15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات


لمتابعة "الأحوال الجوية والرحلات" عبر جوال مكشات أرسل الرقم 1 إلى 809207 (اتصالات) - 601259 ( موبايلي )

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::


مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::


تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 4 من 59 الأولىالأولى 123456789101454 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 877

الموضوع: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحلDIY حتى لا تنخدع !

  1. #46
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,176

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    محجوز لتكملة الرد
    السآبق بأذن الله العلي العظيم
    بـــــــعـــــــــد أن يكون عندي وقت كـــــــــــــــــــــــآفــي :
    3


    موفـق
    وتلقى خير بأذن الله





    """ و الله ُ أعــــــــلـم وأكـــــمـــل """






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي












    تـحـيــــــــــــــــآ تي








    <<< أ بـوعـبـد الـرحـمـن >>>
    """ الأصـيـل الـحـجـآزي """
    {إذا كـُنت لا تقرأ إلا ما يُـعجبك فـقـط .. فإنك إذاً لن تـتـعـلم أبداً}
    دروس ألأصيل الحجآزي *** لكل جواد كبوه
    مـا حك جـلـدُك مــثــلُ ظـفـرك ‘ فــتــولّ أنـت زمـآمُ أمرك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #47
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    اخوي الكريم اصيل حجازي

    بارك الله فيك


    عندي انفوي 2005

    المشكلة اللي تواجهني ,,,لما امشي بوقت الزحمة بسرعه بطيئة ,,كانه القير يبدل والسيارة تنتع لقدام,,,

    احيانا لما اجي عند اشارة وادعس بريك قبل لاتوقف بلحظة وانا داعس بريك تنتع السيارة وش المشكلة ؟

  3. #48
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    171

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    اخوي اصيل اسعدالله اوقاتك عجل لي بالحل دمت اخا
    سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #49
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,176

    Lightbulb رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الانفوي مشاهدة المشاركة
    اخوي الكريم اصيل حجازي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الانفوي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    عندي انفوي 2005
    المشكلة اللي تواجهني ,,,لما امشي بوقت الزحمة بسرعه بطيئة ,,كانه القير يبدل والسيارة تنتع لقدام,,,
    احيانا لما اجي عند اشارة وادعس بريك قبل لاتوقف بلحظة وانا داعس بريك تنتع السيارة وش المشكلة ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحـمـد ُ لله و الصـلاة و ا لـسـلام عـلى رسول الله
    وأزوآجـه الـطآهـرآت الـمـُطـهـرآت أ ُمهـآت الـمـؤمنين
    وآله وصحبه ومن وآلآه وجميع الأنبيـاء والـمـُرسلين



    أخي الكريم / رآعي الأ ُنفـوي
    تــحــيــــــة طـيـــبـة وبــــــعــــــــــد :


    يـأخي العزيز :
    أنا كنت جآلس وبأرُد عليك
    قبل ما أرُد وأ ُجيب على الأخوآن الذين ســألوني قبلك
    لسبب أن سؤآلك بسيط وسهل الجوآب عليه .

    الجوآب على أستفسآرك والله ُ أعلم وأكمل أن :
    دورآت المـُحرك التي هي د ف د RPM
    { أو ما يـُسميه الشبآب بالضغط / الريس}
    مـُرتفعة في ســـُرعة الخمول Low Idle ;

    طبعآ المـُحرك لهُ ســُرعة غير ســُرعة السيآرة
    ســُرعة السيآرة تــُقـآس بالكلم أو الميل .
    ســُرعة دورآت المـُحرك تـقـآس بـ د ف د RPM
    وهي أختصآر د ف د دورة في الدقيقة
    بالأنقليزي
    Revolution Per Minute
    وعدآدها يـــُشبه هذا طبعآ مو كـُل السيآرآت
    فيها عدآد دورآت المـُحرك خآصة القديمة .
    تضرب الوآحد 1 في ألف ليطلع لك كم دورة بالدقيقة :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    طبعآ أذا وصل العقرب {المؤشر}
    للأحمر H وصلت مرحلة الخطر
    يجب عليك تخفيض الســُرعة
    والأحمآل حتى ينزل العدآد عن موقع الخطر
    وأفضل شيء أنك تــُحآفظ على ســُرعة المـُحرك
    حول 2.5 يعني 2500 د ف د RPM وحولها
    كــُلما نزل حولها كآن أفضل لعـُمر المـُحرك :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    عندما تكون السيآرة متوقفة
    فمفروض ســُرعة دورآت المـُحرك ما تتعدى
    حوآلي 550 الى 650 وهي أقل من الوآحد
    يعني بين الصفر 0 والوآحد
    أذا المـُحرك شغآل مع المـُكيف
    فأقل شيء 500 وألا أنطفى المـُحرك خآصة
    أذا أنت عند أشآرة وخآصة لو عشقت الخلفي {الريوس R } .

    فيه درس لي عن ســُرعة الخمول الـعـُليا High Idle
    وهي وقت التحمية فقط
    وســُرعة الخمول الوآطية بعد التحمية
    يرجع المـُحرك من نفسه الى الوآطي Low Idle .

    وأن لم يرجع فبأمكآنك تكبس على
    دعآسة الوقود { البنزين/ الديزل} ويرجع للوآطي
    وهذا خلل بس ما هو خطير .
    عود سيآرتك بأن تخليها هي ترجع للوآطي من نفسها.
    الخآنق لهُ نظآم لترجيع الدورآت للوآطي .

    عود سيآرتك أذا وقفت عند أشآرة
    أن تربـُط جلنط وتضع القير على الفآضي N

    قد يكون عندك مـُشكلة دآخل القير
    وهي أما أن مضخة زيت القير ضغطها عآلي
    والمـُنظم حق تنظيم ضغط زيت
    الخط الرئيس { الممر/ دهليس } خربآن
    الخط الرئيس هو ممر زي المآصورة
    دآخل القير يوزع ضغط { دفع } زيت المضخة
    على الصمآمآت بمـُخ القير لترسل
    الضعط للقآبض المطلوب { الكلتش}
    الذي بدوره يختآر الترس بســُرعة مـُعينة .
    أذا هذا المـُنظم خربآن
    المـُشغل { صلنويد Solenoid }
    يسبب مشآكل
    كثيرة وقد يكسر القآبض الرئيس وهو أخر
    قآبض يخرُج من القير وقت التوضيب .
    أو أحد الحسآسآت
    { بعضهـُم يـُسميه سنسر لاكنـُه / صلنويد < مـُشغل > }
    في أكثر القيور التمآتك لا يقل
    عن حسـآسين { مـُشغلين / صلنويد }
    هذا أذا خربآن يستطيعون أن يصلحوه
    من غير ما ينزلون القير ومن غير توضيب .
    وأذا قالو لك ما يستطيعون يغيروه
    الا بالتوضيب فـهـُم نصآبين أنحش عنهـُم .

    بس قبل ما تصدق كلامي هذا
    رُح وأفحص كمبيوتر مفروض الحآسوب يبين لك أن
    كآن الحسآس سواء كآن صلنويد أو سنسر
    خربآن يبين في تقرير الحآسوب أو الأسكآنر OBD II .

    فأنصحك بالأتي :
    أولآ :
    تأكد من ســُرعة المـُحرك
    { د ف د RPM } قبل أي شيء
    فأذا ســُرعة { ضغط } المـُحرك عآلية
    وهي التي يـُسميها البعض الأبنص
    فأوزن مـُغذي الـمـُحرك سواء كآن بخآخ
    أو كربريتر لتخفض الدورآت RPM .

    أذا وزنت الدورآت للوزن الصحيح
    فلا تستعجل الحــُكم على المـُشكلة
    يأخــُذ وقت كثير حتى يتأقلم
    مع الوضع الجديد الموزون .
    بالسيآرآت الجديد { الحديثة }
    خآصة التي مـُظلآتها ما بعد 2000 صليبي
    أذا عندك خلل بالسيآرة وغيرت بطآرية
    جديدة فأن ذلك الجهآز من السيآرة يحتآج
    وقت ليـُعيد التعلــُم ويـُسمى Re-Learn
    وهذا يتعلق بأتصآلـُه مع الحآسوب حقـُه
    وبه لا يقل عن حآسوبين رئيسة وهي ECU و PCU
    ويمدهــُمـا حآسوبآت كثيرة صغيرة بالأشآرآت
    التي تؤخذ من الحسآسآت ومن المـُشغلات .
    الحسآسـآت { سنسر Sensor }
    المــُشــغـلآت { صلنويد Solenoid }

    الحسآس في الغآلب هو سوتش أو
    مجس كهربي أما أنهُ يـُرسل قرآئآت أو أشآرآت كهربية .
    والمــُشغل هو جهآز كهربي يــشـتـغـل بمسمآر
    أو ما يــُسمى بلنجر PLUNGER لــيــُحرك شيء
    ما في موقع ما بالسيآرة سواء في المـُحرك
    أو أجهزة التكييف أو أنظمة المكآبح ... ألخ .
    أو يتحرك لـيــُثبت أو يقفل شيء ما
    مثل ما يقوم وقت تشغيلك للمـُكيف
    بمنع دورآت المـُحرك أن تنزل عن حد مــُعـيـن
    وهذا الحد المـُعـيـن بأمكآنك أنت أن
    تنزل فيه أو ترفع فيه وهذا هو مــُبتغآي وهدفي من
    هذا الشـرح الطويل المـُعـقـد { الهذرة } نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ..................
    ..........
    ......
    .
    وزن الخمول الأعلى والوآطي بالمـُحرك
    الذي يـُغذي وقودُه كربريتر ســهـل .
    لاكن وزن الخمول للمـُحر أبو البخآخ
    صعب شوي يحتآج لملتي تستر أو أسكآنر .
    Multitester أو أسـكـآنر Scanner ;
    أو ما يـسمونــُه مجس تصفية { تنغيم } المـُحرك
    RPM, idle speed adjustment

    شــُف هذي التعليمآت بالأنقليزي ///
    ما عندي وقت لأ ُترجمها لك الآن
    أولآ أســـتـفــسـآر وبـعـدُه الجوآب المـُختصر
    أن شاء الله تـــشــفـي غـلـيـلـك وتــُفـيد الشبآب :
    السؤآل يقول هل أستطيع أن أعدل { أنغم } سـُرعة الخمول ؟؟؟؟؟؟؟

    Can the idling speed be adjusted .

    I have heard that this is a common
    problem with older Volvos,
    but nobody knows how to solve it.
    I have taken it to two different mechanics
    who have experience with Volvos and
    other european cars and they have never
    had a problem with it and could not
    get it to stall out on them.
    They say it "runs great." Please help me.
    Thank You,
    Christian in Pennsylvania
    A. I have a friend that has a 1987 Volvo 740
    and whenever he pulls into the shop
    I hang garlic all over the place,
    put a large cross on the front door
    and fill my water pistols with Holy Water.
    There was a drivability kit that could be
    installed to eliminate this problem.
    It was in TSB 23204, Dated 04/01/1989
    and titled "Engine - Cold Starting Problems".
    You can buy the kit and have your mechanic install it.
    However I think you'd be better taking it
    to the dealer to have it done.
    But before doing that, give the throttle chamber a good cleaning.
    A lot of problems like this can be cleared up this way.
    Here is how to adjust the idle speed when you are done.


    Check/Adjust Idle Speed


    • Warm-up engine.
    • Run engine at 1,500 rpm.
    NOTE: Warm-up engine until radiator


    thermostat opens and then for a further 10 minutes.




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    • Ground blue-white wire to close
    • idle air control valve
    NOTE: Switch off A/C as applicable.
    • Check idle speed.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    • Adjust engine speed with idle adjustment
    • screw to 700 rpm .
    • Disconnect ground from test point.
    • Engine speed should increase to 750±20 rpm
    • If values are incorrect: check/adjust throttle controls.




    موفـق


    وتلقى خير بأذن الله





    """ و الله ُ أعــــــــلـم وأكـــــمـــل """




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    تـحـيــــــــــــــــآ تي






    <<< أ بـوعـبـد الـرحـمـن >>>
    """ الأصـيـل الـحـجـآزي """


  5. #50
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,176

    Smile رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين البري مشاهدة المشاركة
    أصيل حجآ زي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مشرف خيمة أعطال السيارات وإصلاحها


    اسعد الله مساك بكل خير وكثر الله من امثالك عندي كامري 2003 قراندي قير تماتيك
    المشكله ان القير مافيه اول ولا ثاني مره وعزمها ثقيل مره وتحسها تحن تقوم بثالث وتعشق رابع
    رحت وفحصتها عند دكسول قالو المشكله في حساس القير حق السرعه مايشتغل وفعلا كان عداد السرعه مايشتغل صلحته ولاتغير شي
    تكفى دورلي حل ومين اوديها جعل ربي يحفظك يالغالي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحـمـد ُ لله و الصـلاة و ا لـسـلام عـلى رسول الله
    وأزوآجـه الـطآهـرآت الـمـُطـهـرآت أ ُمهـآت الـمـؤمنين
    وآله وصحبه ومن وآلآه وجميع الأنبيـاء والـمـُرسلين


    أخي الكريم / حــُسـيـن البري
    تــحــيــــــة طـيـــبـة وبــــــعــــــــــد :

    أعــذ ُرني أخي العزيز على التأخــُر في الرد عليك
    والله ما سويت بأشغآلي الخآصة أي شيء اليوم .
    جـآلس أرآجع دروسي بخيمتنا أصحح
    أخطائي بها وأعليها { أبديت Update }
    يعني أضيف أحدث ما عرفت وتعلمت
    مـُنذ أن ألفت الدرس { المضوع } وأبحث في
    الشبعنكبوتية عن كـُل جديد وحديث
    لخيمتنا الزآهرة بـكــُم وبنشآطـكــُم وشروآك من الطيبين .
    أبشر بعزك :

    أولآ :
    روح وأفحص بالحآسوب { الذي بالمعآرض }
    خلـُه يعطيك تقرير كآمل
    الموضوع بـــ 100 ريآل طبعآ خلـُه يركز على القير .
    الحآسوب يفحص جميع أجهزة السيآرة
    التي مـُرتبطة بـحآسوب السيآرة ECU و PCU

    بس قبل ما تحرك السيآرة أفحص الزيت
    حق القير وتأكد أنـُه نظيف ونآصع الـحـُمرة
    أذا أنت تستخدم زيت القير زيت هيدرولك رقم 10W
    تأكد أنـُه أحمر ما هو محروق
    تأكـد أن مستوى الزيت صحيح وذلك بأن :
    تشغل السيآرة وتـخليها حتى تحمى
    تمشورها مشوآر بسيط حوآلي 3-5 كلم
    ثـــُم قبل أن تتوقف والسيآرة ماشية حوآلي 20 كلم أو حولها
    مرر النمر { التعشيق } على جميع نمر القير
    بما فيها D , R , 1 , 2 N وأذا بها 3 مررها عليه
    شغل القير على الأوفر درآيف قبل ما توقف ثــُم الدي D
    أوقف السيآرة من غير ما تطفي المـُحرك /
    ثـُم أفتح غطاء المـُحرك { الكبوت }
    أبعد أي خآتم أو سآعة بيدك خلها بجيوبك { مخبآك } .
    أحرص وأبعد العـُمآمة { الـغـُترة} عن السيور المـُتحركة
    والمرآوح وجميع ملابسك .

    أسحب عصاء القيآس وأمسحها بخرقة نظيفة
    ثــــُم أعدها لمآصورة القيآس وزيآدة الزيت .

    أسحبها الآن لتقيس الزيت بهذي الطريقة الصحيحة فقط :
    أمام نور قوي طآلع مستوى الزيت
    لازم يكن في العصاء بين الشخآبيط XXXXXXX
    يعني بين الأدنى .Min والأحد الأعلى .Max
    أو الحآر Hot والبآرد Cold .

    أذا نآقص زودُه بزيت صحيح يوآفق على الأقل دكسرون 2
    أو دكسرون 4 أفضل شيء .
    Dexsron II or Dexron II or Dexron VI

    أن ما نفع روح لورشة دكسرون وخلـهـُم يفحصونـُه زين
    ولا توآفق على التوضيب أبد قبل التأكــُد من كـــُل شـــيء .
    الا أن كآن الذي فحص لك هو المـُهندس أبو سآلم
    مـُدير فرعهـُم بالظهرآن { الشرقية } فهو محل ثقة وصآدق :
    هو يجي للريآض يوم الخميس من كـُل أسبوع .
    ورشتهـُم بالصنآعية القديمة بالريآض مخرج 17 .

    ودي أخدمك بعيوني لاكن والله أن عشاي بين يدي من سآعة .
    أتعشى وأرجع أ ُرآجع ردي عليك .
    وودي أنآم بدري على شان صلاة الفجر أن سمحت لي!!! .

    موفـق
    وتلقى خير بأذن الله




    """ و الله ُ أعــــــــلـم وأكـــــمـــل """



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    تـحـيــــــــــــــــآ تي





    <<< أ بـوعـبـد الـرحـمـن >>>
    """ الأصـيـل الـحـجـآزي """

  6. #51
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    الله يجزاك خير ويوفقك

    الان كيف اعرف ان الار بي ام اعلى من المطلوب؟
    هل فيه قيمة معينة؟

    ام ذلك يتم من خلال تستر معين؟





    كيف اقدر اتأكد انه المشكلة مو من القير؟؟




    ربي يجعل مجهودك هذا في ميزان حسناتك ودعاءنا لك في ظهر الغيب بان ربي يسعدك دنيا واخره

  7. #52
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    الشمال
    المشاركات
    418

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    السلام عليكم
    ياخوني تكفون ابي حل عندي شروكي 89
    امس وقفتة مافية شي ثاني يوم مشيت فية مايعشق الا بلاول وذا زريت علية يعشق القير بعد مايوصل الاربي ام 4 والثالث نفسة
    قبل شهر مغير زيت وسيفون للقير
    الزيت فل ومافية حرق لون الزيت احمر
    قالي واحد غير المخ وغيرتة ولا ظبط
    ايش تكون المشكلة
    تكفون ابي الرد السريع

  8. #53
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    اصيل والله انك اصيل.......الله يرحم ولديك وانا من طيبة الطيبه.... وكلامك كله منطق بس دلني على المكانيكي اللي يخاف الله

  9. #54
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    الشمال
    المشاركات
    418

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    ماجد الشمال 1
    السلام عليكم
    ياخوني تكفون ابي حل عندي شروكي 89
    امس وقفتة مافية شي ثاني يوم مشيت فية مايعشق الا بلاول وذا زريت علية يعشق القير بعد مايوصل الاربي ام 4 والثالث نفسة
    قبل شهر مغير زيت وسيفون للقير
    الزيت فل ومافية حرق لون الزيت احمر
    قالي واحد غير المخ وغيرتة ولا ظبط
    ايش تكون المشكلة
    تكفون ابي الرد السريع
    تكفى ياصيل ورني ردك تكفى

  10. #55
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,176

    Angry رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الانفوي مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك خير ويوفقك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الانفوي مشاهدة المشاركة

    الان كيف اعرف ان الار بي ام اعلى من المطلوب؟
    هل فيه قيمة معينة؟

    ام ذلك يتم من خلال تستر معين؟





    كيف اقدر اتأكد انه المشكلة مو من القير؟؟
    ربي يجعل مجهودك هذا في ميزان حسناتك
    ودعاءنا لك في ظهر الغيب بان ربي يسعدك دنيا واخره
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحـمـد ُ لله و الصـلاة و ا لـسـلام عـلى رسول الله
    وأزوآجـه الـطآهـرآت الـمـُطـهـرآت أ ُمهـآت الـمـؤمنين
    وآله وصحبه ومن وآلآه وجميع الأنبيـاء والـمـُرسلين



    أخي الحبيب / رآعي الأنفوي
    جوآبي بــســُرعة هـــــــــــــــــــــــو :
    وبأرجع أفصل لك بعدين بأذن الله
    أذا وقفت السيآرة بعد ما كــُنت مشوآر
    أو وقفت عند أشآرة أو من غير أي مشوآر .
    أذا عدآد ســُرعة مـُحرك السيآرة
    المكتوب عليه RPM في الطبلون أمآمك
    أذا ما أنت مــُشغل المـُكيف
    مثلآ وعدآد دورآت المـُحرك
    يقراء أكثر من 3 شخطآت بين
    الصفر والوآحد فهذا يعني أنه ُ مـُرتفع
    كثير ولو أن بعضـهـُم بيقول لك
    فوق الوآحد مزبوط وهذا خطاء مليون بالمئة :
    هذا الدرس عن الموضوع هو من أوآئل
    الدروس التي ألفتها بهذي الخيمة الزآهرة :
    ســُرعـة ا لـخـمـول ا لـعـآ لـيـة و ا لـو آ طية (حـقـآئق مُهمة) Fast & Low Idle Speed


    ويلحق به وزن نظآم الأشعآل
    ودرس عن نظآم الأشعآل نـفـســُه :
    تـعـلـم كـيـف تـوزن توقيت الشرآرة بمُحركك (وزن موزع الأشـعـل/الديلكو) Adjust Ignitionنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    لأن له ُ علاقة بوزن
    وتصفية { تنغيم / تون أب Tune Up } المـُحرك :
    نـظـآ م الأشـتـعـآ ل لـمُحركآت الأشتعآ ل ا لدآخلي Ingnition System


    وهذا عن نظآم مـُرآقبة أجهزة السيآرة
    المعروف بــ أو بي دي تو 2 OBD II
    وهو يــُفيد في تشخيص خلل المـُحرك
    والسيآرة وأهم شيء ينظم الأنبعآثآت الخطيرة :



    أذا ســُرعة الخمول في السيآرة ذآت المـُغذي كربريتر :
    يوجد بجنب الكربريتر الأيمن وأنت تطآلع في
    السيآرة من أمآمها للخلف مسمآر به سـُستة { يآي }
    هذا المسمآر تـفــُرُه كأنك تسكر محبس
    { على اليمن } يزود ســُرعة المـُحرك
    تفــُرُه جهة اليسآر يخفض ســُرعة المـُحرك .
    طبعآ الكربريتورآت أنوآع
    وطرآزآت كثيرة ولا أدري وش بسيآرتك .
    لاكن هذا رآبط بالقوقل يعطيك أنوآع كثيرة
    قلب صفحآتها حتى تحصل صورة تـُشبه
    كربريترك ثــُم بتشوف أن شاء الله المسمآر
    أو الصلنويد الذي يوزنون به الخمول الوآطي
    لتخفيض ســُرعة المـُحرك أو زيآدتـُه RPM
    http://www.google.com/images?hl=en&gbv=2&safe=active&q=Low%20Idle%20Adju sting%20screw%20in%20carburetor&spell=1&sa=X


    بهذي الرسمة فيه مسمآرين
    الأيسر لوزن الخمول بشكل دقيق
    والمسمآر الذي بيمن الصورة { الكروكي} يوزن
    بشكل أسآسي وكثير يعني تنغم بالأيسر
    وتبدء الوزن الأولي بالأيمن ثـُم تنغم بالأيسر .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    شـــُف هذي الصورة بها في صدرها { مـُقدمتها } مسمآر
    به نآبض / سـُستة / ياي هذا هو للتنغيم لوزن سـُرعة الخمول :
    هذا لكربريترآت شركة هولي الأمريكية Holley :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    من أشهر الكربريترآت شركة
    روشستر الذي على الجي أم GM ;
    بهذا الكربريتر من نوع الروشستر
    شــُف المسمآر مخفي تحت الصيخ الأصفر بيمن
    الصورة تحت وفي المسمآر ســُستة { ياي } صغير جدآ :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    شـــُف بكربريتر روتر كرآفت
    رآسمين دآئرة سوداء على مسمآر التنغيم
    والذي مدور وعليه ورقة مكتوب عليها بالأزرق
    هو الصلنويد الذي يعوض وقت تشغيلك المـُكيف
    ويــُسآعـدُه صدرية { دآيفرآم } بوسط الصورة التي
    كأنها كـُرة ويمنها مسمآر تعديد التنغيم أذا المـُكيف شغآل :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ردي هذا سريع
    أن شاء الله أتذكر وأضيف تفصيل أكثر .
    تصبح على خير وتلقى خير بأذن الله .
    موفـق
    وتلقى خير بأذن الله




    """ و الله ُ أعــــــــلـم وأكـــــمـــل """




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    تـحـيــــــــــــــــآ تي






    <<< أ بـوعـبـد الـرحـمـن >>>
    """ الأصـيـل الـحـجـآزي """

  11. #56
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    الــحــجـــآز /// { الـظـفير ، جدة ، الظهرآن } .
    المشاركات
    11,176

    Smile رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد الشمال 1 مشاهدة المشاركة
    ماجد الشمال 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد الشمال 1 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ياخوني تكفون ابي حل عندي شروكي 89
    امس وقفتة مافية شي ثاني يوم مشيت فية مايعشق الا بلاول وذا زريت علية يعشق القير بعد مايوصل الاربي ام 4 والثالث نفسة
    قبل شهر مغير زيت وسيفون للقير
    الزيت فل ومافية حرق لون الزيت احمر
    قالي واحد غير المخ وغيرتة ولا ظبط
    ايش تكون المشكلة
    تكفون ابي الرد السريع
    تكفى ياصيل ورني ردك تكفى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحـمـد ُ لله و الصـلاة و ا لـسـلام عـلى رسول الله
    وأزوآجـه الـطآهـرآت الـمـُطـهـرآت أ ُمهـآت الـمـؤمنين
    وآله وصحبه ومن وآلآه وجميع الأنبيـاء والـمـُرسلين


    أخي الكريم / مـآجد الشمآل
    تــحــيــــــة طـيـــبـة وبــــــعــــــــــد :
    أبـــــــــــــــــــشــر بـــعـــزك والله ما أنآم
    حتى أرُد عليك حتى لو رد سريع يالطيب .
    أخي الحبيب / ماجد
    يــُنـظم تعآشيق القير التمآتك
    مـُنـظم يــُسمى { القفرنر Governor }
    هذي صور للمـنـظـم المذكور أنفآ
    Transmission Governor

    شـــُـفــُه بالكروكي تحت بيمن
    القير وتفآصـيـلـُه بالمؤخرة اليـُمنى :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    شـــُـفــُه بهذي الصورة أثنين بجوآر
    بعض بس وآحد منهـُم يركب فقط
    وشــُف بــمـُـقـدمة الصورة قطع
    الغيآر لــُه وهي أثقآل { ويت weight }
    التي تحركـُه بالطرد المركزي
    { سنترفوقل فورس Centrifugal Force }
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وكثير من القيور التمآتك الحديثة
    تستخدم مـنـظمآت كهربية وتكون مشآكلها
    أكثر من القديمة وقد تتسبب في
    تخريب القيور بــســُرعة مثل هذا المـُشغل
    الذي يركب في المــُنـظم الذي
    لـه ُ صورة تحت هذي الصورة للمـُشغل :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    شــُف هذي الصورة الثآنية
    للمـُشغل { الصلنويد Solenoid }
    يسحبــُه من المـُنـظـم { القفرنر Governor }
    وفيه بالوسط سهم
    يؤشـــــــــر لك على
    صورة الجلدة { أو رنق O-Ring }
    التي تمنع التهريب

    والتي قد يكون لها دور
    في النتعة أذا هي تهرّب أو مقطوعة :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    يقول المثل العربي القديم :
    """ قـديمك نديمك ‘‘‘ ولو الجديد أغنآك """
    تصبحو على خير
    المرة تحسبن معي دغـآلة
    { هههههههههة } .
    أشوفها رآيحة جآية المطبخ .


    وهذا المـنـظم يـتـلـقى أشـآرتـُه
    أو طـآقة تشغيـلـُه من أحد مصدرين
    أما من هواء الشفط

    أو من نظآم كهربائي .

    المـنـظم نـفـســُه
    هو بالقير نفسـُه مثـلآ :
    بالقير الذي يـُركب على أكثر الجي أم GM
    من أنوآع هيدرومآتك يكون بيمني القير
    يتلقى قوة تحريكـُه الخآرجية
    من هواء الشفط { الفآكيوم Vacuum }
    بلي رُبع بوصة
    مثل لي الغآز ببيتك بالضبط :

    فأذا هواء الشفط منسم أو مقطوع
    أو ما هو موصل بمصدره مثل أسفل الكربريتر .
    ما تغير النمر بقيرك الا بعد الـ 75 كلم سـُرعة .

    ونفس الشيء بالنسبة للنظآم
    الذي يــُشغلـه كهرب في كهرب .
    أذا بالأفيآش أو الكهرب مـُشكلة
    ما توصل طآقة للمـنـظم هذا ما يحصـُل لقيرك .

    تفقد الليآت وتفقد أفيآش وأسلاك
    وبرآيز وتوصيلات الكهرب وأعد شبكها زين
    بعد أن تنظفها زين بمـُنظف
    نقآط الكهرب {كونتآكت كلينر Contact Cleaner } :
    هذا رآبط للمـنـظف بموقع البحث قوقل :
    http://www.google.com/images?hl=en&safe=active&gbv=2&tbs=isch:1&q=Contac t%20Cleaner

    ردي هذا سريع
    أن شاء الله أتذكر وأضيف تفصيل أكثر .
    تصبح على خير وتلقى خير بأذن الله .
    موفـق
    وتلقى خير بأذن الله




    """ و الله ُ أعــــــــلـم وأكـــــمـــل """




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    تـحـيــــــــــــــــآ تي






    <<< أ بـوعـبـد الـرحـمـن >>>
    """ الأصـيـل الـحـجـآزي """

  12. #57
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الدولة
    مكه المكرمه
    المشاركات
    622

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شباب عندي باث فندر مودي 2005 قير تماتيك اذا حطية القير على p مايفتح لين اضغط على الزر الاحمر مع دعسة الفرمل
    ماللصقر حشمه وقيمه ومقدار..
    إن كان مايدمي صدور الحباري

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  13. #58
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    11

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    أخي الأصيل الحجازي
    أبو عبد الرحمن
    أشكرك على خدمتك لإخوانك
    لا حرمك الله الأجر والمثوبة

    لدي فورد اكسبلورر 2006
    لاحظت في القير عدة ملاحظات أرجو منك أن يفيدني ..
    عند وضع القير على وضعية الريوس كثيرا مايحصل معي نتعة قوية جدا تأتي بعد تأخر قليل ومن قوتها والله إني أقول (أحححححح).

    ولكن تأتيني هذا الطقة بين وقت وآخر وليس دائما ..
    وقال لي بعض الإخوة أن المشكلة هو في المنظم غيره وتصلح الأمور ..
    وبعضهم قال غير التروس وتزين الأمور ..

    فحصت القير عدة مرات ووضعه سليم جدا ..
    حتى الوكالة يقولون سليم !!
    المهم أني لاحظت الوضع تطور فأصبحت التتغييرات غير منتظمة ..
    بل وصل بها الحال أني وأثناء قيادتي يحصل أن القير يفضي وأنا على دعستي على d
    فيحصل أن السيارة تحن بقوة ثم يلقم القير بقوة ..
    ذهبت بها إلى عدة ورشات ولا عندهم علم عن المشكلة ..
    وبعضهم حكم بالتوضيب ..
    وبعضهم قال منظم ..
    وبعضهم قال تغيير تروس ..
    أنا قبل أن أغامر في فك القير أريد أستنير منك في هذه المشكلة ..
    وهل فيه ورشة ينصح بها متخصصة تفصل الموضوع في مثل هذه المشاكل ؟

    ولك شكري وتقديري ..

  14. #59
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1,924

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    الله يعطيك العافيه اخوي اصيل حجازي

    بالنسبه للصوره هذي حبيت أبين ان المفاتاح الاوسط الطويل يمسى مفتاح شد العزم
    وهو يحتوي ساعه لمعرفة قوة الشد حتى لاينكسر المسمار
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    صوره لأحد مفاتيح شد العزم وهو انواع كثيره جداً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    التوقيع

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  15. #60
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    171

    رد: مشـــــآكل القير التـمـآتك وحـلولوه وكيف تصيد الخلل و المشآكل والحل حتى لاتنخدع !

    جعل ربي يسلمك ماقصرت في ميزان حسناتك ان شاء الله

صفحة 4 من 59 الأولىالأولى 123456789101454 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •