15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 18 123456711 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 260

الموضوع: هل أنت من ملاك الشاص وعشاقه ؟ ؟ هنا تجد تجهيزاته !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المشاركات
    2,424

    هل أنت من ملاك الشاص وعشاقه ؟ ؟ هنا تجد تجهيزاته !


    المشاركة هنا مفتوحة للجميع فندعوك أخي الكريم يا من تمتلك
    أي معلومة عن هذه السيارة التي هي عشق كل صاحب بر أن
    تدلي بها وتضعها هنا مهما صغرت ليستفيد أخوانك منها ..
    ===================

    في بداية فصل الشتاء من كل عام يتوافد أصحاب الأحواض إلى محلات
    الورش التي تتخصص في صنع الهنقلينات والشرع لتركيب ما يقي من
    المطر ويحفظ من البرد .. وتتفاوت الورش في الأسعار وتتباين في الجودة
    فهناك الورشة التي أشتهرت بتركيب الشد ( الشراع ) وصنع الهنقلين
    على الجيب الشاص وذلك لجودة عملها وابتكاراتها التي لا يشاركها في
    ذلك غيرها كأن يستخدموا مواصير مقاس المتانة 25 / 1 مم لأنهم
    مع هذا النوع من المواصير يستطيعون بواسطة الحرارة الشديدة
    وملء الماصورة بالتراب وبواسطة مكبس هايدروليك لتوفير
    الجهد وسرعة الإنتاج وهناك الورشة التي تثني الصاج
    بالجهد العضلي مما يسبب تأخيرا في المواعيد وقلة
    في الإنتاج ورداءة وعدم جودة في العمل .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كان لي مع صاحب إحدى الورش ( أبو خالد ) هذا اللقاء في مكتبه وقد
    لمست منه الكرم والصدق والصبر على أسألتي الكثيرة فطال الحديث وحكى لي
    كيف انقدحت هذه الفكرة في رأسه وهي فكرة أن يكون الشد ينفتح من الجنب وذلك
    لحادثتين حدثت له ، الأولى : أنه جاءه رجل طويل القامة وقد ركب الهنقلين والشراع
    على سيارته ولكنه يشكو من أنه يضايقه عند تركيب العفش وتنزيله وعند إصلاح
    فراشه في الداخل وعند ترتيبه لأغراضه وهو مع ذلك لا يريد أن يرتفع الهنقلين
    عن تندة السيارة فعمل له مفصلات بحيث يستطيع أن يفتحه من الجنب .
    والحالة الثانية : هي أنهم كانوا في رحلة برية فبنشر أحد الكفرات وكان الحوض
    مليئا بالعفش والخيام ممااضطرهم إلى تنزيل العفش كله من أجل أن يصلوا إلى
    الاستبنة وفي أثناء هذه الحادثة انقدح في ذهنه أن يجعل الشد ينفتح من جانبه
    لئلا يضطرون مرة اخرى إلى تنزيل العفش إذا أرادوا شيئا من أمام السيارة ..

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جانب من الورشة ويلاحظ كثرة السيارات التي تنتظر دورها في تركيب الشد .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الهنقلين في مراحله الأخيرة ، ثم بعد ذلك ينقل إلى محل آخر ؛ لتلبس الشراع على الهنقلين .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يعاد إلى الورشة بعد تركيب الشراع المبطن ويلاحظ صاحب الورشة يشرف على العمل بنفسه .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إنه يقول : لا يمكن أن ينجح عملي ما لم أكن على رأس العمل .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الآن انتهى كل شيء.. نلاحظ قوة شد الشراع بحيث لايمكن أن يخرج له صوت
    من الهواء اثناء سرعة السيارة كما أنه لا يمكن أن يجتمع المطر في أعلى
    الشد لقوته وانسيابه ..
    التعديل الأخير تم بواسطة المسفهل ; 05/11/2004 الساعة 03:57 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المشاركات
    2,424
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    صورة للباب ولداخل .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ممكن أن تستعيض عن هذا السيخ بقفل للحفاظ على أغراضك .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بعد أن تضع السطحة في مجرى التوانك يصبح لديك مجلسا مريحا وغرفة نوم إيطالية مجهزة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ما صورة قوية لتعليق الذبيحة إن كنت من أهل الذبح والسلخ .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تفتحه من الجنب فيكون ذرى عن الهواء وظلا عن الشمس ومجلسا تشاهد
    وأنت فيه كل ما أمامك وتنزل أغراض بكل يسر وسهولة .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الدولة
    السعود ية
    المشاركات
    1,400
    السلام عليكم ..
    ماشاء الله تحقيق رائع من عضو اروع .. موضوع جميل ومتعوب عليه ..
    بارك الله فيك .. وماتقصر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    الجزيرة العربية
    المشاركات
    2,340
    ماشاء الله موضوع متكامل .. سلمت يداك
    لكن وش اسم الورشة وين محلها وبكم يسوون هالشغل الزين ماشاء الله؟
    وبعدين مع كثرة الفتحات (خلفية وجانبية) هل تصدر أصوات أثناء السير على أرض غير مستوية بالعربي ما يقعد الشد يقرقع مع البطناج
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وأخير منها ركعتين بالاسحار *** لا طاب نوم اللي حياته خسارة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,528
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الغالي أبو سهيل

    موضوع فعلا يستحق النشر ولتعريف به وهو تطبيق للمثل القائل الحاجة أم الإختراع وهو وسيلة مهمة لسيارات الكشاتة حيث يسهل عليهم التعامل مع الأغراض في أي نقطة من الحوض من إي موقع بدل الطريقة المعمول بها حالياً من الجهة الخلفية للحوض وهذه التقنية تثبت أن الشباب فقط بحاجة للتشجيع والدعم ليخترعوا وبيدعوا وأنا مع الأسف لا أملك شاص وإلا كنت أستفدت من هذه التقنية

    ويدل نشرك الموضوع على ما تتحرى به من حب للخير فجزاك الله خير

    أخوك أبو مروان

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المشاركات
    2,919
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    سلمت من كل مكروه يا أبو سهيل على هالموضوع الذي سيكون مرجعًا للجميع إن توافرت الجهود وكل أدلى بدلوه فيما يخص الموضوع ..
    كما أقترح أن تكون المشاركة خاصة فيما يثري هذا الموضوع من فكرة مطبقة ولو لم تصور ..
    وتكون الأسئلة عبر الخاص من كل مشارك .. والرأي لك يا أبا سهيل ..

    -----------------------
    هذه مشاركة بسيطة تختص بتلبيس التوانك والشنطة ووضع جرابات ومخابئ جانبية، وهذه مجموعة من الصور :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    من زاوية أخرى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    معلاق جانبي متعدد الأغراض
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    بانتظار إبداعات البقية

    تحيتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لو ضاقت بك الدنيا لا تقل : يا رب عندي همٌّ كبير .. قل : يا همُّ عندي ربٌّ كبير
    تويتر AimanAlAbbad@
    انستجـرام AimanAlAbbad

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    30
    ********ماقصرتم كفيتو وفيتو********
    وياليت تذكر موقع الورشة*****************
    **( و****** كل *******عام******** و*****انتم***** بخير**)

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المشاركات
    4,796
    الحقيقة إن هالشغل ما عليه كلام .. لالا لا مهوب ما عليه كلام إلا مسكت
    وأكثر ما يثير في الموضوع فتحة الهنقلين من الجنب ، والتحافة في الشغل
    ما يوجد صفطات وانثناءات في الشراع
    تسلم يابوسهيل
    والشكر موصول لأخي أيمن على مشاركته الرائعة
    أتوقع للموضوع أن يكون مرجعاً مهماً لأصحاب الشاص

    أحلى تحية
    التعديل الأخير تم بواسطة السمح ; 06/11/2004 الساعة 03:17 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    أخوي الغالي المسفهل
    يعطيك العافيه على التحقيق والصور عن هالموضوه المهم
    وبارك الله فيك وصراحه شغل مرتب
    وهل يتأثر الهنقلين من كثر الفتح مع الجنب ويصبح غير متوازن

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الدولة
    المنطقة الشرقية
    المشاركات
    336
    ماشاء الله من قوة شد الشراع حسبته فيبر قلاس الله لايضره

    ولاعليك امر يالمسفهل اسم الورشة وعنوانها

    عاطل مع التحية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قناة مكشات
    145.775

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الدولة
    نجد العذية
    المشاركات
    668
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وراك وراكنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كيف حالك
    الصراحه نحتريييييييييي ذا الموضوع من سنيييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
    وعافاك الله وجزاك الله خير على هالموضوع
    الله لا يهينك ##وين ذا الورشه ووين محل تفصيل الشراع
    ## والتوانك والصناديق وين مفصلهن ولا نكون ازززززعجناااك ــــــــــــ كثر منها
    ومشكوووووووووووووووووووووور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قناص الى الابد

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المشاركات
    2,424
    كلنا يعلم أن السيارة إذا كان فيها عجلتان احتياطيتان ( استبنتين ) كان ذلك أدعى
    إلى الاطمئنان وراحة البال ، وكذلك لولا سمح الله وبنشرت إحدى العجلات وأنت
    في قطع من البر ( مقطعة ) وركبت الاستبنة فإنك لن تضطر إلى العودة إلى البلد
    من أجل إصلاح الكفر المعطوب خصوصا إذا كان لا يمكن القيام برقعه لسعة الشق
    ويمكن ترهيم مكان للإستبنة الثانية في الشاص وذلك بتطويل المسمار والقفل
    الذي يمسك بالإستبنتين وبالصور سيتضح كل شيء :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إنك مع وجود الإستبنتين ستصعد أعالي الجبال غير مكترث بصعوبة
    الأرض ووعورتها وانظر حتى منظر الإستبنتين أجمل من الواحدة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يا سلام إنك ستقطع الفيافي والقفار وتصل إلى مجاهل الصحراء القاسية القاصية
    بكل أمن واطمئنان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إذا كنت تحب أن تركب استبنتين وخلفهما مثل هذه الشنطة الطويلة التي هي ضرورية
    لتأخذ الأشياء الطويلة كالمسحاة والبندقية فما العمل كيف ستخرج الإستبنتان ؟!
    إن المسمار الطويل سيعيق خروجهما .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لا عليك هذه فكرة جميلة وهي أن نجعل المسمار متحرك إلى كل الجهات ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وذلك بان نلحم في بدايته هذه القطعة وهي قطعة موجودة في الحبة الألمانية الكبيرة
    وستجدها تباع وحدها عند أصحاب بيع المفاتيح والعدد بس عليك بالأصلي ,
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    صورة مقربة من زاوية أخرى لهذه القطعة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وهذا المسمار سوف يكون له سنتان سنة خشنة وهو يباع هكذا شد بلد
    بس في المخرطة سوف نسنن سنة داخلية ناعمة من أجل القفل .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هكذا السنةالكبيرة للضاغط الذي يمسك بالكفرات والأخرى للقفل .

    ++++++++++
    ما شكيتوا أن لي محل بيع كفرات نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ارض الله الواسعة
    المشاركات
    30
    ماقلتي وين مكان الورشة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    أبوحاشي وبس

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    1,197
    ما شاء الله عليك يا بوسهيل


    الواحد وده يشتري شاص من زين هالصور اللي منزلها.


    حقاً موضوع يهم أصحاب الشواص.


    بالتوفيق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,621
    وش ذا الزين يا ابو سهيل

    الحقيقة شغل مهووووووب سهل وفكره رهيبه ،،، و واضح انها متقنه تماماً .

    عسى الله ما يحرمك الاجر يوم انك تعرض تجاربك وخبراتك لاخوانك في مكشات .

صفحة 1 من 18 123456711 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •