15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية

مشاهدة نتائج الإستطلاع: رأيكم يهمني في تقييم هذا الموضوع من حيث مدى الإستفادة من المعلومات الموجودة فيه !!!

المصوتون
355. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ضعيف

12 3.38%
  • جيد

41 11.55%
  • ممتاز

302 85.07%
صفحة 5 من 19 الأولىالأولى 123456789101115 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 284

الموضوع: إحتراف السنوركل والغوص الحر

رد: إحتراف السنوركل والغوص الحر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أخوي فهد ( غواص فلسطين ) .. أريد أن أجمع كلمات الثناءوالشكر والدعاء الموجوده في قواميس اللغة العربيه قاطبة وأكتبها لك في هذه السطور علها توفيك حقك على ماسطرته أناملك من إبداع لإيصال المعلومة المفيده والخبرة الطويله والمناقشه المثريه للمهتمين بعالم السنوركل والغوص الحر ..

فسلمت أناملك وجعل لك المولى في كل كلمة أردت بها الفائدة للغير أجرا مضاعفا بإذن الله .

أخوك

أبو يوسف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة x-fire مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله موضوع رائع ومتعوب عليه ويدل على سمتك الجميله لنفع الاخرين فلا حرمك الله الاجر اخي العزيز
    جزاك الله ألف خير أخي وشكرا لتزكيتك للموضوع وتعقيبك الجميل وأسأل الله سبحانه وتعالى أن ينفعنا بما تعلمنا.
    تحياتي لك وللجميع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دندون البحور مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أخوي فهد ( غواص فلسطين ) .. أريد أن أجمع كلمات الثناءوالشكر والدعاء الموجوده في قواميس اللغة العربيه قاطبة وأكتبها لك في هذه السطور علها توفيك حقك على ماسطرته أناملك من إبداع لإيصال المعلومة المفيده والخبرة الطويله والمناقشه المثريه للمهتمين بعالم السنوركل والغوص الحر ..

فسلمت أناملك وجعل لك المولى في كل كلمة أردت بها الفائدة للغير أجرا مضاعفا بإذن الله .

أخوك

أبو يوسف
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي أبو يوسف
    والله إنك أحرجتني بكلماتك العذبة ولا طاقة لي بها ولا أملك من البلاغة أن أرد عليها ,, ولكن أسأل الله أن يجعل كلماتك في موازين حسناتك ولك مثل دعائك أضعافا كالجبال,,
    وأسأل الله العلي القدير أن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا ,, والحمد لله أني إستطعت إيصال بعض المعلومات لإخواني بالمنتدى وهذا من فضل الله وأتمنى المشاركة من الجميع فإن فوق كل ذي علم عليم ..

تحياتي لك وللجميع ولا تنسونا من الدعاء

السلام عليكم
    جزاك الله خير علي هذا الموضوع وبسالك لو تكرمت اذا كانت توجد سمكه علي بعد عشره متر أو 15 أو 8 متر كيف الطريقه اصحيحه لنزول اليها وهل الاربعه متر او الثلاثه متر فيها اشكاليه علي الضغط فيها خطوره علي الاذن او ارئه وجزاك الله خير
    انا اتفاجات حقيقه من خويي يغوص تقريبا سته متر اوثمنيه متر وهو ما يعرف شي عن تعدل اضغط ويقل ماعمري عدلت ولا اعرف كيف التعديل وهو صادق انا شايفه وهو بيغوص افيدونا جزاك الله الف خير

حياك الله أخي ولهان بحر وجزاك الله ألف خير وشرفني مرورك الكريم

خلينا نقسم سؤالك كي تكون الإجابة مناسبة ..
    أنا فهمت من طريقة السؤال إنك لا زلت جديد بالنسبة للسنوركل !! لازم تعرف شيء مهم جدا وهو أن هذه الرياضة لها مخاطرها وأرجو أن تقرأ موضوعي بتمعن أكثر لأن فيه الإجابة على العديد من أسئلتك ,,
    بالنسبة لموضوع معادلة الضغط فلا بد أن تتعلمه لأن خطأ بسيط ممكن أن يحدث ثقب في طبلة الأذن لا قدر الله ,, وقد كتب الشباب في هذا الموضوع كثيرا جزاهم الله خيرا وسوف أعطيك أهم طرق معادلة الضغط بعد قليل ..
    بالنسبة لزميلك ممكن يكون بيعادل الضغط وهو مش عارف لأنه أحيانا بمجرد أن تبلع ريقك خلال النزول تكون قد عادلت الضغط وهذه المسألة تختلف من شخص لأخر.
    كيفية معادلة الضغط بإختصار كي لا تتكرر نفس المواضيع:
    1- إقفال الأنف بيدك وإقفال الفم والنفخ من الحنجرة (بهدوء بهدوء) وليس بقوة قبل النزول وخلال النزول ولا تنتظر حتى تشعر بالألم
    2- بلع الريق
    3- تحريك الرأس يمينا وشمالا بهدوء مع النفخ (1)
    4- تحريك الفك يمينا وشمالا مع النفخ (1)
    5- إقفال الأنف مع بلع الريق بكل بساطة
    6- تمثيل عملية التثاؤب وهذه تحتاج بعض الوقت لتتقنها تحت الماء
    7- ممكن دمج أي طريقة مع الأخرى إذا تطلب الأمر للحصول على المعادلة ويمكنك أن تمضغ العلكة قبل النزول للماء فهذا يساعدك قليلا.

طبعا لكل طريقة إسم ويوجد طرق أخرى بديلة ولكن هذه أهمها كي لا تنسى ولن أطيل في الموضوع ولكن إذا لم تنجح في معادلة الضغط بأي من الطرق السابقة فلا تحاول النزول أكثر ويجب عليك إستشارة طبيب أنف وأذن كي يتأكد من عدم وجود مشكلة عندك وأكثر المشاكل عادة تكون في ضيق قناة استاكيوس ولكن لن نستبق الأحداث ...
    وأنصحك بالتقليل من تناول اللبن والزبادي والأجبان والشكولاته قبل السنوركل لأنها تزيد من إفرازات البلغم وتصبح معادلة الضغط أصعب... وأكثر من العصيرات وليس الغازيات .
    أنا ما نسيت سؤالك عن طريقة النزول للسمكة ولكن أرجو أن تتقن معادلة الضغط أولا ثم لكل حادث حديث وأنا أنتظر منك النتيجة.

أرجو أن أكون قد أفدتك وأرجو أن تقرأ أكثر وتتثقف أكثر عن السنوركل بشكل عام فهذا سيجعلك تتقدم أكثر ويصبح أداؤك أفضل وأفضل بوقت أقصر.
    تحياتي لك وللجميع

مشكور غواص فلسطين ماتوقعتك ترد علي بهذي السرعه لاكن هذا من طييبك وسال الله عز وجل ان يوفق ويحفضك اما بنسبه لي اعرف طرق تعديل الضغط والحمد لله ونا بالفعل جديد في سنوكر لكن المشكله عندي في الغوص لعدتة امتار اخاف تسبب لي الاذا هل الغوص عمودي وبسرعه ومن ثم الخروج بطريقه عموديه ببطأ ون خرجت بسرعه فيه اشكاليه وسامحني ان كان ثقلت عليك اخوي ولك الف شكر وتحيه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولهان بحر مشاهدة المشاركة
    مشكور غواص فلسطين ماتوقعتك ترد علي بهذي السرعه لاكن هذا من طييبك وسال الله عز وجل ان يوفق ويحفضك اما بنسبه لي اعرف طرق تعديل الضغط والحمد لله ونا بالفعل جديد في سنوكر لكن المشكله عندي في الغوص لعدتة امتار اخاف تسبب لي الاذا هل الغوص عمودي وبسرعه ومن ثم الخروج بطريقه عموديه ببطأ ون خرجت بسرعه فيه اشكاليه وسامحني ان كان ثقلت عليك اخوي ولك الف شكر وتحيه
    الله يحييك أخي الكريم وجزاك الله خير على الدعاء ولك بالمثل إن شاء الله
    طالما إنك ما عندك مشكلة بمعادلة الضغط فلا يوجد مشكلة ,, والنزول ببطء أو بسرعة لن يشكل فرقا مهما كان العمق والصعود كذلك وهذا الكلام يفرق فقط في السكوبا وما تخاف لكن ,,,
    لكن يجب أن تعرف حدودك في البحر وإمكانية الوقت الذي تستطيع كتم النفس فيه ,, يعني لا تنزل زيادة وتنسى الوقت اللي تحتاجه للصعود ولازم تكون مرتاح بالنزول والصعود وما تخلي نفسك على أخر نفس من الهواء حرصا على سلامتك وأعطي نفسك فترة من الراحة على سطح الماء وأخذ الهواء قبل النزول مرة أخرى يعني لا تخلي السمك ياكل عقلك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لأن السلامة أولا.

تحياتي

السلام عليكم
    مشكور على الموضوع لأكثر من رائع
    من شخص رائع
    والله يعطيك الف عافيه
    وتشكر يامعلم

Credit Bank زائر

الله يعطيك العافية من زمان وانا بعاني من عملية معادلة الضفط
    وماني لاقيلها حل عشان كنت اعملها خطاء
    ولحين فهمت وشكرآ

Credit Bank زائر

الله يعطيك العافية من زمان وانا بعاني من عملية معادلة الضفط
    وماني لاقيلها حل عشان كنت اعملها خطاء
    ولحين فهمت وشكرآ

مشكور اخوي معلومات وفوائد مهمه اشكرك من كل قلبي

تقبل تحياتي

بصراحة موضوع اكثر من رائع ومجهود واضح اخى الفاضل
    جعله الله فى ميزان حسناتك
    تقبل مرورى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    صورة الاثار الغارقة فى الاسكندرية

Thumbs up رد: إحتراف السنوركل والغوص الحر

أنشهد بعطيك 200% لا زم الموضوع يتثبت طبعا بعد إذن المشرفين على المنتدى
    بصراحة كفيت ووفيت بارك الله فيك بس عندي ملاحظة بسيطة لأني متعطش للمعلومه
    ليش تفك السنوركل وأنت نازل ما أعطيتنا العبره من فك السنوركل أثناء النزول ؟؟ تقبل تحياتي ؟؟؟

واضح ان الموضوع من كتابتك و جهودك الله يعطيك العافية ويسلمك
    تقبل تحياتي ومروري

معلوومات راائع بس لازم للشخص عدم التهوور
    بأي شئ
    والله يعطيك العاافية ماقصررت

صفحة 5 من 19 الأولىالأولى 123456789101115 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)