15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 114 من 163 الأولىالأولى ... 1464104108109110111112113114115116117118119120124 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,696 إلى 1,710 من 2438

الموضوع: رابطة ملاك ارمادا

رد: رابطة ملاك ارمادا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم ياخوان
    عندي ارمادا فل 2010
    واحد من حساسات الكفرات ما صار يعطي قراءة في الشاشه صار يعطي نجوم والثلاثه الباقي تعطي قراءات طبيعيه
    طبعا لم اعبي ضغط الكفرات فوق الثلاثين تطفي اللمبه اللي في الطبلون ويصير الوضع طبيعي
    بس في الشاشه ثلاثه تعطي قراءة والرابع ما يعطي اللي هو اول واحد فوق
    اتمنى انكم تفيدوني ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم جميعاً أحبائي في منتدى رابطة ملاك الأرمادا

وأسأل الله أن يجعل هذا العام عاماً مثمراً للجميع

بحمد الله وبعد التفكير والاستخارة والمشورة تمكنت من شراء أرمادا ابيض 2012
    ولا أزال أعيش مرحلة التعرف على تجهيزات السيارة والاستمتاع برائحة الكبينة
    وقد قطعت السيارة 54 كيلومتر فقط !
    واسألوا الله أن يكتب لي من خيرها ويكفيني شرها
    واسمحوا لي أن أكون أحد أعضاء الرابطة

وستكون مشاركتي الأولى عبارة عن مجموعة أسئلة هامة أعتقد أنكم حتى الآن لم تشبعوها في الرابطة بحثاً ومناقشة ألا وهي:

* ما أهم الخطوات الواجب على الشخص حديث الشراء اتخاذها بالنسبة لحماية السيارة؟
    بمعنى حماية جسم السيارة وكبينتها الداخلية من بيئتنا الصحراوية الحارة والمغبرة أغلب أيام العام
    ومن ذلك ما يختص بالآتي:
    1- التنجيد والتلبيس الداخلي ( ما هو أفضل الموجود: هل هو الجلد أم الشمواه؟ ومن هم أمهر المختصين بالرياض؟)
    2- حماية الهيكل الخارجي وطلاء المصنع (أفضل الورش المختصة بالرياض؟)
    3- حماية أسفل السيارة (الشاسيه) من الصدأ والأمطار ، وأفضل المختصين؟
    4- أفضل زيت محرك حتى الآن؟
    5- أفضل زيت قير أوتوماتيك؟
    6- هل صحيح أن أنبوب العادم يحتوي على اسطوانه صغيرة (دبة الرصاص) للحفاظ على حرارة المحرك ، والواجب إزالتها حيث هي خاصة بأجواء القيادة الباردة والثلجية ولا تناسب أجواء المملكة وتضر المحرك وتنقص عمره؟

وختاماً ، تقبلوا تحيتي وعذراً على الإطالة ،،،

* ما أهم الخطوات الواجب على الشخص حديث الشراء اتخاذها بالنسبة لحماية السيارة؟
    بمعنى حماية جسم السيارة وكبينتها الداخلية من بيئتنا الصحراوية الحارة والمغبرة أغلب أيام العام
    ومن ذلك ما يختص بالآتي:
    1- التنجيد والتلبيس الداخلي ( ما هو أفضل الموجود: هل هو الجلد أم الشمواه؟ ومن هم أمهر المختصين بالرياض؟)
    ،،،، ارشح لك الشمواه وبقوة جربته على الباثفندر وعجبني جداً وركبته عند الاسماعيلي بالغرابي<<<<<<<
    2- حماية الهيكل الخارجي وطلاء المصنع (أفضل الورش المختصة بالرياض؟)
    ،،،،، ركب تجليد للوجهية تحصلهم على خريص مثل سفن درايف وايس بوكس وثري ام بس مكلف <<<<<<
    3- حماية أسفل السيارة (الشاسيه) من الصدأ والأمطار ، وأفضل المختصين؟
    ،،،،،اذا كنت بالمنطقة الوسطى مايحتاج <<<<<<<
    4- أفضل زيت محرك حتى الآن؟
    ،،،،،اتوقع كاسترول ١٠-٣٠ ممتاز ومناسب<<<<<<<
    5- أفضل زيت قير أوتوماتيك؟
    ،،،،، تحصلة بالكتلوج بس بدري جداً على القير<<<<<<<
    6- هل صحيح أن أنبوب العادم يحتوي على اسطوانه صغيرة (دبة الرصاص) للحفاظ على حرارة المحرك ، والواجب إزالتها حيث هي خاصة بأجواء القيادة الباردة والثلجية ولا تناسب أجواء المملكة وتضر المحرك وتنقص عمره؟
    ،،،،، لا تعبث بالسيارة او الدبات مادام سيارتك جديدة هذا الموضوع فكر فيه بعد ١٠٠ الف كلم<<<<<<<<
    وختاماً ، تقبلوا تحيتي وعذراً على الإطالة ،،،
    =================
    ملاحظات : لازم تركب فلتر مكيف ومكانه خلف الدرج لانه غير موجود وقيمته اصلي حدود ٧٠ ريال ،،، وتاكد من سلامة الكفرات خصوصاً ان سيارتك ١٢ يعني فترة الوقوف طويلة
    لا تدعس على المكينه بأول ٢٠٠٠كلم يعني لا يزيد الضغط عن ٢ بالطبلون ولا تظرب بريك بقوة وغير الزيت على ١٠٠٠ كلم عند الوكيل مجاناً
    =================
    حياك الله معنا والف مبروووك الوحش
    وننتظر صورك ومواصفات سيارتك وسعرها وانطباعاتك

السلام عليكم
    يا إخوان عندي مشكلة حرارة بالموتر
    ارمادا 2007
    في الطلوع او في النفود ترتفع حرارته
    وغير كذا لا
    غيرت التماتيك والبلف وغسلت الرديتر
    وللحين المشكلة قائمة
    وش الحل تكفون

تأكد ان المروحة الكهربائية تعمل

الاخ فارس العمور

شكرا على الرد الوافي والاهتمام وطيب التجاوب

أكيد طبعاً عندك ارمادا. ويمكن شاريه من عند الحمراني
    وكيل سيئ وخدماته أسوأ وسجل الشكاوى عليه طويل طويل
    تلاعب ومغالاة بالأسعار ووجمود بخدمات قطع الغيار والصيانة وأيدي عاملة قرفانه ووجهها منعفط دوم
    والواحد جلف يكلمك كنه بعير
    رحم الله سراج حامد زهران الوكيل الأول ... كان يبيع ددسن 83 بـ 18 الف ويقسطة على سنة ب 24 الف
    و 200 إل كانت سيارة العرسان ، يفكها الواحد بـ 25 الف بدون دعايات ملحّة وبدون طنطنه

جاء العيسى الآن ويعد بالتغيير والشركة حطت خطة إنعاش جادة لتسويق نيسان والمنافسة بقوة

تبدو خدماته أفضل وأسعاره بالفعل منافسة وانخفضت كثير. بس المشكلة الوحيدة اللي تواجه العيسى وتحتاج وقت للقضاء عليها هي ضعف الكوادر القادرة على تسويق المنتج ، خصوصاً من السعوديين
    والمشكلة هذي تجي متزامنة مع فترة الانتقال والتحول الصعب اللي تمر به الشركة من أمريكي إلى ياباني

بعد النجاح الإعلامي ووصول الدعاية الجديدة للناس بخصوص الأسعار المغرية لكمية السيارات المكدسة في المستودعات ، يهرع الناس للصالات فيفاجأون بأن الواقع مخيب للآمال

وخذ على سبيل المثال..

1- تتفاجأ إن الوكيل يطلب زيادة عن السعر المعلن 1500 ريال بزعم أنها قيمة اصدار لوحات واستمارة وتأمين!
    2- نفس الوجه القرفان عند الحمراني والعيسى من طاقم السعوديين هو هو لم يتغير. وكلهم تقريباً يشتغلون بمزاج (الشللية) ويميز أدائهم بتسع صفات لا عاشر لها:
    1- البطء حتى في مهارات الطباعة وإدخال البيانات. ومستحيل يعتذر لك على البطء وقد يستهلك ربع ساعة عشان يجيب (دباسة) أو ختم أو ورق طابعة.
    2- يستحي الواحد منهم - على كثر قرقه وأسئلته للعميل - أن يقول: لا أعلم!
    3- التدخين (زقارة كل نص ساعة هناك بالخلف محد يشوف أصصصصص)
    4- كثرة البربرة بالتلفون مع الاحباب بزعم انه (تبون خدمات شي .. انا حاضر!)
    5- العميل ممكن يكلمه ساعة وهو واقف ... والموظف السعودي جلف .. إحساس بعير .. ما يكلف نفسه يبتسم ويقول للعميل تفضل استريح .. وش تشرب؟ ويمكن يسفهه كأن ما قدامه آدمي محترم... عااااادي جدا ..... بعير بعير
    6- السعودي حريص على كتمان المعلومة ، فهو يعلم أن الشفافية العدو اللدود للفاسد إدارياً. فمثلاً انت تحضر إلى الصالة وتطلب ماكسيما لون رصاصي مثلاً ، يروح الموظف الزلابة يطقطق سااااعه بالجهاز من زود الدلاخة وضعف التأهيل ، ثم يكتشف إن السيارة حاجزها زميله اللي يشتغل جنبه لمعارفه من الأحباب ، فيقول للعميل : هذي خالصة يا بوي! أو يقول : اللون هذا منتهي! وهو متوفر .. ولكنه الفساد الإداري يا حبيبي
    7- السعودي زلابة بمعنى الكلمة ، وما في هذا شك. لاحظ لما يجي العميل يسأل عن السيارة في المعرض ، مستحيل يقوم الموظف السعودي ويستعرض معاه السيارة وميزاتها ويفتح كبوتها وشنطتها قدامه... مستحيييييل
    8- بجيب زوجتي وعيالي لصالتكم يالعيسى عشان يشوفون السيارة ... ياخي لا تدخن .. استح! إلا بدخن ، وإذا مو عاجبك كلّم المدير! مديرك وينه؟؟ مدير الصالة غايب له يومين! بعدين المدير بنفسه يدخن!!
    9- الزقاقة والاستعلاء. يوعد ويخلف عااادي جدا ، وطال عمرة ما يعتذر عن أي خطأ ... استحاااااله ، كأنك الله يكرمك جاي تشحذ .. وشد لي واقطع لك! واشهد لي واشهد لك! وافزع لي وافزع لك! شللية كنك في وزارة التعليم أو الخدمة المدنية

لحد يضحك ترى قلبي منتفخ منهم.
    والحقيقة إني وصلت للإدارة العليا لمجموعة العيسى ، وبلغتهم وحلوا مشكلتي خلال ساعات. وأصدروا قرار عاجل بمعاقبة المقصرين التالية أسماؤهم في الفرع الفلاني. وعرضوا علي استدعائهم بصفتهم وشخصهم للاعتذار الفعلي بمكتب المدير ورفضت طبعاً واكتفيت باستلام السيارة. بعد كم يوم زهموا علي الإدارة الإقليمية لموزعي نيسان بالشرق الأوسط ومقرها دبي وقلت لهم كل ما شفت وواجهت ، وأثنيت على الإدارة العليا بسرعة معالجة وضعي ورد كرامتي ، لكني ذميت طاقم السعوديين التنفيذيين وشككت بكفاءاتهم وقدراتهم من تجربة وطالبت بفصلهم واستبدالهم لأنهم في نظري يخرقون سفينة العيسى بجهلهم وعدم تفهمهم للمسئولية واستيعاب تاريخ نيسان وعراقة مجموعة شركات أبناء الشيخ العيسى وتمثيلهم. ومن المقترحات اللي طالبت بها بعد وضع رقم شكاوى مجاني بالبنط العريض في كل صالة عرض.. إضافةً إلى استبدال طريقة سجل الحضور بجهاز البصمة. هالبعارين ما ينفع معهم الا هالأسلوب مع الأسف.. بكل أسف يا أبناء بلدي (فشلتووووووناااااااا)
    لا يطلع لي سفيه يجادل: ياخوي موب كلهم كذا. أصابعك ماهي وحده!
    فأقول: هذا صحيح.. موب كلهم زلايب وبعارين. وأدري ان المقيمين لهم أيضاً جوانب سيئة وممارسات فساد ، لكنها في حدود ضئيلة ما تقارن بمصايب البعير. وأنا ما عممت على الجميع لكن اسمحوا لي بكلمة يا اخوان:
    كل ما قرأتوا فوق من أوصاف هي حقيقة وواقع. وأعتقد أنها (ثقافة مجتمع) ليس إلا. انا حكيت من تجربتي الشخصية وتقييمي للخدمة وانا حر يا خي برأيي وانت حر. لا تصج راسي .. خذ كلامي أو خله .. لا تغثني
    وسلامتكم ...

نعم معي ارمادا١٣ شريتها قبل اسبوعين او ثلاثه
    لكن تجربتب تختلف عنك كثيراً ،،، طبعاً مع العيسى
    انت من اي فرع اشتريت ؟
    انا اشتريت سيارتي من فرع خريص العيسى وكانو كلهم سعوديين لكن على خلق راقي وتعامل ممتاز بالقول والفعل !! يعني ليسو مثل الاجانب احلى اسلوب وكلام وبالاخير مضحوك عليك ولا صار شي من الكلام المعسول
    مع انه صار تاخير بتسليم السيارة يوم واحد تقريباً بسبب خطاء من موظف المستودع لكن تم اصلاح الخطاء بشكل ممتاز
    اخذني موظف المبيعات الى المدير والمدير اعتذر وقال بكره الساعه تسعه تجيني للمكتب ونطلع انا وانت ونخلص اوراق سيارتك قدام عيونك وفعلاً جيته على الموعد وفوراً طلعنا للادارة وخلص الاووراق وسلمنياها وماامدانا نرجع للفرع الا السياره واصله على السطحة واعتذرو جميعاً على الخطاء بكل احترام
    وكلهم سعوديين !!
    ومريت فرع الصيانة بمخرج ١٨ وكان المدير سعودي وتعامله راقي وكنت استفسر عن ابضمان وغيره وقال عطني جوالك وابلغك بعد ساعه ،، توقعتها تصريفه لكن فعلاً اتصل وتعامله راقي !!

وبخصوص التدخين فرع خريص اشوفهم يطلعون خلف المبني ويدخنون وليس بالداخل شهادة حق

اتوقع المسألة ترجع لمدير الفرع واسلوب ادارته

حتى كان معي واحد من الربع اعجبه التعامل جداً

وين الاخوان

وش بلاهم مخرمسين

وش ذا الرابطة الصامته

نبي مداخلات تعليقات آراء

لو ادري الوضع كذا كان ما اشتركت

ترى بقدم استقالتي واعتزل

ترى هاه باخذ عنكم فكرة واحرمكم من الميراث!

الووووووووووووووووووووووو

يا الربع فزعتكم
    مشكلتي قائمة
    والوكالة ما عندها حل
    الصيانة يقول جيبه وحرارته مرتفعة
    عشان نعرف العطل وين
    وش المطرسة أخرب سيارتي
    عشان يلقي المشكلة

الأخ هاوي

جرب الحلول التالية

1- فحص انبوب العادم والدبات فوراً فقد تكون مسدودة بالرصاص لكن بواسطة الوكالة ، وابعد عن ابو يمن ترى يلعبون بها ويوصلك صوت المحرك (الماطور) وانت تسوق يعني تصير السيارة مزعجة
    2- اطلب من الكهربائي فحص مروحة التبريد الكهربائية ، صح يمكن تدور بس توقيتها غلط أو ما تدور بقوة أو حساسها خربان
    3- افحص بلوف روس المكينة بالكمبيوتر ، مع إن النيسان ما يشتكي من البلوف نهائياً بعكس التويوتا
    4- افحص المروحة الرئيسية للمكينة وهل سرعة دورانها طبيعية أو رمانها معطوب أو عليها اي عائق
    5- إذا كان الوحش خارج الضمان ، فتوجه إلى ورشة الشاهين بالصناعية القديمة خلف بنك الراجحي .. فنانين علاج هالمشاكل التقنية المحيرة وأسعارهم زهيدة وخدمتهم ممتازة وأخلاقهم رائعة ويشتغلون بكمبيوتر السيارة طبقاً للكاتالوج تماااام
    6- خذها للحراج وخل دلال يحرّج عليها 10 دقايق أو 20 دقيقة وانت فاتح كبوتها وطافية لعل وعسى. ما أستبعد في هذا الزمن الأغبر إصابة السيارة بالعين ، لأن وانا اخوك شانت النفوس وتدنت الاخلاق والعلوم الطيبة وتلفت القلوب وخلت النفوس من الشهامة وراحوا الطيبين وجوا الزلايب والبعارين، وأنا سمعت قصة لشاحنة تجر مقطورة طويلة وتحاول الدوران U شافها عائن عينه حارة لم يذكر الله فقال : وش ذا البقرة التي ترضع روحها!! ثم وقفت الشاحنة فجأةً في مكانها والراوي يقسم بالله أن الدفاع المدني حضر ولم يفصل الرأس عن المقطورة إلا بالأكسجين!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزياد814 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ياخوان
    عندي ارمادا فل 2010
    واحد من حساسات الكفرات ما صار يعطي قراءة في الشاشه صار يعطي نجوم والثلاثه الباقي تعطي قراءات طبيعيه
    طبعا لم اعبي ضغط الكفرات فوق الثلاثين تطفي اللمبه اللي في الطبلون ويصير الوضع طبيعي
    بس في الشاشه ثلاثه تعطي قراءة والرابع ما يعطي اللي هو اول واحد فوق

اتمنى انكم تفيدوني ولكم جزيل الشكر

الأخ ابو زياد

لا أحد يلعب في السيارة والأجهزة

كل ما هنالك سلك الحساس جنب الكفر من فوق مرتخي عقب غسيل السيارة أو من مطب أو أي سبب ثاني

خل الكهربائي ينزل في الحفرة ويبحث عنه باللمبة ويتأكد انه مثبت تمام ، أو واجب استبداله؟

وراح تطفى اللمبة بالطبلون تلقائياً بإذن الله

ولك مني أرق تحية

وفقك الله اخي ارمادا 2012 على مجهودك في الرابطة سر ونحن معك

قروب ملاك نيسان باترول للاضافه 0500708252 حياكم الله جميعا..

Smile رد: رابطة ملاك ارمادا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي 84 مشاهدة المشاركة
    وفقك الله اخي ارمادا 2012 على مجهودك في الرابطة سر ونحن معك

وش هالطلة الحلوة

وش هالمرور الخفيف على القلب
    انا احب الاخلاق العالية يا ناااااس

المرجلة صارت قليلة بين الرجاجيل اهل السنع والذوق والطيب

ابو علي انت إنسان سنافي واشهد ان لسانك مثل قلبك

تحية لابو علي 84 يالربع يستااااهل راعي الوحش

صفحة 114 من 163 الأولىالأولى ... 1464104108109110111112113114115116117118119120124 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)