15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 4 من 23 الأولىالأولى 1234567891014 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 336

الموضوع: مشاكل واصلاح محركات القوارب البحرية وصيانتها

رد: مشاكل واصلاح محركات القوارب البحرية وصيانتها

بيض اللة وجهك ابو التوليف واللة ينور لك وعندي سؤال اذا عندك خبرة في مكينة ياماها 55حصان هل لها قطع غيار في السعودية انا ناوي اشتري قارب وفية مكينة 55 حصان هل لها قطع غيار في السعودية وشكراالرجاء الي عندة خبرة يجاوبني وموقع المحل في المنطقة الشرقية

موضوع مميز ورائع جدا مشكور عليه يا ابو التوليفات ...

حبذا لو كان فيه دعم بالصور واقترح على الادارة التالي :

يكون فيه قسم خاص لاعطال وصيانة المحركات والقوارب وفي داخله يكون كل موضوع مستقل بعنوان خاص كاالتالي :

طريقة تغيير زيت الجير

طريقة وزن الكربريترات

وبالتالي يسهل على الشخص متابعة المشكلة الخاصة به بدلا من قراءة كامل الموضوع

===================================

الاخ الذي يسال عن مشكلة تهريب البانزين او صرفيته او حتى اذا كان فيه تنتيع في احد المواطير

اول ما يتم فعله لاختبار المشكلة اذا كانت من الكربريترات او من توصيل البانزين هي تبديل الليلات حيث تضع لي البانزين الخاص بكل ماطور في الماطور الآخر

واذا استمرت مشكلة الصرفية كما هي من نفس التانكي الذي كان يصرف من قبل تعرف انها من الليات حيث فيها تنسيم وكما اخبر الاخوة قد لا تراه بعينك ولكن يمكنك معرفة مكانه بالتالي :

فك لي البانزين الرئيسي من الكاربريتر الاساسي وضع اصبعك عليه باحكام ثم اضغط من مضخة البنزين اليدوية فاذا كان فيه تنسيم في مكان ما سوف ترى المضخة اليدوية تفرغ باستمرار ولا تتحجر بخلاف اذا ما كان كل شيء سليم فسوف تتحجر المضخة وتتوقف عن الضغط

تأكد من وضع شداد على الليات عند كل طرف ( عند الصفاية وعند الكاربريتر .... ) حتى تتأكد انه ليس هناك تنسيم

كان عندي نفس المشكلة وتبين لي التنسيم بجانب الصفاية الداخلية في الماكينة بهذه الطريقة وكانت المكاين تشرب البانزين شرب والحمد لله زالت المشكلة بعد معرفة السبب

أما اذا انتقلت الصرفية مع تغير الليات للتانكي الآخر فتعرف ان المشكلة في الكربريترات او من البلا بلف وهي تسبب صرفية كبيرة جدا للبانزين

تحياتي للجميع

صياد الجبيل كان عند احد الاقارب قارب عليه ماطورين 55 لكن ماهي مرغوبة في البيع واعطالها كثيرة نوعا ما وقطعها ماهي متوفرة مقارنة بمواطير 40 وقطعها

تحياتي

السلام عليكم يعطيكم العافية

الله يجزاكم كل خير
    ممكن الشرح مع الصور ...........
    ويعطيكم اعافيةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هلا فيكم وينكم توني اشوفكم
    .................................................. ..

ابو التوليف تؤبرني حبيب البي ولفلي ماكينة لغسل المكاين فور استرك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدوعبود مشاهدة المشاركة
    هلا فيكم وينكم توني اشوفكم
    .................................................. ..

ابو التوليف تؤبرني حبيب البي ولفلي ماكينة لغسل المكاين فور استرك
    السلام عليكم
    شوف هالرابط بخصوص غسيل المكاين يمكن يصلح لك...وهالقطعه البلستك اللي يستخدمونها شفتها عند احد الورش عندنا بجده...وممكن بكل سهوله يتركب عليها طرمبة مويه (اللي يركبونها على خزانات الأبوات) انا اول امس شريت الطرنبه بـ300 ريال...وتحل مشكلتك...يسير جالونين مويه تركب عليها الطرنبه ثم هالقطعه وتشبكها في المكاين وتغسلها....وانا لي مشوار لحقين قطع الغيار ان بغيتني ادور لك على هالقطعه البلستك تحت امرك

http://www.youtube.com/results?searc...x&oq=outbord+f

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني .. عندي بوت عليه ماطورين 85 ياماها تو ستروك
    فيه ماطور منهم وانا ماشي في البحر فجأه اسمع صوت صافره
    في الريموت وينطفئ المحرك .. فأطفي الريموت .. وبعد كل 10 دقايق
    احاول اشغل الريموت .. لكن اسمع الصافره موجوده .. وبعد نص
    ساعه تقريبا يروح الصوت .. ويشتغل الماطور .. ايش المشكله ؟؟
    افيدوني

السلام عليكم
    من بعد اذن اخوي ابو التوليف
    أبو غسان هذا الصوت ينذرك ويطفي المكينة للحفاض عليها من الحرارة الزايده مشكلت مكينتك في الحرارة اتوقع
    ولكن هناك اسئله لتشخيص مشكلتك
    متى اخر مرة ركبت اصلاح لطرمبة الموية ؟
    ومتى تم تغيير الملاحات في مجرا الموية ؟
    شيك علا مجرا الموية في المكينة ومخرج الموية (البوالات ) من خلف المكينة امكن مسدوده وحاول تسلكها بجلب 100 وشوف قوة الخروج المويه منها اذا كانت ضعيفة قد تكون من الطرمبه ولي رجعه انشاء الله

الله يعطيك العافيه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafi5665 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    شوف هالرابط بخصوص غسيل المكاين يمكن يصلح لك...وهالقطعه البلستك اللي يستخدمونها شفتها عند احد الورش عندنا بجده...وممكن بكل سهوله يتركب عليها طرمبة مويه (اللي يركبونها على خزانات الأبوات) انا اول امس شريت الطرنبه بـ300 ريال...وتحل مشكلتك...يسير جالونين مويه تركب عليها الطرنبه ثم هالقطعه وتشبكها في المكاين وتغسلها....وانا لي مشوار لحقين قطع الغيار ان بغيتني ادور لك على هالقطعه البلستك تحت امرك

http://www.youtube.com/results?searc...x&oq=outbord+f
    القطعه موجوده بشارع حائل وقيمتها 45 ريال

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafi5665 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    تسلم والله اخوي الله يسعدك ابشرك اخذت ب 250وحدة وبالنسبة للقطعة فكك من حقين حايل قصدي شارع حايل لقيتها بساكو اشكال وانواع وسعرها 5ريال ورح انزلك صور للي كامل مع القطع 2في واحد من اختراع احمد وعبود وأزيدك من الشعر بيت توصلني بكرة طربة من احد الاخوان قيمتها 50 ريال تؤدي الغرض برضو رح اصورها وانزلها ان شاء الله هاليومين شاكر حبيب البي على تفاعلك وآسف على التأخير بالرد

تسلم والله اخوي الله يسعدك ابشرك اخذت ب 250وحدة وبالنسبة للقطعة فكك من حقين حايل قصدي شارع حايل لقيتها بساكو اشكال وانواع وسعرها 5ريال ورح انزلك صور للي كامل مع القطع 2في واحد من اختراع احمد وعبود وأزيدك من الشعر بيت توصلني بكرة طربة من احد الاخوان قيمتها 50 ريال تؤدي الغرض برضو رح اصورها وانزلها ان شاء الله هاليومين شاكر حبيب البي على تفاعلك وآسف على التأخير بالرد
    تكفى تكفى عجل علينا

هاذا الموضوع مقرفني ومجنني خاصة ان المكاين اللي عندي هوندا وهي من أصعب المكاين في الغسيل.

اشتريت لها القطعة اللي تسمى السماعات من كايلو بشارع حايل بس تضيع موية كثير
    واشتريتلها مضخة يدوية قيمتها97 ريال وانكسرت لأنها تحتاج ضغط عالي
    المضخة العادية حقت البوتات مانفعت معاها.
    في النهاية ابتكرت طريقة بدائية بس تضيع موية كثير وهي انك تسقط المكينة في حوض من البلاستيك المقوى وتشغل المكينة عادي بس متعبة

الحمدلله عينت اللي يناسبك
    لكن قبل لا تبدأ تشتغل شوف هالرابط
    تقريباً نفس الفكره...ولكن يبدو لي انها افضل اذا انا اشتغل فيها مره وحده بس وبعد كذا وقت الغسيل اشغل الطرنبه فقط ويتم الغسيل...في المقابل الطريقه الثانيه اسهل لكن كل مره انا احتاج اوصل السماعه على قولة غريب حبيب.
    وقول لخويك راعي الطرنبه لقيتلك زباين...وبالتوفيق

شباب انا اتوقع فيه لبس بالموضوع لأن انا اقصد المكاين فور ستروك وطريقة غسيلها يتم عبر مخرج محدد لاتحتاج سماعات ولا تشغيل وهي طافية تشبك لياتك وتشغل الطربة الصور جاهزة بس باقي آصل للنش واصور الليات مع طريقة شبكها طبعا المكاين 2*115 ياماها 2010------ 2*90 سوزوكي 2008

صفحة 4 من 23 الأولىالأولى 1234567891014 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)