15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 11 من 79 الأولىالأولى ... 5678910111213141516172161 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 165 من 1183

الموضوع: ,,,, (((( رابطة ملاّك البيكال وجميع بنادق الرش الروسيه )))) ,,,,

رد: رابطة ملاّك البيكال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dd.boxing مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي هنتر666 بس ابي افهم يعني ممكن يحل محل ال690 واي واحد افضل الxf ولا ال690 وجزاكم الله ألف خييييير
    شف هذا الرابط
    تشوكات البيكال.. فيديو توضيحي وتجربة فعلية

تكفون ياشباب ابي الفزعه منكم تشوك 690 الافضل وشو المخرق ولا العادي

ومشكورين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخااطف مشاهدة المشاركة
    تكفون ياشباب ابي الفزعه منكم تشوك 690 الافضل وشو المخرق ولا العادي

ومشكورين

هلا ومرحبا اخوي الخاطف

أنا جربت الاثنين المخرق أفضل في السوق وحرارة الرمي وتوزيع الحلبي من العادي

واقتبس لك كلام استاذنا SilverSniper

بالنسبة للمخرق أكيد بيكون أفضل بسببين..
    الأول أنه يخفف ارتداد الشوزن (الرجفة) وبالتالي يزيد الدقة..
    الثاني انه يجرد الكاس من الحلبي وبالتالي ينظم الحلبي بشكل أفضل ( Wad Stripping )

بالتوفيق أخوي
    سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ

Mekshaati@

يعطيكن ألأف عافية يا شباب معكن علي من لبنان ومن محبين البيكال تحية لجميع صيادين وهاويين هلنوع من أسلحة صيد,أنا من فترة قريبة أشتريت البيكال لخشب لماغنوم ,بدي مساعدة من أهل لخبرة وأستفساري بلنسبة لمنظم لغاز عندي,لبارود متل ما خبرتكن جديدة عمعاني من نتعة على كتف شوي قوية مع أني عمبرمي بخرطوش 28 ولخردق عم بشد طلوع عن لهدف بحيث وضعة تنكة على بعد 25 متر تقريبا وستعلمت شوك ضيق فنتجية رمي على تنكة أنو كمية قليلة جدا من لخردق أرتطمت بتنكة بطرف علوي ولباقي أنتشر خلفة,فعمفكر غير بروكلاج لغاز لآنو مشدود على أخر على حمل خفيف فبدنى نصيحتكن وخبرتكن يا شباب ,أنا أجمالا رمايات بتكون من عيارات بتتراوح من 28 ألى 36 فشك يلي بستعمل فكم برمة ببرم بعكس عقارب ساعة ربع برمة ولآ نصف برمة.هلق عدد دورات لمنظم هي 4 دورات من وضعية ضغوطات لخفيفة ماكسيمم ألى وضعية ضغوطات عالية ماكسيمم. وضعية شركة للمنظم هي 2 دورتين في حال أدرة من ضغط لخفيف ماكسيمم ألى معدل لوسط لخرطوش 36.بدنى مساعدتكن يا شباب ومشكورين سلف على معلوماتكن وأهتمامكن والله يوفق جميع ومواسم صيد جيدة للجميع وأضحى مبارك, أخوكن علي من لبنان.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali112 مشاهدة المشاركة
    يعطيكن ألأف عافية يا شباب معكن علي من لبنان ومن محبين البيكال تحية لجميع صيادين وهاويين هلنوع من أسلحة صيد,أنا من فترة قريبة أشتريت البيكال لخشب لماغنوم ,بدي مساعدة من أهل لخبرة وأستفساري بلنسبة لمنظم لغاز عندي,لبارود متل ما خبرتكن جديدة عمعاني من نتعة على كتف شوي قوية مع أني عمبرمي بخرطوش 28 ولخردق عم بشد طلوع عن لهدف بحيث وضعة تنكة على بعد 25 متر تقريبا وستعلمت شوك ضيق فنتجية رمي على تنكة أنو كمية قليلة جدا من لخردق أرتطمت بتنكة بطرف علوي ولباقي أنتشر خلفة,فعمفكر غير بروكلاج لغاز لآنو مشدود على أخر على حمل خفيف فبدنى نصيحتكن وخبرتكن يا شباب ,أنا أجمالا رمايات بتكون من عيارات بتتراوح من 28 ألى 36 فشك يلي بستعمل فكم برمة ببرم بعكس عقارب ساعة ربع برمة ولآ نصف برمة.هلق عدد دورات لمنظم هي 4 دورات من وضعية ضغوطات لخفيفة ماكسيمم ألى وضعية ضغوطات عالية ماكسيمم. وضعية شركة للمنظم هي 2 دورتين في حال أدرة من ضغط لخفيف ماكسيمم ألى معدل لوسط لخرطوش 36.بدنى مساعدتكن يا شباب ومشكورين سلف على معلوماتكن وأهتمامكن والله يوفق جميع ومواسم صيد جيدة للجميع وأضحى مبارك, أخوكن علي من لبنان.

مرحبا أخوي نورت الرابطة وبالنسبة لإستفسارك هذا الشرح لأستاذنا أبو عبدالله

MSA-KSA
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MSA-KSA مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    آمل قبولي ضمن هالرابطة المباركه
    وأبدأ بعد التوكل على الله بما اعرف عن بعض المواضيع الخاصه ببندقيه البيكال MP-153

الغـــــــــــــــــــــــــــاز
    البيكال بندقيه غازيه -مثل معظم البنادق الحديثه- وأقصد بذلك ان عملية اخراج الفارغ وتلقيم الطلقه الجديدة تتم كالتالي :
    1- إستثمار بعض الغاز الناتج من الاطلاق والذي يتم تمريرة خلال ثقبين من السبطانه الى حجرة الغاز
    2- لدفع ذراع متصل بالمكينه لتزويدها بالحركه اللازمة لإتمام عملية اخراج الفارغ والتلقيم
    3- تعود الأجزاء كما كانت بواسطة النابض المحيط بالمخزن

ضبط الغاز
    كما سبق تحتاج البندقيه الى ضغط محدد لإتمام عملية التلقيم ونظرا لأختلاف الضغوط بين الذخائر فيجب إخراج أي ضغط زائد عن الحاجة أو حبس الضغط الضعيف للحصول على الضغط المناسب
    يتم ذلك بواسطة منظم الغاز وهو عبارة عن صمام حلزوني داخل حجرة الغاز
    عند الضغط عليه تضيق الفراغات ويتم حبس الغاز "للضغوط الخفيفه"
    وعند ارخاءة تتسع الفراغات ويتم طرد الغاز الزائد "للضغوط العاليه"

متى احتاج لوزن الغاز ؟
    حسب دليل المستخدم لبندقية البيكال فإن نظام الغاز قد تم ضبطة -وزنية المصنع- ليناسب الذخائر ذات الضغوط من 24 جرام حتى 54 جرام
    اذا كنت ترمي ضغوط أقل من 24 جرام فستحتاج الى ادارة المنظم -شد بإتجاة عقارب الساعه-بما لا يزيد عن لفتين كامله من ضبط المصنع بدون فك السبطانة عن الماكينة
    وإذا كنت ترمي ضغوط أكثر 54 جرام فستحتاج الى ادارة المنظم -ارخاء عكس اتجاة عقارب الساعه- بما لا يزيد عن لفتين كامله من ضبط المصنع بدون فك السبطانة عن الماكينه

ملاحظة هامه : تحتاج بندقية البيكال الجديدة الى تمرين - مثل السيارة- ويتم ذلك برماية اول 250 طلقه بضغط 36 جرام فأعلى ، وتنظيف أجزاء الغاز بعد كل طلعة رمايه اثناء فترة التمرين ، بمعنى لا تحكم على وزنية المصنع قبل اتمام عملية التمرين

وزنية المصنع

ملاحظة : موقع العلامة او الشرطة المطبوعه على حجرة الغاز بجوار النافذة تختلف من بندقيه لأخرى

ولكم تحياتي و الموضوع حر للنقل لمن رأى فيه فائدة علما بأن الرسوم لي وسبق ان انزلتها بمنتدى آخر
    أخوكم ابو عبدالله

أخي بلنسبة للتشكوات نافرة براة سبطانة متل 690 و 660 شو تكلفة بدولار وبيتركب على جميع أنواع البيكال مب 153 ماغنوم وسوبر

شباب عندي سؤال لو حبيت احط فشق مقاس الحلبي زيرو 0 او دبل زيرو 00 او 28 حبه قهل في مشكله لو اطلقته بالتشوك ال690 علمن انه هذا التشوك ضيق وهل يضر البندق ولو ساويت العكس وحطيت حلبي مقاس 9 او 10 فهل ايضآ في ذلك مشكله على البندق ولكم جزيل الشكر وارجو الرد عن تجربه من اصحاب الخبره وبارك الله فيكم اجمعين

اخواني اتمنى تسجيلي معكم في هذه الرابطه لنستفيد ولتستفيدو

وعندي سؤال عندي بيكال 28 فيبر واخذها بكرتونها
    المهم بعد الاستعمال اتضح لي عند سحب المكينه الى اخر شي لاخر الفشقه تعلق المكينه واللهات يرتفع
    ولا ترجع الا اذا ضغطت على اللهات وايضا احيانا اريد افراغ البندق بعد اخر رميه يعني الفشقه بالماصوره
    اسحب المكينه اجد الفشقه لم تخرج يعني على قولتهم ملصقه واكرر السحب لاكثر من مره وبعدين تخرج

وهذا يعد خطر بحال استخدمها احد غيري واتمنى اذا احد عنده حل يوضح لي ذالك مع العلم اني افك واربط في جميع البنادق

وشكرا مقدما لهذه الرابطه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني 999 مشاهدة المشاركة

المهم بعد الاستعمال اتضح لي عند سحب المكينه الى اخر شي لاخر الفشقه تعلق المكينه واللهات يرتفع
    ولا ترجع الا اذا ضغطت على اللهات وايضا احيانا اريد افراغ البندق بعد اخر رميه يعني الفشقه بالماصوره
    اسحب المكينه اجد الفشقه لم تخرج يعني على قولتهم ملصقه واكرر السحب لاكثر من مره وبعدين تخرج

وهذا يعد خطر بحال استخدمها احد غيري واتمنى اذا احد عنده حل يوضح لي ذالك مع العلم اني افك واربط في جميع البنادق

وشكرا مقدما لهذه الرابطه
    عندك اخوي النواتيش تبي تزييت والمكينة حط زيت وتشوف الفرقنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طوق مشاهدة المشاركة
    عندك اخوي النواتيش تبي تزييت والمكينة حط زيت وتشوف الفرقنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اخي اذا تظن ان الزيت هو المشكله فانا جربت زيت خاص بالسلاح وزيت مكاين خياطه وزيت
    مكينة سياره ونفس العله انا اتوقع عيب مصنعي وله حل

السلام عليكم جميعا

آسعد الله مسآئكم بكل خير

آنا عضو جديد

معليش آخوآني آتمنىآ آحد يفيديني لآني توني شآري بيكآل 30 آنش ومآ عندي خبره فيها وجآء معها التشوكات هذي

بس فيه وآحد اللي هو الطويل ودي آعرف وش نوعه ووظيفته وآسمه لاني من شريتها وهو مركب فيها

دمت بحفظ الرحمن

الف شكر اخوي ابو موسى على الرد والتجاوب منك بس ياريت تفيدني انا ما عندي مشكله بالظغوط
    بس حابب استفسر عن مقاس الحلبي يلي بطلق فيه بهذا التشوك ال690 لو خشن كتير او ناعم كتير ما يأثر
    على البندق يعني لو الحلبي خشن والتشوك ضيق كتير او العكس ما يسوي انفجار او إنتفاخ بالسبطانه ولك جزييييييييييل الشكر

السلام عليكم

بالنسبة للسؤال عند تشك 690 والضغوط اللي ترمي فيه سألت مرة نفس السؤال

وجاوب احد الاخوان هذا الجواب :

اخوي انا رامي ب 690 40-1 فكتوري الاسود و50-3 الارسي الاحمر وماعندك الا العافية

اتمنى اني افدتك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البواااردي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميعا

آسعد الله مسآئكم بكل خير

آنا عضو جديد

معليش آخوآني آتمنىآ آحد يفيديني لآني توني شآري بيكآل 30 آنش ومآ عندي خبره فيها وجآء معها التشوكات هذي

بس فيه وآحد اللي هو الطويل ودي آعرف وش نوعه ووظيفته وآسمه لاني من شريتها وهو مركب فيها

دمت بحفظ الرحمن
    كل تشكات البيكال اطوالها واحد عادة يمكن الانواع الجديدة فقط صار تغيير

على العموم هذا ترتيب التشكات

بالترتيب f اضوقها وأفضلها ثم m ثم c ثم ic

ونصيحة خل تشك اللي مكتوب عليه حرف f غالبا هو اللي في الماصورة
    واذا حصلت تشك 690 لا توفره
    واذا ما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاني 999 مشاهدة المشاركة

وشكرا مقدما لهذه الرابطه
    اخوي تأكد من الناتوش في الجهتين هل هو مكسور او مترسب فيه وسخ او خلافة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 11 من 79 الأولىالأولى ... 5678910111213141516172161 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)