15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 20 من 20

الموضوع: لمربي الحلال ومحبيه..

1. مشاركة: لمربي الحلال ومحبيه..

محتري السيل
    حياك الله أخي
    وشاكر لك
    موضوع الصور فعلا مهم .. وسأضع ما أجد أنه يمكن خدمة الموضوع به
    بالنسبة لأفضل الحلال فالجواب صعب لأن كل بلد أو منطقة تفضل نوعا من الحلال إما أغنام أو ماعز أو إبل
    وإن كان نوع الحلال مفضلا في المنطقة فأكيد أنه سيكون ذو مردود مادي طيب إذا بارك الله فيه
    بالنسبة لعد المواليد دفعة واحدة فالمعلومة غير صحيحة أخي الفاضل
    بالتوفيق
    ==========
    مخاوي الذيب
    حياك الله وسعدت بتواجدك
    وشاكر لك هذا الإثراء القيم جدا
    ==========
    البيراوي حياك الله أخي الفاضل
    إليك رابط صنع السمن للمبدع ريف النشامى
    إضغط هنا
    أما بالنسبة لموضوع دباغة الجلد فللأسف أن زر البحث لم يسعفني لذا أرجو ممن يذكر الموضوع ومكانه
    أن يأتينا برابطه هنا وله الشكر
    شاكر لك أخي البراوي

2. مشاركة: لمربي الحلال ومحبيه..

عملت لك بحث عن طريق الجوجل فوجدت لك هذا الرابط لموضوع في مكشات عن دباغة الجلود

اضغط هنا

أرجو أن أكون وفقت في إجابة طلبك

مشاركة: لمربي الحلال ومحبيه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا والله اخوي راعي الكحيلة واعتذر عن التأخر في الرد نظراً لانشغالي في الاونة الاخيرة

يا خالي الحلابة الكهربائيه تريحك من الحلب اليدوي كثير ولا فيها خرابات تذكر ولا شي اللهم بس تحتج تنظيف بماء وصابون وتحتاج وضعها في مكان بعيد عن الشمس .
    اقرب شي للحلابة مكاين شفط الزيت من السيارات اللي عند البناشر ومحلات تغيير الزيوت . مقاربة لها في الحجم كثير وهي انواع عديدة ولا تحضرني اسعارها . ولكن اذا انتم مهتم اتصلت لك على الشركه اللي شريتها منها وسالت لك عن الاسعار الجديدة .
    اما بالنسبه للطريقة فهي بسيطه جدا اهم شي يكون عندك مثل الخناقه او الزناقه ممر صغير تدخل معه النياق او المعزا بحيث انها ما تقدر تلتفت وتدور ( انا مصلحه من مواصير مجلفن بسيطة مجرد انك تركزها في الارض وتحط العوارض )
    وبعدين اذا كانت نوق هادية تعودها ان عيالها يرضعون منها هنا والحلابه تشتغل عشان تتعود على صوت الحلابه
    واذا كانت قشرا تربطها مع ثفنتها وتثبتها وتخليها تتعود على صوت الحلابه والربط .
    اما المعزا امرها بسيط تعودها بس على صوت الحلابه تشوف عيالها وترضعها .
    بعدين طول الله عمرك عقب تقريبا فترة 10 ايام او اسبوعين تشوف الحلال اول ما تشغل الحلابه يبدا يعطف ويدر ( يفضل انك تحط شبك البهم جنب الزناقه او الخناقه او الممر الصغير عشان الامهات تشوف عيالها وتعطف اكثر )
    بعدين طول الله عمرك تقوم وتغسل حلمات الديد ( الضرع ) وتحط عليها جلسرين او جرجنز او اي شي من هالقبيل يسهل حركة اكواب الحلابة .
    وتركب الاكواب وتبدا تحلب لين تشوف ان الحليب انتهى بعدين تقوم تخلي الصغار يرضعون من امهم شوي .
    والمرة الثانيه تخلي العيال اول شي تبدا ترضع بعدين تردها وتشبك الحلابه وتحلبها همن تفكها على عيالها . الحلابه تجي معها اكواب نوعين نوع كوبين والنوع الثاني اربع اكواب .
    تبي تلاحظ ملاحظات واجد وخصوصا اهل الابل :
    1- كمية الحليب تبي تزيد
    2- الناقه ما تقوا ترفع حليبها ما يمديها :d
    3- سرعة الوقت والجهد المبذول
    4- نظافة الحليب من الشعر والملوثات الثانية
    5- عدم التعرض للاصابات من رمحة حوار او عضة ناقه
    6- العنز ما تحرك وترفس برجليها همن تندفق الطاسه او السطل :d
    7- الوقايه من التهاب الضرع بنسبة كبيرة
    8- يجيك الحليب وهو حار ما بعد امداه يبرد

مشاهدات جانبية :
    1- الناقه تبدا تعطف وينقط ديدها حليب قبل تشوف ولدها من صوت الحلابه لحاله
    2- هدوء النياق مع الاستمرار على الحلابه لانه ما تسبب لها اي الم في الحلمة
    3- لاحظت ان بعض الناس ما يشرب الحليب اللي محلوب بالحلابه يقول ما يصلح النياق تحلب بالحلابه ومن هذا القبيل .

اتمنى ان المربين يستفيدون من التقدم العلمي في هذه المجالات وترك التحجر و الوقوف في نفس المكان بدعوى العادات والتقاليد وهي ليست عادت ولا تقاليد حيث اني عانيت الامرين مع احد اقاربي عند نصيحتي له بالتلقيح الصناعي والحلابه وتزامن الشبق والشياع .

ارجو ان اكون قدمت ما تريدونه ولاي استفسارات انا حاضر في كافة مجالات التربية والعلاج .
    سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليك

تحياتي
    (انا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين , وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى ) .......صلى الله عليه وسلم
    أكفل يتيم من أي دولة بـ 140 ريال شهرياً مع تزويدك بتقرير شهري عن اليتيم , وصورة شخصية كاملة

فأن لم تفعل فأبلغ غيرك تؤجر, ولن تكلفك شيئاً.
    الندوة العالمية للشباب الإسلامي
    2299-124-800

سبحانك الله وبحمدك استغفرك واتوب اليك

4. مشاركة: لمربي الحلال ومحبيه..

عناد
    بيض الله وجهك وما قصرت على هذه المعلومات والملاحظات القيمة

واتمنى أن تفيدني بمكان توفر هذه المكائن وهل يوجد منها شيء في الشرقية

أخوك تصادف أنه ناوي ياخذ جولة من بكرة الصبح إلى الشرقية واحتمال ضئيل جدا التوجه إلى الطائف أيضا

فهل يتواجد منها شيء في مساري هذا

شاكر لك

رد: مشاركة: لمربي الحلال ومحبيه..

راع الكحيله
    مع ان الموضوع قديم لكن اتمنى ترد علي اللي عزلتهم كم يوم وهل كنت تخليهم او لا

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)