقصرين... فالكمال لوجه الله تعالى .

    تحياتي وتقديري.

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,621
    جزاك الله خير اخوي بركان على هذه الكلمات الجميلة وبارك الله في اعمالك واقوالك .

    نعم يجب ان نعطي العائلة حقهم من التمشية والترفيه عن النفس ، وخصوصا يااخوان الأم و الزوجة ،،، تلك المرأة العظيمة التي اعطت لابنائها بكل حنان ، وبذلت من وقتها وصحتها طول العام في سبيل المحافظة على مذاكرة الابناء ، ومتابعة الدراسة ، وفوق هذا الاهتمام بالزوج والبيت والاقارب .

    اعتقد ان الوقت المناسب لاكرامها وتكريمها هو قضاء اوقات جميلة وليالي سعيدة بصحبتها وبصحبة الابناء ، لذلك اخي الكريم ، حتى وان كانت هناك نية في مرافقة الاصدقاء ، فلا يمنع ان تضع للعائلة وقتاً من اجازتك واياماً في صحبتك .

    وبخصوص المكان المقترح للتصييف ،،، فالحقيقة لم نستقر على رأي ولم نحدد جهة ، مع العلم ان من ضمن المقترحات ، منطقة صلالة في عمان ،،، او رحلة سياحية لعدة اماكن من الغربية حتى الجنوبية ،،، لانني سبق وان جربتها وكانت ناجحة ولله الحمد بكل المقاييس .. وكان جدول الرحلة كالتالي .

    الرياض - مكه ( يومان ) - الطائف ( يومان ) ومن ثم الباحة ( يومان ) ومن ثم منطقة قريبة من بلجرشي ( يومان ) وبعدها ابها ( خمسة ايام ) وكما ذكر اخي بركان ابعد عن وسط المدينة وازدحام الناس والسياح فيها ، وعليك بالتنزه في كل منطقة تنزل فيها ، ونصيحة اخوية لا تذهب الى المنتزهات الموضوعة من قبل البلديات لانها سوف تكون مزحومة وبنفس الوقت غير نظيفة ،،، حاول ان تسأل اهل المنطقة عن الامكان الجميلة القريبة منك ، وصدقني سوف تذهب الى اماكان خيالية وعالمية ، لا يعرفها الا اهل المنطقة ،،،، وخصوصا المناطق القريبة من النماص وتنومة وبالاحمر الى ان تصل ابها ، فهناك الاودية الكبيرة ، وهناك الغابات وسوف تشاهد الشلالات وللعلم يوجد في كل منطقة اودية كبيرة ، وسبق ان زرت اكثرها ،،، ولكن هناك وادي قريب من بلجرشي ( للاسف لا اعرف اسمه )) شبيه بالغابات والاشجار تحجب الشمس في منظر خيالي بديع ،،،، سبحان من صنعه و ابدعه

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الدولة
    السعودية / القصيم
    المشاركات
    4,968
    مشكور اخي بركان , وأعتقد ان هذا وقت النقاش في مثل هذه المواضيع..

    الحقيقة انني استمتعت ببعض الأفكار النيرة والتي أدلى بها إخواني الأعضاء المشاركين .....

    وبالنسبة لي: اعتقد أهم مكان يذهب إليه الإنسان هو مكة تلك البقعة الطاهرة التي حبانا الله اياها وبدون حواجز... ولا يمنع الذهاب الى بعض المصائف مثل الطائف والباحة...

    طبعا كل هذا بصحبة العائلة..

    وأرى عدم اصطحاب العائلة خارج المملكة ..

    وبارك الله فيكم جميعا.

    أخوي ضب. وش سالفتك هالسنة أكيد انك عندك عمار... اجل ناوي تصيف عن الدوام؟؟؟ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المشاركات
    12
    بارك الله فيك اخي بركان
    تعرفون الموظف اجازته في جيبه
    ابخلي اجازتي قبل بداية الدراسة بشهر ونصف مقسمه الى
    خمسة ايام لزيارة الاهل والاحباب
    خمسة ايام لمكة المكرمة مع الاهل
    خمسة لجدة والمدينة المنورة
    خمسة وعشرون يوم
    لشام شامك اذا الدهر ضامك
    ناخذ جوله على دمشق /تدمر /حمص/حلب/اللاذقية/مصايف
    سورياء صلنفة/كسب/راس البسيط/الزبداني/ بلودان
    والحمد لله رب العالمين
    وعشرة ايام في ابها تكفيك خمسة وعشرون يوم في الشام
    خلي تخلى وخلاني بخلى خالي
    اخايل خياله خليلاً من الخلان

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    وهل يخفى القمر!!
    المشاركات
    597
    اخوي صقر
    الله يجزاك خير

    ماشاء الله عليك جبتها
    اي والله ناوي اعمر
    تصدق الاوادم وصلونا ما خلوا شي الا حطوا علية ايديهم
    منول الرسول علية الصلاة والسلام يقول في عرض الحديث(....لودخلو جحر ضب لدخلتموه.)

    الحين انقلبت الطاسة وصارت الاراضي المملوكة اكثر من جحور الضبان
    7
    7
    كنت ساكن في قطيعت ارض يجي لها متر X متر .. في طرف بلكة تبعد الها عن المدينة يمكن 100كم
    يوم من الايام يجيني هاك الادمي وطلعني من بيتي بالقوة ويقول ابعد عن املاكي نبي نعمر
    بعد التحبب والتطلب عطني مهلة يومين اضف عفشي وانقلع عن ارضة اللي يقول . وانا عاد لاهي ادور لي ارض فاضية مالقيت ويقولون ماعد لك الا في الصمان ويمكن ما تحصل بعد سبقوك عليها
    والايام هذي اتابع الاخبار عن المريخ يقولون يمكن يلقون عليه حياة .. لعلى احصل فيه مبتغاي او ان
    الاوادم يروحون له ويفكونا من شرهم .. على بال ما تجي النتايج ابي منك فزعة تشوف اقرب واحد
    بيروح الصمان تخلية يمرني ياخذني على دربهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ان كان مابه كلافة .. ولا ادقها كعابي واللي فيها فيها

    الوداع ..الوداع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحياتي لك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •