15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22

الموضوع: واخيرا حمد اعرس

واخيرا حمد اعرس

صحيح ان قصتنا القادمة من نسج خيالى وساقت احداثها بنات افكارى الا انها بذرة الواقع وثمرة مجتمع يعج بمتناقضات النفس البشرية

حمد بطل قصتنا كانت القرادة ماركة مسجلة فية لانة مسكين كان منحوس ومثل مايقولون الشيبان مقرود وسبحان الله كانت المصايب تحاذف على راسة وهو مبعداٌ منها ولكن تقول كن فية مغناطيس يسحبها لة

البداية
    خلونى أعطيكم لمحة عن حمد مع أنة طيب وحبوب بس قسمات وجهه فى وادى واخلاقة فى وادى كان وجهه ياربى لك الحمد من غير ملامح يعنى ماتعرف من شدة قبحة أنك توصف شكلة ومع كذا سبحان الخلاق الى يقطع من جهه ويوصل من جهه عطاة جسم سبحان الله مفتول وعضلات كذا ربانى من غير رياضة ولا أثقال وهذا الى كان يخلينا نحترمة ولا نقول لة فى وجهه يالجنى ((( لولا الذل مابركت البل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي))) وهذا النك نيم الى أطلقة علية واحد من الربع والسبب أن هذا الرجال سرى فى يوم من الأيام من بيت واحد من الربع لبيتة واذا بحمد هذا خارج لغرض ما وفى مقبال هذا الرجال علية ويوم شافة وهو فى صايح واحد جنى الحقونى يالربع والمسكين حمد من طيبتة وسذاجتة طمر فية ويقول لة بسم الله عليك وينهوا الجنى وبعد الشد والتفلات وبعد فزعة الى سمعوا الصوت وسئلوا ذا الرجال أشفية أشر على حمد وقال خرج لى ذا الجنى فى ذا الليل ولا دريت بنفسى الا وانا اصيح وانتخى بكم

أول المصايب
    المهم ماكنت أتوقع فى يوم من الأيام أن حمد بستغل نشاطة وقوتة فى ايذاء الناس فا أنا أعرفة ومن زمن بعيد من يوم حنا أطفال كنا نروح ونجى مع بعض الى المدرسة الين كبرنا وتعرفنا على بعض أكثر ودخلنا المتوسطة مع بعض وكنا أروع مثال على الحب الأخوي الصادق بغير رتوش او مصلحة
    المهم حمد يوم شاف أن الناس الى قام يضحك علية والى يبسمل ويتعوذ من ابليس ويعذر ذا الى صاح فى الظلام جن جنونة ويمكن العقدة الى كان يتحاشى أنها تظهر على السطح من ميراث السنين الى كانت كسوط يلهب نفسة فى كل يوم ويجعلة يكرة شكلة ونفسة ويلعنها فى اليوم الف مرة وطفح الكيل لدية وخرج البركان من صدرة وتطايرت حممة فقرب من الرجل ومن الواقفين وعيونة تتطاير منها الشرر وصاح فيهم أنا مانى بجنى وأخر علمى بالواقفين وعلى فكرة كانوا اربعة الا الى طار يمين والى طار شمال((ما لومة فقعوا كبدة))وقعد يمسك ذا من رقبتة ويفرك خشة ذا الين مدمدهم فى القاع ورجع يدورذا الى قال عنة الجنى ويمسكة ووين يوجعك والرجال ينخاة ويقول والله ياحمد ماهو بقصدى بس حمد كان فى ذيك اللحظة أنسان ثانى غير الى أنا عرفتة طوال عمرى حتى أنا يوم جيت أفارع من الرجال عطانى كف ولينى طاير وطايح على القاع مغشى على بس الى عرفتة بعدين من الى جاوا على الصايح وبعد ماجاء ابوى وشلنى للبيت أن حمد كسر اثنين وواحد فى الأنعاش والرجال الى قال لة جنى بين الحياة والموت وأن الشرطة جات وشلتة من بيتهم وودوة للسجن

المهم قمت مثل المفجوع مانى مصدق الى ذى اللحظة الى حصل ومانى متخيل أن ذاك الوحش هو صديق عمرى التى تربيت وعشت معاة بس تصدقون والله أنى عاذرة لأن الضغط دايما يولد الأنفجار فتخيلوا أنسان وعلى مر 15 أو 16سنة وهو يشوف نفسة منبوذ مكروة من الناس مع أنة مالة ذنب فى الى حاصل لة وكان مع طيبتة وحنانة وسمو أخلاقة ماكان أحد يتنازل أنة يصادقة أو يمشى معة غيرى وكانوا كلهم يتحاشونة كأنة وباء أو فية مرض معدى والمشكلة أنهم قاطعونى حتى أنا لنى كنت أمشى معه وأرفض أنى أروح معهم أذا مايعزمونة فمرة بعد مرة كنت أنا وأياة فى زاوية منبوذين يتحاشوننا الناس بدون سبب الا التحجر وقلة العقل الى يعانون منها هم

المهم فى الموضوع أن حمد خذوة الشرطة وحطوة فى زنزانة مع المجرمين العتاولة الى لهم باع طويل فى الأجرام والى يوم شافوة وخروا منة وخلوة فى زاوية لحالة من الخوف

رد: واخيرا حمد اعرس

يعطيك العافيه
    انا من المتابعين لما تكتبه
    وفي انتظار جديدك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الوشم511 مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه

انا من المتابعين لما تكتبه
    وفي انتظار جديدك
    شكرا على المرور
    ================================

صحيح أن الحادثة ذى عادية ممكن تصير لأى شاب فى عمرة تغرة غضبة الشباب وتخرجة من طورة لكن الى ما هوب عادى فى الموضوع أن الرجال الى ضربة حمد من شين حظة كان من عايلة من كبار قبيلتهم وفيهم مسئولين كبار فى الدولة وهنا مربط الفرس لمشكلة حمد الى ألعبت بمستقبلة والى من قرادة حظه أن ضابط المركز الى سجنوة فية كان ولد عم المصاب ومن ربع الثلاثة الباقين والى يوم درى بالسالفة وبعد ماراح للمستشفى وشاف ولد عمة وسئل عن الى سوا بة كذا قالوا لة السالفة كلها وعلموة ان عسكرة قد شلوة للمركز وهو ينطلق بنفسة ومعة ولد عمة أخي المتصوب للمركز ويوم وقف عند المركز والا العسكر قاعدين قدام المركز ماعندهم للشر طارى وقالك قالك ويوم شافوا سيارة ضابطهم وهم أيتناقزون وكل واحد وقف تقول كنة مسمار ويوم قرب منهم جاة المناوب وعطاة التحية العسكرية وقال لة كل شى على مايرام وما عندنا غير واحد من البزران تهاوش مع أسنافة والمصاب وديناة المستشفى والجانى عندنا فى الزنزانة كل ذا الكلام والرجال طاير لمكتبة ولا رد علية ويوم دخل مكتبة قال لة وعيونة أتطاير منها الشرار هاتة دار المناوب وعطا التحية وراح ينفذ الأمر ودقايق وحمد مسكين جارينة يعرج ومايقدر يمشي من ثقل القيد الى فى رجلة ويدة ودخلة المناوب على الضابط
    وقال:- المتهم طال عمرك
    قال لة الضابط:- أقرب يا أبن ............... قرب حمد مسكين وفى عيونة كل خوف الدنيا وليش لا وهو مسكين بزر ماتعدى ال15او 16سنة ثم عمرة ما دخل المركز ولا عرف الشرطة الى كان أيخاف من ظلالهم فكيف وهو واقف بينهم المهم قرب حمد وأول كلمة قالها الضابط كانت كف من يدة الى كأنها خف بعير وعلى وجه المسكين وأتبعة بواحد ثانى وهو يقول تدرى ياحمار من الى ضربتة ونومتة فى المستشفى بين الحياة والموت هذا عم من عمامك وكيف تمد يدك علية يا... ومابردت كبدة الا يوم شاف حمد طايح على الارض تحت ارجيلة ودمة ينزف من ثمة ثم التفت على ولد عمة وقالة تعال برد كبدك منة
    ومثل ماقال لى حمد أن ولد عم الضابط كان اعقل منة وقال لة أنا فكرتة أكبر من كذا لكن هذا بزر وبزران مع بعض وخل الصبى لاتستذنب فية ولا ايموت فى يدك

رد عليةالضابط : انت دبشة ماعليك شرهه أنا جايبك تبرد كبدى وكبدك طلعت منت كفوا
    المهم صاح الضابط على العسكرى الى على الباب ويوم جا قال لة شل أبن ... هذاوحطة فى الفندق وعطة العشاء الدسم وياويلك أذا عرفت ولا جيت وشفتك منت منفذ كلامى ترى بحطك معة

شلة الجندى وخرجة من المكتب وهو أيتحسر على ذا المسكين الضعيف الى طاح فى يد ذا الجبار الى ما يرحم ودخلة الفندق الى قالة والى كان عبارة عن زنزانة مظلمة مليانة صراصير وفيران وما فيها مخرج نسم وقربة من الباب الى كان باب من حديد مشطور نصين بحدايد بالطول وحديدة بالعرض مسننة وقام عليه ورفعة هو وخوى لة وهم يلعنون اليوم الى أجبرهم على شى مايبونة وفى الأخير عرف حمد نوع العشاء الى قال لة علية يوم وقفوه على الحديدة المسننة وربطوا أرجيلة بالسلسلة فى اسفل الحديدة وايدية فى أعلاها والى ماقدر يصبر دقيقة وشاف أن الى جاه من الضرب يهون قدام ذا العذاب وقام يصيح وينتخى العسكرى أنة أينزلة ولكن ومع أن العسكرى قلبة قد انفطر بس ما قدر أنة أيخالف أمر الضابط حقة وتركة وخرج برا يبى يشرد قبل ماتخونة دموعة من فرط قهرة على ذا الطفل المسكين

المهم ويوم ظلم الليل والا الجندى الى كان بيبكى من محنة ذا الصبى الى معلق على الحديدة دخل يبى يفقد الصبى ويشوف أيش اخبارة وأول مافتح الباب الى أيدخلة على الزنزانة والا الصبى فى وضع يفطر القلب الحجر أيدة متعلقة فى الحديدة الى فوق وأرجيلة ملتوية وجسمة مايل على ورا مغمى علية والا يدة من قوة حملها لجسمة تقشراللحم وقرب العظم أيبين من ثقلة ومن شد الكلبشة الى فى يدة والا أرجيلة بعد تصب دم ويوم شاف الجندى ذا الشيفة وينطلق لة يرفعة من وراه ويحاول أنة أيفكة وينزلة من الحديدة ويوم ماقدر أيشلة لجل أنه ثقيل قام يصيح فى ربعة الى برا ويناديهم
    ياحمداأأأأأااان ياسعد يامرزووووووووق أفزعولى يا الربع
    ثوانى وأخوياه أيتجارون مايدرون أيش الى صار ويوم دخلوا وشافوا ذا المنظر كل واحد شلة من طرف والى فزع للكلبشة يفكها وكلهم فى لسان واحد يسبون ويلعنون ذاك الجبار الى سوا فى ذا الصبى ذا الفعلة الشينة
    المهم طمر وأحد منهم وقرب الدورية من باب المركز وأفتح لخوياة ألى شالين حمد وركبوة الدورية والمسكين بين الحياة والموت وأفزعوا بة للمستشفى الى يوم وصلوا للطوارئ شافة الدكتور بذا الشكل صاح فيهم
    شلى عمل فية كذا حادث
    الجندى : وهو يغالب دموعة وقهرة أنقذة يادكتور وبعدين نتفاهم
    المهم الدكتور صاح فى الممرضات وقربوا السرير الى حطوا علية حمد وقام يعالجة ويوم شاف مافية فايدة ولاازم تدخل جراحى أمر بفتح غرفة العمليات ويكلمون الجراح فى البيت عشان يجى المهم دخلوة غرفة العمليات وقاموا يعالجونة ويحاولون يربطون الأوردة الى تقطعت من يدة عشان الثقل والكلبشة الى كانت مربوطة بيدة وبعد فترة طويلة فى غرفة العمليات فوق العشر ساعات خرج الدكتور على الجندى الى كان منتظر عند باب غرفة العمليات منتظر ألين يخرج حمد ويتطمن علية وخلى أخوياه يمشون ويعودون للمركز المهم قام وأطمر فى الدكتور وقالة : هاة بشر يادكتور عساة أشوى ألحين
    الدكتور : شوف الولد الجروح الى فية الحمد للة قدرنا نوقف النزيف بس يدة اليمين يمكن يصير فيها عاهه مستديمة ورجلة اليسار لازم لها عملية ثانية بس بسال وش الى سوى فية كذا فتح الجندى ثمة يبا يقول لة شللى صار ...... والا صوت جهورى قريب سكتة وقال أنا أقولك يادكتور ويوم التفت لمصدر الصوت لقى الضابط حقة جاى ومقرب من الدكتور وكان يعرف الضابط : أهلآ أبوعبدالله أيوة وش الى صار
    الضابط : حمد هذا مسجون عندنا فى قضية أعتداء والى أعتدا علية اصابتة خطيرة وحمد من خوفة من السجن حاول انة ينتحر بس الشاب هذا وأخوياة لحقوة فى أخر لحظة
    الجندى : مدهوش .... لا يادكتور مو هذا الى صار
    الضابط : ياعسكرى أنصرف ياله الدورية برا فيها خويك رح معه وخلنى مع الدكتور
    الجندى : الى هاالدرجة الظلم وصل بك أقول ألله يلع..... وينزع بدلتة ويرميها بوجة الضابط
    وقال لة : أنا مايشرفنى أشتغل تحت أدارة وحش مثلك
    الضابط يشر على العسكرى الى فى الدورية ويقول لة : تعال خذ ذا المجنون من قدامى وحطة فى الحجز لحد ما أفضى لة جا العسكرى وحاول يسحب خوية الى كان منهار جدا وبحركة لا شعورية ضرب خوية وال هو طايح وقام الجندى وشل بدلتة وأشرد
    المهم الدكتور أندهش من الى صاير وحاول يفهم من الضابط الى قالة هذا يخاف من منظر الدم وماعليك منه عندة حالة نفسية تعال بس قل لى كيف حمد
    الدكتور:- الأن نقدر نقول حالتة جيدة بس مانقدر نقول استقرت الا بعد اربع وعشرين ساعة
    الضابط خلاص أنا من الصباح برسل لك عسكرى يجلس معة ويحرسة ويقوم بخدمتك ومشى الى باب الطوارى والتفت الى الدكتور وقال يادكتور هيثم لاتنسى تمرنا على العشاء بكرة
    الدكتور : حاضر
    ومن نذالتة رفع الجوال توة ما خرج من المستشفى ولا حتى دخل ايتطمن على حمد ويشوف اثار جريمتة الى سواها فية وزاد على الى سواة كلم قائد المنطقة وبعد النفاق والكلام الماصخ قل له عن القضيتين الى اهم ما ركز عليه قضية العسكرى الى ادعى انه ضربة فقال لة القائد الى من طينتة وعينتة خلاص يابو عبدالله حول اوراق الرجال الى تقول انه حاول الشروع فى قتل المصاب للمدعى العام وخل قضيته تاخذ مجراها اما العسكرى فحولة لبوهبش فى السجن العام وحنا بنشوف قضيتة وبناخذ لك حقك منه
    بعنى بالعربى ضاع حق المساكين وصارعلى حمد بدال القضية قضيتين الهوشة ومحاولة الانتحار وكل ذنبة انة فقير مسكين حتى لو اخطا مايكون عقابة بمثل هذى القسوة
    واما العسكرى فلأن ضميرة كان حى مارضى بالغلط يكون جزاة ان يقضى على مستقبلة بدون ذنب ولاجريرة

المهم رجع الضابط للمركز وكمل اطراف الجريمة لأن الحقد والعنجهية كانت عاملة غشاوة على عينية ان كيف واحد مايسوى مثل حمد يضرب ولد عمة ولا كملها العسكرى الى وقف فى وجهه وعارض امرة
    وقم وامسك العسكر الى كانوا مناوبين واجمعهم والى من خوفهم منة قاموا كتبوا محظر على الصبى المسكين بتاريخ اليوم أنة حاول الأنتحار وأنهم أنقذوة فى الوقت المناسب ووقعوا علية وقاموا ووقعوا على محضر ورقة بيضا والى كتب فيها المحضر فى العسكرى انه عصى علية ورفع يدة وضربة ووقع علية والشهود موقعين من بدري على بياض وعطا الى وقعوا أجازات مفتوحة وأما الجندى الى شرد ارسل من ايدور علية لحد ماجابوة وحطة فى السجن وركبة قضية قضى بها على مستقبلة

يتبع

قصه جميله من ابدعاتك الرائعه
    بارك الله فيك ياغالي
    وننتظر منك ابداع اخر
    تحياتي لك

الله يعطيك العافية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مدرب مدير دورات منظمة ناوي الدولية
    Course Director Trainer
    PADI MASTER INSTRUCTOR
    مدرب غوص تقني وترايمكس
    مدرب تخصص الهواء المخصب
    مدرب تخصص التعليق الجانبي
    Sidemount
    مدرب مدربين اسعافات اولية / منظمة دان DAN الدولية
    0555729945

جميله والله انسجمت معها كمل
    "رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء"

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الظاهري مشاهدة المشاركة
    قصه جميله من ابدعاتك الرائعه

بارك الله فيك ياغالي
    وننتظر منك ابداع اخر

تحياتي لك
    تأبى الا تكثير قليل أخيك بكريم اخلاقك فشكرا لأاجد اكثر منها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياتي البحر مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافية
    واعطاك الله عافية كافية صافية تغنيك عن مسئلة الجافى والجافية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله 99 مشاهدة المشاركة
    جميله والله انسجمت معها كمل
    الجمال هو رسم حروفك وتقاسيم سطورك وبهاء حضورك

وفي نفس الوقت الى كان الضابط يحيك فيها خيوط المؤامرة ضد ذلك المسكين حمد الذى لا لذنب له لايغتفر سوى فقرة ويتمة وقلة حيلتة المهم فى نفس الوقت ماشفنا الا والعجوز امة عند بابنا وتنادى ابوى ويوم خرج لها ورحب بها فانزلى وعلى وجهها قسمات العوز والذل تبى تبوس يده وامسكها ابوى من جنبها واسندها عشان توقف وهو يقول استغفر الله يام حمد ابشري بالى جيتى له وانا ابوصالح لا نه ماهوب عارف بالسالفة الى هالحين

ام حمد:- بصوت يقطعه نشيج بكاء يقطع الحجر الصوان داخلة على الله ثم عليك يابو صالح اولدى ماعندى الا الله ثم هو

ابى:-وزيتى يام حمد اش فية حمد مريض ولا فية شى

ام حمد:- ولدى تهاوش مع عيال ال فلان وحطوه بالسجن ولانى عارفة ويش بيسوون بة

والتفت لى ونظرتة تخزق القلب انت عارف بالسالفة واقوم من الخوف وافل المسبحة له بكل الى صار ويوم خلصت

قااااااال:- جارك يالله من الذنوب والتفت لم حمد

وقال لها:- وزيتى يام حمد ابشرى بمن يخرجة لك انشا الله اما بجاه ولا قروش ولدك ولدنا ا دخلى نامى عندنا مع البنات الين تنحل انشا الله

ام حمد: كثر الله خيرك بس انا فى وجهه الله ثم وجهك يابو صالح ولدى لايضيع منى شف ترى بيجينى شى ويمكن اموت لو راح مني ولا جاة شى

ابى:- مالك هم يا أم حمد والله يمنع منا ومنك وحمد كل شر وان شا الله مع الفجر باسرح للربع ونجتمع وربى بيزينها ها ادخلى

ام حمد:- الله يكثر خيرك باروح لبيتى بس لاتنسانا فما عندنا الا الله ثم انت

ابوى:- وقفى شوى ويلتفت لى قم وناد اختك حمده وروحوا مع عمتك وامسوا معها ولا تخلونها تحتاج شى الين الله يخرج ولدها باذن الله سالم

ام حمد:- لا يابو صالح مالها داعى

ابوى كلمة وقلتها وانتى منا وفينا يام حمد

المهم سريت مع ام حمد وجنبنا اختى ووصلنا بيتها ومن دخلنا البيت وحن فى نفس واحد نعد الدقايق والثوانى نبى الشمس تطلع عشان نسرح للمركز ونشوف حمد خاصة امة الى شوى وتنجن من البكا ومرت الساعات علينا تلك الليلة كأنها سنين وحنا ننتظر اما انا فماحسيت وانا جالس اقرا قران الا وصوت المذن في اذنى صلاة الفجر واما المسكينة ومثل ما قالت لى اختى جلست ليلها كلة تبكى وتصلى وتدعى ان الله ايفك اسر ولدها ويرجعه لها سالم المهم قمت واتوضا واخذ الطريق للمسجد قفزتين وادخل واسلم على الشيبان الى مصطفين يتسننون وتلتفت لزاوية المسجد في المكان الى يجلس فية ابوى واذا هو ذاك جالس واول ما لمحنى أشر لى اجية واقرب منه واسلم على راسة

فقال:- ايش اخبار ام حمد

انا:- الله يعينها يابوى مانامت الليل طولة

ابوى: الله يعينها ياولدي الضنا غالى وانا ابوك

المهم قامت الصلاة وصلينا الفجر ويوم خلصنا وقبل الشيبان يخرجون ويقوم ابوى ويقول يا شيبان لاحد يروح ابيكم في علم ويتممون الشيبان وكلا يطلب الله بالعلم الزين ونقوم ونخرج من المسجد ونجتمع فى المجلس ويوم كملوا الشيبان تكلم ابوى وقال :- توكلوا بالله يا شيبان العلم سلامتكم عند بعضكم خبر بهوشة العيال البارح من عيلة ال فلان مع حمد والصبي خذوة البارح وحطوة فى السجن وانتوا تعرفون ان حمد ماهوب من ربع المشاكل الا بالعكس صبي طيب وماوصيتة فية ابرد كبدك واليوم انا عطيت وجهى لأم حمد انحن ما نخلية وبنطلعه من السجن باذن الله ان كان ما هوب على شانة فعلا شان ابية ابو حمد الله يرحمة وانتوا تعرفون ايش كانت مواقفة مع كل واحد فينا وعلى شان ذا الميتمة الى طاحت على ونختنى ثم لاتنسون شى مهم ان الصبي طيحة حظة مع الى مايرحم وانتوا تعرفون ان ال فلان فيهم ناس كبار فى الدولة والعنهم جميع ابو عبدالله وانتوا تعرفون منهو الى ما يحشم لحية ولا يقدر شيبة ولا ينصر مظلوم واليوم فزعه الله ثم فزعتكم ربعى ياربعي لا يروح الصبي من بين ايدينا

ويوم كمل ابوى وجاب سيرة ابو حمد والا الشيبان كل واحد فيهم يقول ابشر بسعدك يا بوصالح حن كلنا معك وجيوبنا وجيهانا تحت امرك لجل خاطرك وخاطر ابو حمد الله يرحمة وشوى والشيبان فى ذا الكلام والا ابوسالم يوم قال صلوا على النبى يالربع
    فسكتوا كلهم فقال :- علمكم غانم وشوركم سديد بس ترى انتوا ناسين حاجة مهمة الى هى ان انتوا رحتوا لأل فلان فى ذا الوقت لا نتوا ماخذين لا حق ولا باطل واصلا عيبة فى حقكم ان رحتوا تطلبونهم بالتنازل وعيالهم مخطرين فى المستشفى الشور عندى انكم تخلونى انا وابو محمد والى يبى من الشيبان نروح نزور العيال الى فى المستشفى وان شفنا ابوهم ولا شيبانهم هناك ولا رحنا لهم في بيوتهم وتحمدنا لهم بالسلامة على صحة العيال وجسينا النبض واما منك انت يا بو صالح فتاخذ لك كم شيبة وتروحون للصبى فى المركز وتحاولون بكل طريقة ان تخلون القضية ما تكبر ولا يولعها ذاك النذل ابوعبدالله ويحطة بمشكلة يجعلنا نطرد الصبى ماعاد نلحقة

تم ووالله الشور الطيب الى مابة الا هو صاح ابى وقال :- شورك وهداية الله وانا باسرح والى بيجى معى من الشيبان ونشوف الصبى وقمنا بعد ذا الكلام وكلآ خذ طريقة وبعد ما طلعت الشمس والبس الشيبة ثوبة الجديد وتكشخ وخرج علينا وصاح فينى قم يا سويد هيا معنا فقفزت والا انا راكب فى السيارة فناظر فينى نظرة خفت انه يلتنى كف يلففنى الكرة الارضية وصرخ فينى قم اذلف اركب فى الصندوق خل عمامك يركبون فى الغمارة
    المهم مرينا الشيبان ويوم وجه الشايب السيارة يبى يخرج من بين البيوت والا ذاك زول لمرة واقفة فى وسط الخط ويوم وقف عندها ابوى والا هى ام حمد فقال لها ابوى ارجعى يام حمد لبيتك وابشري بها زينة ان شا الله حن الحين رايحين نشوف حمد وان شا الله انها بتزين

قالت :- تكفى يابو صالح ان تودينى معكم على الاقل اشوفة واتطمن علية ولا اقعد كذا مانى بعارفة هو شبعان ولا لا هو تعبان ولا لا تكفى ما تكسر بخاطرى قال ابوى ابشرى والله ما عاش من يكسر بخاطرك وانا حى ويلتفت للشيبان ويقول الله لا يهينكم ياشيبان واحد ينزل ويجي جنبى انا وابو محمد عشان اختكم تركب معنا المهم مشينا للمركز ولا خذنا وقت والا وحنا قدامة ويوم وقفنا ومامدى الشيبان ينزلون الا وام حمد على الباب تستنانا ((مسكينة قلبها محترق على ولدها)) وقم والحقها الشيبة وفهمها ان تصبر عشان ولدها ولاتخرب علينا الى حن جايين نسوية وندخل كلنا ومشينا فى السيب الى فى مدخل المركز الين وصلنا لمكتب الضابط ويوم دخلنا عليها ونية الشيبان انه بينط ويفز لهم ولكن الى صار شئ غريب جدا الرجال ولا كأنه يعرف حد من الشيبان والتفت لهم وبتعالى امر اقدر اخدمكم بشى
    ابوى :- هذا انا يابو عبدالله ابوصالح وذولا الشيبان ابومحمد وابوسعد جايينك بخصوص الصبي حمد الى سجنتوة البارح
    الضابط:- عرفتكم من يوم دخلتوا وعارف ايش انتوا جايين لجلة لكن ابا اوفر عليكم الوقت والكلام الصبى ماعاد موضوعه بيدى ولاملف قضاياة بيدى
    ابوى:- الله يدفع الشر ايش قضايا هى مشكلة هوشة بين بزران تحصل كل يوم بين البزران ايتهاوشون الصبح ويتصالحون العصر وش ذا القضايا
    الضابط:- وبكل عنجهية الأفعى التى تنثر سمها وتنسل وتجفل قال وهو يعلم انه يكذب :-ولدكم يابو صالح علية الى هالحين ثلاث قضايا وقد ملفة فى يد المدعى العام فى العاصمة لأنهم طلبوة ونقلناه مخفور بطيارة السلاح لسجن العام فى العصمة لأن اولا علية قضية الشروع فى قتل عيال ال فلان والثانية محاولة الانتحار والثالثة سب الدين وكلها قضايا اختصاص العاصمة مالنا فيها شى ولا كمل كلامة الى مثل السم الا وسمعنا صايح برا المكتب ثم صوت شئ يرتطم بالقاع ونخرج كلنا ولين ام حمد ممدة على القاع ماترد النسم والتفت ابوى للضابط وقال لة منك لله فطرهنت قلب ذا المسكينة على ولدها وقوموا ياشيبان وتزابعوا ام حمد وركبوها الهايلكس ولا امدانا ناصل المستشفى العام ولين العجوز تشاهق وتوصى ابى قلدك الله بولدى حمد يابوصالح قلدك الله بولدى يابوصالح وتشهدت واقطعى النسم وقوموا الشيبان ايهزونها ويدعونها ولاترد عليهم ويوم وصلنا الطوارى واطمر ابو محمد كنه ولد اربعطش وصاح بالدكاترة والممرضات افزعولى عندى مريضة وتجاروا وقربوا سرير الطوارى وشلوها عليه ودخلوها للطوارى وقاموا بمحاولة الانعاش القلبى وحطوا لها أكسجين وبعد اكثر من ساعة ونص وهم ايحاولون بدون اى فايدة قم واعلن الدكتور عن حدوث الوفاة فى الساعة الفلانية بسبب ذبحة صدرية واخرج على الشيبان الى مرت ذا الساعة عليهم كنها سنة وقل لهم البقية فى حياتكم مريضتكم توفت بسبب ذبحة صدرية

يتبع

وااااصل اخوي ,,, بأنتظار الباقي لا تتأخلا و اكتبها جملة وحده و ريحنا بالله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله 99 مشاهدة المشاركة
    وااااصل اخوي ,,, بأنتظار الباقي لا تتأخلا و اكتبها جملة وحده و ريحنا بالله
    ابشر بالخير واعذرنى عامل الوقت وطول القصة هو الى اجبرونى على التجزيئ

........نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيمكرر
    التعديل الأخير تم بواسطة (( ابن الحياة )) ; 07/10/2010 الساعة 03:26 PM سبب آخر: مكرر

انا لله وانا اليه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل كانت هذه الكلمة هى اول كلمة نطقها ابي بعد ان الجمتنا الدهشة وقوة وقوع الخبر علينا جميع صحيح ان الموت حق والايمان بالقضا والقدر من صفات المؤمن بس الى حز في نفوسنا انها مسكينة ماتت مظلومة مقهورة مكسور قلبها على ولدها وذا الى قهر ابوى والشيبان الى معنا الى من قوة الصدمة عليهم شفت الدموع تنزل غصبا عنهم من عيونهم وانا الى مانى باالاخير واسكب من هالدمع منقهر عليها وعلى ولدها حمد المسكين الى ما انا بعارف كيف بيكون وقع الخبر علية لما جاه وهو في محنتة
    المهم الشيبان خبروا شيخنا الى علم الربع ويوم جهزت المرحومة الله يرحمها من صوب البلدية وأخرج ابن عمى التصريح وشلناها للمسجد وقد المطوع الله يجزاه خير مجهز كل امورها وزوجتة تستنى عشان تغسلها والى بعد ما وصلتها جثة المرحومة وقامت بواجبها وشلوها الرجال ودخلوها المسجد فى كفنها واصطفينا نصلى عليها وندعي لها بالى الله ايتقبل المهم بعد ماخلصنا ووارينا جثمانها رحمة الله عليها في القبر وقف الى حضروا القبر يعزمونا قال شيخنا اهنا ثلاثة ايام ما فيها كلام ونبغاكم تشاركونا الاجر والعزاء بيكون في بيت ابو صالح وحياكم الله جميع ومر اليوم في بدايتة مثله مثل أي يوم ايصير فية عزا رجال تجى وتسلم وتعزي وهذا ما هوب شي غريب على هل القرية الى تعودوا على كل طيب لكن الغريب ان العزاء من كثر العرب الى جاوا يعزون فيها رحمة الله عليها مع ان بعض العرب ان ما كان اكثرهم لايعرفها ولايعرف ولدها حمد ولكن العرب كلهم ومن علو الوطن الى اسفلة كل من سمع بسالفتها مع الضابط وظليمة ولدها فزع للعزي ايعزى ويعرض خدماته على الشيبان حتى القبايل الى تعودوا ان كان فية عزاء جاوا ايجابرون ويعزمون ويروحون لكن الى صار فى عزاء ذا العجوز اختلف فكل من جاء سواء قبيلة ولا الحالة جاب معه ذبايح ودخلها علينا واحلفوا انهم مشاركين فى العزاء ويوم جات ثالثتها ولا المحواش عندنا مليان من الغنم المهم يوم شاف الشيبة الوضع كذا وكان يبى يستغل الوضع لأنة هو مع شيخنا كل من قام يبى ايتكلم من صوب حمد سكتوة وقالوا لة ماهو بوقتة المهم يوم خلصنا عشا الثالثة قم يالشيخ وجوب على العرب الى مجتمعين والى من كثرتهم مازد وسعهم لا المجلس ولا الحوش فقم يابوى وسكر الشارع من اولة الى اخرة وحط فية فرش وخلى الشيبان والكبار فى البيت والشباب فى الشارع المهم قام الشيخ وجوب على العرب الى مجتمعين وقال :- المقصد سلامتكم الله اللى يجبرنا ويجبركم فى مصيبتنا الى حلت على روسنا وراس كل واحد منكم والله يفسح ذا العجوز ويغفر لها الى راحت ضحيتنا قبل اى واحد ثانى لان حنا عرفنا ومن اول يوم جا فية قائد المنطقة ومساعدينة وكملها ذا النذل الى فرحنا ان واحد من عيالنا تسلم منصب قلنا بيكون لنا عون لكن مع الاسف صار لنا شوكة لازم ننزعها فعشان كذا الاجتماع غدوة بعد صلاة الفجر فى البراحة الى جنب مسجدنا للى يبى يساهم معنا بجاهه في رفع الظلم عن حمد وفيها سلامتكم
    وقم هنا شيبة فى صدر المجلس وقل تسلم ولاجاك شر ولامكروة وانا ومن ايعز على ويدق في عرقى سواء هنا ولا في العاصمة في خدمتكم ومعكم اما بجاه ولا بمال وبنروح معكم لعايلة ال فلان ونطلبهم يتنازلون عن القضية

وفي الوقت الى كنا فية منشغلين فى عزاء العجوز الله يرحمها قم يا ذا الوسخ ابوعبدالله الضابط يوم شاف ان ماحد بحولة ومنشغلين عنة وقم وخرج حمد من المستشفى وعاد علاجة ما أكتمل ولا شلوا رتق العملية من يدة ورجلة ويوم شافة واقف بين العسكر وقم وبكل غباء العنجهية وقل لة الله لا يحي ذا الوجة تفكر ان حد بيحميك منى حتى ولو قاموا التافهين ذولا كلهم وصفوا قدامى
    حمد:- وأنين الألم الوقوف نظر الية وبعينية دمعه حائرة لأنة لايدرى ماسبب كل هذا الكرة والحقد علية مع انه ماشافة قبل كذا
    فاستطرد الضابط وبكل خسة ودناءة وقال:- لا وعندى لك بشارة امك ماتت من يومين وافتكيت منها ومن خدمتها
    عندها صرخ حمد صرخة اماااااااااااااااااااااااااااة وما وعى لنفسة بعدها الا وهو في زنزانة في السجن بس انظف من الاولى اثاريهم استغلوا اغماءته وانقلوة للسجن العام وسلم ابوعبدالله كامل الملف لبوهبش الى لايقل خسة ودنائة عنه ودعمة بالتقارير المزيفة المختومة يعنى اكتملت خيوط االمؤامرة
    وذا الى صار مع حمد في ذا اليومين اما حنا فكانت سخونة الاحداث تتعالى عندنا ورحمة ربى بنا ان كانت الظليمة الى صارت لهذا الصبى وموت امه رحمها الله اشعل فى صدور الرجال جذوة من نار زادت جمرة القهر الشابة في قلب كل واحد منهم من الظلم والاستبداد واكل حقوق الناس بالباطل وكان على لسان كل واحد منهم ظلموا رجالنا صبرنا وكلوا حقوقنا احتسبنا بس توصل انهم يذلون حريمنا ويشلون بزرانا من بين ايدينا وما نقدر نسوى شي فموتنا اشرف من حياتنا وهنا قام شاعر ذكى واكتب زامل في شيخهم الى مات يبى يحمس الناس ويوم جا وقت موعد الاجتماع الى دعا له شيخنا وبعد ما خذت القبايل تحظر وقربوا يكتملون فقم يا الشاعر ذا وخذ ربعه الى متدربين على الزامل في صف زحوم وهم يقولون

ياشيخ ضاقت بعد موتك شف بنا وش صار*** واتضايق الكون الفسيح
    موتك جرحنا واصبحت كل القلوب اجراح***والموت راحة للجريح

وكأن الناس كانوا ينتظرون لمثل هذة الأبيات لتنفجر بالنفوس براكين النخوة والأصالة فاتفق الكل على نزع مثل هذا الجسم الخبيث من بين ظهرينهم خاصة انه وبدون سايق انذار ا او تخطيط اقبلت قبيلة الضابط النذل ابوعبدالله كلها بمن فيهم ابو المتصوبين الى الاجتماع وبعد السلام والترحيب وقف شيخهم وقال : توكلوا على جود الله اما من الاولة فمرضاة الله والثانية الله يجبرنا ويجبركم فى هذى العجوز الى راحت ضحية غباء وتعنت وظلم لانرضاة ولايرضاة صاحب كل نفس فيها خير واليوم انا جايكم ومعى ربعى كلهم متبرين امام الله ثم امامكم من فعلت ولدنا الضابط الى الشاهد علينا ربى ان حنا لاندرى بالى سواة ولاخططنا لة او امرناه يسوية لأن مايسوى مثل هذا الفعل الشين الا دنى نفس الى مايلقى الا البزران والحريم يتقوى عليهم
    واما من ناحية عيالنا فهذا تنازل من والد المصوب ومصدق بالمحكمة الى ما أخرنا عن حضور العزاء الا هو انة ما يطالب حمد لا بدم ولا جرم ولا غرم واليوم حن معكم وسندكم فى الى تبونه منا
    ويقوم شيخنا ويسكت الناس بعد ماتصايحوا الرجاجيل ورموا الغتر والعقل قدم شيخهم وهم يمدحون فعلهم ويتفاخرون بة ويرد علية الله لايقصر بكم ولاهو غريب عليكم وانتوا معروفين من زمن جدى وجدك دوم مع الاول فى فعل الخير والطيب والقبيلة والعلم مابعد سوينا شى وحنا نتدابر الحين نبي نخرج حمد من السجن وانتوا اختصرتوا علينا الطريق

ولكن المفا جاءة ومع تسلسل الأحداث بعد يوم الاجتماع كشفت ان ابو عبدالله ماهو الا ميدالية يتلاعب بها قائد المنطقة المتستر خلف هذا الأمعه وخلف امثالة ممن باعوا رجولتهم وشرفهم له ليحركهم كما يريد فالذى حدث انه فى صباح اليوم التالى للأجتماع قام بفعل كان نهاية ظلمة وعنجهيتة عندما امر بعد ان اوصلوا له دبابيسة احداث الليوم السابق بالقبض على شيبان المنطقة الى عليهم الكلام يفكر انه اذا سحبهم وحطهم عنده بالمكتب ان العالم بتخاف وتركع تحت رجلة انه يطلقهم ويسكتون على كل شي لكن الى ماحسب احسابة ان كثر الضغط يولد الانفجار ولادرى ان الرجال ممكن يتغاضى عن كل شئ لكن لاتقرب من حريمة وورعانة المهم مامداة يجمع ذا الشيبان ولا حتى ايحاول انه يمارس عليهم اى نوع من الضغط الا وواحد من العسكر يوم دخل علية وهو مرتبك والشيبان قدام مكتبة وقم وقل له ياطويل العمر القيادة حاصروها المواطنين
    القائد:- ايش تقول وين العسكر وين الضباط
    العسكرى ماقدرنا عليهم طال عمرك امم مادرى منين جايين طالع مع الطاقة
    فقام القائد وهو ماهو بمصدق ولين ظهرة يوم انكسر يوم شاف الناس لهم أول مالهم اخر لأن الصايح يوم صاح في الوطن ان الشيبان شلهم القائد كلآ فزع وفرع صوب القيادة لأن هذى كانت اللحظة الى ينتظرونها عشان يحطون لظلمة حد فقم القائد وعط امر لكل الضباط بضرب النار وتفريغ الجموع لكن الى كان فيهم خير ولاهم من طينتة قالوا كيف نضرب النار على ناس عزل والى هالحين ماسووا شغب ولاخربوا شى وثم ان امر الاطلاق ناخذة من الأمير ماهوب منك فقال هذا عصيان جماعى وانقلاب بتدفعون ثمنة وقم واتصل بالامير وقل لة ان الناس سووا انقلاب مع مجموعه من الضباط وابغا الجيش حالا ويوم سمع الامير ذا الكلام وقبل ما يصدر اى امر ولا واحد من الضباط الاحرار الى ما دنست اصالتة المنصب ودنائة القائد يوم دخل على الامير وقل لة صبرك ياسمو الامير لاتستعجل ترى الناس مظلومين ولا في نيتهم شر عليك لكن قائد المنطقة مابقى حد في الوطن كلة ما ظلمة وسلب حق من حقوقة ويرفع لك التقارير الكاذبة الملفقة الين خرب حتى سمعتك عند شعبك الى ايحبك وانا عندى الاثباتات الى تثبت كلامى ولين الامير يوم رد له عقلة وقال :- وش تقول
    الضابط :- الحقيقة طال عمرك وعشان تصدق تفضل هذى ملفات تثبت الكلام الى قلتة اخذ الامير الملفات واقراها وهو ما هوب مصدق وقم من الصدمة يقلب فيها بسرعه واحد بعد الاخر ولين فيها الى ايشيب العقل فقم من مكانة وقل للضابط هيا معى واخرج من القصر ولا شافوا الناس الا والموكب يوم قرب منهم ففتحوا لة الطريق وهم في صايح واحد يا أميرنا مظلومين من قائد الملاعين وفيك الأمل ياأمير في نصرة المظلومين ولين قلب الامير يوم ارتاح يوم سمع ذا الكلام فقم واركب على كبوت السيارة واشر بيدة للناس ابشروا بالى يرفع الظلم عنكم ووالله انى لا أعلم في كل الى صار لكم من القائد المشئوم والى سواة فى البلد لكن ذنبكم في رقبة شيوخكم الى ما جاونى وبلغونى بالى صاير فى البلد لكن بعد ماعرفت وشفت الملف بنحولة للتحقيق ونسجنة جزاء له والى له حق ولا ظليمة ماهى بالملف يعلمنى بها وانا انصرة باذن الله فقم هنا واحد من الجموع وقال شيوخنا ياأمير مسجونين فوق عنده نبا تطلق سراحهم ومساجينا بعد الى انسجنوا ظلم وبهتان
    الامير خلاص انتوا روحوا لبيوتكم وبتسمعون الاخبار الى تسر ووفى الامير بوعده وبعد ان تأكد من فساد القائد والقلة الفاسدة من الضباط فحاكمهم وقطهم في السجن واخرج الشيبان ورجع الحقوق لاصحابها حتى الاراضى الى سجلها القائد باسم زوجتة وعياله سحبها منهم ورجعها للناس وعوض الى انسجن ظلم وبهتان وكان منهم حمد الى سبحان مغير الاحوال الى بعد ما كان منبوذ قبل ذى الاحداث يوم دروا الناس انه بيخرج من السجن وتجمعوا قدام باب السجن يستقبلونة ويوم خرج عليهم شلوه على جنوبهم وامشوا بة وهم يزملون نحمد الله جات على ما نتمنا واطلبة الامير وتسامح منه انه مادرى عن قضيتة من بدرى ولا كان انصفة وعط له بيت ومية الف يوم درى ان ابى من فرحتة بخروج حمد وانة بيض وجهه قدام نفسة وقدام الناس فزوجة اختى حمدة بلا مهر ولا ذهب

اتمنى ان تحوز هذة القصة على بعض رضاكم والتى اتت كتجربة منى اقيس بها مدى تقبل القراء للكتابة باللهجة العامية فان وفقت فمن الله وان كانت دون المستوى اتمنى منكم النقد البناء وابراز مكامن الضعف الموجود فى القصة سواء الحبكة الدرامية او السرد او اللهجة وماهى المأخذ عليها لستفيد فى المقبل من القصص باأذن الله واتلاشى اخطائى

دمتم بخير وعافية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)