15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 85 من 95 الأولىالأولى ... 357579808182838485868788899091 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,261 إلى 1,275 من 1411

الموضوع: النسخة الجديدة من الموضوع الاستشاري للكاميرات وملحقاتها ( إسأل و يجاوبونك ) .. حصرياً

رد: النسخة الجديدة من الموضوع الاستشاري للكاميرات وملحقاتها ( إسأل و يجاوبونك ) .. حص

يالربع انا ناوي اخذ كنون 60 دي بس ماادري اي عدسه حلوه عليها انا احب اصور الطبيعه والبر والصيد شنهي احسن عدسه انا محتار بين 75-300 او 70-300 او 55- 250 ولا اخذ 85-15 انصحوني جزاكم الله خير

رد: النسخة الجديدة من الموضوع الاستشاري للكاميرات وملحقاتها ( إسأل و يجاوبونك ) .. حص

أسعد الله اوقاتكم بكل خير...
    اخوك من المتابعين بشده لمنتداكم الرائع جعل الله ما تقدمون في موازين حسناتكم

بالنسبه لسؤالي
    ارغب بشراء كاميرا وانا في حيرة من امري بين Canon 600D و Canon SX40 HS

ما اخفيكم... ماارغب اني اكون محترف تصوير لكن احتاج كاميرا تكون اسهل في الاستخدام زي SX40

انا شفت في المنتدي صور للقطات لليليه في البر وكان منظر النجوم اكثر من رائع وتعطي احساس ان الصوره بالنهار ...
    هل الكاميرتين اللي بالاعلى تعطيني نفس الميزه ... وهل احتاج لنوع من التدريب لالتقاط مثل هذه الصور او مجرد ضبط خاصية التصوير....!!

دمتم بود ... والشكر مقدما على الرد و الاهتمام جزاكم الله خير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مرحبا ؛
    انا حابه اشتري كاميرا كانون باور شوت SX40 HS
    الكاميرا اعجبتني ،حابه اعرف سعرها بالمملكه العربيه السعوديه ( الشمال )

السلام عليكم

اخواني ودي اعرف مصطلحات كلمات هذي اسمع فيها ولا اعرف معانيها وانا جديد ومبدئ بااحتراف

وابي كل مصطلح يكون له جواب ام كتابين او ب صور او مقاطه وشرح لها

الماكرو

ازيد حده التصوير
    البرتريه
    السينسور

تصوير فوتوغرافي
    شتر عالي
    البعد البؤري
    50mm
    فوكس

بنسبه شي ثاني

هل كام 1100 دي فيه تصوير بطيئ فديو
    ابي اسئل عن بطاريه كانون 1100 دي كم ساعه وتفضى بطاريه وكامل شغال متواصل امن فديو او صور

وياليت لو فيه روابط او صور او مقاطع فديو ل للمبدئين ويفضل صور او مقاطع تعلم من الالف الى ياء

وشاكر لكم

بصراحة خفت اطرح موضوع جديد في قسم الاستفسارات ويتم حذفه فقلت اضيفه في هذا الموضوع المثبت وإن شاء الله تساعدوني
    أريد السوفتوير الخاص بكاميرا سوني nex-5
    اللي موجود في كاميرتي الاصدار 0.3
    أريد 0.4 وياليت ايضا 0.5
    وطريقة تحديث الكاميرا

والشكر موصول لكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم عساكم طيبين
    بالنسبة لي مستجد على التصوير واحترت بين النوعين
    احترت بين كانون 550d وsx40
    انا احب تصوير الفيديو اكثر من الصور الثابته
    مقاطع وزي كذا يعني بالكثير 20 دقيقه
    ادور على ميزة الفيديو عالي الجودة والزووووم البصري القوي
    بالنسبة ل 550 دي
    لازم عدسات للزوم طيب لو افترضت بسجل مقطع فيديو لحيوانات برية على بعد 1 كيلو
    اي عدسه تضبط المقطع وكأني جالس على بعد مترين من الحيوانات البرية
    واشكركم مقدماااا

من شار ماحتار اخوي زيزوم ولا يهونون اخوني القراء ارجو منك نصيحتي وتوجيهي وسوف اخذ بشورك اريد شراء كميرا فديو بماذا تنصحي ولاكن اهم ماعندي الزوم ابغى زوم قوي مايغبش مع التقريب مثلا لو كيلو عني اجيبه صافي وبارك الله فيك وفي اخواني لاني من هواة المقناص ولك تقديري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيد99 مشاهدة المشاركة
    كيف حالكم عساكم طيبين
    بالنسبة لي مستجد على التصوير واحترت بين النوعين
    احترت بين كانون 550d وsx40
    انا احب تصوير الفيديو اكثر من الصور الثابته
    مقاطع وزي كذا يعني بالكثير 20 دقيقه
    ادور على ميزة الفيديو عالي الجودة والزووووم البصري القوي
    بالنسبة ل 550 دي
    لازم عدسات للزوم طيب لو افترضت بسجل مقطع فيديو لحيوانات برية على بعد 1 كيلو
    اي عدسه تضبط المقطع وكأني جالس على بعد مترين من الحيوانات البرية
    واشكركم مقدماااا
    طبعا لو الفيديو يهمك أشتري 550 بدون تردد بس المشكلة ان العدسة اللي هتحتاجها مش هتقل عن العدسة كانون 100 -400 مم و كمان مع تركيب اكستندر عشان توصل للمسافة اللي انت ذكرتها
    المشكلة هنا في الميزانية ... الكاميرا حوالي 2900 ريال و العدسة 5000 ريال غير ان وزن العدسة ثقيييل بس إذا بتشتري 550 خدلك أحسن منها 600
    و صدقا بعد كده بتحب التصوير الثابت عن الفيديو نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

و لك تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن فتن مشاهدة المشاركة
    من شار ماحتار اخوي زيزوم ولا يهونون اخوني القراء ارجو منك نصيحتي وتوجيهي وسوف اخذ بشورك اريد شراء كميرا فديو بماذا تنصحي ولاكن اهم ماعندي الزوم ابغى زوم قوي مايغبش مع التقريب مثلا لو كيلو عني اجيبه صافي وبارك الله فيك وفي اخواني لاني من هواة المقناص ولك تقديري
    شوف يالغالي أقصى زووم في أفضل كام فيديو عادي ( مثلاً سوني HRX 550 ) و أرجو أني مكنش غلطت في الموديل - الزووم فيها لا يتجاوز 12 x تقريبا

و الفيديو كام اللي يوصل فيه الزووم ل 65 X ما أنصحك بيه لأن على قولتك تحصل صورة مغبشه

الحل الوحيد أنك تاخد كام احترافي و لو الفيديو هو اهتمامك تبقى كانون D600 و تجيب عدسة زووم مثل 100 - 400 مم

و لك تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كورلا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اخواني ودي اعرف مصطلحات كلمات هذي اسمع فيها ولا اعرف معانيها وانا جديد ومبدئ بااحتراف

وابي كل مصطلح يكون له جواب ام كتابين او ب صور او مقاطه وشرح لها

الماكرو

ازيد حده التصوير
    البرتريه
    السينسور

تصوير فوتوغرافي
    شتر عالي
    البعد البؤري
    50mm
    فوكس

بنسبه شي ثاني

هل كام 1100 دي فيه تصوير بطيئ فديو
    ابي اسئل عن بطاريه كانون 1100 دي كم ساعه وتفضى بطاريه وكامل شغال متواصل امن فديو او صور

وياليت لو فيه روابط او صور او مقاطع فديو ل للمبدئين ويفضل صور او مقاطع تعلم من الالف الى ياء

وشاكر لكم
    ماكرو : تصوير الأشياء الدقيقة عن قرب مثل فراشة أو زهرة أو ما إلى ذلك
    بورتريه : فن تصوير الوجوه و على فكرة قد يكون لأدمي أو لحيوان .
    السينسور : الحساس اللي يستقبل الضوء في الكاميرا و من ثم يتم انتاج الصورة من خلال أن هذا الحساس يقوم بتحليل الضوء الداخل له و تحويله لأشارات ألكترونية و من ثم لصورة ديجيتال و هو يقوم بنفس عمل الفيلم في الكاميرات القديمة .
    التصوير الفوتوجرافي : التصوير الثابت للأشياء و يقابله تصوير الفيديو .
    شتر عالي : سرعة الأتقاط الكاميرا للصورة و يفيد في التقاط الشياء السريعة مثل تصوير لاعب كرة قدم , سيارة سريعة , طائر , و هكذا .
    50 مم = البعد البؤري ببعض العدسات : و هو مقدار زاوية الأتقاط الصورة من حيث أن تكون ضيقة أو واسعة يعني بالبلدي مقدار الزووم , مثال : 14 مم بعد بؤري يسمح لك بالتقاط صورة واسعة جدا يعني لوعندك 8 أشخاص جنب بعض يجيبهم في صورة واحدة من مسافة 2 متر مثلاً . بينما 50 مم بعد بؤري أضيق يعني تتمكن من تصوير شخص واحد من الثمن أشخاص من نفس المسافة ( 2 متر ) .
    الفوكس : و هو تركيز الكاميرا على شئ معين فيظهر واضح جدا و باقي الأشياء حوله أقل وضوح , مثال لوانك تصور زهرة في حديقة بتلاقى الزهرة اللي بتصورها واضحة في الصورة بينما باقي الزهور مغبشة ( على أي حال موضوع الفوكس هذا كبير و يبغاله ممارسة أكثر من شرح )

بالنسبة للكام اللي أنت ذاكرها لم أشتريها و لكن من خلال مواصفاتها على موقع كانون فليس بها تصوير بطئ .

و تقبل تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكالوريوس بر مشاهدة المشاركة
    أسعد الله اوقاتكم بكل خير...

اخوك من المتابعين بشده لمنتداكم الرائع جعل الله ما تقدمون في موازين حسناتكم

بالنسبه لسؤالي
    ارغب بشراء كاميرا وانا في حيرة من امري بين Canon 600D و Canon SX40 HS

ما اخفيكم... ماارغب اني اكون محترف تصوير لكن احتاج كاميرا تكون اسهل في الاستخدام زي SX40

انا شفت في المنتدي صور للقطات لليليه في البر وكان منظر النجوم اكثر من رائع وتعطي احساس ان الصوره بالنهار ...
    هل الكاميرتين اللي بالاعلى تعطيني نفس الميزه ... وهل احتاج لنوع من التدريب لالتقاط مثل هذه الصور او مجرد ضبط خاصية التصوير....!!

دمتم بود ... والشكر مقدما على الرد و الاهتمام جزاكم الله خير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أخي الحبيب الكاميرا 600 D احترافية و الأخرى عادية

و قطعا أداء الكاميرا الأحترافية بيكون لا يقارن بالكاميرا العادية بأي حال و خصوصا في المشهد اللي أنت ذاكره ( التصوير في الظلام الدامس ) , المشهد هذا يحتاج كاميرا احترافية متقدمة للوصول للقطة المثالية و يمكن D600 لا تناسب كمان يمكن تحتاج فل فريم 5D مارك 2 من كانون أو كام من نيكون مثل D7000

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشقب1 مشاهدة المشاركة
    يالربع انا ناوي اخذ كنون 60 دي بس ماادري اي عدسه حلوه عليها انا احب اصور الطبيعه والبر والصيد شنهي احسن عدسه انا محتار بين 75-300 او 70-300 او 55- 250 ولا اخذ 85-15 انصحوني جزاكم الله خير
    ما في عدسة لكل هذا في وقت واحد و لكن و شدة أنصحك ب 15-85 مم عدسة شاملة للطبيعة و لكن بعدها البؤري لن يمكنك من تصوير الطيور و ممكن 70-300 مم بمانع اهتزاز تنفع على خفيف , و لو فيه ميزانية 100 - 400 أو 400 برايم

كم سعر الدي 90 الان لا هنتم الكت و 18 105

اااااااااااااااالرفع

هل كانون دي 1100 تدعم تصوير التايم لابز

صفحة 85 من 95 الأولىالأولى ... 357579808182838485868788899091 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)