15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 9 من 56 الأولىالأولى ... 345678910111213141519 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 135 من 831

الموضوع: كاميرا فوجي فلم الجديدة والرائعة Fujifilm FinePix HS-20

رد: كاميرا فوجي فلم الجديدة والرائعة Fujifilm FinePix HS-20

السلام عليكم و رحمة الله وو بركاته
    بعض الصور الجديدة أتمنى أن تنال اجابكم و لا تحرموني من نقدكم

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كل الصور روعة بس الأروع هذي ........ معبره

بس لو طلعت النخلة كاملة بتكون احلى .. .. او ابتعدت عن ساق النخلة حتى تظهر النخلة كاملة .. ولكن الزاوية في نظري ممتازة .

بارك الله فيك .

اخوي صياد مبتدئ جزاك الله خير على مجهودك،، صراحة انت من حببت لي الكاميرا وامس ابشرك شريتها ، لكن حاليا اقلبها بيني يديني وصعب اتعامل معها ههههههههههـ .. لكن جزاك الله خير ماقصرت ، استفدت من مسلسل دقائق فوتوغرافيه ،، لكن حاليا مشكلتي واحدة ، يعني لما تقول اتبع الخطوات التاليه لتحصل على صورة افضل ،، بعدين تقول اجعل فتحة الكاميرا على رقم كذا ، والايزو على رقم كذا مدري الشتر على رقم كذا وكذا ،، مشكلتي هي من وين اظبط الاعدادات هذي من وين اعدل الايزو ماهو الزر اللي اظغطه ، من وين اعدل العدسه وفتحتها ماهو الزر اللي اظغطه ، يعني انت تقول لي اظبط الايزو على400 طيب من وين اظبطة، نفس الشي العدسه وين اظبطها ،،،

لاهنت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سم وعسل مشاهدة المشاركة
    كل الصور روعة بس الأروع هذي ........ معبره

بس لو طلعت النخلة كاملة بتكون احلى .. .. او ابتعدت عن ساق النخلة حتى تظهر النخلة كاملة .. ولكن الزاوية في نظري ممتازة .

بارك الله فيك .

أشكرك أخوي عسل على نقدك. كلامك صحيح 100% و في مكانه و إن شاء الله آخذه في عين الإعتبار في المحاولات القادمة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -بندر- مشاهدة المشاركة
    اخوي صياد مبتدئ جزاك الله خير على مجهودك،، صراحة انت من حببت لي الكاميرا وامس ابشرك شريتها ، لكن حاليا اقلبها بيني يديني وصعب اتعامل معها ههههههههههـ .. لكن جزاك الله خير ماقصرت ، استفدت من مسلسل دقائق فوتوغرافيه ،، لكن حاليا مشكلتي واحدة ، يعني لما تقول اتبع الخطوات التاليه لتحصل على صورة افضل ،، بعدين تقول اجعل فتحة الكاميرا على رقم كذا ، والايزو على رقم كذا مدري الشتر على رقم كذا وكذا ،، مشكلتي هي من وين اظبط الاعدادات هذي من وين اعدل الايزو ماهو الزر اللي اظغطه ، من وين اعدل العدسه وفتحتها ماهو الزر اللي اظغطه ، يعني انت تقول لي اظبط الايزو على400 طيب من وين اظبطة، نفس الشي العدسه وين اظبطها ،،،

لاهنت
    أخي العزيز بندر مبارك عليك الكاميرا الله يعطيك خيره و يكفيك شرها. أخي العزيز ضروري جداً تقرأ دليل الإستخدام حتى تتعرف على وظائف كاميرتك الجديدة. و ابشرك السيدي اللي ييجي مع الكاميرا فيه نسخة عربية من دليل المستخدم بعد ما تقرأه راح تلاقي روحك صرت خبير في الكاميرا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مو لازم تقرأ الدليل بالتفصيل، ممكن تبحث على الصفحات اللي فيها أجوبة للأسئلة اللي عندك، و أبشر أخوي لو قريت الدليل و حسيت روحك مستصعبه إسأل أي سؤال تبيه و إن شاء الله أحاول أجاوبك كثر ما أقدر

بالتوفيق يا صديقي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اهاا السي دي فيه نسخه عربيه 

جيد جداً،، انا لما شفت الدليل الورقي انجليزي توهقت واستغربت ، لكن ان شاء الله بشغل السي دي واشوفه كله وارد لك ،،

الف شكر عزيزي ماقصرت ويبارك بعمرك

اخ صياد تصفحت الكاتلوج العربي ..

يعني صراحه استفدت المبدئيات منه . يعني عرفت من وين اعدل فتحة العدسه وما الى ذلك , لكن تعلمت شي بسيط

قطرة من بحر مثل مايقولون . يعني انا قبل كنت اعتقد اني اقدر اعدل فتحة العدسة من وضع الأوتو , لكن اللحين دريت اني ما اقدر اعدلة الا بوضع m او s ..

لكن يبي لي وقت لين اعرف لها . بمساعدتكم طبعاً مانستغني عنكم ..

الله لايهينك ياصياد مبتدىء . وجزاك الله خير

شكرا لكم وقريبا ان شاء الله جايكم

اخ صياد تصفحت الكاتلوج العربي ..

يعني صراحه استفدت المبدئيات منه . يعني عرفت من وين اعدل فتحة العدسه وما الى ذلك , لكن تعلمت شي بسيط

قطرة من بحر مثل مايقولون . يعني انا قبل كنت اعتقد اني اقدر اعدل فتحة العدسة من وضع الأوتو , لكن اللحين دريت اني ما اقدر اعدلة الا بوضع m او s .. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لكن يبي لي وقت لين اعرف لها . بمساعدتكم طبعاً مانستغني عنكم ..

الله لايهينك ياصياد مبتدىء . وجزاك الله خير
    العفو أخوي بندر. نصيحتي لك الآن تبدئ التطبيق العملي و دايماً ارجع للكتالوج علشان تتقن استخدام الكاميرا. الله يوفقك و بإنتظار إبداعاتك و اي سؤال الشباب أكيد ما يقصرون معاك و أنا منهم إن شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوخالد. مشاهدة المشاركة
    شكرا لكم وقريبا ان شاء الله جايكم
    مبروك مقدماً و حياك الله يا بوخالد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اتمنى تتقبلوني عضو بهالرابطه الرائعه
    للعلم سسجلت بالموقع لان شدني تفاعلكم ماشاء الله ومعلوماتكم القيمه
    وحبيت اسسستفيد منكم

وابشركم انا املك كاميرا فوجي20 بس توني بالبدايات صعب علي كثير شغلات
    ومنها العزل ياليت نفيد بعض والاخوان المتمكنين يفيدونا احنا المبتدئين
    لان بجد احسس ان الوضع صعب ولا اقدر اتعامل مع الكاميرا مع انها رهييبه بكل شي
    ياليت تفيدوني ببعض النصائح الي ممكن تساعدني ببداياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل لازال مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اتمنى تتقبلوني عضو بهالرابطه الرائعه
    للعلم سسجلت بالموقع لان شدني تفاعلكم ماشاء الله ومعلوماتكم القيمه
    وحبيت اسسستفيد منكم

وابشركم انا املك كاميرا فوجي20 بس توني بالبدايات صعب علي كثير شغلات
    ومنها العزل ياليت نفيد بعض والاخوان المتمكنين يفيدونا احنا المبتدئين
    لان بجد احسس ان الوضع صعب ولا اقدر اتعامل مع الكاميرا مع انها رهييبه بكل شي
    ياليت تفيدوني ببعض النصائح الي ممكن تساعدني ببداياتي
    أخي العزيز مبارك عليك الكاميرا الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها.
    نصيحتي لك أخي العزيز إنك تتبع الخطوات التالية و بعدين لو عندك أي اسئلة تفضل اسأل و إن شاء الله الشباب ما يقصرون وياك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صياد مبتدئ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و يركاته

مساكم الله بالخير أعضاء الرابطة الكرام أحب أحييكم و أشكر جهودكم المميزة في الإجابة على تساؤلات إخوانكم و إفادتهم بالمعلومات. جزاكم الله كل خير و جعلها في ميزان حسناتكم

لاحظت من قرائتي لصفحات الرابطة إنه أكثر اللي يشترون الكاميرا ليس لديهم أي علم بأساسيات التصوير الفوتوغرافي، فتجد أكثر أسألتهم هي ما هو الشتر و ما هي فتحة العدسة و ما هو الآيزو و كيف أسوي عزل و غيرها من الأسئلة العامة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي. لذلك أحببت أن أشارككم في هذا البرنامج البسيط و العملي جداً بإذن الله لفهم أساسايت التصوير و النجاح بإلتقاط صور مميزة. البرنامج يتكون من الخطوات الثلاث التالية:

1- تعلم أساسيات التصوير: يجب على كل مصور أن يفهم أساسيات التصوير الفوتوغرافي حتى ينجح بإلتقاط الصور و الإبداع في ذلك. برأيي من أفضل ما يوجد على اليوتيوب لهذا الغرض هو حلقات فيديو للمصور خالد عبدالغفور يشرح فيها أساسيت التصوير بشكل أكثر من رائع. الحلقة الأولى تتحدث عن كيفية اختيار الكاميرا المناسبة، برأيي هذه الحلقة غير مهمة لأنكم قد اشتريتم الكاميرا أساسأً لذلك سأبدأ معكم من الحلقة الثانية

دقائق فوتوغرافية (2) كيف أطور مستواي في التصوير ؟

دقائق فوتوغرافية (3) كيف أستخدم الأوضاع المبرمجة ؟

دقائق فوتوغرافية (4) ما هو مثلث التعريض ؟

دقائق فوتوغرافية (5) ما هي أوضاع الإبداع في الكاميرا ؟

دقائق فوتوغرافية (6) ما هو الوايت بالانس وكيف أتحكم به ؟

دقائق فوتوغرافية (7) استخدام الإضاءة الطبيعية "النافذة"

دقائق فوتوغرافية (8) العزل - عمق الميدان

دقائق فوتوغرافية (9) كيف أصور نفسي ؟

أوصي إخواني بمشاهدة هذه الحلقات بتركيز و محاولة فهم كل ما يشرح فيها لأنه كلام أساسي و مهم جداً لكل مصور.

2- الخطوة الثانية تعلم كيفية تطبيق مبادئ التصوير على كاميرا FujiFilm FimePix HS20 EXR: بعد أن فهمنا أساسيات التصوير نأتي لتطبيقها على كاميرتنا. أفضل طريقة لتعلم هذا هو قراءة كتالوج الكاميرا و الذي يشرح كل صغيرة و كبيرة في الكاميرا. صدقوني يا شباب أي سؤال يخطر في بالكم ستجدون إجابته في الكاتالوج لذلك أنصح إخواني بشدة بقراءة الكتالوج بتركيز و حرص و تطبيق التعليمات المذكورة فيه على الكاميرة أثناء القراءة حتى تتركز المعلومات و تفهم بشكل جيد. هذا الكتالوج سيعلمكم كيف تضبطون سرعة الغالق و فتحة العدسة و قيمة الآيزو و التحكم بقوة الفلاش و الكثير الكثير من المعلومات الأساسية

3- أخيراً التطبيق العملي. بعد فهم أساسيات التصوير و تعلم كيفية تطبيقها بإستخدام الكاميرا ندخل مرحلة التجربة و التعلم و المحاولة و الخطأ حتى نتقن أساسيات التصوير و نستطيع الحصول على النتائج التي كنا نحلم بها. احمل الكاميرا و ابدأ بأخذ الصور، جرب أخذ نفس الصورة بإعدادات مختلفة حتى تفهم تأثير تغيير كل عنصر على الصورة. جاول أخذ صور أجسام متحركة بسرعة عالية أو سرعة متوسطة. صور الأجسام الصغيرة و الكبير البعدية و القريبة حتى تحول المعلومات النظرية التي تعملتها إلى خبرة عملية و تصبح مصور خبير

صدقوني إخوان يالأعزاء تطبيق هذا البرنامج لن يأخذ أكثر من يومين بالكثير و سترى تطوراً كبيراً جداً في مستواك بعد تطبيقه

أسأل الله العظيم التوفيق لي و لكم، و أذكركم أن لا تستخدموا الكاميرا إلا في ما يرضي الله و لا تنسوني من صالح دعواتكم

مشاركة بسيطة

هذه الصورة كما أخذت من الكام بدون تعديل

هذه صورة أخرى مع بعض التعديلات في الفوتوشوب

لا تحرموني من نقدكم و آرائكم

وش نقوول وشن نخلي أخ صيااد .. فناان وربي فناان ..

لكن اهم حاجه تخلي الصورة مقاس اصغر من كذا . وتحط عليها حقوقك مع اسم الموقع , عشان مايسرقها غيرك

واصل بارك الله فيك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صياد مبتدئ مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز مبارك عليك الكاميرا الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها.
    نصيحتي لك أخي العزيز إنك تتبع الخطوات التالية و بعدين لو عندك أي اسئلة تفضل اسأل و إن شاء الله الشباب ما يقصرون وياك

اخوكي اولاً احب ان اشكرك
    وجزاك الله عنا كل خير
    ماقصرت ابد وابشرك اسستفدت كثير من الروابط الي بطرحك
    بس في نقطه الي هي قصه الكتيب الي يجي مع الكام انا للاسسسف جاا معه بالانقلش اما الكتيب الي بالعربي ماجا << ودي اصيح

السلام عليكم
    انا توي انظميت الى الرابطة و انا توي مصور مبتدء اتمنى تشوفون صوري على الفلكر و تبدون اراءكم

وشكرا

http://www.flickr.com/photos/63578761@N03/

وش نقوول وشن نخلي أخ صيااد .. فناان وربي فناان ..

لكن اهم حاجه تخلي الصورة مقاس اصغر من كذا . وتحط عليها حقوقك مع اسم الموقع , عشان مايسرقها غيرك

واصل بارك الله فيك
    مشكور أخوي بندر على كلامك الطيب و نصايحك بيض الله وجهك و جزاك كل خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل لازال مشاهدة المشاركة
    اخوكي اولاً احب ان اشكرك
    وجزاك الله عنا كل خير
    ماقصرت ابد وابشرك اسستفدت كثير من الروابط الي بطرحك
    بس في نقطه الي هي قصه الكتيب الي يجي مع الكام انا للاسسسف جاا معه بالانقلش اما الكتيب الي بالعربي ماجا << ودي اصيح
    أبشرك أخوي السيدي اللي ييجي مع الكاميرا فيه الدليل باللغة العربية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulelah4 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا توي انظميت الى الرابطة و انا توي مصور مبتدء اتمنى تشوفون صوري على الفلكر و تبدون اراءكم

وشكرا

http://www.flickr.com/photos/63578761@N03/
    مبارك عليك الكاميرة يا صديقي الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها

ماشاء الله صورك جميلة جداً نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي إلى الامام و و لا تحرمنا من ابداعاتك

صفحة 9 من 56 الأولىالأولى ... 345678910111213141519 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)