15 نوفمبر 2015 - 16:514 نوفمبر 2015 - 21:27 منتديات مكشات

::::::: تابعونا على تويتر مكشات :::::::

مرحبا بكم في منتديات مكشات

::::::: تطبيق مكشات للأجهزة الذكية :::::::

تفعيل العضوية

إرسال كود التفعيل

مركز تحميل الصور

باحث قوقل لمكشات

الرصد الجوي

رادارات المناطق

إستعادة كلمة المرور

تنبيه : منتديات مكشات تمنع عرض أو طلب الأسلحة أو الذخائر بكافة أنواعها ، كما تمنع طرح مواضيع عن أي أسلحة عسكرية
النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: قرض البنك الزراعي وبعض الاستفسارات بارك الله فيكم

Unhappy قرض البنك الزراعي وبعض الاستفسارات بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله

يجزاكم بالخير لذي بعض الاستفسارات ورجائي من الجميع الدلو بمعلوماتهم لاني مقبل على مجازفة والله العالم ان الاسباب على البر مقطوعة ومالنا من سبب للاسترزاق من بعد مسبب الاسباب إلا خوض غمار البحر والله يرزقنا وإياكم الرزق الحلال الطيب ولا يحيجنا للحرام واهله.

حسب معلوماتي ان حد القرض في البنك الزراعي لشراء واسطة بحرية بكامل المعدات من محركات واجهزة واكسسوارات لايتعدى 150,000 الف ريال هذا بعد الموافقه وبعد ايجاد الكفلاء عسى الله ييسر لي ويسخر لي قلوب عبادة.

وانا اريد ان يكون القسط السنوي او الشهري بسيط فهل مثلا 80,000 كافية لشراء قارب جديد بمحركين وبجميع مايلزم ؟

كم يستغرق من وقت حتى تتم الموافقه ومباشرة الشراء ؟

حسب علمي انه النظام المتبع حاليا نظام سعودة يعني مافيه استقدام , لكن هل اقدر انقل كفالة علية واشغلهم ؟

سمعت انه تقدر تقبل البوت على عمالة فهل في حالتي اقدر اقبل البوت بقدر شهري معلوم يتفق علية

انا انسان معلوماتي بسيطة عن البحر والمسارات وكيفية الخروج والدخول للمرسى فهل اقدر استعين بعامل اجنبي لفترة اتعلم على يدية هل يقبل النظام هذا الشي؟

اهم سؤال للبحارة واهل الخبرة في البحر والمحركات

الموت كل الموت من الشعاب المرجانية فالبحر كيف اعرف اني في منطقة ضحلة ممكن ان تسبب اصطدام في المحركات وتعدم الرفاص هذا الشيء الوحيد الي اكرهه فالبحر
    كيف ممكن اعرف ؟ وكيف اتفادى هذا الشيء هل فيه اجهزة معينة ياريت تذكروها لي ان وجد

عند احد الاصدقاء هوري خشبنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي كنت اسوقة لكن كنت امشي ببطئ جدا خوفا من الاصطدام
    لانه لما تخرج من المرسى ممكن هينة فالنهار وتشوف شوي ان كان تحتك شي لكن فاليل نطر ان نبات فالبحر خوفا من الرجعة وياما هبت علينا رياح عاتية وربنا ستر
    والمشكلة اني اشوف بعض اللنشات تسرررع وماعليها ولايبالي ان كان تحته شيء او لا

المشكلة الثانية لما تدعس وتزيد السرعة يرتفع البوت واستحالة تشوف طريقك زين كيف حلها هذي ؟

والله اني قادر على الابحار وماعندي مشكلة لكن هذي الاشياء تؤرقني وتخوفني
    يعني تخيل لو ابي اطلع البحر الساعة 4 العصر لازم ابات فالبحر عشان ارجع وكله من ذا الخوف

هل في محركات تستشعر قرب الشعاب وتطفي قبل الاصطدام ؟ ولا شرط انه اذا هبدت فشعب ينكسر الرفاص وتتصل بالسلاح يجو يجروك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وش الفرق بين المحرك عامود طويل وقصير هل القصير اريح من ناحية القلق الي سردته لكم فوق

رجائي بكم كبير لتوجيهي لاني والله ضايق ضيقة مايعلم بها الا الله
    ورجاء لحد يقلي انت متهور او تلقي بنفسك الى التهلكة لاني لو وجدت غير هذا الطريق لسلكته وخليت هذا الطريق لاربابه لكن ماباليد حيلة ومحد اتولد بحار كلن يتعلم لكن بالله عاليكم عطوني من خبراتكم ولا تبخلوا علي

شكرا جزيلا

رد: قرض البنك الزراعي وبعض الاستفسارات بارك الله فيكم

اخي بارك الله فيك...أسال الله ان يرزقك من حيث لا تحتسب..
    أكثر الاستغفار..بصدق الاجابة وليس للتجربة..
    يوجد في المنتدى اخوة بحاره لهم باع في البحراتمنى ان يفيدوك......فلا تيأس من مشاهداتك السابقة كلنا مرينا بنفس الاشكالات ....
    اما حسب علمي عن البنك الزراعي...يحتاج منك التالي:
    - شهادة سباحة معتمدة
    - اختبار لدى احدى مراكز المزارع السمكية او مراكز الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة عن انواع الاسماك وصور عنها لمعرفة خبرتك في البحر...
    - نموذج لتغيير مسمى المهنة الى صياد من وزارة الزراعة الى الاحوال المدنية..
    - رخصة قيادة واسطة بحرية..وهناك لابد تذهب الى حرس الحدود يوجد عندهم اختبار
    - صور شمسية
    بعد ذلك ترفع اوراقك الى وزارة الزراعة بالرياض للموافقة على طلبك قرض الزراعي استخراج واسطة بحرية..ثم تذهب الى البنك الزراعي وتقدم اوراقك بالاضافة الى موافقة وزارة الزراعة على صلاحيتك للطلب القرض..والله يعينك تمسك سرى الى ان يجيك القرض ممكن بعد سنوات حسب الاعانات للبنك الزراعي ( البنك ليس تابع لوزارة الزراعة بل تابع لوزارة المالية) وحسب علمي القاصر هناك فرق في التقديم هل تريد قارب جاهز على مواصفات الزراعة أم تريد مال لتحدد مواصفاتك علماً بان القارب لا تستطيع بيعه او تقبيله ويكون مشغله اما انت أو آخر تحت كفالتك ومهنته صياد....
    لا اريد تحطيمك اخي الفاضل.... ولكن تحملني بكل صراحة..اذا نيتك تاخذ القارب وتعطيه شخص آخر ولا لك في البحر من قريب او بعيد ترى الشغلة ليست سهلة وبسيطة وتدخل نفسك في دوامة لا نهاية لها...والكلام يطول
    الله يوسع لك في رزقك...

شروطهم بسيطه انا مقدم عليلهم لكن يلطعووونك الي طلبوه مني اشئاء بسيطه صورة بطاقةك برنت من الاحوال وتعبي بيناتك وتوقعها من شيخ الصيادين وبعدها انتظرر طبعا اذا جت الموافقعه بعدها تروح تجيب تسعيريه بالقارب الي تبيه ويلطعونك مره ثانيه
    طبعا الي عرفته ممنوع تشتغل عليه اي اجنبي واخر حد للقرض 120 الف تقصده والله اعلم على عشرين سنهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الله يجزاكم خير جميعا على ردودكم الطيبة هذا ان دل فهو يدل على طيب اصلكم وحرصكم على اخيكم قبل ان يتهور

لكن مازلت منتظر افادة الخبراء بخصوص المواطير ايهم افضل وياريت احد يفيدني بالمشكلة الي سردتها وخايف منها والي هي كيف امشي بالقارب بدون ماوسوس ان تحتي شعب راح اضرب فيه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abwd66 مشاهدة المشاركة
    شروطهم بسيطه انا مقدم عليلهم لكن يلطعووونك الي طلبوه مني اشئاء بسيطه صورة بطاقةك برنت من الاحوال وتعبي بيناتك وتوقعها من شيخ الصيادين وبعدها انتظرر طبعا اذا جت الموافقعه بعدها تروح تجيب تسعيريه بالقارب الي تبيه ويلطعونك مره ثانيه
    طبعا الي عرفته ممنوع تشتغل عليه اي اجنبي واخر حد للقرض 120 الف تقصده والله اعلم على عشرين سنهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اخي الفاضل لست شاك في كلامك..
    لكن استقصيت العلم من مركز الثروة السمكية بجدة قبل تقريباً 4 اشهر اخبروني بطلباتهم لإعتماد التقديم على البنك الزراعي....
    سؤالي : طيب لو اني لست صياد هل ممكن اطلب قارب ولا عندي علم بالبحر؟
    يعني ما يحتاج اسوي اختبار عن السباحة او قيادة الواسطة البحرية؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هلا اخوي ابن القافيه انا مقدم قبل شهر وهذا الي طلبوه مني 1 نموذج تعبيه 2 صورة بطاقه 3 برنت من الاحوال وماهو شرط تكون صياد اهم شي متسبب تكون بالبرنت4 توقع النموذج من شيخ الصيادين بعدها نتظر الموافقه من شهر لـ شهرين تجي اوراقك ويعطونك ورقه تجيب فيها تسعير بالقارب الي تبيه. اما من ناحيت سؤال اكيد لازم تسوي اختبار السباحه ورخصة قيادة الواسطه البحريه لكن الموظف قال لي بعد ماتجي اوراقك تسوي اختبار السباحه وتطلع الرخصه وبرضو تجيب ورقه من سلاح الحدود انك طلعت بقارب قبل كذاا

بالنسبه لسؤال ابو عمران عن المكاين المكاين انواع كثيره تحصل شرح لها بالمنتدى دوره ويفدونك المكشاتيه ومن ناحية خوفك من الشعب على ماعتقد لو معك جهاز جارمن يكشف مكان الشعب

ودعواتكم لي

الله يرزقك بالبوت الطيب
    وبالتوفيق

الله يوفقك يا غالي لكل خير
    اسمع يا غالي كلامي
    أولا اذا انت ما نت راعي بحر ولا لك فيه تراه متعب ومو سهل الإسترزاق منه انا ماني راعي قارب لكن كنت في البحر كثير ورأئيت صعوبة الصيد والأخطار الي كانت تواجهنا فيه انقلب بنا القارب مرة كانت بنروح فيها لولا لطف الله بنا ورحمته يوجدأخطار كثيرة لكن مع الخبرة وكثرة التعامل مع البحر يخف هذا الوضع عليك
    بس ألي احب انبهك له البحر مو شي سهل حقيقة كلما دخلت فيه احس اني مغامر بنفسي
    اقول لك هذا الكلام حتى تنتبه لنفسك وتحسب حسابك كويس لهذا لشي قبل ما تدخل فيه

ثانيا : اذا كنت ملزم على البحر وتعبه نصيحتي لك خاوي واحد راعي قارب واطلع معه معاون فترة حتى تتمرس على البحر وطريقة التعامل مع المواقف التي تمر عليك في البحر سواء من الأسماك او من القارب وأعطاله التي تفاجئك وانت في وسط البحر

ثالثا : طبعا قرض البنك الزراعي يعطيك القرض عشان قارب الصيد وما يعطيك القرض عشان قارب النزهة لذالك أشتري لك قارب من حسابك الخاص وحول قاربك الي تاخذه بالقرض الى قارب نزهة وقاربك الي اخذته من حسابك الى قارب صيد ويكون رخيص

رابعا ماحد راح يسئلك عن الي توظفهم على القارب ولا احد يدري عنك اهم شي تعطيهم فلوسهم كل ما حان التسديد
    خامسا بالنسبة لإستفسارك عن طريق المشي في الظلام وبسرعة ياغالي لازم تركب عندك جهاز جي بي اس اجهزة الجارمن وهذه الإجهزة ترسم طريقك الي تمشي فيه على شكل خطوط تدلك على طريقك الي تمشي منه وترجعك من نفس الطريق مرة أخرى واذا اقتربت من الشعب يكون كل شي واضح عندك في الجهاز
    خوي طلع القرض قبل سنتين من البنك الزراعي 270 الف ريال
    سبحان الله وبحمده... سبحان الله العظيم

اوصيك بتوكل على الله يقيناً ,, وان شالله ربي يسخر لك من يسهل عليك القرض الزراعي ويرزقك.
    { وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَاْلأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ } [ الذاريات: 22-23 ] .

ما يحدقك الا طويل البال

اولا الله يوفقك ويرزقك والبحر رزقه واسع بس لا بد من الصبر انا لي 8 سنوات وانا اطلع البحر لحالي ولا اخفيك تعرضت لمواقف عديدة وركبت على الشعب ولا خليت مصيبة ما طحت فيها بس الان خذ ولد بحار نمبر ون ههههه
    القارب اللي بتشتريه لابد انه يكون اقل شيء 27 قدم وتسوي له وقرة مثل اللي بالتوقيع تحت اللي مكتوب عليها الجنك حتى تحط فيها عزبتك وتطبخ وتنفخ فيها وتنام فيها عن البرد والمكاين انصحك بالياماها 75 عن تجربة طبعا تاخذ 2 واهم شي حتى تحافظ على مكاينك من الشعب جهاز جي بي اس وفش فايندر الاول مع الاقمار الصناعية وبه خرائط بحرية مرسوم فيها القطع الكبيرة والصغيرة ومحددة ويرسم طريقك اللي تسلكه دائما تمشي بالليل كانك في النهار هو عينك اللي تشوف بيها بس انتبه لا تصدم لك قارب ثاني مرسي على طريقك ههههه والثاني يحدد الاعماق وممكن يعطيك انذار اذا العمق اقل من 3 متر حتى تاخذ بالك وتهدي سرعتك وممكن تحدد الاماكن اللي تخاف منها بنقاط على ال جي بي اس حتى تتفاداها وتبعد عنها
    ومن ثم تجيب لك مجموعة من الصخاوي او القراقير تحط فيها من الخبز وترميها في البحر وتحدد اماكنها بالجهاز حتى ما تضيعها وفالك الرزق وشوي شوي راح تصير بحار نمبر ون ههههههه

تحياتي
    اخوك الجنك
    انستقرام / حوات قيال /kialfish

الأخ أبو عمران سلمك الله .......
    جميع المعلومات التي كتبها لك الأخوة صحيحة وخاصة نصائح الأخ الجنك ... حتى أخوك في الله شفت الموت والرعب والعواصف والتعطيل والضياع لعدة أيام في البحر , وكان السبب الماطور الواحد والأحصنة لا تزيد عن 25 حصان ... أيام !!! ونصحك الأخوة بماطورين وهذا مهم جدا جدا ...
    وأما بخصوص القرض أيضا مثل ما ذكروا لك ألا حاجة واحدة ...!!! لا ولن يعطوك تأشيرات أستقدام للبوت . ويقولوا لك دبر نفسك , , , ... !!! كيف لا أعلم ...!!!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.

اشكركم اخواني على ردودكم
    الحقيقة اني موظف بوزارة الزراعة بجدة...لدي ولد عمي عاطل لا شغل ولا مشغلة وكلمته ان يطلع قارب يسترزق منه عن طريق البنك الزراعي...وسالت احد الاخوة في فرع الثروة السمكية بجدة عن القرض واعطاني الطلبات الى ان كرهت القرض وريحته..بسبب الطلبات المملة...
    الان ممكن ارسله على البنك الزراعي بجدة مباشرة للاستفسار افضل
    ولكم تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abwd66 مشاهدة المشاركة
    هلا اخوي ابن القافيه انا مقدم قبل شهر وهذا الي طلبوه مني 1 نموذج تعبيه 2 صورة بطاقه 3 برنت من الاحوال وماهو شرط تكون صياد اهم شي متسبب تكون بالبرنت4 توقع النموذج من شيخ الصيادين بعدها نتظر الموافقه من شهر لـ شهرين تجي اوراقك ويعطونك ورقه تجيب فيها تسعير بالقارب الي تبيه. اما من ناحيت سؤال اكيد لازم تسوي اختبار السباحه ورخصة قيادة الواسطه البحريه لكن الموظف قال لي بعد ماتجي اوراقك تسوي اختبار السباحه وتطلع الرخصه وبرضو تجيب ورقه من سلاح الحدود انك طلعت بقارب قبل كذاا

بالنسبه لسؤال ابو عمران عن المكاين المكاين انواع كثيره تحصل شرح لها بالمنتدى دوره ويفدونك المكشاتيه ومن ناحية خوفك من الشعب على ماعتقد لو معك جهاز جارمن يكشف مكان الشعب

ودعواتكم لي
    شاكر افادتك اخوي عبود مدري نطقت الاسم صح او غلط

طيب هل الجارمن يجي جاهزه به المسارات او شرط اسجلها بنفسي وكيف يكشف الشعب معليش بغلبك بكثرة اسالتي وهل فيه مواطير فيها حساسات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accentkool مشاهدة المشاركة
    الله يرزقك بالبوت الطيب
    وبالتوفيق
    وإياك يرزقنا الرزق الحلال الطيب بارك الله فيك وجزاك الله خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيدري مشاهدة المشاركة
    الله يوفقك يا غالي لكل خير
    اسمع يا غالي كلامي
    أولا اذا انت ما نت راعي بحر ولا لك فيه تراه متعب ومو سهل الإسترزاق منه انا ماني راعي قارب لكن كنت في البحر كثير ورأئيت صعوبة الصيد والأخطار الي كانت تواجهنا فيه انقلب بنا القارب مرة كانت بنروح فيها لولا لطف الله بنا ورحمته يوجدأخطار كثيرة لكن مع الخبرة وكثرة التعامل مع البحر يخف هذا الوضع عليك
    بس ألي احب انبهك له البحر مو شي سهل حقيقة كلما دخلت فيه احس اني مغامر بنفسي
    اقول لك هذا الكلام حتى تنتبه لنفسك وتحسب حسابك كويس لهذا لشي قبل ما تدخل فيه

ثانيا : اذا كنت ملزم على البحر وتعبه نصيحتي لك خاوي واحد راعي قارب واطلع معه معاون فترة حتى تتمرس على البحر وطريقة التعامل مع المواقف التي تمر عليك في البحر سواء من الأسماك او من القارب وأعطاله التي تفاجئك وانت في وسط البحر

ثالثا : طبعا قرض البنك الزراعي يعطيك القرض عشان قارب الصيد وما يعطيك القرض عشان قارب النزهة لذالك أشتري لك قارب من حسابك الخاص وحول قاربك الي تاخذه بالقرض الى قارب نزهة وقاربك الي اخذته من حسابك الى قارب صيد ويكون رخيص

رابعا ماحد راح يسئلك عن الي توظفهم على القارب ولا احد يدري عنك اهم شي تعطيهم فلوسهم كل ما حان التسديد
    خامسا بالنسبة لإستفسارك عن طريق المشي في الظلام وبسرعة ياغالي لازم تركب عندك جهاز جي بي اس اجهزة الجارمن وهذه الإجهزة ترسم طريقك الي تمشي فيه على شكل خطوط تدلك على طريقك الي تمشي منه وترجعك من نفس الطريق مرة أخرى واذا اقتربت من الشعب يكون كل شي واضح عندك في الجهاز
    خوي طلع القرض قبل سنتين من البنك الزراعي 270 الف ريال

الله يجزاك خير اخي الحيدري على تنبيهاتك وحرصك على اخوك

انا الحمد لله لي فاالبحر واعرف اصيد واعرف الاوقات المناسبة للابحار والاوقات الخطرة وانا دائما شديد الحرص في هذا المجال لكن الله ماعطاني فسياقة قارب وكيف ممكن امشي بسلام هذا كل الخوف الي عندي000 اخاف ادخل فمتاهة تسديد قرض وانا الله العالم بحالي اركان البيت خانقتني ودي اخرج ودي اشتغل باي شكل كان المهم يكون حلال
    وانا والله مالجاءت لكم من بعد الله الا لاخد المشورة من ناس لهم خبرة والاستخارة باذن الله
    رجاء منك واكرر رجاء افادتي بالجملة الي قلتها عشان اطمن

افهم من كلامك انه اقدر اقبل القارب على عمالة يشتغلون عليه واستلم منهم اخر شهر اجر متفق بيني وبينهم
    كيف راح يسمح لهم السلاح باستخدام القارب وهو شرط من شرط من شروط قبل الابحار تمر على كبينة السلاح وتسجل الوقت واسماء المرافقين ويطلب حجة القارب ورخصة السياقة

ياريت تفهمني كيف؟؟
    شكرا لك مجددا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنعد مشاهدة المشاركة
    اوصيك بتوكل على الله يقيناً ,, وان شالله ربي يسخر لك من يسهل عليك القرض الزراعي ويرزقك.
    كل التوكل وكل الايمان ,عنده مقادير الامور عليه التكلان واليه المشتكى

جزاك الله خير اخوي كنعد والله يبارك لك في اهلك ومالك
    دعوة منك لاخيك لاحمك الله الاجر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنك مشاهدة المشاركة
    اولا الله يوفقك ويرزقك والبحر رزقه واسع بس لا بد من الصبر انا لي 8 سنوات وانا اطلع البحر لحالي ولا اخفيك تعرضت لمواقف عديدة وركبت على الشعب ولا خليت مصيبة ما طحت فيها بس الان خذ ولد بحار نمبر ون ههههه
    القارب اللي بتشتريه لابد انه يكون اقل شيء 27 قدم وتسوي له وقرة مثل اللي بالتوقيع تحت اللي مكتوب عليها الجنك حتى تحط فيها عزبتك وتطبخ وتنفخ فيها وتنام فيها عن البرد والمكاين انصحك بالياماها 75 عن تجربة طبعا تاخذ 2 واهم شي حتى تحافظ على مكاينك من الشعب جهاز جي بي اس وفش فايندر الاول مع الاقمار الصناعية وبه خرائط بحرية مرسوم فيها القطع الكبيرة والصغيرة ومحددة ويرسم طريقك اللي تسلكه دائما تمشي بالليل كانك في النهار هو عينك اللي تشوف بيها بس انتبه لا تصدم لك قارب ثاني مرسي على طريقك ههههه والثاني يحدد الاعماق وممكن يعطيك انذار اذا العمق اقل من 3 متر حتى تاخذ بالك وتهدي سرعتك وممكن تحدد الاماكن اللي تخاف منها بنقاط على ال جي بي اس حتى تتفاداها وتبعد عنها
    ومن ثم تجيب لك مجموعة من الصخاوي او القراقير تحط فيها من الخبز وترميها في البحر وتحدد اماكنها بالجهاز حتى ما تضيعها وفالك الرزق وشوي شوي راح تصير بحار نمبر ون ههههههه

تحياتي
    اخوك الجنك
    اخوي الجنك الله يسعد قلبك على كلامك الحلو والمحفز
    انا اطلع البحر وعندي رخصة سياقة واسطة نزهة واختبرت فالسلاح لكن الحقيقة اقلك هيا انه بالصدفة داك اليوم وانا رايح اختبر لقيت واحد من اصدقاء الدراسة من اولى ابتدائي لين خامسة ويعلم الله اني ماعرفته انا مسوي مؤدب وجاي بدري من الساعة 7 صباحا ومستني الجندي يجيب الكشف عشان يسجل الاسماء وسجل اسمي وكنت الوحيد وطلع الكشف للضابط قام رجع الجندي قلي الضابط يبيك طلعت وكانت المفاجاءة وعلمك البيروقراطية وماتفعل اخدت الرخصة بدون اختبار وبدون شيء نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

واول مرة سقت قارب بحري طيرت ام الرفاص هههههه واتصلنا بالسلاح ولو تشوف كيف طريقة انقاذهم لنا شيء يخليك تفرح تبي كل شوي تقلهم تعالوا انقذونا اتصالات واهتمام ووين مكانكم وانتم بخير والمشكلة اننا مابعدنا عن المركز ولا حتى 1 كيلو نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ههههه

وثاني مرة سقت القارب رحت شريت رفاص لصاحب الهوري عشان مايزعل وركبته وطلعنا بدري الساعة 5 الفجر وماشين ومعينين من الله خير وفجئة نسمع صوت الماطور شغال لكن الهوري مايتحرك هههههههههههه الرفاص طار ماركبته زين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اتصلنا بالسلاح هههه جو سحبونا وقالوا مافي طلعة بعد كذا هذا ثاني بلاغ منكم في اقل من شهر زينو محركم وتاكدو منه بعدها نسمح لكم 000 حكاوي لا بعدها الحمد لله الامور زينه لكن طلعاتنا فالنهار واذا غابت علينا الشمس مانتحرك الا ثاني يوم من الخوف

تقلي سوي وقره مدري احس انها بتعدم ام الرؤية لما اسوق!
    هل فيه امكانية ان الدركسون يتركب قدام يعني قريب من مقدمة القارب ولا شرط لازم عند المكاين ورا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كموص مشاهدة المشاركة
    الأخ أبو عمران سلمك الله .......
    جميع المعلومات التي كتبها لك الأخوة صحيحة وخاصة نصائح الأخ الجنك ... حتى أخوك في الله شفت الموت والرعب والعواصف والتعطيل والضياع لعدة أيام في البحر , وكان السبب الماطور الواحد والأحصنة لا تزيد عن 25 حصان ... أيام !!! ونصحك الأخوة بماطورين وهذا مهم جدا جدا ...
    وأما بخصوص القرض أيضا مثل ما ذكروا لك ألا حاجة واحدة ...!!! لا ولن يعطوك تأشيرات أستقدام للبوت . ويقولوا لك دبر نفسك , , , ... !!! كيف لا أعلم ...!!!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.
    ياهلا بخوي كموص فيك وفجميع الاخوة الخير والبركة وزي ماقلت لولا حبكم للخير مادخلتوا هنا ورديتو علي

اكيد باذن الله ان الله يسر لي ماطورين اصلا صعبة ان الواحد يمشي بمطور واحد
    وعارف ان نظامهم الحين مايطلعوا عمال على القارب يقلك سعودة اسعد الله قلوبهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن القافية مشاهدة المشاركة
    اشكركم اخواني على ردودكم
    الحقيقة اني موظف بوزارة الزراعة بجدة...لدي ولد عمي عاطل لا شغل ولا مشغلة وكلمته ان يطلع قارب يسترزق منه عن طريق البنك الزراعي...وسالت احد الاخوة في فرع الثروة السمكية بجدة عن القرض واعطاني الطلبات الى ان كرهت القرض وريحته..بسبب الطلبات المملة...
    الان ممكن ارسله على البنك الزراعي بجدة مباشرة للاستفسار افضل
    ولكم تحياتي
    اخوي ابن القافيه
    تصدق وتامن بالله ان طلبات الثروة السمكية اهون من طلبات البنك الزراعي اصعب بنذ فشروط البنك الزراعي اقرار الكفلاء والورقة الي لازم يعبوها ويختموها ويوقعوها من عملهم لو تقرا نصها وانت انسان موافق تكفلني ترفض يارجل تعجيز لكن سهالة ان شاء الله وحسب كلام رجال كلمته امس قالي 3 اشهر بعد الموافقة المبدئة والبوت فالمرسى الي تبية تراهم والله سريعين جدا فالاستخراج اذا كملت الاوراق وقالي السداد على حسب ماتبي شهري او سنوي وقالي البنك ملزم انه يتابع معك لاقدر الله خراب فماطور وا البوت وانت عاجز يامن لك اصلاحة حقيقة خدمات ممتازة لكن الروتين الورقي الي انت خابره

عندي لك راي خلي ابن عمك يجي ينبع الوضع شوي اسهل يختبر ويطلع اوراقة ثم يقدم على جدة فالبنك الزراعي مايجي اقدم عن طريقك فجدة وتسهل لنا الامور ؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي انتهازي

شكرا لك والله يوفقك

من قلبي لجميع من ادلى بدلوه شكرا ووفقني واياكم لما يحب ويرضي وجزاكم الله خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنك مشاهدة المشاركة

تحياتي
    اخوك الجنك
    معلومات قيمه الله يحفظك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اولاً الله يوفقك ويكتب الخير في كل ماتسعى اليه
    بالنسبة للبحرمثل كل الحرف لازم الانسان يتعب ويجتهد انا انصحك انك تشوف واحد من البحارة قريب منك تطلع معه كم طلعه وتاخذ منه معلومات وتستفيد من خبرته في كيفية الخروج والدخول من المرسى وطرق الصيد بانواعها الجلب والقراقير والشوار يعني تاخذ عنده دوره اقل شي شهر اوشهرين
    اما القوارب المناسبة للعمالة الاربع وعشرين الضاعن مواطير 2 اربعين مااتوقع تكلفك الخمسين بالعدة
    ايضا تبحث في اعلانات في المنتدى عن ابوات للصيد بالعمال معروضه للبيع تشتريها وتنقلها على اسمك وحسب اتفاقك معهم
    اخيرا اسئل الله انه يرزقك من واسع فضله ويوفقك .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)