15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: هل الياي الاسترالي يضر الموتر ؟؟؟ ادخل يابدوي جنوبي ولا تهونون

هل الياي الاسترالي يضر الموتر ؟؟؟ ادخل يابدوي جنوبي ولا تهونون

السلام عليكم جميعاً الى الاخوان اهل الخبره وأخص بالذكر بدوي جنوبي ولا يهونون الشباب انا مركب ياي ومساعدات استرالي على جيب2010 رفعة الموتر حــلوه ومــريح والرســاوه تمـــام ولا شفت منه شــي لكـــن فيه ناس يقولون انه بعدين يأثر على العمود او الكارونه او القير !! هل كــلامهم صحــيح او غير صحـــيح ؟؟؟ تقبلوا مني فائق الاحترام

رد: هل الياي الاسترالي يضر الموتر ؟؟؟ ادخل يابدوي جنوبي ولا تهونون

الاخوان يفيدونك
    مع اني ما اتوقع

الرفع الزايد يضر الموتر

يعني اللي يرفع ابو 4 سم مع الوقت يأثر لان الياي ارتفاعه 4 سم + 1 سم ارتفاع الربله حقته = 5 وبكذا تضر موترك

اما الارتفاع المعقول مااعتقد يضر
    اخـ(التعـ King ـديل)ـوكم

لا جادلك صغير العقل قابله بتطنيش .. وارفع مقامك عن اهل العقول السقيمه

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اذا طال الزمان ولم تروني ،، فهذا خط يدي فتذكروني

انتقل الى رحمه الله والدي صباح الخميس 27/03/2014 اسكنه الله فسيح جناته وغفر له

ما اعتقد انه يوثر على السياره

انا رافع موتري 5 سم

وله الان 5 سنوات

ولا تاثر شي

خذها من عندي أنا مركب ياي سترالي..وكل الله..الضرر ليس من الياي بل من الرفع الزائد..
    /_____patrol_\

اغلب المواضيع اللى أقراها عن مشاكل الكرونا
    يطلع السبب من الرفع الزائد

كم وصل الارتفاع عندك ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VX-R2001 مشاهدة المشاركة
    الاخوان يفيدونك
    مع اني ما اتوقع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التعـ King ـديل مشاهدة المشاركة
    الرفع الزايد يضر الموتر

يعني اللي يرفع ابو 4 سم مع الوقت يأثر لان الياي ارتفاعه 4 سم + 1 سم ارتفاع الربله حقته = 5 وبكذا تضر موترك

اما الارتفاع المعقول مااعتقد يضر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخادم مشاهدة المشاركة
    ما اعتقد انه يوثر على السياره
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عود مشاهدة المشاركة
    انا رافع موتري 5 سم

وله الان 5 سنوات

ولا تاثر شي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوصقر مشاهدة المشاركة
    خذها من عندي أنا مركب ياي سترالي..وكل الله..الضرر ليس من الياي بل من الرفع الزائد..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدوي جنوبي مشاهدة المشاركة

كم وصل الارتفاع عندك ؟
    شاكر لكل من تجاوب معي في هالموضوع اللي اتوقع انه مفيد لي ولغيري من الاخوان بحكم انتشار تركيب اليايات والمساعدات الاستراليه ,,,, (الاخ بدوي جنوبي) : الموتر: جي اكس الجنوط: شد بلد(حديد مقاس 17) الكفرات :شد بلد(سلق) مركب يايات +مساعدات استرالي (امامي وخلفي) بدون كعكات بصراحه ناسي حجم اليايات كم..لكن اللي اعرفه ان الموتر ارتفع من ورا تقريباً 4الى 5 سم وقدام تقريباً 3 سم .. مركبها عند: (الفريدو الفلبيني حق الرمايه اللي في التخصصي (اكثر الشباب يمدحونه)),,,شاكر لك مجدداً تجاوبك يالغالي ,, تقبلوا مني التحيه جميعاً.

كم وصل الارتفاع عندك ؟
    السلام عليكم واسعدلله مساكم اخوي بدوي جنوبي تقدر تفسرلي ايش يضر الكرونه او الدفرنس كامل بترفيع السياره؟من وجهة نضري ارتفاع السياره لايضر محركات الموتر باي شكل من الاشكال ارتفاع الموتر ياثر في رساوة السياره في البر فقط اي سريع الانقلاب هاذ من وجهة نضري اما مسئلة ياثر على القير او الكرونه او الفرنش ماعتقدوياليت توضحلي بارك الله فيك

أخي الكريم الرفع الزائد يضر بالموتر ، وموترك ماشاء الله جديد ولافيه كلام

سبحآن الله وبحمده...سبحآن الله العظيم
    {..سبتــــآن ..}

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديوان العرب مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم واسعدلله مساكم اخوي بدوي جنوبي تقدر تفسرلي ايش يضر الكرونه او الدفرنس كامل بترفيع السياره؟من وجهة نضري ارتفاع السياره لايضر محركات الموتر باي شكل من الاشكال ارتفاع الموتر ياثر في رساوة السياره في البر فقط اي سريع الانقلاب هاذ من وجهة نضري اما مسئلة ياثر على القير او الكرونه او الفرنش ماعتقدوياليت توضحلي بارك الله فيك
    هذه بعض الردود اللى سبق تناقشنا فيها
    من موضوع :

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ۩۩ موسوعة صيانة الدفرنسات ووزن الكرونه برضو بالصور ۩۩

سؤال خارجي
    يعني ما نرفع سياراتنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لو كان الرفع كبير مره من الافضل تغيير العمدان تقريبا وشبيه من هذا العمود
    هلا وغلا ابو عبدالهادي
    حياك الله

بالنسبه لسؤالك ترا بعض الترفيع يأثر علي السياره قلي كيف
    انت اولا كم المقدار اللي رفعت فيه السياره يعني كم سم

انت تعرف ان عمود الدوران متكون من ماصورتين داخله في بعض
    لها مقدار معين تتمدد وتتقلص حسب ظروف القيادة ورفع او تنزيل السياره
    اتوقع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ان العمود انشد زيادة عن اللازم وشد معاه ترس البنيون
    شوف الصورة ترا حتي بين الرمانات عدد 2 الخاصه بترس البنيون الملونه بالاخضر يوجد فيها خلوص بسيط لا يكاد يذكر
    يعني لو تمسك ترس البنيون من جهة الصليب وتدف العمود للامام والخلف لوجدت هذا الخلوص يعني فيه حركه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وقضي علي الخلوص اللي بين ترس التاج والبنيون انت لو تتذكر في موضوعي هذا ان الخلوص ما يكون زايد
    او ناقص عشان ما يصير مضاعفات مثل ظهور صوت
    وامكن عند رفع السياره قضيت علي الخلوص
    طيب سؤال ليه يختفي الصوت اذا رفعت القدم عن الابنص ؟؟؟
    الجواب لان العمود يتحرر من القير يعني ما يكون فيه زيادة ضغط واذا ضغطنا علي الابنص مره ثانيه
    يبدأ العمود بالضغط ويظهر الصوت

الفرق

ممكن اكون مخطئ والله اعلم تعرف انا قاعد علي كمبيوتر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وللحديث بقية
    تحياتي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبدالهادي مشاهدة المشاركة
    الله يوفقك بعد قرائتي لردك أجلت الرد عليك حتى أرجع الموتر لوضعة الطبيعي
    توجهت للصناعية مساء اليوم ورحنا نفس الورشة اللي رفعتة وقلنا رجعوة مثل أول لان بدوي جنوبي يبغا كذا
    قال الباكستاني منهو بدوي جنوبي قلت له هذا كبير المهندسين عندنا
    بعد ماخلص شغله اعطيناه 30 ريال حق الشغل كلها مسمارين خفض فيها ونزلت السيارة
    جينا للتجربة على خط ابو حدرية مشينا 120 ألا ولله لايوجد اي حنة رفعت رجلي من على البنزين برضة مافية حنة الله يوفقك يابدوي جنبوبي وأخيراً أرتاح خاطري ودعيتلك مع المغرب أن الله يوفقك
    حيالله ابو نادر

انت الحين ما شاء الله رافع موترك من ورا 6 سم وتبي ترفعه زيادة انا اشوف انه كثير ويضر بالسياره علي المدي القريب وانت الان تسمع صوت ونه فما بالك اذا رفعته زياده .... انا اتوقع لو ترجع الموتر شد بلد بتروح صوت الونه ..... طبعا انت عاف تختلف وزنية السياره في الخط مع الرفع
    وانت امكن قرأت ردي لابو عبدالهادي رقم 38 ....
    الدفرنس لا سمح الله اذا صار فيه عطل بسيط راح يتعبك ويكلفك
    هذا وضع طبيعي
    الفرق اذا رفعت
    اذا رفعت السياره من ورا هل يأثر ؟ اعتقد يأثر لكن ما اقدر احدد المضاعفات ...
    بالتوفيق

بقية الاخوان ارد عليكم في وقت ثاني لاني مستعجل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي المستوي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ........ جميعا
    اخوي بدوي جنوبي اسف على التأخر بالرد... واقصد بــ ( الدبجة ) ظهر صوت طقة في القير و الدفرنس ..
    اذا هديت بسرعة ثم وقفت السيارة ورفعت رجلي عن الفرامل يظهر الصوت والطقة .. واحس وانا اهدي انه فيه شي يدفعني للأمام واذا فضيت القير اي وضعته بــn وانا امشي بالسيارة لا يظهر صوت ولا طقة وتهدي السيارة عادي جدا
    وانا انوقع انه من عمود الكردان واكدة لي احد الاخوة بالموضوع اللي ذكرته لك ..لأني حصلت به مساحة قدرها 4 سم فيه احتكاك يعنى دائما نظيفة...
    يعني العمود من عندي الدرفرنس اثناء التهدئة يتحركة للأمام
    ارجو اني وضحت المشكلة .... وشكرا على سعة صدرك وطول بالك

عليكم السلام اهلين اخوي .. ممكن توضح مكان الاحتكاك وين بالضبط

الاحتكاك اللي تقصد مثل هذا
    ومساحة 4 سم وين موجوده ؟
    المهم اللي فهمت من شرحك ان عمود الدوران يتحرك للامام والخلف وهذا خطير
    ممكن يكون السبب من ترس البنيون او من الرمان ... وممكن يكون عندك مشكله في مكان تركيب العمود في القير
    سؤالي : هل انت رافع السياره ؟
    واسف علي التاخير واي وقت تبي تسئل انا حاضر
    بالتوفيق .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال7 مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز بدوى جنوبى جزلكم الله خيرا على الرد ...يالنسبه للرفع فقط من الخلف تقريبا 3 سنتى وحسب علمى مع الوقت ينزل الياى ومع الحموله شاهدته ينزل كثيرا... والمقدمه لا زالت كما هى!

المهم لدى سؤال مهم اتمنى تردون عليه بسرع..لدى حنه ليست من المقدمه وتبين عند السرعه ولا تظهر دائما بل كانت تظهر اكثر فى مناطق الطلوع والنزول وقبل تركيب الياى الاسترالى ...القير والمكينه والكلتش فى حاله ممتازه..والوكاله يقولون كل شىء زين ولكن عزم السيارع تغيّر كثيرا وخصوصا عند السرعات القليله وحقيقه متضايق من هذا الامر وبالامس اسرعت الى فوق 140 واحسست بعد الوقوف ان رائحة الكفر الخلفى الايسر ظاهره بشكل غير طبيعى!
    كل الزيزت مغيره قبل اسبوع وكذلك تشحيم كامل لعمود الكردان وبقية الاجزاء فى الوكاله!

اخوكم
    هذا الاحتكاك طبيعي بسبب تحرك العمود سأشرح طريقه حركه المعود بالصور ... لكن 4 سم كثير

هذي مكونات العمود من الداخل
    متي العمود يتممد او يتقلص حسب ظروف القيادة ... مثلا حملت السياره حمل ثقيل في الشنطه
    طبعا السيارع تهبط من الخلف وترتفع الواجهه .. عند مقدمة السياره طبيعي يكون المحرك والقير مرتقع لانه مرتبط بالشاص
    ويسحب العمود عشان كذا العمود عبارة عن ماصورتين داخله في بعض ..
    مثلا تمشي في طريق فيه حفر او مطبات كبيره لو ينزل الكفرالخلفي في الحفره اكيد بيأثر علي الدفرنس ويبدأ العمود
    بالتحرك ... الاحتكاك اللي حددته في الصورة طبيعي جدااا
    عند القيادة في خط مستقيم وظيفة العمود تنتهي .
    اما الصوت اللي يظهر غريب احساسي يقول مو من العمود نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .. شيك علي الصلبان وعلي التعليق الامامي والخلفي للسياره وان شاء الله يبين العطل الحقيقي اهم شي لا تستعجل

الصوره توضح اكثر عند التحميل

بالتوفيق

وهنا ايضا بعض من ردود الاعضاء المفيدة
    من موضوع :

۞ صيانة اعطال العمدان و الصلبان اكيد بالصور ۞

تكمله
    ايضا من اعطال العمود رفع السياره بمقدار كبير
    مما يسبب احتكاك العمود مع مفصل العمود نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لان عند لرفع السياره كثيرا يحصل ان العمود يقترب اكثر من مفصل العمود الذي يوجد بداخله الصليب
    والرفع الزائد يجعل العمود متمدد الي النهاية ويؤدي ذلك الي ضغط وسحب ترس البنيون وقد يحصل
    صوت ونه او تلف الكرونه بشكل عام
    سؤال :اذا كانت السياره دفع امامي لها كلام ثاني نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شرح موجز.. ومع الردود ان شاء الله نوضح اكثر
    لا تحرمونا من دعائكم
    بالتوفيق للجميع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Nader مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

أشكرك جدا على ما عرضت لنا...و طرحك الشيق...و الشرح الوافي...

في موضع لك سابق سألتك عن ضرر الترفيع و ها هو قد تبين لي..أسأل الله أن يضع جهدك في ميزان حسناتك...

طيب أخي..في هالموضوع علمتنا الله يجزاك خير الحد الأعلى لترفيع...الي هو عدم إحتكاك العمود بالمفصل تقصد الي بالصوره؟؟!!..

جزاك الله ألف خير..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيطير حوران
    يعني انت غيرت العمود الخلفي وراحت الرجه وتخاف الحين ترجع الرجه مثل اول بسبب الترفيع ،،، اذا كان الترفيع زايد ما يضر العمود يضر اكثر الكرونه

شوف العمود كيف ساحب عمود الترس اذا عندك مسحوب مثل كذا بيأثر علي الكرونه ،،، اما قص الياي ما اقدر احكم عليه ،،رح ميكانيكي يشوف مقدار الرفع ،،
    بالتوفيق

يا الرهدن ،، الصورة اللي فوق تبين اذا كنت رافع زيادة
    بالنسبه لمقدار الرفع ما اقدر احدد لاني ما افهم في شغلات الترفيع
    عموما اذا مافي اي صوت ظهر ان شاء الله ما عندك اي مشكله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو وافي 444 مشاهدة المشاركة
    اشكرك من الأعماق حبيبي بدوي

وهذي صوره توضح مشاكل الرفع للي سئل عنها

وعندي سؤال بسيط !!

عندي عمود جيب ربع جاي قطعتين داخله في بعض اذا هزيته تحس بفضاوه فيه يلعبن وش الحل معها؟ مع ان صليباته حسب فحصها بطريقتك ممتازه ولا فيها رجه او فضاوه؟

من ناحيه الاصوات فلا تسألني انا على جيب 84 ربع تويوتا حديد وكلشن يقربع من عنده والله ما عاد ادري من كثر قربعته واصواته نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باترول. مشاهدة المشاركة
    الحين هالصورة للي يرفع الموتر يعني اذا بغى الواحد يرفع السيارة يرفع مع وراى وقدام اما اذا رفع الموتر مع وراء يضر الصلبان والعمود هل كلامي صحيح ولا لا

من واقع تجربة انا رافع الموتر 4ونص والوضع ماشي تمام له سنتين

اذا كان فيه تاثير

رايح يكون الضرر على البنيون اما الكارونه لا يوجد تاثير

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)