15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
صفحة 11 من 24 الأولىالأولى ... 56789101112131415161721 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 165 من 354

الموضوع: جاهز للرد على سؤال متعلق بميكانيكا وكهرباء السيارات وأعطالهما

مشاركة: جاهز للرد على سؤال متعلق بميكانيكا وكهرباء السيارات وأعطالهما

مشكوووور يابو اسماء على هالجهد

المهم أنا عندي تريل بليزر 2002
    فيه مشكلة إشارة إن الباب الخلفي مفتوح وهو غير مفتوح

الله يجزاك الف خير وعلى القائمين بالمنتدى

أخوكم الصقر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أسماء
    مرحبا فيك اخوي مشكلة السياره الي عندك صحيح ما قالوه الوكاله نظامها نفس السيارات الاوربيه وعندي خلفيه عن هذا الموضوع من قبل لان في فصل الصيف يكون التكيف شغال والمراوح شغاله بستمرار فماتفصل اما في فصل الشتاء فيتطلب الامر ان البلف يسكر لفتره حتى ترتفع الحراره ويرجع يفتح وتشتغل المراوح ويبرد المحرك ونظام التبريد للمحركات النظام الاوربي معقد ومشاكله كثيره بس تقدر تغير البلف ببلف عادي وتغير الحساس للمراوح بعد عمل ترهيمات خاصه بس جرب حساس الهيونداي مال المراوح تقريبا يركب والبلف شوف ميكانيكي جيد واساله وشوف كوع البلف عليه اسلاك من الخارج او لا وبلغني وانا انصحك خلها على ماهي عليه دام الحراره ترتفع وتنزل وما في ضرر ما اثر 0
    أخي ابو أسماء
    فعلا الكوع عليه اسلاك من الخارج.
    وحصلت لي مشكلة جديدة يوم الجمعة حيث انطفئ المحرك وانا اسير في البر على سرعة 40 تقريبا فحصا جميع الفيوزات وكانت سليمة وهذا اقصى مانعرفه للأسف ورزقنا الله بشباب جزاهم الله خير سحبوها الى رماح بعدين اخذنا سطحا الى الرياض و السيارة في الوكالة مابعد ردو علي

اخوي عندما اشبك الدبل بالرمل اشم ريحة مثل ريحة صحن الكلتش وخاصة عندما اسحب احد مغرز تكون الريحة قوية فما السبب وهل يعتبر خراب علما أني مركب صحن ودسك وفحمة وكالة لها حوالي سنة واستحدامي للجيب قليل والسيارة نوعها جيب ربع 89
    انتظر الرد

ردد سبحان الله وبحمده سبحان ا لله العظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندي جمس 96 وفيه مشكلتين :
    1) اذا كان واقف له يوم او اكثر يشتغل باول نقرة واذا طفيته وشغلته على طول يشتغل باول نقرة ولكن اذا تركته لمدة حوالي نصف ساعة واكثر الى 6 ساعات مثلا ما يشتغل على طول يالله يشتغل بعد ثلاث محاولات
    2) اذ اشتغل يدخن شوي ويطلع ريحة بنزين كثيره و مزعجة
    ياليت تعطيني رايك وهل المشكلتين لهم علاقة ببعض علما باني مغير طربمة البنزين مرتين والموتر ما مشا واجد يعني اقل من 150 الف
    ان الحسنات يذهبن السيئات ، ذلك ذكرى للذاكرين

الصورة الرمزية المميـز
    المميـز غير متواجد حالياً

مشرف خيمة السيارات وتجهيزاتها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أسماء
    حياك الله يالمميز ومرحبا فيك الحين فهمت عليك شتقصد الموضوع بسيط انشاء الله اذا كان في الصليب تقدر تفحص الصليب وهو في محله وتحدد اذا كان فيه عيب مثل الفضاوه او التاكل او ان تكون الابر الداخليه (المدحرجات طايحه من مكانها ) ارفع السياره واخذ درنفيس قوي او عتله قويه وحطها داخل الصليب وحرك جهة اليمين واليسار وتحت وفوق ولاحظ اذا كان في اي تلاعب فيه غيره بجديد وبالمره غير الاثنين لانهن يعتبرن من القطع الاستهلاكيه ولها وقت تتغير فيه اما موضوع التشحيم فصليب الوكاله يكون استندر ولا فيه منافث تشحيم اما في حالة اذا ركبة صليب جديد راح تلاقي فيه منافث تشحيم واحسن شي تفك العمود وتاخذه للمخرطه ولايس الميكانيكي لانها شغلتهم لااني انا بنفسي ما ابدله اخذه لمخرطه مع اني ضامن شغلي ميه ميه ليش علشان عندهم مكابس اخراج وتركيب وفي نفس المره يشيكلك على التوازن للعمود وتشتري صلايب جديده وتركبها عندهم وشيك على اليوكات مكان مايركب الصليب (اليو) وخلهم يشوفون اذا كان متاكل واذا كان متاكل فيعبونه بالحام ويعيدون خرطه ويضبط واذا كانت الصلايب بعد الفحص اوكي تكون المشكله عندك في رومان بلي الديفرنش (بيرنج البنيون ) وسهل التبديل من غير ما تفك الديفرنس تفك الكردان وتشيل الجبنه الخلفيه للديفرنش وله بريصه خاصه تخرجه وشغلته بسيطه
    اما موضوع انه يطيح عليك الكردان فمحتمل في حالة الكسر للبيم التابع له او سقوط كل المدحرجات الابر والمشكله الثانيه اذا جيم مسك ممكن انه يكسر الجير او يفتل الديفرنشيال خاصه عند المطبات وممكن يقلب السياره اذا فلت العمود اذا ماكنت مركب سلسلة حمايه له وبسيطه وسهلات انشاء والله يحفضك من كل مكروه واخونا المسلمين امين 0

مشكووور على تواصلك وعلى الحلول اللي تعطيها لنا

وانشاء الله راح افحص عليه هالومين لان يومي عن سنه انا

والله يعين الجميع

----------------

(( اللهم احفظنا بحفظكـ ... ))

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    تغطيات حصريه للسيارات واسعارها على السناب
    للاضافه السريعه اضغط الرابط
    https://www.snapchat.com/add/asj770

للاضافه باسم المستخدم : asj770

SNAP & INST & Twitter: asj770

أتشرف بمتابعتكم على برامج التواصل الإجتماعي

----------------

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الصقر**
    مشكوووور يابو اسماء على هالجهد

المهم أنا عندي تريل بليزر 2002
    فيه مشكلة إشارة إن الباب الخلفي مفتوح وهو غير مفتوح

الله يجزاك الف خير وعلى القائمين بالمنتدى

أخوكم الصقر
    مرحبا اخوي الصقر تقول ان الباب الخلفي يبين انه مفتوح في المسنجر بورد ( اللوحه ) اخوي افتح الباب الخلفي ودور على كابس صغير واذا لقيته حاول انك تدفعه بيدك وشوفه اذا تحرك للداخل واذا ما طفت اللمبه يكون معلق والعطل في نفس الدقمه بس قبل كل شي افصل سللك البطاريه وانتظر شوي وركبه وشوف اذا ما طفت اللمبه فك القطعه وراح تلاقي فيها سلك واحد وصله مع البودي في مكان خلي من الصبغ واذا طفت اللمبه يكون العطل في الدقمه وممكن يكون موديل السياره الي عندك من النوع اللي يحتوي على وحده تعمل بالزئبق نفس اللي تكون بكبوت السياره وتكون راكبه على الباب نفسه افصل السلكين ووصلهم مع بعض اذا طفت اللمبه يكون العطل في الحساس اوتكون شغله في الباب الخلفي مو مضبوطه او ربله خارجه من مكانها 0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيهد
    أخي ابو أسماء
    فعلا الكوع عليه اسلاك من الخارج.
    وحصلت لي مشكلة جديدة يوم الجمعة حيث انطفئ المحرك وانا اسير في البر على سرعة 40 تقريبا فحصا جميع الفيوزات وكانت سليمة وهذا اقصى مانعرفه للأسف ورزقنا الله بشباب جزاهم الله خير سحبوها الى رماح بعدين اخذنا سطحا الى الرياض و السيارة في الوكالة مابعد ردو علي
    مرحبا اخوي صهيد وخطاك السو وماتشوفون شر وانشاء الله تكون خيره والله موضوعك زعلني اخوي يعني توك طالع للوكاله ورديت لهم مره ثانيه السياره لما طفت عليك هل قطعت وطفت او افصلت مره وحده وهل المكينه تدور من غير ما تشتغل نرجع لموضوع البلف تقول نفس ماذكرتلك توجد اسلاك على الكوع هذا النظام الاوربي اللي قلتلك عليه وهذا مشكله كبيره لانه يكون مبرمج مع الكنترول سستم للمحرك وفي هاذي الحاله مالك الا حلين الاول اللي قلتلك عليه تترك السياره على مهي عليه لانك شفت بعينك مشكله ممكن تكون تافه عطلتك في البر 0
    والشي الثاني انك تسوي طريقه انا سويتها لواحد حداد سيارات لبناني اشترى سياره رينو وحب يسافر عليها بلده وقالي ابيك تسولي طريقه ما ترفع الحراره نفس السياره اللي معاك فتحت الكوع وشلت البلف وشبكنا المراوح دايركت وصارت السياره ميه ميه وسافر اخونا ورجع والسياره اوكي بس هاذي الطريقه مشكلتها تاكل فحمات الدينمو بس مو بسرعه يعني بدل الدينمو ما يعيش معاك سنتين يعيش سنه مع بعض المشاكل في دائرة الشحن ومشاكل التسخين في فصل الشتاء التسخين وقت اطول والراي رايك وعلى كيفك تبي اشرحلك طريقة التوصيلات انا حاضر وبلغني وش صار على الموتر وتحياتي لك 0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيافي
    اخوي عندما اشبك الدبل بالرمل اشم ريحة مثل ريحة صحن الكلتش وخاصة عندما اسحب احد مغرز تكون الريحة قوية فما السبب وهل يعتبر خراب علما أني مركب صحن ودسك وفحمة وكالة لها حوالي سنة واستحدامي للجيب قليل والسيارة نوعها جيب ربع 89
    انتظر الرد

ردد سبحان الله وبحمده سبحان ا لله العظيم
    السلام وعليكم اخوي ومرحبا 0
    موضوع الرائحه الي تشمها وانت تسحب موتر في غراز مثل ما تفضلت وذكرت هي رائحة صنيية الكلاتش تكون محمل القابض (صنية الكلاتش فوق طاقتها ) وتسوي ريح مثل ريح احتراق السفايف عطبه ومو بس الصنيه بل وجه الدسك ووجه الفلاي ويل وينتج عن هذا مع الوقت احتراق الصنيه او كسرها او حدوث خطوط دائريه في وجهي الدسك والفلاي ويل بسبب تاكل وجه الصنيه وخروج مسامير البرشام الي على الصنيه وحفرها لوجه الدسك بس الريحه ما تدل على عطل بل تحذير بان الصنيه في وضع ساخن جدا مثل الماده الي تغطي وجه السفايف (الاسبوستوس ) فحاول انك تتعامل مع الكلاتش براحه وعدم التحميل وما ادري انت تستعمل الوضع ل1 انتبه لانك في نفس الوقت تكون حملت المحرك اكثر من الصنيه ويرهق المحرك كثيرا وممكن يفرط الجنزير اذا كانت الصنيه قويه وتتحمل الضغوط استخدم الونش اذا كان متوفر عندك احسن ماتحمل الموتر فوق طاقته وكما تفضلت قلت انه ربع اكيد نيسان سفاري وانت عارف مشاكل دبل النيسان كثرة فرط جنزر الدبل والله يحفظك ومع السلامه 0
    ملاحظه 0 اذا كنت راعي بران وطعوس وتحب مساعدة الغير جزاك الله خير ركب صنيه يسمونها صنية التنين عليها رسمت تنين وهى قويه وفيها ميزه ممتازه تحتوي على نوابض تنظيم بحيث انها ماتثر على الجير والمكينه وتعطيي اخر حد لها وتجي احجام للهدات والسبقات السريعه والراليات ويركبونها المفحطين الجياتي والزدات وقليل الي اشتكو منها وتحياتي لك ومع السلامه 0

جزاك الله خير أبو أسماء
    السيارة طفت على طول بدون ماتقطع وفعلا لما ادور السلف يدور معي بس المكينة ماتشتغل وكلمت الوكالة قبل شوي وقالوا مابعد فحصوها لان عندهم زحمة واي تطورات ابخليك في الصورة
    اما موضوع الحرارة اقول شورك وهداية الله ابخليه زي ماهو.
    وشكرا مرة اخرى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جذع رمث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندي جمس 96 وفيه مشكلتين :
    1) اذا كان واقف له يوم او اكثر يشتغل باول نقرة واذا طفيته وشغلته على طول يشتغل باول نقرة ولكن اذا تركته لمدة حوالي نصف ساعة واكثر الى 6 ساعات مثلا ما يشتغل على طول يالله يشتغل بعد ثلاث محاولات
    2) اذ اشتغل يدخن شوي ويطلع ريحة بنزين كثيره و مزعجة
    ياليت تعطيني رايك وهل المشكلتين لهم علاقة ببعض علما باني مغير طربمة البنزين مرتين والموتر ما مشا واجد يعني اقل من 150 الف
    السلام وعليكم اخوي مشكلتك انشاء الله بسيطه بس ما ادري يمكن ماعندك خلفيه كبيره عن الميكانيكا لاني ابي اذكرلك اسماء القطع الي تسبب هاذي المشكله بس الاسباب كلها محصوره في مجموعة الوقود الكربوريتر اذا كان كامل او نصف بخاخ نفس الشي مشكلة تشغيل المحرك وهو ساخن او قيادة السياره والانتظار 4 او5 ساعات وا اعادة التشغيل تكون في صعوبه قليله تكون محصوره في صمام الخنق عند بدء الاداره (الشوك الاتوماتكي ) يكون فيه عيب او مقفل او خلل في خلل في تحريكه او يكون هناك طفح للبنزين ويكون الموتر مشرق والي يدل على هذا انك تقول ان الموتر يدخن وتطلع منه ريحة كربون يدل على ان المخلوط غني البنزين زايد عن الحد الطبيعي ونفس المشكلتين يسببها فلتر البنزين في هاذي الحاله لازم تصفي السياره عند ميكانيكي ممتاز وتبلغه عن الشوك والمشكله الي حاصله فيه واتمنى يكون ميكانكي ماهر لان الشوك اتوماتيكي مو اي واحد يضبطه بدل البواجي وفلتر الهواء والبنزين واسلاك البواجي اذا كانت تعبانه او قديمه وطقم اصلاح للكربوريتر وكاله اذا كان كامل او نص بخاخ 0
    واهم شين تبدل فلتر البنزين وتفحص الشوك وحياك الله 0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيهد
    جزاك الله خير أبو أسماء
    السيارة طفت على طول بدون ماتقطع وفعلا لما ادور السلف يدور معي بس المكينة ماتشتغل وكلمت الوكالة قبل شوي وقالوا مابعد فحصوها لان عندهم زحمة واي تطورات ابخليك في الصورة
    اما موضوع الحرارة اقول شورك وهداية الله ابخليه زي ماهو.
    وشكرا مرة اخرى
    مرحبا صهيد كلامك تمام طفت مره وحده يعني دائرة الاشعال اكيد هي السبب الي عطل السياره بس ارجو انك تسمحلي انا ما ادري وين الخلل بالضبط لان دائرة الاشعال مصايبها كثير شوف والله العضيم وانا الحين قاعد اصلح ديلكو سيارة اخوي شفر 95 طفى الموتر عليه وجاب السياره بونش بوقت متاخر واليوم الصبح لما كشفت الكبوت او مالقيت طرمبة الماء مهربا ماء وجاي على الديلكو وحارقه والله كذا نقطه وتكلفت القطع توني شاريهن تقريبا ما يعادل 850 ريال سبحان الله كم نقطة ماء طيرت 850 ريال شي يضحك اخوي شوف الوكاله شنو يقولولك ورد قلي وانشاء الله بسيطه 0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فالح
    الله يجزاك كل خير يا أبو أسماء على مساعدة أخوانك.

وعندي سؤال عن سيارتي الباترول 96 وماشية فوق (300الف) وحقيقة أني اراعيها كثير والسياره ما عليها وخرابها ماهو واجد بس من تالي صار كل فتره يحصل تهريب في أحد خراطيش الماء(الليات) وخاصة اذا كنت ماسك خط طويل مع أن الحرارة ما توصل الربع عادتاً ومركبله مراوح كهرب.
    سؤال هل هذا نتيجة القدم وتيبس الخراطيش أو هناك سبب أخر يمكن معالجته.

شاكر ومقدر حسن تجاوبك...............
    ابو فالح مرحبا فيك ويخوك سامحني والله اني تفاجئة بموضوعك توني اشوفه لاني كنت في الصفحه 11 وامس مادخلت للمنتدى
    اخوي تقول تصير معاك تهريبات يمكن نظام التبريد عندك في صدا او اوساخ تسبب زيداه في ضغط الجموعه وبتالي انفجار لااضعف نقطه تكون مصديه او تكون ضعيفه فلاسات خراطيش طرمبه راديتر جونات الماء خراطيش الدفايه الخ واذا كانت دائرة التبريد اوكي وفيها مضاد للصدا ومضاد للتجمد ( الاخضر او الاحمر ) ومحافظ على غسيل الدائره كل فتره فتكون الخراطيش عندك تعبانه او القفايص تكون مو مشدود تمام افحص الخرطوش بالضغط عليه من ناحية الليونه الزائدة او الانتفاخ او الشقوق الصغيره وكما تفضلت تكون ميبسه من الحراره وهي قطع تستبدل ولها عمر افتراضي بدل الخراطيش وافحص مكان دخول الخراطيش الاكواع لا تكون متاكله نظفها بورق سنفره ناعم وادهن الخرطوش الجديد بشويت شحم من الداخل واستعمل القفايص العاديه مو ام سلكين يسبب تلف الخرطوش والتهريب ونصيحه خل معاك دائما خراطيش احتياط حتى لو قديمه وافحص غطاء الرديتر والياي الي داخله واذا شككت بامره بدله لانه يسبب بعض المرات اذا كان مو مضبوط ارتفاع في الضغط للمجموعه حتى لو كانت سليمه وشيك على اكواع الرديتر فوق وتحت وكوع البلف ونظف المجموعه بالماء وعب ماء اخضر جديد
    وانشاء الله دائرة التبريد عندك مشاء الله اوكي دام مافي حراره مجرد تهريبات ناتجه عن قطع قديمه لها عمر افتراضي تبدل بعده وابعد الخراطيش عن الاشياء المتحركه مثل الغيشات والبكرات والاشياء الحاده الي تسبب خزقها اوتلفها وان شاء الله خير وحياك الله 0

الله يعطيك العافيةعلى هالمعلمات القيمة وان شاء الله أني بفحص الكلام الي قلت عليه وبغير ماء التبريد وانظف الراديتر.
    شاكر ومقدر تجاوبك يالغالي.........
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ـــــــــــــــــــــــــــــ

وبحثـتُ عن ســــر السعادة جـاهداً---- فوجدت هذا السر في تــقواك
    فليرضى عني الناس أو فليسخطوا---- أنا لم أعد أسعى لغير رضاك

أبو أسماء مشكور على هالراي بخصوص الجمس 96 و لقد غيرت البواجي وفلتر البنزين منذ فترة ، و ودي تدلني على ميكانيكي ماهر ممكن يحل المشكلة في الرياض اذا كان عندك معلومات ، مع جزيل الشكر والسلام عليكم

الصورة الرمزية المميـز
    المميـز غير متواجد حالياً

مشرف خيمة السيارات وتجهيزاتها

السلام عليكم

كيف الحال اخوي ابو اسماء

عندي سؤال الله لايهينك بخصوص صرفية البنزين ( الصرفيه عندي زاااااايده بشكل رهيب علما بأن تانكي موتري يمشين 400 كم على سرعة 140 اما الحين على سرعة 140 يمشيني 250 كم فما ادري وش الحل ؟؟؟ غيرت البواجي ولا فاد !!!!! فهل في شيء ثاني اغيره ؟؟؟ < نوع السياره فورد رينجر 2001 دفرنسين 4 سلندر> ارجو الافاده )

صفحة 11 من 24 الأولىالأولى ... 56789101112131415161721 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)