15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 61

الموضوع: ممكن صيادين من الشقيق إلى البرك وينهم

رد: ممكن صيادين من الشقيق إلى البرك وينهم

الله يوفق الجميع ابو هاجر ممكن رقمك ع الخاص للتشرف بسماع صوتك والتعرف عليك وابيك تدلني ع اماكن الصيد اللي قلت عليها وفقك ربي أينما كنت . ابو عبدالملك

شكرا ابو هاجر وصفك للمكان اللي في القحمه كان وصف رائع وماتعبت في معرفته حتى اخوي كان معي يمدح في وصفك الرائع والسهل خاصه خط خفر السواحل ، المهم رحت انا و اخي بس انت متأكد ان المسافه بين الشاطئ والحجور 400 متر اعتقد انها كيلو هههههههههههه ، وصلنا المكان بعد تعب يمكن لانه اول مره، وانا مؤمن ان الارزاق بيد الله ، لكن ماحصلنا الا هاموره وحده فقط مقاس طيب واعتقد ان الوقت اللي دخلنا فيه مو زين وقت الظهر والله ايش رايك انت ، بعدين تعرف السفن اللي لها ذيل طويل يقولون خطيره وهقتنا صراحه قابلنا في طريقنا حولي خمس وحده منها مقاس عائلي السؤال هل هيه تهاجم اولا بس بصراحه المكان مغرررررررررري مره قولي افضل وقت نروح له ويش هو وايش الطعم المناسب للمكان هناك ، وبقولك شئ حصلنا أثر ناس قبلنا كانهم في الصباح جو بالتوفيق لك اخي العزيز

وين الشباب ؟؟؟؟؟!!!!

ابها - شواطىء الجنوب الغربي والعوده من نفس الاتجاه

صباح الخير للجميع

ابو هاجر ؟ كأني شايفك تصيد بالشبك عند دورا مرسى النهود في البرك كان معاكم كبسوله بجنب القوارب ؟

اما عن اماكن الصيد افضل اماكن من خلال تجاربي
    القحمه والبرك والمعجز لكن المعجز عندك مكانين فيها بس
    الجهه اللي على اليسار شوف الموقف الثاني والثالث العمق قريب وفيه شعب ومرجانات بس قليله لكن افضل شي او الجهه اللي على اليمين بس تروح الى اخر الطريق عند الشبك وتمشي برجولك حتى نهايه الشبك وتمشي على التراب لكن الظاهر المكان ممنوع
    بالنسبه لذهبان انشالله راح استكشفه خلال الاسابيع القادمه
    اما الشقيق اسواء مكان
    لكن بحكم خبرتي المتواضعه جدا .. اشوف الافضل انك تركب قارب من المينا الموجود بالقحمه فيه صياد شايب اسمه ابوجابر راح تصيد حتى تمل وتفلل الترمس لان فصل الشتاء حسب كلام الناس ما يعتبر موسم صيد للي بيصيدون على الشاطيء
    اما بالنسبه للموقع اللى ورا جبل الرقبه كله سمك زينه الازرق والاصفر غير الزحمه اللي عليه

واللي عنده معلومات عن اماكن صيد يخبرنا فيها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo hafiz مشاهدة المشاركة
    صباح الخير للجميع

ابو هاجر ؟ كأني شايفك تصيد بالشبك عند دورا مرسى النهود في البرك كان معاكم كبسوله بجنب القوارب ؟

اما عن اماكن الصيد افضل اماكن من خلال تجاربي
    القحمه والبرك والمعجز لكن المعجز عندك مكانين فيها بس
    الجهه اللي على اليسار شوف الموقف الثاني والثالث العمق قريب وفيه شعب ومرجانات بس قليله لكن افضل شي او الجهه اللي على اليمين بس تروح الى اخر الطريق عند الشبك وتمشي برجولك حتى نهايه الشبك وتمشي على التراب لكن الظاهر المكان ممنوع
    بالنسبه لذهبان انشالله راح استكشفه خلال الاسابيع القادمه
    اما الشقيق اسواء مكان
    لكن بحكم خبرتي المتواضعه جدا .. اشوف الافضل انك تركب قارب من المينا الموجود بالقحمه فيه صياد شايب اسمه ابوجابر راح تصيد حتى تمل وتفلل الترمس لان فصل الشتاء حسب كلام الناس ما يعتبر موسم صيد للي بيصيدون على الشاطيء
    اما بالنسبه للموقع اللى ورا جبل الرقبه كله سمك زينه الازرق والاصفر غير الزحمه اللي عليه

واللي عنده معلومات عن اماكن صيد يخبرنا فيها
    اخي العزيز
    ممكن توصفلي المكان اللي في القحمة بالضبط؟

وربي طفشت كل اسبوع اروح القحمة البرك بدون فايده ، انا مؤمن بأن الرزق من الله لكن ياجماعه مافيه اماكن غزيرة قريبة من الشاطئ الأ المراسي ( مرسى القحمة اللي عندها السفن المكسره والصيد فيها كان زمان شغل على كيفك ومافي الا تقطيع الحين العسكري يطردك ـ مرسى النهود وممنوع ـ في مكان قبل عمق بحوالي 10-15 كيلو على اليسار فيه جبل وترمي من فوقه بس بدو ثقل كله شعب والصيد فيه افضل من غيره بس يبيلك تروح له بعد الفجر مباشره )
    بالتوفيق اذا فيه مكان غزير في الاماكن هذي دلوني وفقكم الله وربي طفشت .

ابها - شواطىء الجنوب الغربي والعوده من نفس الاتجاه

صباح الخير ابو محمد
    بالنسبه للقحمه دايما صيدي هناك على القوارب بس فيه مكان صدنا فيه بالقصب ولقينا خير وهو على نفس الطريق الموجود فيه الميناء وهذي صوره المكان محدد لك عليه بالدايره الحمراء بس حاول ترمي بالقصب لابعد مكان تقدر له يعني حاول تكون قصبه طويله يكون افضل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لكن خلال الفتره الجايه باذن الله احاول استكشف اماكن جديده بعد القحمه مباشره اشوف سقالات داخله على البحر من القوقل ايرث بس اتمنى انها ما تكون كالعاده لحرس الحدود

شكرا يا أخي العزيز انا بكره الاربعاء بكون موجود في القحمة و اروح للمكان اللي قلت عليه ونجرب وربك يجيب الخير ، بس يا جماعه مافي امل يسوون لنا سقالة في القحمة او الشقيق مثل بقية المناطق الساحلية ، فيه عندنا تعقيد في كل شئ إذا جيت تبي ترخيص للنزول ماقارب يقولك لازم يكون قارب نزهه وإلى المغرب فقط ، واذا تبي تنزل في قارب صيد لازم يكون عندك رخصة صيد الاخوان في جده ينزلون من الشعيبة ومن جميع المراسي بالساعات الطويلة بدون تعقيد ليش عندنا كل هذا التعقيد شوفو ا لنا حل ياجماعه لا سقالات ولا تسهيل في النزول للبحر والله المستعان .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر العلي مشاهدة المشاركة
    وين الشباب ؟؟؟؟؟!!!!
    شوف أخوي أنا لي ثلاث سنوات كنت أصيد في مرسى النهود و عند الجبل ومرسى سوبان

كل مكان له ميزه عن غيره

النهود شاطئ مفتوح وما عجبني كثير يعني حق جلسات وسباحة أفضل

الجبل كان زمان فيه صيد أما الأن قليل جداً إذا وجد وزحمة ناس يبشكون هناك

مرسى سوبان زمان كان روعة بكل ما تحمله الكلمة والان هو كويس بس إنك تصير مصلب واقف ويبيله طولت بال لأنه أغلب الأحيان تمسك السنارة في أرضية البحر وما تطلع أما السمك راح يقفز من عندك وتشوفه

لكن الشباب دلوني على مكانين غميقة جداً ولكن أخذت وصفها منهم بالتحديد لكن إلي الأن ما زرتها لإنشغالي

( ملاحظة المنطقة اللي راح أذكرها خطيره جداً وحصل فيها غرق لبعض الأشخاص ولمن لا يعرف السباحة )

الأول : مكان اسمه المجرى بعد عمق

الثاني : مكان اسمه زهران يوجد جبل داخل البحر مغمور في الماء يعني مكان عميق وهو الذي كانت فيه وفيات غرق

إذا أردت وصف للمنطقتين عطني خبر وأقولك من وين تنزلها

شكرا أخي درع الجنوووب ، ياليت اخي توصف لي المكان واذا عرفت الوصف بروح لها فاذا شفت والمكان وتأكدت اني بقدر انزل لها كان بها واذا ما قدرت ليش اخاطر بنفسي ، اكرر شكري لك وانا انتظر الوصف لاني يمكن بكره ماشي . الله يوفقك .

أخوي بدر راح أوصفلك المجرى :

إذا كان تعرف قرية عمق إذا كنت جاي من الجنوب بإتجاه الشمال لازم ترجع وتكون رايح بإتجاه الجنوب مع الطريق العام حلو ...... طبعاً فيه بقالة عندها بوفية إمشي شوي وإنت مهدي بس خل عينك على اليمين راح تحصل حداد من عند الحداد نزلة طريق جلد ( يعني طريق غير مزفلت )أنزل من عنده وروح أمشي لحد ما يجيك الطريق راح ينقسم طريق يروح جنوب غربي أتركه وطريق يروح شمال غربي روح معه لحد ما تحصل صبل فيه واحد هناك هو المجرى أنزل البحر

وربي يحفظك ويرعاك ويرزقك ما تريد

شكرا اخي العزيز بس هل المكان خطير يا عزيزي او سهل وتقول انزل البحر يعني امشي بعدين احصل جبل او كيف

حيا الله ابو هاجر تبخر تبخر

وش علومك والسياره مجدد مفحس ههههههههههههههههههههه

ماتقصر يا ابو هاجر علمك طيب

بحر الجنوووب مليان سمك لكن مافي امكانيات .

يا شباب احد يعرف بوت ينزل سنوركل من الشقيق او البرك او القحمة لاهنتو الله يجزاكم الخير

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)