15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الجبيل الصناعيه
    المشاركات
    476

    مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    السلام عليكم
    اخواني الإعزاء
    انا مقدم على شراء سياره باترول 2005 ان شاء لله واريد آخذ بعض نصايحكم بالنسبه للآتي
    1- كفرات البالون ( ماهو علاج الرجه )
    2- اجهزه تحديد المواقع
    3- اجهزه الإتصال الاسلكيه
    4- اهم الأدوات التي يجب توفرها في سياره الدفع الرباعي
    5- بعض النصائح التي يجهلها المستخدم الجديد والتي تتعلق بسيارات باترول والتي اكتسبها اصحابها من خبره الإستخدام من ناحيه الأشياء التي تحتاج مراعاه وصيانه مستمره

    وزي ماقلتلكم ياشباب لاحد يبخل علينا بأي معلومه يعرفها وكل على حسب خبرته في النقاط الي سبق طرحها
    ونأسف على الإطاله
    تقبلو تحياتي اخوكم حرباش نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    55

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    اخي حرباش\

    بالنسبة للكفرات البالون لاادري

    اما جهاز تحديد المواقع عليك بقارمن بلس ثري

    اما جهاز الندا عليك ب الايكوم الفين ومية

    بالنسبة للوازم السيارة والبر خصوصا اهم شي عدة البنشر ومنفاخ الهوا والاضاءة-لمبة كبس


    وسلامتك\يمكن فية اشياء وانواع اخرى يفيدونك الشباب
    كل شيٍ في الطبيعة جميل

    سبحان الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الجبيل الصناعيه
    المشاركات
    476

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    بيض الله وجهك اخوي عاشق الحماد وماقصرت

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    283

    مبروك مقدما

    أخي الكريم الله يوفقك وأحسنت الاختيار

    صدق صقر الصحراء موتر ماعليه كلام أبد


    أما بالنسبه لكفرات البالون فنصيحه من أخو لك لا تقربها أبد
    الا اذا بغيت تطلع للبر أما عشان التشخيص فوالله انها بتعدم موترك وحرام وهو جديد تخلي الكفرات تلعب فيه

    لأنها اولا تسبب رجه
    ثانيا ثقيله جدا على الموتر وتتعب الدفرنس
    ثالثا تعدم الفرامل وتطول مسافة التوقف وتزحلق بالموتر

    ثم ان السفاري اصلا بالكفرات العاديه اذا نسمت له يطلع مجنون بالبر حتى بدون دبل


    وأهم شيء أول ماتطلعه على طول للغرابي لبس الارضيه بلاستيك كامل

    ويبي لك ماطور هواء وواير سحب قوي
    والعفريته الي تنشبك في الشكمان تراها مفيده بالبر


    وأهم شيء الصيانه الدوريه للموتر

    والله يعطيك خيره ويكفيك شره مقدما

    واسف على الاطاله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الجبيل الصناعيه
    المشاركات
    476

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    اخوي الشوق الله يجزاك خير وماقصرت ونصيحه طيبه من انسان طيب
    شاكر لك اخوي الشوق

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    قلب الاسد
    المشاركات
    1,712

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    هلابك اخوي حرباش
    على البركه انشاء الله
    بس ونا اخوك عندي وجه نظر
    لاتأخذ قير تماتيك اذا انك تروح للبر بصفه يوميه اواسبوعيه خذ القير العادي افضل
    مع ان القيرالتماتيك ممتاز تربونيك يعني تماتيك وعادي بنفس الوقت
    ولاتبعد عن رقم 2 سفاري 2
    والله الله بالصيانه والتربيط المستمروتشييك ضغط الكفرات بشكل اسبوعي
    والبالون لاتقربه مثل ماقالوالشباب
    أسف على الاطاله
    قربت الساعه يابوصالح قامو يبيعون لحم بقواطي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    ( السـعــوديــة * الــقـــصــــيـــم )
    المشاركات
    1,482

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    الله يبارلك ياخوي حرباش

    احسنت الاختيار الباترول موتر برويعتمد عليه

    وزي ماقالو الاخوان الكفرات البالون تلعب بالسياره لعب

    واهم شي الصيانه الدوريه للموتر

    ومن ثم التنجيد الداخلي الكامل(تنجيد الارضيه - وتلبيس الطبلون والدركسون)

    ونش -توانك ماء-اجهزه ملاحه -شبك لتحميل اغراضك فوق التنده -اكباس هيلا الالمانيه - ماطور هواء -والله الله بالقير العادي

    اخوي الغالي الله يبارلك مقدما ويعطيك خير هالموتر ويكفاك شره

    تحياتي لك

    اخوك ابوحمود
    لا تفكر ولا تحتار غير الاسيزو لا تختار

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    :heart::heart: جمعني الله واياكم في رياض الجنة :heart::heart:

    أخوكم أبو حمود

    :D ;)

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الجبيل الصناعيه
    المشاركات
    476

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    اخوي طحنون ماقصرت يالغالي وهي النيه ان شالله سفاري 2 اما التوماتيك الله ماعطاني حبه
    والاخ اسيزو ماقصرت وبالنسبه لكبوس هيلا هذي اول مره اسمعبها ودي تعطيني فكره عنها هل هي من الانواع اللي تتثبت امام السياره او الكبوس اليدويه

    ماقصرتو وبيض الله وجيهكم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الدولة
    السعودية / القصيم
    المشاركات
    4,968

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    مبروك مقدما واحسنت الإختبار ... فهذه السيارة هي ( في نظري ) سيارة البر

    وممكن أفيدك من خلال تجاربي مع هذه السيارة

    كفرات البالون : أنا اختلف مع الاخوان ... فهي كفرات مخصصة للبر ومميزاتها هي :
    - تخفف المطبات بنسبة 30% وتمتص الصدمات بشكل ملموس.
    - هذه الكفرات مصنوعة للحماية من الحصى والتشقق فالحصى ينزلق من تحتها ويجنبها التشقق.
    - عريضة بشكل يساعد في القيادة في المناطق الرملية .

    عيوبها : قصر عمرها ... فعمرها الافتراضي يصل الى 6 شهور فقط مع الاستعمال الكثير وتتراوح نسبة العمر لهذه الكفرات من 6 الى 12 شهرا كحد أقصى.

    ثقيلة عندما يكون الهواء خفيف وتبطيء من سير السيارة ... لذا يجب ملؤها بالهواء في المدن والطرق السريعة.

    ============

    أنا مركب تانكي ماء بشكل عرضي خلف المرتبة الخلفية يتسع لـ 130 لتر ويعبأ من الداخل ويكفي لرحلة عمرها ثلاثة أيام لشخصين

    التجهيزات الاخرى المهمة

    قارمن 276 وهو احسن الموجود في أسواق العالم
    آيكوم جهاز اتصال رائع ويعمر طويلا ومعقول من حيث المسافة
    ماطور هواء ( camel) وهو من أفضل المواطير وسعره معقول جدا.

    هناك تلبيسة للقير فيها حوالي ثمانية مخابيء ومهمة لهذه السيارة.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    5

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    السلام عليكم أخوي
    أولا حبيت أقول لك الله يعطيك خيره ويكفيك شره

    أخوي مسألة التربيط إحذر أنك تربط السيارة في كل رحلة أو كل ما طلعت للبر لأن التربيط المستمر يسبب إنحلال المسامير وبالحالة هذي تضطر أنك تربط السيارة كل شهر سواء طلعت للبر أو لا

    أخوي بالنسبه لتوانك المويه أنا ما تعجبني فكرة التوانك الثابته لأنها عرضه للصدأ أما إذا كنت تميل إليها فأفضل شيء أنك تركب توانك ستيل لأنها أقل عرضه للتلوث مع مرور الوقت

    بالنسبه للكفرات البلون ما أرجحها لأنها قد أنفقع علي أثنين في طرق جبليه وبعدين الوكالة حقيقة كفراتها ممتازة وتتحمل والدليل إني رجعت لها ويقول المثل: قديمك نديمك ولو جديدك أغناك

    وأعذرنا على الإطالة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وأتمنى لك رحلات موفقة

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الجبيل الصناعيه
    المشاركات
    476

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    اخوي صقر سوبر مشرف
    <<<<<<< خاف يوم شاف اسمك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    يعطيك العافيه اخوي صقر على هذه المعلومات القيمه صراحه وفكره التانكي فكره حلوه وزي ماقال الاخ ساكن البراري يفضل انه يكون استيل
    والأخ ساكن البراري عطيتنا فكره حلوه بشأن التربيط ونورتنا الله يزيدك نور ان شالله ويعطيك العافيه

    بالنسبه لكفرات البالون
    انا اكثر رحلاتي تكون في مناطق رمليه واعجبتني فكره حلوه يقوم بها بعض الشباب وهي كالتالي :-
    يقوم بشراء طقم جنوط اضافي ويركب عليه كفرات البالون ، وغالبا مايكون هذا الجنط من نوع استرالي ومتعارف عليه بسم الجنط الإسترالي ، وهذا الجنط خفيف جدا وله طاقه تحمل حلوه.
    فلمن يصير طالع البر يركب الجنط الأسترالي عليه ويخليه في المشاوير البسيطه واذا كان عنده مشوار بعيد او مسافات طويله ركب جنط الوكاله وعليه الكفر الي يجي شد بلاد .
    البعض يقول هذي شغله مالها اول ولا آخر لكن اللي اشوف ان البر له اوقات وفكره الشباب 100 على ميه 100 من وهجه نظري ولا ادري عن وجهه نظر الآخرين يعطيكم العافيه ونأسف على الإطاله
    سبحان الله وبحمده

    سبحان الله العظيم



    للتواصل عبر البريد الإلكتروني

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    520

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    الباترول مايحتجله كفرات بلون عشان التغريز او المطبات. حط الهواء على 20 وانطلق بسرعة 100 الى 120 في اي مطبات واي تغريز.

    له معاي 6 سنوات ما قد خيبني في اي شيء سوى ان حديده خفيف.

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الجبيل الصناعيه
    المشاركات
    476

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    مشكووور اخوي ابو هشام على النصيحه وبيض الله وجهك

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الدولة
    ( السـعــوديــة * الــقـــصــــيـــم )
    المشاركات
    1,482

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    الغالي حرباش

    كشافات هيلا تركب على الصدام وهي من نوع ألماني ممتازة جدا للنفود وقت الليل

    ميزتها تجي سخيفة من الجنب

    وقوية وتستحمل

    ولا تحترق شمعاتها بسرعة

    ويمكن تركيب شمعات زينون عليها

    وتوجد عند بعض محلات الزينة

    وأي أستفسار أنا تحت أمرك يالنشمي

    وأسف على تأخري بالرد

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    588

    مشاركة: مانستغني عن نصايحكم يأهل الجيوب وبالأخص باتروول

    اخوي حرباش الله يعطيك خيره ويكفيك شره
    الباترول سياره ما شاء الله قويه وتستحمل كان عندي واحد موديل 97 ورحت في الصمان والبران والثمامه وطمرت عشرين رصيف وكرفته كرف ماهو طبيعي ولا عمري رصصته ابداً ابداً
    بالنسبه للتجهيزات في اعتقادي والله اعلم ...
    تانكي ماء ( المويه اهم شي في الرحلات وغير الرحلات )
    تانكي بنزي احتياط
    منفاخ هواء نوعيه ممتازه وكفر سبير ثاني احتياط اذا امكن او انه يكون معك عده رقع
    قارمن وكنود
    بالنسبه للكنود انا كنت مركب واحد في الباترول عندي بس بطريقه حلوه كان مخفي يعني كان عندي فتحة بسقف الجيب من الخلف خليت العامل يركب قاعده الاريل عن طريقها ويمد الاسلاك من تحتت الفرشه والبلاستيك الي على ارضيه الباب لين عند الطبلون وخليته يشبك الكهرباء من البطاريه ويدخلها من الكبوت على الطلبون مباشره عشان تصير مخفيه الاسلاك ويصير المنظر احلى طبعاً عطيت العامل خمسين ريال عشان يسوي لي هالحركه هذي وانا سويتها عند شمالات في المرسلات
    واذا طلعت للبر ونويت تروح مكانات بعيده لازم والافضل بعد توفيق الله انه يكون معك كمية من التمر والماء الوافر من باب الاحتياظ عشان لا سمح الله تتعطل معك السياره او يخرب معك جهاز
    اسأل الله أن يحفظك ويعافيك ويسهل لك طريقك دوماً وابداً ويستر عليك ويوفقك
    وسامحني على الاطاله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •