15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: نرجو المساعدة من أهل الخبرة بشوي اللحم على الفحم

نرجو المساعدة من أهل الخبرة بشوي اللحم على الفحم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إخواني الأعزاء أسعد الله أوقاتكم و حياكم و بيض وجوهكم.

أرجو منكم مساعدتي بالإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بشواء لحم الخاروف على الفحم (تكا اللحم /الشقف). فعندما أحوال شواء اللحم دائماً تكون النتيجة أن اللحم يكون قاسياً و يلوك أو يعلك في الفم و غالباً ما يكون ناشفاً. لذلك أرجو من أهل الخبرة بعملية الشواء على الفحم التكرم بالإجابة على الإستفسارات التالية:

1- ما هو أفضل جزء من الخاروف لأخذ اللحم منه للشواء، هل هو الكتب أم الفخذ أم أيها؟ و هل الأفضل لحم الخاروف الصغير (الطلي) أو الخاروف الكبير؟

2- هل هناك تتبيلة معينة لللحم قبل الشواء أو تكتفي بالملح و الفلفل؟

3- ما هي أفضل طريقة لشواء اللحم على الجمر، هل تحتاج جمراً حامياً أم بارداً، و كم من الوقت يلزم اللحم لينضج؟

أرجو منكم المساعدة بأي معلومات تملكونها و أشكر لكم حسن مساعدتكم

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رد: نرجو المساعدة من أهل الخبرة بشوي اللحم على الفحم

اخوي صياد الله يحياك ويسلمك
    خبرتي وسط بس الخبراء ينصحون ان اللحم مايحط له بهرات ابدا علشان البهرات تنشف اللحم ويصير يابس وقبل مايستوي اللحم حط ملح +فلفل اسود خفيف والجمر يصير وسط ولايقرب للحم مره وكل فتره ذق اللحم وشف واحكم ارجوا اني افتدك

السلآم عليكم ؛؛ شف وأنا أختك أحسن شيء للشوي من الخروف الضلوع ؛؛ قصصهآ ضلع ضلع بس دقهآ شوي بيد النجر؛ وتبلهآ ثم رتبهآ بشبك الشوي وقلبهآ كل شوي ؛؛

ثآني شيء أفرم اللحم من الكتف أو الفخذ وتبله ب ملح وفلفل وبقدونس مفروم وشوية بصل مفروم وثوم وسويهآ كبآب وبرضه رتبه بشبك الشوي علشآن مايتسآقط على الفحم وابتدي بالشوي ؛؛ وعسآه عآفيه مقدمآ ؛
    آمآ الشقف ف أعتقد انه لآزم يطلع قآسي ؛؛وآسفه على الاطآله؛؛

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابولولو مشاهدة المشاركة
    اخوي صياد الله يحياك ويسلمك
    خبرتي وسط بس الخبراء ينصحون ان اللحم مايحط له بهرات ابدا علشان البهرات تنشف اللحم ويصير يابس وقبل مايستوي اللحم حط ملح +فلفل اسود خفيف والجمر يصير وسط ولايقرب للحم مره وكل فتره ذق اللحم وشف واحكم ارجوا اني افتدك
    أخي العزيز أبو لولو مشكور على مرورك و نصايحك الغالية. فعلاً ممكن أجرب أشوي اللحم من غير تتبيل و أتبله قبل ما يستوي علشان البهارات ما تنشفه

جزاك الله خير على ردك الكريم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياعين ابوي مشاهدة المشاركة
    السلآم عليكم ؛؛ شف وأنا أختك أحسن شيء للشوي من الخروف الضلوع ؛؛ قصصهآ ضلع ضلع بس دقهآ شوي بيد النجر؛ وتبلهآ ثم رتبهآ بشبك الشوي وقلبهآ كل شوي ؛؛

ثآني شيء أفرم اللحم من الكتف أو الفخذ وتبله ب ملح وفلفل وبقدونس مفروم وشوية بصل مفروم وثوم وسويهآ كبآب وبرضه رتبه بشبك الشوي علشآن مايتسآقط على الفحم وابتدي بالشوي ؛؛ وعسآه عآفيه مقدمآ ؛
    آمآ الشقف ف أعتقد انه لآزم يطلع قآسي ؛؛وآسفه على الاطآله؛؛
    أختي العزيزة ياعين أبوي: الضلوع أو كما نسميها نحن الريش هي فعلا طيبة جدا و طرية للشواء. و وصفتك لكباب اللحم ممتازة جزاك الله خيراً. الشقف لازم تطلع قاسية صحيح لكن لما نطلبها في المطاعم تيجي طرية و كيبة فأكيد عندهم سر في طريقة شويها و نفسي أعرفه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشكورة أختي على مرورك الكريم و ردك الطيب و جزاك الله خيرا

المطآعم وأنا أختك ماتجيبلك لحم طازج طري تلقى لحمهآ استرآلي مستورد مجمد ومع التتبيل مايبين زفرته ؛؛ بس اذا حآب أنت تشوي شقف تكآ لآزم تتبله من الليل ب{ ملح وفلفل أسود وعصير ليمون وبصل مفروم تدعك فيه اللحم ثم تضع عليه لبنه << علشآن يكون طري و طبعآ حسب كميتك وتدخله الثلآجه من الليل }ثم تشكه بالآسيآخ وتشوي وصحتين على قلوبكم ؛؛

السلام عليكم
    بناء على خبرتي المتواضعة جدا والتي اكتسبتها من الأهل وطبقتها وكانت ناجحة دائما ولله الحمد .
    اولا/ لحمة الفخذ ابعد عنها تماما في شواء الأوصال؛ فمهما فعلت ستبقى قاسية.
    ثانيا/ افضل لحمة للشواء هي لحمة الضهر وهي نفسها الريش, فهي اطرى لحمة بالخاروف كله, انت قل للحام (القصاب) ان يطلع لك الهبرة من الظهر ويقطعها مكعبات.
    ثالثا/ من الطبيعي ان يكون الطلي لحمته اطرى من الكبير لكن بشكل عام الموجود بالسوق هو من المتوسط في الغالب, ولا مشكلة فيه.
    رابعا/ لا تتبيلة للحم الأوصال افضل من الملح والفلفل فقط, ولا تنسى البصل والطماطم والفلفل الرومي المشويين مع اللحم.
    خامسا/ بالنسبة للجمر أهم شي انه مايكون باقي فيه نار مولعة وتحرق اللحم واذا ولعت النار وانت تشوي طفها مباشرة, أما عن وقت الشواء اللازم فذلك صعب تحديده لأنه يحكمك كمية اللحم وقربه من بعض أو تباعده وكمية الجمر, لكن بشكل عام لا يأخذ اللحم وقت طويل بالشواء .

اذا لم ترى أحد يشوي أمامك وتتعلم منه فأقول لك ارفع اللحم عن الجمر قبل أن تشعر انه استوى.
    لأني استنتجت من وصفك انك ترفع اللحم حينما تدرك تماما انه استوى فعلا فتجده ناشف, لذلك ارفعه عندما تشك انه اسوى وستجده مناسب وطري جدا.

واي استفسار انا حاضر.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياعين ابوي مشاهدة المشاركة
    المطآعم وأنا أختك ماتجيبلك لحم طازج طري تلقى لحمهآ استرآلي مستورد مجمد ومع التتبيل مايبين زفرته ؛؛ بس اذا حآب أنت تشوي شقف تكآ لآزم تتبله من الليل ب{ ملح وفلفل أسود وعصير ليمون وبصل مفروم تدعك فيه اللحم ثم تضع عليه لبنه << علشآن يكون طري و طبعآ حسب كميتك وتدخله الثلآجه من الليل }ثم تشكه بالآسيآخ وتشوي وصحتين على قلوبكم ؛؛
    100%
    ألف شكر على الوصفة الرائعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raselny مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    بناء على خبرتي المتواضعة جدا والتي اكتسبتها من الأهل وطبقتها وكانت ناجحة دائما ولله الحمد .
    اولا/ لحمة الفخذ ابعد عنها تماما في شواء الأوصال؛ فمهما فعلت ستبقى قاسية.
    ثانيا/ افضل لحمة للشواء هي لحمة الضهر وهي نفسها الريش, فهي اطرى لحمة بالخاروف كله, انت قل للحام (القصاب) ان يطلع لك الهبرة من الظهر ويقطعها مكعبات.
    ثالثا/ من الطبيعي ان يكون الطلي لحمته اطرى من الكبير لكن بشكل عام الموجود بالسوق هو من المتوسط في الغالب, ولا مشكلة فيه.
    رابعا/ لا تتبيلة للحم الأوصال افضل من الملح والفلفل فقط, ولا تنسى البصل والطماطم والفلفل الرومي المشويين مع اللحم.
    خامسا/ بالنسبة للجمر أهم شي انه مايكون باقي فيه نار مولعة وتحرق اللحم واذا ولعت النار وانت تشوي طفها مباشرة, أما عن وقت الشواء اللازم فذلك صعب تحديده لأنه يحكمك كمية اللحم وقربه من بعض أو تباعده وكمية الجمر, لكن بشكل عام لا يأخذ اللحم وقت طويل بالشواء .

اذا لم ترى أحد يشوي أمامك وتتعلم منه فأقول لك ارفع اللحم عن الجمر قبل أن تشعر انه استوى.
    لأني استنتجت من وصفك انك ترفع اللحم حينما تدرك تماما انه استوى فعلا فتجده ناشف, لذلك ارفعه عندما تشك انه اسوى وستجده مناسب وطري جدا.

واي استفسار انا حاضر.
    أخي راسلني أحسنت و أبدعت كلامك صحيح 100%. فعلاً انا دائناً أستخدم لحمة الفخذ و لعلها هي سبب المشكلة. في المرة القادمة إن شاء الله سأجرب هبرة الظهر مع وصفة أختنا ياعين أبوي و إن شاء الله أخبركم بالنتيجة الطيبة

مشكورين جميعاً و ما قصرتوا

موضوع جميل وكان فعلا محير بالنسبة لي , ليش المطاعم يضبط عندهم 100% واللي شوينا احنا يجي تقل لصتك الله يمرم النعمه ولكن نجرب كلام الاخوان ونشوف ولهم منا صادق الدعوات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)